الموضوعات تأتيك من 13847 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

داعش قتل مخطوفاً في السويداء و مبادرة لـ قسد - النهار

06/08/2018 | 9:50 ص 0 comments

أبدت ''قوات سوريا الديموقراطية'' (قسد) التي يشكل المقاتلون الاكراد ركيزتها الاساسية وتدعمها الولايات المتحدة، استعدادها لتبادل اسرى مع تنظيم ''الدولة الإسلامية'' (داعش) بعدما أقدم أعضاء التنظيم...

اقرأ أيضا:
: تقرير: داعش فى طريقه للعودة إلى الأنبار
حرس الحدود العراقي يقتل عنصرا من داعش قرب الحدود مع سوريا...مصراوى
مصدر أمني عراقي: مقتل عنصرين من داعش جنوب شرقي الموصل...مصراوى
قيادات درزية سورية تعرب عن مخاوفها من قيام داعش بتنفيذ المزي...مصراوى
: العراق: مقتل 10 من تنظيم داعش غرب الرمادي

أبدت "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) التي يشكل المقاتلون الاكراد ركيزتها الاساسية وتدعمها الولايات المتحدة، استعدادها لتبادل اسرى مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بعدما أقدم أعضاء التنظيم المتشدد على قطع رأس أحد المدنيين المخطوفين في السويداء. 

وصرح الناطق باسم "قسد" ريدور خليل: "نؤكّد لشعبنا في مدينة السّويداء وأهالي المختطفين استعدادنا التامّ لأيّ عمليّة تبادل مع عناصر داعش المعتقلين لدينا في سبيل تحرير المختطَفين وإعادتهم إلى ذويهم وأهلهم".

وصدر هذا الإعلان بعد فشل المفاوضات التي تقودها روسيا للإفراج عن 30 امرأة وشاباً درزياً خطفهم الجهاديون في محافظة السويداء.

وأوضح خليل ان "هذه المبادرة لا تحل محل الوساطة الروسية، انه فقط اقتراح من جانبنا في سبيل تخليص المدنيين".

وقد اعتقل التحالف الكردي العربي الاف الجهاديين اثر المعارك التي خاضها ضدهم في سوريا. وبين هؤلاء الجهاديين أجانب وكذلك قادة في التنظيم المتطرف.

وفي 25 تموز، شن التنظيم هجمات منسقة في محافظة السويداء أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصًا، وخطف نحو 30 امرأة وشاباً، في حين أبلغ عن 17 رجلًا مفقودين، استناداً الى وسائل اعلام محلية و"المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وأقدم التنظيم الخميس على قطع رأس أحد المخطوفين، وهو طالب جامعي يبلغ من العمر 19 عاما كان قد خطف مع والدته من قرية اشبكي، كما قال مدير شبكة "السويداء 24" المحلية للانباء نور رضوان.

وتسلمت عائلة الشاب صوراً لجثمانه وشريطين مصورين، الاول لعملية قطع رأسه، والثاني، الذي نشرته الشبكة على موقعها، للشاب وهو يتحدث.

وعرف الشاب عن نفسه باسم مهند ذوقان أبو عمار من قرية الشبكي، كما ظهر في الشريط الذي تضمن رسالته. وكان يرتدي قميصاً أسوداً ويجلس أرضاً في منطقة صحراوية فيما كانت يداه مقيدتين خلف ظهره.

ودعا الشاب في الفيديو إلى الاستجابة لمطالب التنظيم الجهادي "حتى لا يلاقي الجميع مصيرهم كمصيري".

مقتل عالم صواريخ 

على صعيد آخر، اعلن المرصد مقتل مدير مركز البحوث العلمية عزيز اسبر في انفجار استهدف سيارته في مدينة مصياف بريف حماه في وسط سوريا ليل السبت.

ولم يتمكن من تحديد "ما إذا كان الانفجار ناجماً عن عبوة مزروعة بالسيارة، أم على الطريق وتم تفجيرها من بعد".

وأكدت صحيفة "الوطن" القريبة من السلطات السورية على موقعها الالكتروني خبر "استشهاد الدكتور عزيز إسبر، مدير البحوث العلمية في مصياف مع سائقه إثر تفجير استهدف سيارته بريف حماه".

وكان عزيز يدير مركز البحوث العلمية في مصياف التابع لوزارة الدفاع والذي استهدفته غارة اسرائيلية في أيلول 2017 وفي تموز الماضي.

وتحدث مدير المرصد رامي عبد الرحمن عن وجود خبراء من الحرس الثوري الإيراني في المركز "الذي يقوم بعملية تطوير صواريخ أرض - أرض قصيرة المدى والتي يستخدمها حزب الله والنظام".

وتتهم الولايات المتحدة المركز المدرج على لائحة العقوبات لديها بالمساعدة في تطوير غاز سارين وصنع أسلحة كيميائية.

مواضيع ذات صلة توتّر عالٍ في الكهرباء يهدّد الأمن الاجتماعي إيران بين ناري العقوبات والاحتجاجات تدابير اقتصادية وتدريبات للحرس تخفيف الحصار مقابل التهدئة محور تركيز محادثات غزة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مراقبون: داعش يتأهب للعودة إلى سوريا باستهداف الأقليات 09/08/2018 | 8:25 ص

خبراء ومراقبون حذروا من أن تنظيم "داعش" الإرهابي بدأ يتحور بتغيير استراتيجيته التكتيكية، للعودة من جديد إلى سوريا.

حرس الحدود العراقي يقتل عنصرا من داعش قرب الحدود مع سوريا...مصراوى 09/08/2018 | 8:25 ص

حرس الحدود العراقي يقتل عنصرا من داعش قرب الحدود مع سوريا...مصراوى

العرب و العالم جوتيريش يدين تعرض نساء وأطفال داعش لانتهاكات بالعراق 09/08/2018 | 8:25 ص

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، ما وصفها بـ"الانتهاكات الصارخة" التي يتعرض لها نساء وأطفال العراق الذين يُعتقد أن له

: تقرير: داعش فى طريقه للعودة إلى الأنبار 09/08/2018 | 8:25 ص

حذر تقرير أمني عراقي من وجود خطة أعدها تنظيم داعش لإعادة الانتشار والسيطرة على مناطق عدة في الأنبار بمساعدة عناصره من أبناء المحافظة الذين عادوا ...

: العراق: مقتل 10 من تنظيم داعش غرب الرمادي 09/08/2018 | 8:25 ص

أعلن قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي، اللواء الركن نومان الزوبعي، اليوم الأربعاء مقتل 10 عناصر من تنظيم 'داعش' الإرهابي. واستهدفت حملة أمنية ...

زغيدة.. مواطنة روسية عاشت تحت حكم داعش - 09/08/2018 | 8:25 ص

عاشت زغيدة المواطنة الروسية والمتزوجة سابقا من أحد عناصر تنظيم داعش سنتين في مدينتي الطبقة والرقة خلال فترة حكم التنظيم هناك وتمكنت من الهروب من الحرب في سوريا والعودة إلى داغستان

: الدفاع العراقية تعتقل 4 من داعش بمدينة كركوك 09/08/2018 | 8:25 ص

قالت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، إن قوات الأمن اعتقلت 4 من عناصر تنظيم 'داعش' الإرهابي في مدينة كركوك شمالي البلاد. وأوضح المتحدث باسم مركز ...



داعش قتل مخطوفاً في السويداء و مبادرة لـ قسد - النهار تنظيم داعش أبدت ''قوات سوريا الديموقراطية'' (قسد) التي يشكل المقاتلون الاكراد ركيزتها الاساسية وتدعمها الولايات المتحدة، استعدادها لتبادل اسرى مع تنظيم ''الدولة الإسلامية'' (داعش) بعدما أقدم أعضاء التنظيم...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://newspaper.annahar.com/article/841101-داعش-قتل-مخطوفا-في-السويداء-و-مبادرة-لقسد جريدة النهار - النهار
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي داعش قتل مخطوفاً في السويداء و مبادرة لـ قسد - النهار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars