الموضوعات تأتيك من 13835 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اي بي ام

الرجل الذي أنجز مهمة التريليون.. انضم لـ آبل في 5 دقائق وعرض على جوبز جزء من كبده

06/08/2018 | 10:25 ص 0 comments

في أغسطس/ آب عام 2011، تولى "تيم كوك" مهام الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، وسط تساؤلات حول ما إذا كان بإمكانه ملء الفراغ الذي تركه صديقه ومعلمه "ستيف جوب

اقرأ أيضا:
وزيرة التجارة التركية تجتمع مع شركات أمريكية عملاقة لتجنب امتداد التوتر السياسي إلى الاقتصاد ترك برس
ليزا سو.. الرئيسة التنفيذية لشركة «إيه إم دي»

في أغسطس/ آب عام 2011، تولى "تيم كوك" مهام الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، وسط تساؤلات حول ما إذا كان بإمكانه ملء الفراغ الذي تركه صديقه ومعلمه "ستيف جوبز"، ومرت الأيام لتثبت أن "كوك" ليس سوى امتداد لرفيقه، لا سيما بعدما نجح في الوصول بالأعمال إلى محطة التريليون دولار قيمة سوقية، وهو ما لم تحققه أي شركة في الولايات المتحدة من قبل.

 

عندما أعلن تولي "كوك" لقيادة "آبل" في البداية ارتاب الكثيرون، حيث بدا كما لو أنه جاء من المجهول ليقود كيان ضخم كهذا، لكن ما لا يعرفه العديد من الناس هو أن الشركة ما كانت لتصل إلى ما هي عليه الآن دون مساعدة "كوك" في وقت مبكر من عهد "جوبز"، بحسب تقرير لـ"بزنس إنسايدر".

 

- ولد "تيموثي دونالد كوك" في مدينة موبايل، بولاية ألاباما، في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1960، وترعرع في مدينة روبرتسديل القريبة حيث ارتاد المدرسة الثانوية هناك، كان والده "دونالد كوك" عامل يساعد في بناء السفن، أما والدته "جيرالدين كوك" فكانت تعمل في صيدلية.

 

 

- في عام 1982، تخرج "كوك" من جامعة "أوبورن" في ولاية ألاباما، وحصل على شهادة في الهندسة الصناعية، وفي نفس العام، انضم إلى شركة "آي بي إم" وعمل بقسم الحواسيب الشخصية، ثم ترقى في المناصب ليصبح مسؤولًا عن الطلبيات في أمريكا الشمالية.

 

- بعد اثنى عشر عامًا من العمل الدؤوب، غادر "كوك" "آي بي إم"، وتولى منصب رئيس العمليات في شركة "إنتلجينت إلكترونيكس"، وفي عام 1997 انتقل إلى "كومباك" كنائب لرئيس الشركة التي أصبحت من أهم مصنعي الحواسيب في العالم.

 

 

- بحلول عام 1996، وعن طريق الخطأ، شخص الأطباء إصابة "كوك" بالتصلب المتعدد أو التصلب اللويحي، وهو ما غير نظرته للعالم، فمنذ ذلك الحين أصبح مشاركًا رئيسيًا في الأعمال الخيرية، وحتى سباقات الدراجات التي تدعم أهداف حسنة.

 

- في هذه الأثناء كان "ستيف جوبز" قد وصل للتو إلى منصب الرئيس التنفيذي لـ"آبل"، وكان يأمل في إنجاز مهمة صعبة تتمثل في إحداث تغيير جذري بعدما حادت الشركة عن مسارها وهدفها الرئيسي، فبدأ يبحث عن دماء جديدة لتدعيم فريقه.

 

 

- دخل "جوبز" في محادثات مع "كوك" لضمه إلي فريق عمل "آبل"، واعتبره فرصة قوية داعمة للعهد الجديد الذي يأمله، ووافق "كوك" على الانضمام كنائب رئيس الشركة للعمليات العالمية.

 

- يقول "كوك" عن اجتماعه بـ"جوبز": النظرة العقلانية من حيث المنافع تأتي في صالح "كومباك" التي نصحني الكثيرون بالبقاء فيها، لكن في ذلك اليوم في أوائل عام 1998، قررت الاستماع إلى حدسي وليس إلى الجانب الأيسر من عقلي أو لأولئك المحيطين بي، وفي غضون لحظات لم تتجاوز الخمس دقائق من لقائي الأول مع "جوبز" كنت أرغب في التخلي عن الحذر والمنطق والانضمام إلى "آبل".

 

 

- كان أحد الزلازل التي أحدثها "كوك" مبكرًا هو إغلاق مصانع ومخازن "آبل" نفسها، واستبدالها بعقود مع مصنعين آخرين، ما يعني أنه قد يبدأ تصنيع الأجهزة بكميات أكبر وبشكل أسرع بكثير.

 

- ابتداءً من عام 2005، وجه "كوك" الاستثمارات إلى الأسس التي سيقيم عليها مستقبل الشركة، بما في ذلك إبرام صفقات حاسمة مع الشركات المصنعة للذاكرات المتنقلة وأجهزة التخزين الخاصة بالحواسيب والتي شكلت أساس لانطلاق جهازي "آيفون" و"آيباد".

 

- بفضل خبرته وحنكته الإدارية وقدرته على عقد الاجتماعات المطولة لوضع الخطط الجيدة، زادت شهرته داخل الشركة بسرعة، وسجلت "آبل" نموًا كبيرًا في الأرباح، وحصل "كوك" على الكثير من الثناء والشكر.

 

 

- في عام 2007، طرحت شركة "آبل" جهاز "آيفون" الذي خلق ثورة تقنية آنذاك، وفي العام نفسه، عُين "كوك" مديرًا للعمليات ليكون أقرب من جوهر العمل، وبحسب عاملين، كان "كوك" في هذه المرحلة يتحكم بالفعل في الكثير من الأعمال، واقتصر دور "جوبز" على اتخاذ القرارات الهامة بشأن المنتجات.

 

- بعد عامين، تم تعيين "كوك" رئيسًا تنفيذيًا مؤقتًا نظرًا لتدهور الحالة الصحية لـ"ستيف جوبز" الذي التوصل الأطباء إلى إصابته بسرطان البنكرياس عام 2003.

 

- في عام 2009، عرض "كوك" نقل جزء من كبده إلى "جوبز" نظرًا لتشاركهما نفس فصيلة الدم النادرة، لكن الأخير رد عليه قائلًا: لن أسمح لك بذلك، لن أفعلها أبدًا.

 

 

- في يناير/ كانون الثاني، تولى "كوك" منصب الرئيس التنفيذي المؤقت مرة أخرى، بعد دخول "جوبز" في إجازة طبية، قبل أن يستقيل الأخير بعد 7 أشهر للتركيز على علاجه، فقرر مجلس الإدارة تسليم مهام القيادة رسميًا لـ"كوك".

 

- رغم المخاوف والتشكيك بشأن مسار الشركة وبعض المنتجات الثورية، تمكن "كوك" من إبقاء "آبل" على الطريق الصحيح واحتفظ "آيفون" ببريقه على الصعيد المحلي والعالمي، كما أضاف منتجات جديدة مثل ساعة "آبل".

 

- اليوم تتجاوز قيمة "آبل" تريليون دولار، وهي الشركة الأمريكية الأولى والوحيدة والتي تبلغ هذه المحطة، وللمقارنة فقد كانت تساوي نحو 330 مليار دولار فقط عند وفاة "جوبز".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ليزا سو.. الرئيسة التنفيذية لشركة «إيه إم دي» 06/08/2018 | 10:25 ص

ليزا سو.. الرئيسة التنفيذية لشركة «إيه إم دي»

توقعات باستمرار درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في أوروبا Reuters 06/08/2018 | 10:25 ص

لندن (رويترز) - أظهرت توقعات شركة ذا ويذر كومباني أن درجات الحرارة الأعلى من المعتاد ستستمر في أكثر أنحاء أوروبا حتى أكتوبر تشرين الأول.

مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر داو جونز الصناعي صعد نحو 0.54% بواسطة Investing.com 06/08/2018 | 10:25 ص

مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر داو جونز الصناعي صعد نحو 0.54%

وزيرة التجارة التركية تجتمع مع شركات أمريكية عملاقة لتجنب امتداد التوتر السياسي إلى الاقتصاد ترك برس 06/08/2018 | 10:25 ص

ترك برس مع ازدحام الخطوط الدبلوماسية بين أنقرة وواشنطن في الأيام الأخيرة، خاصة بعد فرض الأخيرة عقوبات على وزيرين تركيين يوم الأربعاء، تدخّل عالم الأعمال بما في ذلك شركات عالمية لإيجاد حل للخلاف. فقد اجتمعت وزيرة التجارة التركية روهصار بيكجان يوم الجمعة مع ممثلي 30 شركة أمريكية، من بينها “آبل” و”بوينغ” و”آي بي أم” و”مايكروسوفت”، خلال الاجتماع التشاوري للعلاقات الاقتصادية

10 شركات هندية تتنافس على جائزة تكنولوجيا الحكومات 06/08/2018 | 10:25 ص

جريدة الخليج - أخبار الإمارات

آي بي إم تطلق منصة بلوك شين للخدمات المالية 06/08/2018 | 10:25 ص

أطلقت "آي بي إم" منصة بلوك شين للخدمات المالية الإثنين، تهدف إلى تطبيق تلك التكنولوجيا على عدد من المجالات منها معرفة عمليات العملاء، وفحص العقوبات وإ

برنامج ذكاء اصطناعي ينافس شكسبير 29/07/2018 | 3:50 م

طور باحثون في شركة 'آي بي إم' برنامج ذكاء اصطناعي فريد، يأملون أن يصبح يومًا ما بمثابة شاعر ذكي قادر على كتابة سونيتة، على غرار سوناتات شكسبير. واستند الباحثون في تعليمهم البرنامج على كتابة سونيتة ...



الرجل الذي أنجز مهمة التريليون.. انضم لـ آبل في 5 دقائق وعرض على جوبز جزء من كبده اي بي ام في أغسطس/ آب عام 2011، تولى "تيم كوك" مهام الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، وسط تساؤلات حول ما إذا كان بإمكانه ملء الفراغ الذي تركه صديقه ومعلمه "ستيف جوب



اشترك ليصلك كل جديد عن اي بي ام

خيارات

المصدر https://www.argaam.com/ar/article/articledetail/id/564223 ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الرجل الذي أنجز مهمة التريليون.. انضم لـ آبل في 5 دقائق وعرض على جوبز جزء من كبده

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars