الموضوعات تأتيك من 13847 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اليوم.. نظر محاكمة حبيب العادلي في قضية الاستيلاء على أموال الداخلية

06/08/2018 | 12:50 م 0 comments
اليوم.. نظر محاكمة حبيب العادلي في قضية  الاستيلاء على أموال الداخلية

تستأنف محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي وآخرين، في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية

اقرأ أيضا:
: الداخلية الإيرانية: جهات خارجية حرضت على الاحتجاجات
: ألمانيا تعتزم تكثيف عمليات ترحيل اللاجئين إلى أفغانستان
Actualité Tunisie News Tunisie أخبار تونس أخبار العالم آخر خبر آونلاين
تفاصيل الوظائف بديوان وزارة الداخلية صحيفة الوئام الالكترونية
وزارة الداخلية تدعو الى الابلاغ السريع عن شخص مورّط في الارهاب - أنباء تونس

تستأنف محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي وآخرين، في قضية "الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية".


كانت محكمة النقض، أصدرت حكما في 11 يناير 2018 بإلغاء معاقبة وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي وآخرين في ذات القضية، وإعادة محاكمتهم جميعا أمام دائرة جنائية مغايرة.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة فى 15 أبريل 2017 حكما أدان حبيب العادلي في قضية "الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية" خلال الفترة من عام 2000 حتى 2011، ومعاقبة المحكمة له بالسجن المشدد ٧ سنوات وغرامة مالية.

كما أصدرت الجنايات حكمها علي 10 مسئولين آخرين بالسجن مدد متفاوتة تراوحت بين 3 و7 سنوات، وبانقضاء الدعوى الجنائية بحق متهمين اثنين لوفاتهما.

وأسند قاضي التحقيق لـ"العادلي" تهمتي الاستيلاء على أموال الداخلية، والإضرار العمدي بها، من خلال توقيعه على قرارات واستمارات لصرف مكافآت للضباط وقيادات الوزارة، دون ذكر الجهة التي تم الصرف لها، وأكدت التحقيقات أنه المسئول الأول عن إهدار هذه الأموال بصفته أعلى قيادات الوزارة، ولا قرار يصدر دون علمه وتوقيعه.

واشتملت قائمة الاتهام في قضية "فساد الداخلية" علي أسماء 12 موظفًا بالوزارة من بينهم نبيل خلف، رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية السابق بالوزارة، لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام، وإلحاق الضرر العمدي به، بمبالغ قدرتها التحقيقات بمليار و800 مليون جنيه، في الفترة من عام 2000 وحتى 2011.

وجاء منطوق حكم محكمة الجنايات بأول درجة والتي قضت محكمة النقض بإلغائه كالآتي: معاقبة العادلي واثنين آخرين بالسجن 7 سنوات ورد مبلغ 195 مليونًا، و936 ألفًا و307 جنيهات وتغريمهم مبلغا مماثلا، ومعاقبة 6 آخرين بالسجن 5 سنوات ورد مبلغ 62 مليون جنيه و120 ألفًا و213 جنيهًا وتغريمهم نفس المبلغ، ومعاقبة 2 آخرين بالسجن 3 سنوات وتغريمهم 529 مليونًا و491 ألفًا و389 جنيهًا وتغريمهم مبلغا مماثلا، وعزل المحكوم عليهم من وظائفهم.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
Actualité Tunisie News Tunisie أخبار تونس أخبار العالم آخر خبر آونلاين 09/08/2018 | 2:50 ص

آخر خبر آونلاين موقع اخباري ينقل لكم آخرأخبار تونس و العالم: اقتصاد، رياضة، مجتمع، ثقافة، أحداث، داعش و كل المستجدات حصريا بالصور و الفيديو.

الداخلية تضبط 7 تجار مخدرات فى مداهمات أمنية - 09/08/2018 | 2:50 ص

واصل قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة جهوده بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن فى ضبط محرزى ومتجرى المواد المخدرة.

ألمانيا تبرم اتفاقاً مع إسبانيا لإعادة المهاجرين إليها - النهار 09/08/2018 | 2:50 ص

أبرمت #برلين اتفاقاً مع #مدريد يقضي باستعادة الأخيرة المهاجرين المسجلين لدى السلطات الإسبانية، وفق ما ذكرت ناطقة باسم وزارة الداخلية الألمانية، في وقت تسعى ألمانيا للحد من عدد الواصلين إلى...

وفاة إبن العميد سفيان الزعق الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية 09/08/2018 | 2:50 ص

توفي عشية اليوم الأربعاء 8 أوت 2018، ابن العميد سفيان زعق الناطق الرسمي لوزارة الداخلية الذي يبلغ من العمر 8 سنوات، وذلك بعد إصابته بصعقة كهربائية بشاطئ البقالطة بولاية

وفاة إبن الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية 09/08/2018 | 2:50 ص

توفي يوم الأربعاء 8 أوت 2018، إبن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سفيان زعق البالغ من العمر 10 سنوات، اثر إصابته بصعقة كهربائية في استراحة ع

تفاصيل الوظائف بديوان وزارة الداخلية صحيفة الوئام الالكترونية 09/08/2018 | 2:50 ص

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية / الإدارة العامة للقبول المركزي عن فتح باب القبول والتسجيل للتعيين على رتبة (جندي - جندي أول - عريف) وذلك للعمل في



اليوم.. نظر محاكمة حبيب العادلي في قضية الاستيلاء على أموال الداخلية وزارة الداخلية تستأنف محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي وآخرين، في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة الداخلية

خيارات

اليوم.. نظر محاكمة حبيب العادلي في قضية  الاستيلاء على أموال الداخلية
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/1998706.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليوم.. نظر محاكمة حبيب العادلي في قضية الاستيلاء على أموال الداخلية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars