الموضوعات تأتيك من 14188 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هل تخضع جوجل للحكومة الصينية وتستجيب لمطالب الرقابة على محركها البحثي؟ صوت الأمة

06/08/2018 | 1:25 م 0 comments
هل تخضع جوجل للحكومة الصينية وتستجيب لمطالب الرقابة على محركها البحثي؟   صوت الأمة

ما تواجهه شركة جوجل داخل الصين يشبه ما تواجهه العديد من الشركات التكنولوجية الأخرى فالحجب هو مصير خدماتها داخل هذا السوق الضخم...

اقرأ أيضا:
جوجل تخطط سرًا لإطلاق نسخة معدلة من محرك البحث الخاص بها في الصين.. تعرف على التفاصيل -
جوجل تعتزم اطلاق أول حاسب محمول قابل للتحول إلى لوحي ...مصراوى
جوجل : نقدم أكثر من 100 مليار كلمة ترجمة يوميًا و17.5 مليون...مصراوى
لمستخدمي أندرويد كيفية التحكم في إعلانات جوجل ...مصراوى
جوجل تتجه لكسب المزيد من المال عبر يوتيوب ...مصراوى

تامر إمام

 

ما تواجهه شركة جوجل داخل الصين يشبه ما تواجهه العديد من الشركات التكنولوجية الأخرى، فالحجب هو مصير خدماتها داخل هذا السوق الضخم، والحقيقة أن بعض الشركات استسلمت لضغوط الحكومة الصينية والبعض الآخر مازال يرفض هذا الأمر.

 

الحكومة الصينية ترى أن بعض الخدمات والبرامج والتطبيقات التكنولوجية تهدد سلامة وأمن مواطنيها، وبالتالي فرضت «جدار ناري عظيم» يحجب جميع الخدمات الأجنبية، ومقابل ذلك يتم تعويض المواطنين الصينيين ببدائل محلية تم تصنيعها داخل الصين، فمثلا شبكة فيسبوك وواتس آب ويوتيوب وغيرها لا تعمل داخل الصين.

 

وظهرت على مدار الأيام الماضية تسريبات تشير إلى اتفاق حدث بين ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل وأحد كبار المسؤولين بالحكومة الصينية خلال اجتماع ثنائي جمعهما مؤخرا داخل الصين.

 

التسريبات ألمحت إلى أن الاتفاق ينص على تدشين مشروع يسمى Dragonfly وهو عبارة عن محرك بحث ضخم مخصص للعمل داخل الصين، وأن هناك فريقا بحثيا يعكف الآن على تطوير هذا المحرك بحيث يتم السماح للحكومة الصينية بمراقبة المحتوى الخاص بالمستخدمين.

 

هذا الاتفاق يعني أن جوجل ستتمكن من العمل داخل الصين مجددا بعد 8 سنوات من الحجب، كما أن الحكومة الصينية ستتمكن من تطبيق معاييرها المتعلقة بالمراقبة.

 

المحرك البحثي Dragonfly سيقوم بالتأكيد بمنع الوصول لعدة مواقع يبحث عنها المستخدمون الصينيون، ولكن الحكومة ترى أن الوصول لتلك المواقع يشكل تهديدا للأمن القومي.

 

وفي رد فعل سريع على تلك التسريبات، شن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي هجوما عنيفا على شركة جوجل، ووجهوا رسالة شديدة اللهجة إلى ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل لكي يوضح موقفه بشأن تلك التسريبات، ولكن الشركة ردت على تلك الرسالة بأنها ترفض التعليق على مجرد «تكهنات».

 

رد الفعل جاء شديدا أيضا من عدة جهات أخرى، وتم اتهام الشركة بالتنازل عن مبادئها، والتخلي عن شعارها الداعم دائما لرفض الرقابة، ورأي البعض أن ما تقوم به جوجل سيدفع شركات أخرى للتنازل عن مبادئها والخضوع للقواعد الصينية التي تفرض الرقابة الصارمة على المحتوى.

 

الجدير بالذكر أن ساندر بيتشاي منذ توليه مهام المدير التنفيذي لجوجل عام 2015 وهو يصرح دوما برغبته في عودة الشركة للسوق الصيني، خاصة وأن محرك البحث Bing الذي تطوره شركة مايكروسوفت يعمل داخل الصين وهو ما يؤثر على شعبية محرك البحث جوجل الذي ينتشر بمختلف دول العالم.

موضوعات متعلقة.. هل تحارب «جوجل» هاتف عملاق الصناعة الجديد؟.. أيفون X في مرمى نيران عملاق محركات البحث اعتماد المواقع على بروتوكول https.. بين إرضاء جوجل والخوف من الحجب في الصين بعد «ضربة جوجل».. الاتحاد الأوروبي يوقع عقوبات على 4 شركات جديدة جوجل في ورطة بعد إعلان نتائج أعمال الربع الثاني لعام 2018 لماذا يحقق متجر تطبيقات آبل أرباحا أكبر من متجر جوجل بلاي؟ بعد غرامة الاتحاد الأوروبي.. جوجل تلوّح بالتصعيد وترفض الاستسلام جوجل حجب جوجل الصين وجوجل محرك البحث جوجل سيرش ساندر بيتشاي
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جوجل تخطط سرًا لإطلاق نسخة معدلة من محرك البحث الخاص بها في الصين.. تعرف على التفاصيل - 12/10/2018 | 11:25 ص

تخطط جوجل سرا لإطلاق نسخة معدلة من محرك البحث الخاص بها في الصين في غضون العام المقبل، وفقا لما كشفته وثيقة مسربة

جوجل تتخلى عن صفقة مع البنتاجون بقيمة 10 مليارات دولار - 12/10/2018 | 11:25 ص

قالت ألفابيت الشركة الام لجوجل أنها لم تعد تتنافس للحصول على عقد بقيمة 10 مليارات دولار مع وزارة الدفاع الأمريكية

جوجل تحاول الهروب من غرامة 5 مليارات دولار .. فهل تنجح؟ - 12/10/2018 | 11:25 ص

استأنفت جوجل الغرامة التى فرضتها المفوضية الأوروبية عليها، والتى تبلغ نحو 5 مليار دولار فى يوليو لاستخدامها الأجهزة المحمولة

خرائط جوجل تحصل على تصميم جديد بالكامل على منصة Android Auto - 12/10/2018 | 11:25 ص

وفرت شركة جوجل تصميم جديد بالكامل لتطبيق الخرائط التابع لها على منصة Android Auto، إذ وفر التحديث الجديد واجهة مستخدم واضحة لدعم تجربة أفضل

جوجل تعلن عن وقت تطبيق Reply للردود الذكية بعد أشهر من إطلاقه - 12/10/2018 | 11:25 ص

أرسلت شركة جوجل أمس رسالة إلى مستخدميها تخبرهم أن تجربة تطبيق Reply توقفت، وتحذرهم بأن التطبيق لن يعمل بشكل صحيح

جوجل تعلن عن إغلاق جوجل بلس نهائيا - مجلة هي 09/10/2018 | 9:00 م

قررت شركة جوجل إغلاق خدمتها جوجل بلس Google Plus نهائياً، وهي الخدمة التي أطلقتها لمنافسة شبكة فيسبوك ولكم يحالفها النجاح مثل باقي خدمات جوجل، حيث أن الخدمة كانت منخفضة الاستخدام 90%من جلسات المستخدمين أقل من 5 ثوان.

جوجل : نقدم أكثر من 100 مليار كلمة ترجمة يوميًا و17.5 مليون...مصراوى 09/10/2018 | 9:00 م

جوجل نقدم أكثر من 100 مليار كلمة ترجمة يومي ا و17 5 مليون عملية بحث...مصراوى



هل تخضع جوجل للحكومة الصينية وتستجيب لمطالب الرقابة على محركها البحثي؟ صوت الأمة اخبار جوجل ما تواجهه شركة جوجل داخل الصين يشبه ما تواجهه العديد من الشركات التكنولوجية الأخرى فالحجب هو مصير خدماتها داخل هذا السوق الضخم...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

هل تخضع جوجل للحكومة الصينية وتستجيب لمطالب الرقابة على محركها البحثي؟   صوت الأمة
المصدر http://www.soutalomma.com/Article/824512/هل-تخضع-جوجل-للحكومة-الصينية-وتستجيب-لمطالب-الرقابة-على-محركها http://www.soutalomma.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل تخضع جوجل للحكومة الصينية وتستجيب لمطالب الرقابة على محركها البحثي؟ صوت الأمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars