الموضوعات تأتيك من 14199 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي يؤكد أهمية تطوير الكوادر الوطنية

07/08/2018 | 1:50 ص 0 comments

جريدة الخليج - أخبار الإمارات

دبي: «الخليج»

أكد مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية، أهمية تطوير الكوادر الوطنية واستقطاب العقول العالمية في مجال البيانات، لتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، واستراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية، وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم تقدماً وجاهزية لتغيرات المستقبل، عبر توفير البنية التحتية الرقمية الأكثر تطوراً على مستوى العالم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية، الذي استضافته دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة، وانعقد برئاسة عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، تم خلاله الإعلان عن الأعضاء الجدد والتسمية الجديدة للمجلس، التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخراً.
وأكد العلماء أن المجلس يهدف إلى تكثيف الجهود الوطنية، وتعزيز استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية، وتوظيفها بالشكل الأمثل، وتشجيع تبادل المعرفة والخبرة، واستقطاب المواهب العالمية والوطنية، إضافة إلى اقتراح السياسات التي من شأنها خلق بيئة محفزة على الابتكار والبحث، وتشجيع الدراسات والأبحاث المتقدمة والتخصصية، في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية.
وأضاف: «الإمارات كانت سباقة في إدراك أهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية، باعتبارها الركائز الرئيسية لمستقبل منظومة العمل الحكومي والخدمي والعلمي في الدولة والعالم. وسنواصل العمل في هذا المجلس لتوفير آلية متطورة وبنية تحتية مناسبة، لمواصلة الارتقاء بمكانة الإمارات في مجال توظيف التقنيات الحديثة، بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية».
حضر الاجتماع كل من حمد المنصوري، مدير عام الهيئة الاتحادية لتنظيم قطاع الاتصالات، والدكتورة روضة السعدي، المديرة العامة لهيئة أبوظبي للأنظمة والخدمات الذكية، والشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة، وعهود شهيل، المديرة التنفيذية للحكومة الإلكترونية في عجمان، والمهندس أحمد الصياح، مدير عام هيئة الحكومة الإلكترونية في رأس الخيمة، ومحمد بن طليعة، مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الحكومية وقطاع الخدمات المؤسسية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء، في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.
كما حضره الأعضاء الجدد الذين انضموا للمجلس مؤخراً، وهم، عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، ومطر حامد النيادي، وكيل وزارة الطاقة والصناعة، والدكتور محمد العلماء، وكيل وزارة الصحة، ويونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وعبدالله لوتاه، مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.
وناقش أعضاء مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي في اجتماعهم الثالث، أبرز المبادرات والخطط المستقبلية، وأهم أهداف اللجان الداعمة لعمل المجلس، بما في ذلك لجنة البيانات التي تتمثل مهمتها الرئيسية في تحديد التحديات الرئيسية، التي ستتم مواجهتها في جمع البيانات الخاصة بالذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية، ورفع التوصيات لتوحيد معايير وجمع وجرد البيانات، وتصميم وتنظيم الدورات المتخصصة، وإدراج سياسات ونظم ومعايير جميع البيانات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عمار النعيمي: نموذج الإمارات للقيادة الحكومية إضافة نوعية لمسيرة الدولة - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي: «أن نموذج الإمارات للقيادة الحكومية الذي أطلقته الحكومة الاتحادية

حمدان بن زايد: الإمارات وفّرت الإمكانيات لوصول المعلمين إلى العالمية - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة أن الإمارات وفرت الإمكانيات للوصول بالمعلمين إلى العالمية.

«موديز»: رفع الفائدة يدعم ربحية بنوك الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قالت وكالة موديز العالمية لخدمة المستثمرين إن رفع سعر الفائدة في الإمارات سوف يفيد البنوك الإماراتية.

الإمارات والوحدة.. لقاء التعويض - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

يتطلع فريقا الإمارات والوحدة إلى التعويض في مباراتهما المهمة في الخامسة و10 دقائق من مساء اليوم على الملعب الخضراوي برأس الخيمة ضمن الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

الاتحاد الدولي يشيد باستعدادات الإمارات لمونديال التقاط الأوتاد - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أشاد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بالتجهيزات الفنية واللوجستية التي أنجزها اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبفريق العمل والمجهود الكبير الذي بذل من قبل فرق العمل في فترة وجيزة،

رحيل أحد أشهر مصنعي السفن التقليدية في الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

توفي أمس سيف بن محمد بن مصبح بالقيزي الفلاسي، الذي يعد واحداً من أهم صناع السفن التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإمارات تقدم للأردن حزمة مساعدات بـ3 مليارات درهم - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قدّمت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، أمس، حزمة مساعدات مالية للمملكة الأردنية الهاشمية تنفيذاً لمخرجات القمة الرباعية التي انعقدت في مكة المكرمة في يونيو 2018.



مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي يؤكد أهمية تطوير الكوادر الوطنية اخبار الامارات جريدة الخليج - أخبار الإمارات



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر http://www.alkhaleej.ae/Home/GetPage/f53c9315-c755-48f7-a351-9dc93baa2e5a/feb6cc24-789b-462f-aabd-72314722d424 alkhaleej.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي يؤكد أهمية تطوير الكوادر الوطنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars