الموضوعات تأتيك من 14189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

معادلة الشهادات الجامعية بين الإمارات وفرنسا قريباً

07/08/2018 | 1:50 ص 0 comments

جريدة الخليج - التربية و التعليم

أبوظبي: رشا جمال

تتجه وزارة التربية والتعليم قطاع التعليم العالي إلى توقيع اتفاقية جديدة مع وزارة التعليم العالي الفرنسية، تتيح معادلة الشهادات التعليمية بين جامعات الدولتين بهدف تعزيز التعاون العلمي والثقافي الإماراتي - الفرنسي.
وأكد السفير لو دوفيك بوي، سفير جمهورية فرنسا لدى الدولة، أن الاتفاقية سيتم توقيعها قريباً بهدف تعزيز انتقال المواهب الشابة بين البلدين، واستمراراً للتعاون الثقافي والعلمي، لافتاً إلى أن الاتفاقية المرتقبة تتضمن معادلة الشهادات التعليمية الصادرة عن المؤسسات التعليمية الإماراتية وفقاً للنظم الفرنسية والعكس.
ونوه السفير الفرنسي - في تصريح ل«الخليج» - بأن أبوظبي وباريس ترتبطان بعلاقات متينة وطموحة عمادها الثقة ورؤية مشتركة للمستقبل، مؤكداً على أن التطور الذي تشهده هذه العلاقة يتعزز كل عام ليشمل دائماً مجالات وآفاقاً جديدة للتعاون الثنائي في مجال التعليم.
وأوضح أن التعاون العلمي بين البلدين يشمل العديد من المشروعات الرمزية، خاصة في ظل القرار التاريخي الذي اتخذته الدولتان بإعادة إدراج تعليم اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية الإماراتية، إضافة إلى التطوير الذي شهدته جامعة السوربون أبوظبي، هذا العام، باختيار مجلس إدارة جديد ووضع خطة استراتيجية طموحة.
وأشار إلى أن التعاون الفرنسي-الإماراتي في مجال التعليم أثمر عن إنشاء ست مدارس متميزة آخذة في الاتساع، ورابطات ثقافية فرنسية، وكذلك منصة لتجميع خريجي التعليم العالي الفرنسي المقيمين في الدولة، «الومنيفرانس»، التي تم إطلاقها في شهر مايو/‏ أيار الماضي.
وأوضح أن «الومنيفرانس» هي شبكة من خريجي التعليم العالي الفرنسي وهي منصة أطلقتها وكالة «كامبوس فرانس» بمبادرة من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية لتجميع 100 ألف طالب دولياً يتخرجون كل عام في التعليم العالي الفرنسي، مشيراً إلى أن شبكة قدامى الجامعات الفرنسية توفر لخريجي هذه المنصة مادة قيمة في حياتهم المهنية، سواء كان ذلك عن طريق الدليل الذي يسمح للجميع بالانضمام إلى الشبكة والاتصال مع الخريجين الآخرين، أو عن طريق موقع شبكة قدامى الجامعات الفرنسية الذي يوفر مجالات للنقاش، وآخر الأخبار عن الحياة الثقافية والاقتصادية للشبكة الفرنسية، وكذلك مساحات مخصصة للشركات الشريكة وعروضاً لوظائف.
ولفت إلى زيادة أعداد الخريجين الفرنسيين في الدولة، موضحاً أن الشبكة تعمل على تلبية متطلبات هؤلاء الخريجين المقيمين في الإمارات، والذين يتزايد عددهم باستمرار، لتمديد خبرتهم الفرنسية في حياتهم المهنية، بحسب قوله.
وأكد أن جامعة باريس السوربون أبوظبي تعد اهم ثمار التعاون العلمي بين البلدين، قائلاً: «تمثل الجامعة أحد الصروح الرئيسية للتواصل بين البلدين لكونها تسهم إسهاماً كاملاً في تحقيق الأهداف التي حددتها الإمارات من حيث تطوير التعليم والمعرفة».
وأضاف: «ستعمل فرنسا والإمارات على إعادة تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية الإماراتية، بشكل مطوّر وغير تقليدي في المدارس الخاصة، من خلال تعزيز عملية تدريب المعلمين».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عمار النعيمي: نموذج الإمارات للقيادة الحكومية إضافة نوعية لمسيرة الدولة - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي: «أن نموذج الإمارات للقيادة الحكومية الذي أطلقته الحكومة الاتحادية

حمدان بن زايد: الإمارات وفّرت الإمكانيات لوصول المعلمين إلى العالمية - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة أن الإمارات وفرت الإمكانيات للوصول بالمعلمين إلى العالمية.

«موديز»: رفع الفائدة يدعم ربحية بنوك الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قالت وكالة موديز العالمية لخدمة المستثمرين إن رفع سعر الفائدة في الإمارات سوف يفيد البنوك الإماراتية.

الإمارات والوحدة.. لقاء التعويض - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

يتطلع فريقا الإمارات والوحدة إلى التعويض في مباراتهما المهمة في الخامسة و10 دقائق من مساء اليوم على الملعب الخضراوي برأس الخيمة ضمن الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

الاتحاد الدولي يشيد باستعدادات الإمارات لمونديال التقاط الأوتاد - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أشاد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بالتجهيزات الفنية واللوجستية التي أنجزها اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبفريق العمل والمجهود الكبير الذي بذل من قبل فرق العمل في فترة وجيزة،

رحيل أحد أشهر مصنعي السفن التقليدية في الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

توفي أمس سيف بن محمد بن مصبح بالقيزي الفلاسي، الذي يعد واحداً من أهم صناع السفن التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإمارات تقدم للأردن حزمة مساعدات بـ3 مليارات درهم - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قدّمت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، أمس، حزمة مساعدات مالية للمملكة الأردنية الهاشمية تنفيذاً لمخرجات القمة الرباعية التي انعقدت في مكة المكرمة في يونيو 2018.



معادلة الشهادات الجامعية بين الإمارات وفرنسا قريباً اخبار الامارات جريدة الخليج - التربية و التعليم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر http://www.alkhaleej.ae/Home/GetPage/f53c9315-c755-48f7-a351-9dc93baa2e5a/6d86b63a-a08b-448c-8164-1cb003926919 alkhaleej.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي معادلة الشهادات الجامعية بين الإمارات وفرنسا قريباً

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars