الموضوعات تأتيك من 13847 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

بوابة : رسائل السيسي لوزير خارجية إيطاليا والوفد الروسي تتصدر صحف اليوم

07/08/2018 | 5:00 ص 0 comments
بوابة : رسائل السيسي لوزير خارجية إيطاليا والوفد الروسي تتصدر صحف اليوم

تصدرت رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي لإينزو ميلانيزي وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، ووفد روسي صحف القاهرة الصادرة اليوم، حيث شهد أمس الأحد نشاطًا رئاسيًا مكثفًا، إذ استقبل الرئيس عبد الفتاح ...

اقرأ أيضا:
: الطويلة: السيسى طالب بضروروة عودة الجماهير
السيسى: قطعنا شوطا كبيرا فى الإصلاح الاقتصادى.. ملتزمون بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات - الأهرام اليومي
السيسى فى كلمة إلى اجتماعات محافظى البنوك المركزية الإفريقية بشرم الشيخ ألقاها مدبولى: برنامج الإصلاح الاقتصادى نجح فى تحقيق أهدافه.. وارتفاع الاحتياطى الأجنبى لأكثر من 44 مليار دولار - الأهرام اليومي
: صحف الكويت تبرز قمة السيسى وتؤكد رفض التدخل في شئون الدول العربية
: وزير المالية: مصر عادت من جديد لقلب أفريقيا بتوجيهات السيسي

متحدث الرئاسة: نتفاوض على تطوير قطارات الدرجة الثالثةتصدرت رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي لإينزو ميلانيزي وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، ووفد روسي صحف القاهرة الصادرة اليوم، حيث شهد أمس الأحد نشاطًا رئاسيًا مكثفًا، إذ استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إينزو ميلانيزي وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير الإيطالي بالقاهرة والسكرتيرة العامة لوزارة الخارجية الإيطالية.

وقال السفير بسّام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي شدد خلال اللقاء على الإطار العام الثابت لسياسة مصر تجاه قضايا المنطقة، والهادف إلى دعم الجيوش الوطنية النظامية والحكومات المركزية واحترام إرادة الشعوب والحفاظ على وحدة أراضي الدول.

وأضاف «راضي» أن الرئيس أبدى ترحيبه بلقاء وزير الخارجية الإيطالي، مثمنًا علاقات البلدين الوثيقة، ومشيدًا باهتمام البلدين بتطوير مجالات التعاون المشترك خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن الرئيس يحرص على دفع العلاقات الثنائية خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي عن سعادته بزيارة القاهرة، مشيرًا إلى ما تمثله تلك الزيارة من رسالة واضحة بمتانة العلاقات التاريخية للبلدين، مؤكدًا حرص الحكومة الإيطالية الجديدة على ترسيخ ودفع هذه العلاقات، فضلًا عن استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض عدد من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، إذ أكد الرئيس من جانبه اهتمام مصر بالكشف عن ملابسات مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وحرصها على مواصلة التعاون الكامل وبشفافية تامة من خلال السلطات المعنية خاصة السلطة القضائية ممثلة في النيابة العامة المصرية التي تنسق مع نظيرتها الإيطالية، لمعرفة مرتكبي الجريمة وتقديمهم للعدالة.

وذكر المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية الإيطالي أشاد بالتعاون الإيجابي والشفافية بين السلطات المعنية المصرية والإيطالية فيما يخص مقتل الطالب ريجيني، مبديا ثقته في أن هذا الجهد المشترك يساهم في التوصل إلى الحقيقة التي يبحث عنها الجانبان.

وأكد الرئيس حرص مصر على الارتقاء بالتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الثنائية، وخاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات، بالنظر إلى ما تمثله إيطاليا كشريك تجاري رئيسي بالنسبة لمصر، مشيدًا بالتعاون المثمر والبناء مع الشركات الإيطالية خاصة في مجال الغاز والطاقة، والتطلع إلى مزيد من التعاون في هذا المجال، خاصة في ظل سعي مصر لتصبح مركزًا لتداول وتجارة الغاز والطاقة في جنوب المتوسط.

وأكد وزير الخارجية الإيطالي حرص بلاده على استمرار تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الدولتان للعلاقات بينهما، وبما يساهم في تعزيز مصالحهما المشتركة ويلبي طموحات الشعبين اللذين تربطهما علاقات تاريخية.

وأشار السفير بسام راضي إلى أن اللقاء شهد كذلك التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية، خاصة الأزمة الليبية، حيث تم التأكيد على أهمية الاستمرار في دعم جهود التسوية السياسية وكسر الجمود الراهن في الأزمة، فضلًا عن دعم مساعي المبعوث الأممي في هذا الإطار، وأهمية الإعداد الجيد للانتخابات الليبية القادمة وإنجاحها بما يساهم في التعبير عن الإرادة الحقيقية للشعب الليبي واستعادة الاستقرار.

وأشاد وزير الخارجية الإيطالي بجهود مصر الحثيثة لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، مؤكدًا أهمية تلك الخطوة في تدعيم قدرات الدولة الليبية ومؤسساتها الأمنية وعودة الأمن والاستقرار إلى أراضيها.

وشدد السيسي على موقف مصر الواضح والثابت تجاه الأزمة الليبية الرامي إلى التمسك بوحدة أراضيها واحترام إرادة الشعب التي ستنعكس في الانتخابات، ودعم الجيش الوطني النظامي، وهي المبادئ الأساسية التي تشكل الموقف المصري بصفة عامة تجاه مختلف قضايا المنطقة الحالية.

وتطرق اللقاء إلى ملف الهجرة غير الشرعية، وأشار الرئيس إلى التدابير الفعالة التي تبنتها مصر داخليًا على المستويات التشريعية والاقتصادية، فضلًا عن تأمين الحدود والسواحل، والتي أسفرت عن وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية منذ سبتمبر 2016، وأكد الجانبان أهمية التعامل مع الظاهرة بتبني إستراتيجية شاملة تعالج أسبابها الجذرية من مختلف الجوانب، والعمل على تسوية الأزمات القائمة بالمنطقة والدفع بجهود التنمية وتحسين مستوى المعيشة لشعوبها.

كما التقى الرئيس، وفدًا روسيًا برئاسة جيورجي كالامانوف نائب أول وزير التجارة والصناعة الروسي، ومشاركة رئيس وممثلي شركة "ترانس ماش هولدينج" المتخصصة في تصنيع قاطرات وعربات السكك الحديد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

ورحب الرئيس بالوفد الروسي مشيدًا بتنامي علاقات مصر الاستراتيجية مع روسيا، وما شهدته من طفرة على مختلف المستويات، ومؤكدًا حرص مصر على مواصلة تعزيز تلك العلاقات وتطويرها على جميع الأصعدة خاصة الصعيدين التجاري والصناعي.

ونوه الرئيس إلى التعاون المصري الروسي في مجال السكك الحديدية، معربًا عن حرص القاهرة على الحصول على أفضل العروض لتوريد العربات الجديدة لسكك حديد مصر بأفضل الشروط المالية والتعاقدية، بما في ذلك توطين الصناعة ونقل الخبرات وفق ما تحرص عليه مصر في تعاقداتها، وذلك ضمن خطط الدولة لإنشاء 2000 كم من خطوط السكة الحديد، وما تشمله من محطات ركاب ومحطات تحكم، وفقًا لأفضل المعايير المتبعة عالميًا، وبما يعزز جهود مصر لتحسين مستوى خدمة السكك الحديدية المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أعرب نائب وزير التجارة والصناعة الروسي خلال الاجتماع عن تقدير بلاده لعلاقتها التاريخية مع مصر وتطلعها إلى دفع أطر التعاون المشترك في شتى المجالات خاصة الصناعية.

وأكد المسئول الروسي وأعضاء الوفد المرافقين له الحرص على التعاون مع مصر في مجال السكك الحديدية ووضع جميع الإمكانيات لدعم الخطة المصرية لتطوير مرفق السكك الحديدية ورفع مستوى كفاءته، في إطار المشروعات الكبرى بين الجانبين بما في ذلك المنطقة الصناعية الروسية الجاري إنشاؤها في منطقة محور قناة السويس، فضلًا عن إمكانية أن تصبح مصر بوابة للتعاون مع أفريقيا في مجال النقل بالسكك الحديدية، لا سيما في ضوء المبادرة المصرية لربط الدول الأفريقية بخطوط للسكك الحديدية بما يحقق التكامل الاقتصادي بين دول القارة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمتابعة معدلات تنفيذ وأعمال المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عاجل راضي: الرئيس السيسي يستعرض تطورات مراحل إنشاء المدن الجديدة 09/08/2018 | 3:25 م

صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يجتمع برئيس الوزراء، لاستعراض تطورات مراحل إنشاء المدن الجديدة على مستوي الجمهورية، خاصة في الصعيد والعاصمة الإدارية الجديدة.

9 توجيهات لـ السيسي في اجتماع الأعلى للجامعات 09/08/2018 | 3:25 م

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، أهم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعه بالمجلس في جامعة القاهرة يوم 28 يوليو 2018 ...

الدولة ياسر رزق: مكالمة السيسي للاطمئنان على صحتي تركت أثرا طيبا في نفسي 09/08/2018 | 3:25 م

عبَّر ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" عن خالص شكره وامتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد المكالمة التي هنأه فيها الرئيس بنجاح العملية الج

السيسى يهنئ الإكوادور وإندونيسيا بعيد الاستقلال 09/08/2018 | 3:25 م

أوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، أحمد الأنصاري، أمين رئاسة الجمهورية، إلى سفارة جمهورية الإكوادور بالقاهرة؛ للتهنئة بمناسبة إعلان الاستقلال. كما أوفد الرئيس السيسي، محمد يحيى، أمين رئاسة ...

المحافظات بالصور لقطات من قلب أسيوط الجديدة قبل افتتاح السيسي مشروع القناطر 08/08/2018 | 5:50 م

أنهت محافظة أسيوط والقائمون على مشروع قناطر أسيوط الجديدة استعدداتهم لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المقرر أن يفتتح المشروع الأحد المقبل.



بوابة : رسائل السيسي لوزير خارجية إيطاليا والوفد الروسي تتصدر صحف اليوم السيسي تصدرت رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي لإينزو ميلانيزي وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، ووفد روسي صحف القاهرة الصادرة اليوم، حيث شهد أمس الأحد نشاطًا رئاسيًا مكثفًا، إذ استقبل الرئيس عبد الفتاح ...



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

بوابة : رسائل السيسي لوزير خارجية إيطاليا والوفد الروسي تتصدر صحف اليوم
المصدر http://www.vetogate.com/3264123 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : رسائل السيسي لوزير خارجية إيطاليا والوفد الروسي تتصدر صحف اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars