الموضوعات تأتيك من 14189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شبكة الانترنت مهددة بالانهيار في كل العالم خلال سنوات

07/08/2018 | 8:00 ص 0 comments
شبكة الانترنت مهددة بالانهيار في كل العالم خلال سنوات

لندن ـ «القدس العربي»: تبين أن شبكة الانترنت التي بات العالم بأكمله يعتمد عليها وعلى الخدمات التي يتم تداولها من خلالها، مهددة بالانهيار بشكل كامل خلال السنوات

لندن ـ «القدس العربي»: تبين أن شبكة الانترنت التي بات العالم بأكمله يعتمد عليها وعلى الخدمات التي يتم تداولها من خلالها، مهددة بالانهيار بشكل كامل خلال السنوات القليلة المقبلة، أما السبب في ذلك فلم يكن متوقعاً في السابق، وهو التغيرات المناخية في البحار والمحيطات.
وحسب دراسة جديدة ومثيرة نشرت نتائجها جريدة «دايلي ميل» البريطانية، فان ارتفاع مستوى سطح البحر يمكن أن يؤدي إلى كارثة مدمرة لآلاف الأميال من البنية التحتية للإنترنت الموجودة تحت المدن الساحلية الكبرى.
ويقول الباحثون إن الضرر سيحدث على الأرجح في وقت أقرب مما كان مقدرا سابقا، حيث يتوقع أن يكون هناك أكثر من 4 آلاف ميل من كابلات الألياف البصرية المعرضة لخطر الغرق في غضون 15 عاما فقط.
وتحذر الدراسة من أن نيويورك وميامي وسياتل قد تكون من بين الولايات الأمريكية الأكثر تضررا، ولن يتم عزل الآثار مع احتمال تعطيل الاتصالات العالمية.
وتوضح الدراسة التي أجراها باحثو جامعة ويسكونسن-ماديسون وجامعة أوريغون أن أكثر من 4 آلاف ميل من الكابلات المدفونة ستغرق بالكامل بحلول عام 2033 كما يقول الباحثون إن المياه ستحيط بأكثر من 1100 محور مرور.
وفي حال صحت هذه التوقعات فان هذا سيعني انهياراً شبه كامل في خدمات الانترنت على مستوى العالم بأكمله، كما أن خدمات الاتصالات ستتأثر بشكل جزئي أو تنقطع بشكل كامل في مناطق واسعة من العالم.
واستخدم الباحثون بيانات من أطلس الإنترنت، تحدد البنية التحتية للإنترنت في جميع أنحاء العالم، إلى جانب توقعات مستوى سطح البحر الصادرة عن «الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي» في الولايات المتحدة، والتي يشار لها اختصاراً باسم «NOAA».
ونقلت «دايلي ميل» عن بول بارفورد، أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة ويسكونسن-ماديسون، قوله إن «معظم الأضرار التي ستحدث في السنوات الـ100 المقبلة ستتم في وقت أقرب من ذلك. وعندما تم بناء البنى التحتية قبل 20 إلى 25 عاما، لم يكن هناك أي تفكير في تغير المناخ».
وفي حين ركزت الدراسة فقط على الشبكات في الولايات المتحدة، يقول الباحثون إن ارتفاع مستويات البحار سيكون ذي عواقب عالمية على البنية التحتية للإنترنت في المدن الساحلية.
وعلى الرغم من أن كابلات الألياف البصرية مبنية لتكون مقاومة للماء، إلا أنها ليست كذلك. وبالنظر إلى مدى قرب العديد منها بالفعل من مستوى سطح البحر، فإن الخبراء يحذرون من أن الأمر لن يستغرق وقتا طويلا قبل غمر البنى التحتية بالمياه.
وأوضح الباحثون أن هناك ضرورة لتكثيف الجهود وبناء جدران بحرية، ربما قد تساعد في حل المشكلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
PANET سيدة من الطيبة :‘ مجهول يلاحق الفتيات عبر شبكة الانترنت وتطبيق الواتس اب بمستوى منحط‘ 11/10/2018 | 7:00 ص

أعربت فتيات وسيدات من مدينة الطيبة عن تذمرهن الشديد من ملاحقات يتعرضن لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق المحادثات

العالم يترقب اختفاء شبكة الانترنت يوم 11 أكتوبر 11/10/2018 | 7:00 ص

تداول الكثيرون أخبارا في الفترة الأخيرة بشأن انقطاع شبكة المعلومات العالمية الانترنت يوم 11 أكتوبر الجاري، بسبب تقرير سبق لمنظمة دولية أن نشرته يتحدث عن

شرطة دبي تدشن صفحة على شبكة الانترنت لنشر ثقافة الأزمات والكوارث ‹ جريدة الوطن 03/10/2018 | 3:50 ص

  دبي-الوطن: في إطار نشر ثقافة الأزمات والكوارث بإمارة دبي لتحقيق التوجه الاستراتيجي للقيادة العامة لشرطة دبي أن تكون دبي مدينة آمنة، قامت الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، ممثلة بإدارة الأزمات والكوارث في الإدارة العامة للعمليات بإصدار سبع مطويات إرشادية لكيفية التعامل الأمثل في حالات الأزمات والكوارث بإمارة دبي بسبع لغات وهي اللغة العربية، الإنجليزية، […]

كيف‭ ‬تتغلب‭ ‬على‭ ‬ضعف‭ ‬شبكة‭ ‬الانترنت‭ ‬في‭ ‬المنزل؟ AZZAMAN الزمان امس 19:25 م

برلين‭ - ‬الزمان‭ ‬ أشارت‭ ‬هيئة‭ ‬اختبار‭ ‬السلع‭ ‬والمنتجات‭ ‬الألمانية‭ ‬

أخبار مصرية - حفاظا على العملية التعليمية.. إجراءات جديدة بشأن شبكة الانترنت في مدارس المنيا امس 19:25 م

أخبار مصرية - أعلن محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، الانتهاء من توصيل خطوط الفايبر، المتعلقة بتوصيل شبكة الانترنت، لعدد 88 مدرسة من بين 125 مدرسة ثانوية، على مستوي مراكز المحافظة التسع. مؤكدًا تواصل العمل لاستكمال عمليات التوصيل لباقي المدارس وعددها 37 مدرسة أخرين. وأضاف عزب في... هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه...

حفاظا على العملية التعليمية.. إجراءات جديدة بشأن شبكة الانترنت في مدارس المنيا امس 19:25 م

أعلن محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، الانتهاء من توصيل خطوط الفايبر، المتعلقة بتوصيل شبكة الانترنت، لعدد 88 مدرسة من بين 125 مدرسة ثانوية، على مستوي مراكز المحافظة التسع. مؤكدًا تواصل العمل لاستكمال عمليات التوصيل لباقي المدارس وعددها 37



شبكة الانترنت مهددة بالانهيار في كل العالم خلال سنوات شبكة الانترنت لندن ـ «القدس العربي»: تبين أن شبكة الانترنت التي بات العالم بأكمله يعتمد عليها وعلى الخدمات التي يتم تداولها من خلالها، مهددة بالانهيار بشكل كامل خلال السنوات



اشترك ليصلك كل جديد عن شبكة الانترنت

خيارات

شبكة الانترنت مهددة بالانهيار في كل العالم خلال سنوات
المصدر http://www.alquds.co.uk/?p=978868 القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شبكة الانترنت مهددة بالانهيار في كل العالم خلال سنوات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars