الموضوعات تأتيك من 13847 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شبكة الانترنت مهددة بالانهيار في كل العالم خلال سنوات

07/08/2018 | 8:00 ص 0 comments
شبكة الانترنت مهددة بالانهيار في كل العالم خلال سنوات

لندن ـ «القدس العربي»: تبين أن شبكة الانترنت التي بات العالم بأكمله يعتمد عليها وعلى الخدمات التي يتم تداولها من خلالها، مهددة بالانهيار بشكل كامل خلال السنوات

لندن ـ «القدس العربي»: تبين أن شبكة الانترنت التي بات العالم بأكمله يعتمد عليها وعلى الخدمات التي يتم تداولها من خلالها، مهددة بالانهيار بشكل كامل خلال السنوات القليلة المقبلة، أما السبب في ذلك فلم يكن متوقعاً في السابق، وهو التغيرات المناخية في البحار والمحيطات.
وحسب دراسة جديدة ومثيرة نشرت نتائجها جريدة «دايلي ميل» البريطانية، فان ارتفاع مستوى سطح البحر يمكن أن يؤدي إلى كارثة مدمرة لآلاف الأميال من البنية التحتية للإنترنت الموجودة تحت المدن الساحلية الكبرى.
ويقول الباحثون إن الضرر سيحدث على الأرجح في وقت أقرب مما كان مقدرا سابقا، حيث يتوقع أن يكون هناك أكثر من 4 آلاف ميل من كابلات الألياف البصرية المعرضة لخطر الغرق في غضون 15 عاما فقط.
وتحذر الدراسة من أن نيويورك وميامي وسياتل قد تكون من بين الولايات الأمريكية الأكثر تضررا، ولن يتم عزل الآثار مع احتمال تعطيل الاتصالات العالمية.
وتوضح الدراسة التي أجراها باحثو جامعة ويسكونسن-ماديسون وجامعة أوريغون أن أكثر من 4 آلاف ميل من الكابلات المدفونة ستغرق بالكامل بحلول عام 2033 كما يقول الباحثون إن المياه ستحيط بأكثر من 1100 محور مرور.
وفي حال صحت هذه التوقعات فان هذا سيعني انهياراً شبه كامل في خدمات الانترنت على مستوى العالم بأكمله، كما أن خدمات الاتصالات ستتأثر بشكل جزئي أو تنقطع بشكل كامل في مناطق واسعة من العالم.
واستخدم الباحثون بيانات من أطلس الإنترنت، تحدد البنية التحتية للإنترنت في جميع أنحاء العالم، إلى جانب توقعات مستوى سطح البحر الصادرة عن «الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي» في الولايات المتحدة، والتي يشار لها اختصاراً باسم «NOAA».
ونقلت «دايلي ميل» عن بول بارفورد، أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة ويسكونسن-ماديسون، قوله إن «معظم الأضرار التي ستحدث في السنوات الـ100 المقبلة ستتم في وقت أقرب من ذلك. وعندما تم بناء البنى التحتية قبل 20 إلى 25 عاما، لم يكن هناك أي تفكير في تغير المناخ».
وفي حين ركزت الدراسة فقط على الشبكات في الولايات المتحدة، يقول الباحثون إن ارتفاع مستويات البحار سيكون ذي عواقب عالمية على البنية التحتية للإنترنت في المدن الساحلية.
وعلى الرغم من أن كابلات الألياف البصرية مبنية لتكون مقاومة للماء، إلا أنها ليست كذلك. وبالنظر إلى مدى قرب العديد منها بالفعل من مستوى سطح البحر، فإن الخبراء يحذرون من أن الأمر لن يستغرق وقتا طويلا قبل غمر البنى التحتية بالمياه.
وأوضح الباحثون أن هناك ضرورة لتكثيف الجهود وبناء جدران بحرية، ربما قد تساعد في حل المشكلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أخبار التقنية : بالونات Project Loon ستجلب شبكة الانترنت إلى المناطق الريفية في كينيا 07/08/2018 | 8:00 ص

أخبار التقنية : تهدف تكنولوجيا Project Loon التي يجري تطويرها من قبل شركة Alphabet، وهي الشركة الأم لشركة جوجل إلى جلب شبكة الانترنت إلى المناطق النائية. وكما ...

علماء يحذرون: مياه البحر تهدد شبكة الانترنت.. وهذا المتوقع بعد 15 عاماً 07/08/2018 | 8:00 ص

حذر علماء في جامعتي ويسكونسن ماديسون وأوريجون الأمريكيتين، من أن ارتفاع منسوب مياه البحر، من المرجح أن يغمر أكثر من 4000 ميل من كابلات ...

محافظ القليوبية : إجراءات ميسرة وتسهيلات لإجراءات إستصدار تراخيص شبكة الانترنت بالمدارس الثانوية 07/08/2018 | 8:00 ص

  وجه اللواء محمود  عشماوى محافظ القليوبية بسرعة إنهاء إجراءات استخراج التراخيص اللازمة لتنفيذ المسارات الخارجية والداخلية الخاصة بشبكة الإنترنت لـ 141 مدرسة ثانوية بمختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة استعداداً للعمل بنظام التعليم الإلكتروني ومنظومة التعليم الجديدة ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية …

دليل كامل : تقوية شبكة الانترنت في المنزل 07/08/2018 | 8:00 ص

دليل كامل : تقوية شبكة الانترنت في المنزل 'دليل كامل : تقوية شبكة الانترنت في المنزل'

أكواد فودافون مصر 2018 الجديدة وأكواد فودافون كاش وباقات الانترنت – شبكة مبينات الإخبارية 07/07/2018 | 12:50 م

أكواد فودافون مصر 2018 الجديدة وأكواد فودافون كاش وباقات الانترنت – نجوم مصرية...



شبكة الانترنت مهددة بالانهيار في كل العالم خلال سنوات شبكة الانترنت لندن ـ «القدس العربي»: تبين أن شبكة الانترنت التي بات العالم بأكمله يعتمد عليها وعلى الخدمات التي يتم تداولها من خلالها، مهددة بالانهيار بشكل كامل خلال السنوات



اشترك ليصلك كل جديد عن شبكة الانترنت

خيارات

شبكة الانترنت مهددة بالانهيار في كل العالم خلال سنوات
المصدر http://www.alquds.co.uk/?p=978868 القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شبكة الانترنت مهددة بالانهيار في كل العالم خلال سنوات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars