الموضوعات تأتيك من 13835 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

220 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وسنغافورة خلال عام 2017

07/08/2018 | 10:25 ص 0 comments

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات مع بريمجت سداسيفن سفير سنغافورة بالقاهرة، تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

اقرأ أيضا:
المؤتمر : واعظات مصر قادرات على مواجهة الأمية والأزمة السكا...مصراوى
: اتحاد المستثمرين: مصر فى مصاف الدول ذات العوائد الاستثمارية المرتفعة
FilGoal أخبار بعثة القادسية الكويتي تصل مصر استعدادا لمواجهة الزمالك
: مصر X يوم.. أحمد موسى عن معصوم مرزوق: يدعو للانقلاب على الدولة والدستور
ما يتم في مصر إعجاز .. ننشر نص كلمة السيسي في ختام مؤتمر ال...مصراوى

إضافة تعليق

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع بريمجت سداسيفن سفير سنغافورة بالقاهرة تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين والمشروعات الاستثمارية السنغافورية الحالية والمستقبلية بالسوق المصرى وإمكانيات زيادة معدلات التجارة بين البلدين بصفة عامة والصادرات المصرية للسوق السنغافورى بصفة خاصة وعدد من الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وقال الوزير فى بيان له اليوم إن هناك فرصاً استثمارية ضخمة أمام مجتمع الأعمال السنغافورى بالسوق المصرى فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية، لافتاً إلى أن هناك عدد من المشروعات الاستثمارية السنغافورية الناجحة فى السوق المصرى فى مجالات الزراعة والنقل اللوجيستى والمنتجات الغذائية وتحلية المياه.

وأشار نصار إلى أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية بين الجانبين خاصةً أن المعدلات الحالية لا ترقى لمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ولا تعكس الإمكانات الهائلة للاقتصادين المصرى والسنغافورى حيث بلغ حجم التبادل التجاري في عام 2017 حوالي 220 مليون دولار، لافتا إلى أن اهم بنود الصادرات المصرية لسنغافورة العام الماضي تضمنت المنتجات الكيماوية والأسمدة والمحاصيل الزراعية والصناعات الغذائية كما تضمنت اهم بنود الواردات السلع الهندسية والالكترونية ومواد البناء.

ولفت الوزير إلى أن اللقاء قد تناول ايضا أهمية اقامة شراكات بين القطاع الخاص فى البلدين فى العديد من المجالات، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية المنتشرة بعدد كبير من العواصم والمدن الرئيسية الافريقية والاستفادة ايضاً من اتفاقيات التجارة والحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من دول القارة.

وأوضح أن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات الصناعية السنغافورية من خلال نقل التكنولوجيات الصناعية المتطورة للصناعة المصرية، داعياً الشركات السنغافورية لاستغلال الفرص المتاحة في القطاعات الاستثمارية المختلفة والاستفادة من الحوافز والتسهيلات التي توفرها الحكومة المصرية في هذه القطاعات.

ومن جانبه أكد بريمجت سداسيفن سفير سنغافورة بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيراً الى امكانية الاستفادة من الخبرات السنغافورية الكبيرة فى مجال إنشاء المدن الصناعية المتكاملة، حيث أنشأت 8 مدن صناعية منها 4 مدن صناعية بالصين ومدينتين بفيتنام ومدينتين باندونيسيا.

وأكد نصار، أن هناك عدد من قصص النجاح لاستثمارات سنغافورية قائمة بمصر  وهو الأمر الذى يشجع العديد من المستثمرين السنغافوريين للتواجد فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة خاصة فى ظل الاجراءات الناجحة التى اتخذتها مصر فى برنامج الاصلاح الاقتصادى والتى جعلت من مصر قبلة هامة للاستثمار اقليميا ودوليا.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رحيل «ألدو مانياتو» عاشق الأوبرا ومصر وأهلها 07/08/2018 | 10:25 ص

توفى بعد مرض قصير فى إيطاليا ألدو مانياتو عن عمر تجاوز 85 عاماً قضى منها أكثر من نصف قرن فى مصر. وحسناً فعلت وزيرة الثقافة أن أصدرت بياناً تنعى فيه ألدو وأفضاله على مصر والموسيقى بها. حضر إلى الإسكندرية عام 1965 ليعمل فى الأوبرا الخديوية التى افتتحت أول

: مصر X يوم.. أحمد موسى عن معصوم مرزوق: يدعو للانقلاب على الدولة والدستور 07/08/2018 | 10:25 ص

ملفات عدة اهتمت بها برامج التوك شو خلال الساعات الماضية، يأتى أبرزها التعليق على دعوات المعارض معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، للتظاهر، ...

FilGoal أخبار بعثة القادسية الكويتي تصل مصر استعدادا لمواجهة الزمالك 07/08/2018 | 10:25 ص

وصلت في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء بعثة فريق القادسية الكويتي استعدادا لملاقاة الزمالك السبت المقبل في ذهاب الدور الـ 32 للبطولة العربية.

«الملاك المصرى» فى دور السينما الأمريكية 14 سبتمبر 07/08/2018 | 10:25 ص

قررت شركة «نتفيلكس» الأمريكية طرح فيلم «الملاك» أو «The Angle»، فى دور العرض يوم 14 سبتمبر المقبل، والذى يتناول قصة حياة رجل الأعمال المصرى أشرف مروان، صهر الرئيس المصرى الراحل جمال عبدالناصر، وتعد «نتفيلكس» صاحبة حقوق توزيع الفيلم الذى أنتجته شركة

: اتحاد المستثمرين: مصر فى مصاف الدول ذات العوائد الاستثمارية المرتفعة 07/08/2018 | 10:25 ص

قال الدكتور سمير عارف ، عضو مجلس ادارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ،إن مصر اصبحت فى مصاف الدول ذات عوائد الاستثمار..

المؤتمر : واعظات مصر قادرات على مواجهة الأمية والأزمة السكا...مصراوى 07/08/2018 | 10:25 ص

المؤتمر واعظات مصر قادرات على مواجهة الأمية والأزمة السكانية...مصراوى



220 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وسنغافورة خلال عام 2017 اخبار المحروسة عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات مع بريمجت سداسيفن سفير سنغافورة بالقاهرة، تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/8/7/220/3902382 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 220 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وسنغافورة خلال عام 2017

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars