الموضوعات تأتيك من 14188 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

220 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وسنغافورة خلال عام 2017

07/08/2018 | 10:25 ص 0 comments

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات مع بريمجت سداسيفن سفير سنغافورة بالقاهرة، تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

اقرأ أيضا:
جيلي : مصر بوابتنا لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...مصراوى
شعار منتدى الشباب على طائرات مصر للطيران ...مصراوى
الأعمدة الـ7 للشخصية المصرية.. منتدى شباب العالم 2018 يعلن م...مصراوى
أمهات مصر ترسل مبادرة ادعم تعليم مصر لرئاسة الجمهورية ...مصراوى
مدير متحف الآثار: مصر سبقت العالم في احترام وتقدير المرأة ...مصراوى

إضافة تعليق

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع بريمجت سداسيفن سفير سنغافورة بالقاهرة تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين والمشروعات الاستثمارية السنغافورية الحالية والمستقبلية بالسوق المصرى وإمكانيات زيادة معدلات التجارة بين البلدين بصفة عامة والصادرات المصرية للسوق السنغافورى بصفة خاصة وعدد من الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وقال الوزير فى بيان له اليوم إن هناك فرصاً استثمارية ضخمة أمام مجتمع الأعمال السنغافورى بالسوق المصرى فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية، لافتاً إلى أن هناك عدد من المشروعات الاستثمارية السنغافورية الناجحة فى السوق المصرى فى مجالات الزراعة والنقل اللوجيستى والمنتجات الغذائية وتحلية المياه.

وأشار نصار إلى أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية بين الجانبين خاصةً أن المعدلات الحالية لا ترقى لمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ولا تعكس الإمكانات الهائلة للاقتصادين المصرى والسنغافورى حيث بلغ حجم التبادل التجاري في عام 2017 حوالي 220 مليون دولار، لافتا إلى أن اهم بنود الصادرات المصرية لسنغافورة العام الماضي تضمنت المنتجات الكيماوية والأسمدة والمحاصيل الزراعية والصناعات الغذائية كما تضمنت اهم بنود الواردات السلع الهندسية والالكترونية ومواد البناء.

ولفت الوزير إلى أن اللقاء قد تناول ايضا أهمية اقامة شراكات بين القطاع الخاص فى البلدين فى العديد من المجالات، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية المنتشرة بعدد كبير من العواصم والمدن الرئيسية الافريقية والاستفادة ايضاً من اتفاقيات التجارة والحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من دول القارة.

وأوضح أن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات الصناعية السنغافورية من خلال نقل التكنولوجيات الصناعية المتطورة للصناعة المصرية، داعياً الشركات السنغافورية لاستغلال الفرص المتاحة في القطاعات الاستثمارية المختلفة والاستفادة من الحوافز والتسهيلات التي توفرها الحكومة المصرية في هذه القطاعات.

ومن جانبه أكد بريمجت سداسيفن سفير سنغافورة بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيراً الى امكانية الاستفادة من الخبرات السنغافورية الكبيرة فى مجال إنشاء المدن الصناعية المتكاملة، حيث أنشأت 8 مدن صناعية منها 4 مدن صناعية بالصين ومدينتين بفيتنام ومدينتين باندونيسيا.

وأكد نصار، أن هناك عدد من قصص النجاح لاستثمارات سنغافورية قائمة بمصر  وهو الأمر الذى يشجع العديد من المستثمرين السنغافوريين للتواجد فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة خاصة فى ظل الاجراءات الناجحة التى اتخذتها مصر فى برنامج الاصلاح الاقتصادى والتى جعلت من مصر قبلة هامة للاستثمار اقليميا ودوليا.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التضامن: ترخيص المنظمات الأهلية فى مصر يمتد من 3 إلى 5 أعوام ويتم تجديده - 10/10/2018 | 8:25 م

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن توقف عمل عدد من المنظمات الأهلية الأجنبية فى مصر، تواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعى.

أمهات مصر ترسل مبادرة ادعم تعليم مصر لرئاسة الجمهورية ...مصراوى 10/10/2018 | 8:25 م

أمهات مصر ترسل مبادرة ادعم تعليم مصر لرئاسة الجمهورية...مصراوى

رئيس شركة فوسفات مصر: 8 مليارات طن احتياطى مصر من الخام - 10/10/2018 | 8:25 م

قال المحاسب خالد الغزالى حرب رئيس شركة فوسفات مصر: إن احتياطى مصر من خام الفوسفات يقدر بحوالى 8 مليارات طن فى مناطق أبوطرطور والبحر الأحمر

المالية: مشروع قانون الجمارك الجديد يحسن ترتيب مصر بـ3 مؤشرات دولية - 09/10/2018 | 1:00 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مشروع قانون الجمارك الجديد يحقق العديد من الأثار الإيجابية التى من أهمها تحسين تصنيف مصر فى 3 مؤشرات دولية مهمة.

مدير متحف الآثار: مصر سبقت العالم في احترام وتقدير المرأة ...مصراوى 09/10/2018 | 1:00 م

مدير متحف الآثار مصر سبقت العالم في احترام وتقدير المرأة...مصراوى

اليوم.. مصر للطيران تسير 114 رحلة داخلية ودولية وتجارية من مطار القاهرة - 09/10/2018 | 1:00 م

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم الثلاثاء، 114 رحلة جوية داخلية ودولية وتحارية متجهة الى المطارات والمدن العالمية والعواصم العربية والمدن السياحية المصرية وعلى متنها نحو 8 آلاف و261 راكبا.

المشاط : السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر.. وهدفنا النهوض ب...مصراوى 09/10/2018 | 1:00 م

المشاط السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر وهدفنا النهوض بها...مصراوى



220 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وسنغافورة خلال عام 2017 اخبار المحروسة عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات مع بريمجت سداسيفن سفير سنغافورة بالقاهرة، تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/8/7/220/3902382 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 220 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وسنغافورة خلال عام 2017

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars