الموضوعات تأتيك من 13844 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«الملاك المصرى» فى دور السينما الأمريكية 14 سبتمبر

07/08/2018 | 10:25 ص 0 comments

قررت شركة «نتفيلكس» الأمريكية طرح فيلم «الملاك» أو «The Angle»، فى دور العرض يوم 14 سبتمبر المقبل، والذى يتناول قصة حياة رجل الأعمال المصرى أشرف مروان، صهر الرئيس المصرى الراحل جمال عبدالناصر، وتعد «نتفيلكس» صاحبة حقوق توزيع الفيلم الذى أنتجته شركة

اقرأ أيضا:
المؤتمر : واعظات مصر قادرات على مواجهة الأمية والأزمة السكا...مصراوى
: اتحاد المستثمرين: مصر فى مصاف الدول ذات العوائد الاستثمارية المرتفعة
FilGoal أخبار بعثة القادسية الكويتي تصل مصر استعدادا لمواجهة الزمالك
: مصر X يوم.. أحمد موسى عن معصوم مرزوق: يدعو للانقلاب على الدولة والدستور

اشترك لتصلك أهم الأخبار


قررت شركة «نتفيلكس» الأمريكية طرح فيلم «الملاك» أو «The Angle»، فى دور العرض يوم 14 سبتمبر المقبل، والذى يتناول قصة حياة رجل الأعمال المصرى أشرف مروان، صهر الرئيس المصرى الراحل جمال عبدالناصر، وتعد «نتفيلكس» صاحبة حقوق توزيع الفيلم الذى أنتجته شركة «تى.تى.فى» الإسرائيلية، بالتعاون مع«أداما» الفرنسية.

أخبار متعلقة

شهادة إسرائيلية جديدة: السادات خدعنا بأشرف مروان في أخطر قضية تجسس بالقرن الـ20

«هآرتس»: «نيتفليكس» تشتري حقوق بث فيلم «الملاك» عن أشرف مروان

محمد نعيم يكشف أول اعتراف إسرائيلى حول علاقة أشرف مروان بالموساد

كتاب جديد: السادات خدع «الموساد» بأشرف مروان

وتزعم قصة الفيلم المأخوذة عن كتاب الإسرائيلى، أورى بار جوزيف، أستاذ العلوم السياسية، خبير الاستخبارات، أن مروان عمل لصالح المخابرات الإسرائيلية «الموساد» فى الفترة من ١٩٦٩ حتى ١٩٧٥، ويتبنى الفيلم وجهة النظر الإسرائيلية التى تزعم أن مروان كان جاسوسا رفيعا وشديد الأهمية لإسرائيل بحكم موقعه وقربه من عبدالناصر، حيث قال قادة إسرائيليون إن «الموساد» كان يلقبه بـ «الملاك»، و«بابل» أو «الصهر»، إذ كان له دور كبير فى إمداد إسرائيل بمعلومات محورية واستراتيجية عن الجيش المصرى، ولاسيما قبيل حرب أكتوبر 1973، حيث عمل مستشارا أمنيا وسياسيا للرئيس السابق محمد أنور السادات، كما يتناول الفيلم حادثة وفاته الغامضة بلندن فى 2007 والحديث حول وجود شبهة جنائية عن مقتله، نافيا الراوية المصرية بأنه كان جاسوسا مصريا على إسرائيل.

ويجسد شخصية أشرف مروان الممثل الهولندى- التونسى الأصل مروان كنزارى، والممثل الإسرائيلى من أصل عراقى ساسون جاباى يؤدى شخصية السادات، وقام بتجسيد شخصية عبدالناصر الممثل الأمريكى من أصل فلسطينى وليد زعيتر، ويجسد الممثل الإسرائيلى تساهى هاليفى شخصية الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى، وتؤدى الممثلة الفلسطينية ميساء عبدالهادى دور منى ابنة عبد الناصر، وأخرج الفيلم أرييل فرومين.

الفيلم مقتبس عن كتاب يحمل عنوان «الملاك.. الجاسوس المصرى الذى أنقذ إسرائيل» للإسرائيلى أورى بار جوزيف، وقام بتحويله وكتابة السيناريو ديفيد أراتا، ويزعم الكتاب أن أشرف مروان جعل مصر كتاباً مفتوحا لإسرائيل، وأنقذها من هزيمة كبرى بطريق تزويد «الموساد» بمعلومات استباقية عن الهجوم المصرى السورى المشترك فى حرب أكتوبر 1973، واستند الكتاب إلى أبحاث ومقابلات مع شخصيات ذات صلة داخل أروقة الموساد.

ويشير الكتاب إلى أن مروان أبلغ إسرائيل بموعد حرب 6 أكتوبر1973 قبل اندلاعها بيومين، وقال الكاتب إن مروان كان عميلا للموساد، لكن هناك كثيرين أكدوا أنه كان عميلا مزدوجاً، ويؤكد البعض أن مروان توجه للموساد بطلب من القيادة السياسية المصرية، وكان يعمل لصالح مصر.. وبحسب جوزيف، أصبح مروان واحدا من أهم الجواسيس الذين شهدهم العالم فى نصف القرن الماضى.

ويقول الكتاب إن اللحظة الزمنية الفاصلة هى مكالمة 1973 وما حدث بعدها بيومين فى 6 أكتوبر، عندما هاجمت مصر وسوريا، إسرائيل، على جبهتين. وكان عدم استعداد إسرائيل لتلك الحرب أكبر فشل لمخابراتها، وأضاف الكتاب أنه قبل الحرب كان لدى مروان القدرة على الوصول إلى كل المعلومات الصحيحة بشأن استعدادات مصر للقتال، ويبدو أنه أعطى معظمها للموساد مقابل الدولارات- بحسب الكاتب- وكان من أهم هذه المعلومات أن مصر لن تخاطر بدخول حرب قبل تسلمها مقاتلات هجومية وصواريخ من الاتحاد السوفيتى، وهو الشرط الأساسى الذى شكل خطط إسرائيل فى أوائل 1970.

وأضاف الكتاب أن هذه الفكرة أقنعت الموساد بأنه مهما كانت التحذيرات التى تصلهم، فطالما لم تحصل مصر على الأسلحة الجديدة فليس هناك شىء يدعو للقلق.. وبحسب بار جوزيف، فإن مساهمة مروان فى غرس الفكرة كانت حاسمة، وأضاف جوزيف أن المصريين غيروا خططهم وتخلوا عن شرط الحصول على أسلحة من الاتحاد السوفيتى، وعندما أبلغ مروان بهذه التغييرات أواخر 1972، تم تجاهله.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رحيل «ألدو مانياتو» عاشق الأوبرا ومصر وأهلها 07/08/2018 | 10:25 ص

توفى بعد مرض قصير فى إيطاليا ألدو مانياتو عن عمر تجاوز 85 عاماً قضى منها أكثر من نصف قرن فى مصر. وحسناً فعلت وزيرة الثقافة أن أصدرت بياناً تنعى فيه ألدو وأفضاله على مصر والموسيقى بها. حضر إلى الإسكندرية عام 1965 ليعمل فى الأوبرا الخديوية التى افتتحت أول

: مصر X يوم.. أحمد موسى عن معصوم مرزوق: يدعو للانقلاب على الدولة والدستور 07/08/2018 | 10:25 ص

ملفات عدة اهتمت بها برامج التوك شو خلال الساعات الماضية، يأتى أبرزها التعليق على دعوات المعارض معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، للتظاهر، ...

FilGoal أخبار بعثة القادسية الكويتي تصل مصر استعدادا لمواجهة الزمالك 07/08/2018 | 10:25 ص

وصلت في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء بعثة فريق القادسية الكويتي استعدادا لملاقاة الزمالك السبت المقبل في ذهاب الدور الـ 32 للبطولة العربية.

: اتحاد المستثمرين: مصر فى مصاف الدول ذات العوائد الاستثمارية المرتفعة 07/08/2018 | 10:25 ص

قال الدكتور سمير عارف ، عضو مجلس ادارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ،إن مصر اصبحت فى مصاف الدول ذات عوائد الاستثمار..

220 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وسنغافورة خلال عام 2017 - 07/08/2018 | 10:25 ص

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات مع بريمجت سداسيفن سفير سنغافورة بالقاهرة، تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

المؤتمر : واعظات مصر قادرات على مواجهة الأمية والأزمة السكا...مصراوى 07/08/2018 | 10:25 ص

المؤتمر واعظات مصر قادرات على مواجهة الأمية والأزمة السكانية...مصراوى



«الملاك المصرى» فى دور السينما الأمريكية 14 سبتمبر اخبار المحروسة قررت شركة «نتفيلكس» الأمريكية طرح فيلم «الملاك» أو «The Angle»، فى دور العرض يوم 14 سبتمبر المقبل، والذى يتناول قصة حياة رجل الأعمال المصرى أشرف مروان، صهر الرئيس المصرى الراحل جمال عبدالناصر، وتعد «نتفيلكس» صاحبة حقوق توزيع الفيلم الذى أنتجته شركة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1313355 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الملاك المصرى» فى دور السينما الأمريكية 14 سبتمبر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars