الموضوعات تأتيك من 13840 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هل تكتسب بتكوين أرضاً جديدة؟.. مايكروسوفت و ستاربكس على رأس مشروع لدعم العملات الرقمية

07/08/2018 | 2:25 م 0 comments

دخلت "مايكروسوفت" و"ستاربكس" ومشغل البورصات "إنتركونتنينتال إكستشنج" و"بوسطن كونسالتنج جروب" للاستشارات في شراكة لإعادة توجيه استخدامات العملة الرقمية

اقرأ أيضا:
إي هوستينغ داتا فورت تعزز إمكاناتها لتقديم خدمات مايكروسوفت كلاود للحوسبة السحابية عبر الاستحواذ على شركة لايڤ روت البوابة
لو استثمرت 1000 دولار في اكتتاب آبل جريدة الأنباء Kuwait
أزور و Mixer تدفعان مايكروسوفت لقيادة سوق ألعاب الفيديو -
القحطاني يعلن مبادرة لإطلاق برامج تلفزيون الواقع: نتفاوض مع عددٍ من القنوات وسنُخطركم بما يتم

دخلت "مايكروسوفت" و"ستاربكس" ومشغل البورصات "إنتركونتنينتال إكستشنج" و"بوسطن كونسالتنج جروب" للاستشارات في شراكة لإعادة توجيه استخدامات العملة الرقمية "بتكوين" وتعديل الصورة الذهنية عنها وجعلها عملة عالمية ذات موثوقية يمكن استخدامها على نطاق واسع، حسبما أفادت "فورتشن".

 

ووفقًا لتقرير أورده موقع "سكينج ألفا"، أسست هذه الأطراف شركة جديدة تحمل الاسم "باكت- Bakkt"، وهدفها الأساسي هو إنشاء سوق عالمي وسريع وآمن وفعال للأصول الرقمية، وبدعم من البنية التحتية والتقنية لـ"إنتركونتنينتال إكستشنج" ستعمل المنصة على ربط المستثمرين والتجار والمستهلكين، ما يجعل التعاملات بينهم أسهل وأسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة والوصول إلى العملات الافتراضية وتداولها واستخدامها.

 

ستصمم منصة "باكت" المفتوحة المصدر والمحايدة لتلبية المتطلبات التنظيمية القائمة، ودعم الابتكار في مجال الأصول الرقمية وتطبيقات "بلوك شين"، وتستهدف أكبر المؤسسات المالية في العالم، حيث يقول الموقع الرسمي للشركة إنها تهدف إلى تمهيد الطريق أمام كبار مديري الأموال لتقديم صناديق استثمار مشترك وصناديق متداولة في البورصة لـ"بتكوين"، علاوة على تقديم خدمات البيع بالتجزئة وإتمام عمليات الدفع الإلكتروني.

 

 

من جانبها قالت "كيلي لوفلر" رئيسة أعمال الأصول الرقمية لدى "إنتركونتنينتال إكستشنج" والتي ستتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة "باكت": تم تصميم المنصة لتكون بمثابة منفذ قابل للتوسع يركز على المشاركة المؤسسية والتجارية والاستهلاكية في العملات الافتراضية، وذلك اعتمادًا على تعزيز الكفاءة والأمان وحجم الاستفادة.

 

واستخدام "بتكوين" لتسهيل وتوسعة عالم التجزئة المدفوع إلكترونيًا ونقل المستهلكين من عصر بطاقات الائتمان إلى "بتكوين" هو نتيجة رئيسة لهذا المشروع، والفرصة المستهدفة هائلة، إذ يدفع المستهلكون الذين يستخدمون بطاقات عالية الرسوم أو التسوق الإلكتروني في جميع أنحاء العالم ما قيمته 25 تريليون دولار سنويًا.

 

تخطط "إنتركونتنينتال إكستشنج" المالكة لبورصة نيويورك منذ فترة طويلة لإطلاق "باكت"، وتعترف الآن بأن حصتها في بورصة العملات الرقمية الأكبر في الولايات المتحدة "كوين- بيز" كانت إستراتيجية للغاية.

 

 

ولدراسة أعمق عن الأصول الافتراضية استحوذت الشركة على حصة أقلية في هذه البورصة أوائل عام 2015، وقالت "كيلي": لدى "كوين- بيز" ضعف عدد العملاء الذين تمتلكهم "تشارلز شواب" للخدمات الاستثمارية، والعديد من الأشخاص الذين فتحوا حسابات لدى هذه البورصة من جيل الألفية الذين يستخدمونها للقيام باستثمارات محدودة في العملات الرقمية.

 

لكن تبين أيضًا أن صناديق التحوط تمتلك 80% من العملات الرقمية التي تصل قيمتها الإجمالية حول العالم إلى نحو 300 مليار دولار، وتستخدم هذه الأصول في المقام الأول كوسيلة للمضاربة من قبل المتداولين المتعثرين والصناديق.

 

وبعيدًا عن استنتاجات "إنتركونتنينتال إكستشنج"، وبهدف إتمام عملية المقاصة والتخزين، ستوفر "باكت" حلا متكاملا للاحتفاظ بالأصول الرقمية مثل "بتكوين" في ما يعرف بـ"التخزين البارد" الذي يتم خلاله فصل المفاتيح الخاصة للخزائن عن الإنترنت.

 

وتملك "إنتركونتنينتال إكستشنج" حاليًا ستة مرافق للتخزين والمقاصة والتي تدعم عمليات العقود الآجلة، وباستخدام هذه الخبرة، ستكون "باكت" أول بورصة منظمة لديها عمليات مقاصة وتخزين كجزء من خدمات الصفقة الشاملة، وستحقق عائداتها بشكل رئيسي من التداول ورسوم تخزين العملات الرقمية.

 

 

وتنتظر "باكت" الآن الموافقة التنظيمية لإطلاق العقود الآجلة ليوم واحد والتي سيتم تسويتها باستخدام "بتكوين" وليس النقد، وعند إغلاق السوق سيتولى مركز المقاصة التابع لـ"إنتركونتنينتال إكستشنج" مهام توجيه المبالغ النقدية من المشتري إلى الحساب المصرفي للبائع، فيما سيوجه العملات الرقمية إلى خزائن "باكت" الرقمية.

 

وتخطط "باكت" لاستخدم نظام مفتوح المصدر للحفاظ على معظم المعاملات اليومية خارج السلسلة، وهو أمر من شأنه إتاحة نطاق أوسع للعمل، حيث ستتولى الشبكة الرئيسية معالجة المعاملات العرضية فقط، مثل حالات انضمام أشخاص جدد، أو عند مغادرتهم، بدلًا من التركيز على كل معاملة بين الأشخاص أو المؤسسات التي تستخدم نظامها بالفعل.

 

وتتوقع "إنتركونتنينتال إكستشنج" أنه بمجرد انطلاق المشروع ستكتسب "بتكوين" السيولة الكافية لتصبح عملة حسنة السمعة والنية، حيث ستتسابق الشركات متعددة الجنسيات لشراء العملة من أجل استخدامها في عمليات الدفع الدولية والاستغناء عن البنوك المهيمنة على هذه الخدمة والتي تفرض عليها رسومًا مرتفعة للغاية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مديرون: تحديثات «ويندوز 10» الأخيرة «كارثية» - الإمارات اليوم 09/08/2018 | 5:25 ص

أثارت التحديثات الأخيرة التي أصدرتها شركة «مايكروسوفت» على نظام تشغيل «ويندوز 10»، الذي تستخدمه الغالبية العظمى من المؤسسات والشركات حول العالم في تشغيل الحاسبات المكتبية والمحمولة والخادمة، غضب واستياء غالبية مديري ومسؤولي نظم التشغيل بالمؤسسات والشركات

مايكروسوفت تبقي سكايب كلاسيك بعد غضب المستخدمين - تغريدات 09/08/2018 | 5:25 ص

أعلنت شركة "مايكروسوفت" أنها ستبقي النسخة القديمة من تطبيق التراسل "سكايب" للحواسيب، والمعروف باسم "سكايب كلاسيك" لمدّة أطول، بحسب ما أعلن موقع "ذا فيرج".

مايكروسوفت تَعدل عن قرارها بإيقاف نسختها الكلاسيكية من سكايب - عالم التقنية 09/08/2018 | 5:25 ص

بعد رود الأفعال السلبية للمستخدمين على نسخة سكايب 8.0، قررت مايكروسوفت الاحتفاظ بالنسخة التقليدية لبعض الوقت، لربما إلى حين الإنتهاء من تعديلاتها على سكايب 8.0. وأعلنت الشركة في الشهر الماضي أنها قررت إيقاف نسخة 7.0 الكلاسيكية مع حلول سبتمبر القادم، لتُغيّر رأيها بعد شكاوى المستخدمين. وكان أول ظهور لسكايب 8.0 في العام الماضي كتصميم محدث …

بالتفاصيل: هكذا أنقذ ستيف جوبز شركة آبل من كارثة - النهار 07/08/2018 | 2:25 م

بعد انتظار دام لسنوات، وصلت القيمة السوقية لشركة ''أبل'' تريليون دولار أميركي الأسبوع الماضي إذ أغلق سهمها عند 207.4 دولارات وهو أعلى مستوى قياسي على الإطلاق.ويشير المحللين إلى أنّ نجاح ''أبل''...

ألفابت ومايكروسوفت تقتربان من نادي التريليون 07/08/2018 | 2:25 م

اقتربت شركتا ألفابت ومايكروسوفت الأميركيتان من الانضمام لنادي التريليون دولار، حيث يتوقع خبراء في مجال أسواق المال وتكنولوجيا المعلومات انضمام الشركتين العملاقتين للنادي الذي انضمت له شركة آبل الأميركية نهاية الأسبوع الماضي.

تحديث أغسطس لتطبيقات مايكروسوفت أوفيس متوفر حاليا 07/08/2018 | 2:25 م

أعلنت مايكروسوفت عن التغيّرات الجديدة التي سَتُضيفها إلى تطبيقات أوفيس للهواتف Office Mobile خلال شهر أغسطس الحالي، وعلى الرغم من التحديث سيكون على كلٍ من أنظمة تشغيل أندرويد و iOS، فإنها تحصل على تحسينات مختلفة. على سبيل المثال، سيحصل مستخدمو أندرويد على تحديثات لكل من Word و PowerPoint و Outlook، …



هل تكتسب بتكوين أرضاً جديدة؟.. مايكروسوفت و ستاربكس على رأس مشروع لدعم العملات الرقمية مايكروسوفت دخلت "مايكروسوفت" و"ستاربكس" ومشغل البورصات "إنتركونتنينتال إكستشنج" و"بوسطن كونسالتنج جروب" للاستشارات في شراكة لإعادة توجيه استخدامات العملة الرقمية



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المصدر https://www.argaam.com/ar/article/articledetail/id/564457 ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل تكتسب بتكوين أرضاً جديدة؟.. مايكروسوفت و ستاربكس على رأس مشروع لدعم العملات الرقمية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars