الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هل تكتسب بتكوين أرضاً جديدة؟.. مايكروسوفت و ستاربكس على رأس مشروع لدعم العملات الرقمية

07/08/2018 | 2:25 م 0 comments

دخلت "مايكروسوفت" و"ستاربكس" ومشغل البورصات "إنتركونتنينتال إكستشنج" و"بوسطن كونسالتنج جروب" للاستشارات في شراكة لإعادة توجيه استخدامات العملة الرقمية

اقرأ أيضا:
كوالِس تضمن خصائص الأمان في منصة آزور السحابية الهجينة من مايكروسوفت -
جريدة الجريدة الكويتية مفاجأة «مايكروسوفت»... جهاز «سيرفس» أسرع بنسبة 85%
مايكروسوفت تصدر أجهزة Surface جديدة -
مايكروسوفت تطرح جهازي Pro 6 وSurface Laptop 2 بنفس المميزات السابقة
يكسب 2500 دولار في الثانية.. جيف بيزوس أغنى رجل في العالم...مصراوى

دخلت "مايكروسوفت" و"ستاربكس" ومشغل البورصات "إنتركونتنينتال إكستشنج" و"بوسطن كونسالتنج جروب" للاستشارات في شراكة لإعادة توجيه استخدامات العملة الرقمية "بتكوين" وتعديل الصورة الذهنية عنها وجعلها عملة عالمية ذات موثوقية يمكن استخدامها على نطاق واسع، حسبما أفادت "فورتشن".

 

ووفقًا لتقرير أورده موقع "سكينج ألفا"، أسست هذه الأطراف شركة جديدة تحمل الاسم "باكت- Bakkt"، وهدفها الأساسي هو إنشاء سوق عالمي وسريع وآمن وفعال للأصول الرقمية، وبدعم من البنية التحتية والتقنية لـ"إنتركونتنينتال إكستشنج" ستعمل المنصة على ربط المستثمرين والتجار والمستهلكين، ما يجعل التعاملات بينهم أسهل وأسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة والوصول إلى العملات الافتراضية وتداولها واستخدامها.

 

ستصمم منصة "باكت" المفتوحة المصدر والمحايدة لتلبية المتطلبات التنظيمية القائمة، ودعم الابتكار في مجال الأصول الرقمية وتطبيقات "بلوك شين"، وتستهدف أكبر المؤسسات المالية في العالم، حيث يقول الموقع الرسمي للشركة إنها تهدف إلى تمهيد الطريق أمام كبار مديري الأموال لتقديم صناديق استثمار مشترك وصناديق متداولة في البورصة لـ"بتكوين"، علاوة على تقديم خدمات البيع بالتجزئة وإتمام عمليات الدفع الإلكتروني.

 

 

من جانبها قالت "كيلي لوفلر" رئيسة أعمال الأصول الرقمية لدى "إنتركونتنينتال إكستشنج" والتي ستتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة "باكت": تم تصميم المنصة لتكون بمثابة منفذ قابل للتوسع يركز على المشاركة المؤسسية والتجارية والاستهلاكية في العملات الافتراضية، وذلك اعتمادًا على تعزيز الكفاءة والأمان وحجم الاستفادة.

 

واستخدام "بتكوين" لتسهيل وتوسعة عالم التجزئة المدفوع إلكترونيًا ونقل المستهلكين من عصر بطاقات الائتمان إلى "بتكوين" هو نتيجة رئيسة لهذا المشروع، والفرصة المستهدفة هائلة، إذ يدفع المستهلكون الذين يستخدمون بطاقات عالية الرسوم أو التسوق الإلكتروني في جميع أنحاء العالم ما قيمته 25 تريليون دولار سنويًا.

 

تخطط "إنتركونتنينتال إكستشنج" المالكة لبورصة نيويورك منذ فترة طويلة لإطلاق "باكت"، وتعترف الآن بأن حصتها في بورصة العملات الرقمية الأكبر في الولايات المتحدة "كوين- بيز" كانت إستراتيجية للغاية.

 

 

ولدراسة أعمق عن الأصول الافتراضية استحوذت الشركة على حصة أقلية في هذه البورصة أوائل عام 2015، وقالت "كيلي": لدى "كوين- بيز" ضعف عدد العملاء الذين تمتلكهم "تشارلز شواب" للخدمات الاستثمارية، والعديد من الأشخاص الذين فتحوا حسابات لدى هذه البورصة من جيل الألفية الذين يستخدمونها للقيام باستثمارات محدودة في العملات الرقمية.

 

لكن تبين أيضًا أن صناديق التحوط تمتلك 80% من العملات الرقمية التي تصل قيمتها الإجمالية حول العالم إلى نحو 300 مليار دولار، وتستخدم هذه الأصول في المقام الأول كوسيلة للمضاربة من قبل المتداولين المتعثرين والصناديق.

 

وبعيدًا عن استنتاجات "إنتركونتنينتال إكستشنج"، وبهدف إتمام عملية المقاصة والتخزين، ستوفر "باكت" حلا متكاملا للاحتفاظ بالأصول الرقمية مثل "بتكوين" في ما يعرف بـ"التخزين البارد" الذي يتم خلاله فصل المفاتيح الخاصة للخزائن عن الإنترنت.

 

وتملك "إنتركونتنينتال إكستشنج" حاليًا ستة مرافق للتخزين والمقاصة والتي تدعم عمليات العقود الآجلة، وباستخدام هذه الخبرة، ستكون "باكت" أول بورصة منظمة لديها عمليات مقاصة وتخزين كجزء من خدمات الصفقة الشاملة، وستحقق عائداتها بشكل رئيسي من التداول ورسوم تخزين العملات الرقمية.

 

 

وتنتظر "باكت" الآن الموافقة التنظيمية لإطلاق العقود الآجلة ليوم واحد والتي سيتم تسويتها باستخدام "بتكوين" وليس النقد، وعند إغلاق السوق سيتولى مركز المقاصة التابع لـ"إنتركونتنينتال إكستشنج" مهام توجيه المبالغ النقدية من المشتري إلى الحساب المصرفي للبائع، فيما سيوجه العملات الرقمية إلى خزائن "باكت" الرقمية.

 

وتخطط "باكت" لاستخدم نظام مفتوح المصدر للحفاظ على معظم المعاملات اليومية خارج السلسلة، وهو أمر من شأنه إتاحة نطاق أوسع للعمل، حيث ستتولى الشبكة الرئيسية معالجة المعاملات العرضية فقط، مثل حالات انضمام أشخاص جدد، أو عند مغادرتهم، بدلًا من التركيز على كل معاملة بين الأشخاص أو المؤسسات التي تستخدم نظامها بالفعل.

 

وتتوقع "إنتركونتنينتال إكستشنج" أنه بمجرد انطلاق المشروع ستكتسب "بتكوين" السيولة الكافية لتصبح عملة حسنة السمعة والنية، حيث ستتسابق الشركات متعددة الجنسيات لشراء العملة من أجل استخدامها في عمليات الدفع الدولية والاستغناء عن البنوك المهيمنة على هذه الخدمة والتي تفرض عليها رسومًا مرتفعة للغاية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أخبار التقنية : شركة مايكروسوفت للتقنية نجحت في إصلاح مشكلة حذف الملفات في تحديث Windows 10 October 2018 12/10/2018 | 8:00 ص

أخبار التقنية : في وقت سابق من هذا الأسبوع، قامت شركة شركة مايكروسوفت للتقنية بسحب تحديث Windows 10 October Update بعد أن كشف عدد كبير من المستخدمين بأنه يتسبب في ...

مايكروسوفت توقف تحديث 1809 لويندوز 10 صحيفة المواطن الإلكترونية 12/10/2018 | 8:00 ص

أعلنت شركة مايكروسوفت إيقاف تحديث 1809 لنظام ويندوز 10، بسبب تقارير تفيد بفقدان الملفات لدى بعض المستخدمين بعد تثبيت التحديث الجديد. وتنصح الشركة الأمريكية المستخدمين، الذين قاموا بتنزيل التحديثات الجديدة، بعدم تثبيتها على أجهزتهم. وفي حال فقدان البيانات بعد تثبيت التحديثات الجديدة، فيجب الاتصال بمركز الدعم والمساعدة

مايكروسوفت تدفع ميزة لـ «Surface Pro 3» لتمديد عمر البطارية 12/10/2018 | 8:00 ص

يتضمن تحديث البرنامج الثابت الخاص بـ UEFI الذي ستقوم مايكروسوفت بتطبيقه على Surface Pro 3 وSurface Pro 4، ميزة جديدة لزيادة عمر البطارية، وهي الميزة المصممة لتمديد عمر بطاريات أيونات الليثيوم التي تعمل على تشغيل الأجهزة اللوحية. 

PANET مايكروسوفت تطرح أحدث تقنيات المستقبل في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 12/10/2018 | 8:00 ص

تشارك شركة مايكروسوفت في أسبوع جيتكس للتقنية الثامن والثلاثين هذا الشهر ، وستقدم تحت شعار

كوالِس تضمن خصائص الأمان في منصة آزور السحابية الهجينة من مايكروسوفت - 12/10/2018 | 8:00 ص

أعلنت شركة كوالس إنك،اليوم عن تكامل جديد مع منصة آزور ستاك من مايكروسوفت، والذي سيوفر طريقة عرض موحدة عبر الأمان وضوابط السياسات في البنية التحتية لمنصة آزور وأعباء عمل المستخدمين

إصلاح مشكلة بتحديث ويندوز - البيان 11/10/2018 | 10:50 ص

أعلنت مايكروسوفت أنها حددت جميع المشكلات المعروفة في تحديث «ويندوز 10 أكتوبر»، وقامت بإصلاحها وبدأت في إعادة إصدار التحديث الرئيسي، الذي تسبب في فقدان المستخدمين لملفاتهم وبياناتهم المهمة بشكل مفاجئ.

أخبار التقنية : شركة مايكروسوفت للتقنية تقترب من الإستحواذ على شركة Obsidian Entertainment المتخصصة في تطوير الألعاب 11/10/2018 | 10:50 ص

أخبار التقنية : بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالألعاب التي تستند على مفهوم اللعب حسب الدور RPG، فلا شك أنهم سمعوا بشركة Obsidian Entertainment. وفي حالة إذا لم ...



هل تكتسب بتكوين أرضاً جديدة؟.. مايكروسوفت و ستاربكس على رأس مشروع لدعم العملات الرقمية مايكروسوفت دخلت "مايكروسوفت" و"ستاربكس" ومشغل البورصات "إنتركونتنينتال إكستشنج" و"بوسطن كونسالتنج جروب" للاستشارات في شراكة لإعادة توجيه استخدامات العملة الرقمية



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المصدر https://www.argaam.com/ar/article/articledetail/id/564457 ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل تكتسب بتكوين أرضاً جديدة؟.. مايكروسوفت و ستاربكس على رأس مشروع لدعم العملات الرقمية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars