الموضوعات تأتيك من 14199 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كندا ترد على السعودية: ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية

07/08/2018 | 3:50 م 0 comments
كندا ترد على السعودية:  ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية

في إشارة واضحة إلى الأزمة مع السعودية، قالت وزيرة الخارجية الكندية الاثنين إن بلادها "ستدافع على الدوام عن الحقوق الإنسانية"، مؤكدة بأن "حقوق النساء هي حقوق إنسانية". وهذا غداة قرار الرياض طرد السفير الكندي لديها وتجميد التعاملات التجارية ردا على انتقادات وجهتها أوتاوا إلى المملكة بشأن حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا:
أمير حائل يعقد لقاءً مفتوحا بعنوان «حائل والمستقبل»
الموقع الرسمي لقناة الجديد, عربيات, الجديد تحصل على تسجيلات صوتية لجمال خاشقجي ينتقد فيها بن سلمان
نمضي نحو أهدافنا جميعا بما ينعكس بالفائدة على الكل - صحيفة البلاد

في إشارة واضحة إلى الأزمة مع السعودية، قالت وزيرة الخارجية الكندية الاثنين إن بلادها "ستدافع على الدوام عن الحقوق الإنسانية"، مؤكدة بأن "حقوق النساء هي حقوق إنسانية". وهذا غداة قرار الرياض طرد السفير الكندي لديها وتجميد التعاملات التجارية ردا على انتقادات وجهتها أوتاوا إلى المملكة بشأن حقوق الإنسان.

أكدت كندا الاثنين تمسكها بحقوق الإنسان في خضم أزمة دبلوماسية مع السعودية حول الموضوع، إذ قالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند الاثنين إن بلادها "ستدافع على الدوام عن الحقوق الإنسانية"، وهذا بعد ساعات قليلة من قرار الرياض طرد السفير الكندي بعد اتهام أوتاوا بـ"التدخل في الشؤون الداخلية" للمملكة.

وقالت الوزيرة الكندية خلال افتتاح مؤتمر حول المساواة بين الجنسين في فانكوفر، في إشارة واضحة إلى الأزمة مع الرياض، "لتكن الأمور واضحة للجميع هنا وللكنديين الذين يتابعوننا في كندا وبقية العالم: ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية أكان في كندا أم في بقية أنحاء العالم".

وأكدت أن "حقوق النساء هي حقوق إنسانية"، بعدما انتقدت الأسبوع الفائت توقيف الناشطة سمر بدوي وزميلتها نسيمة السادة في السعودية.

وأضافت "التزام كندا بإدراج الحقوق الإنسانية في صلب سياستها الخارجية أثار الاهتمام في الأيام الأخيرة، أشير بالتأكيد إلى طرد سفير كندا في السعودية".

وأعربت كندا عن قلقها الاثنين وطلبت توضيحات بعد إعلان طرد سفيرها في الرياض ردا على انتقادات أوتاوا لقمع المعارضين في السعودية.

وأعلنت السعودية الاثنين أنها طلبت من السفير الكندي مغادرة البلاد وقررت استدعاء سفيرها في كندا وتجميد التعاملات التجارية معها ردا على انتقادات وجهتها أوتاوا للمملكة بشأن حقوق الإنسان.

"المملكة لن تقبل أي محاولة للتدخل في شؤونها"

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في بيان نقلته قناة الإخبارية السعودية الرسمية "المملكة لن تقبل أي محاولة للتدخل في شؤونها" معتبرا أن "الموقف الكندي المستغرب مبني على معلومات مضللة".

وذكرت قناة "الإخبارية" أن الرياض قررت "إيقاف برامج التدريب والابتعاث والزمالة إلى كندا"، وأن وزارة التعليم "تعمل على إعداد وتنفيذ خطة عاجلة لتسهيل انتقال المبتعثين في كندا إلى دول أخرى".

وجاء هذا الطلب بسبب ما وصفته الرياض "بالتدخل" الكندي في شؤونها الداخلية بعدما طالبت أوتاوا بقوة بالإفراج الفوري عن نشطاء في المجتمع المدني تم احتجازهم في موجة جديدة من الاعتقالات في المملكة.

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 07/08/2018

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعرف على تاريخ المملكة السعودية الذي يعج بالخطف والاغتيالات - فلسطين اليوم 10/10/2018 | 1:00 م

  جمال خاشقجي قتيلًا، لم يعد الأمر مجرد تكهنات أو تحليلات، فالإعلامي السعودي الذي دخل قنصلية بلاده ظهر الثلاثاء الماضي تمت تصفيته هناك وبدم بارد، قبل أن يخرج منها جثة هامدة، هكذا تقول مصادر أمنية ت

نمضي نحو أهدافنا جميعا بما ينعكس بالفائدة على الكل - صحيفة البلاد 10/10/2018 | 1:00 م

حائل -البلاد استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل مساء امس الأول بصالة الاستقبالات بقصر أجا مديري الإدارات الخدمية وأهالي المنطقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل. وعقد سموه لقاءً مفتوحاً بعنوان (حائل والمستقبل ) شارك فيه أمين منطقة …

أمير حائل يترأس جلسة مجلس المنطقة الأولى - المدينة 10/10/2018 | 1:00 م

أمير حائل يترأس جلسة مجلس المنطقة الأولى

أمير حائل يعقد لقاءً مفتوحا بعنوان «حائل والمستقبل» 10/10/2018 | 1:00 م

جمع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل مديري الإدارات الخدمية وأعيان وأهالي المنطقة في لقاء مفتوح عن ( حائل .. والمستقبل ) بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة. واتسم اللقاء بالصراحة والوضوح بعد أن تناول كل من أمين منطقة حائل ومدير عام الشئون الصحية بالمنطقة ومدير إدارة المياه جانب من…

الموقع الرسمي لقناة الجديد, عربيات, الجديد تحصل على تسجيلات صوتية لجمال خاشقجي ينتقد فيها بن سلمان 10/10/2018 | 1:00 م

الجديد هي قناة تلفزيونية لبنانية-عربية تهدف إلى تعزيز دورها الريادي في لبنان وتسعى لإحتلال الصدارة على صعيد الإنتاج في العالم العربي عبر شراكات ملائمة مع المجتمعات العربية. رؤيا إمتياز الجديد في الأسواق المحلية.

بوابة الفجر: مباشر- السعودية مؤشر سوق الأسهم يغلق منخفضا 10/10/2018 | 11:25 ص

تقدم صحيفة مباشر كل اخبار المملكة العربية السعودية اليوم | كل أخبار المملكة | السعودية اليوم | مباشر وعاجل |اخبار الملك| اخبار ...



كندا ترد على السعودية: ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية اخبار السعودية في إشارة واضحة إلى الأزمة مع السعودية، قالت وزيرة الخارجية الكندية الاثنين إن بلادها "ستدافع على الدوام عن الحقوق الإنسانية"، مؤكدة بأن "حقوق النساء هي حقوق إنسانية". وهذا غداة قرار الرياض طرد السفير الكندي لديها وتجميد التعاملات التجارية ردا على انتقادات وجهتها أوتاوا إلى المملكة بشأن حقوق الإنسان.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

كندا ترد على السعودية:  ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية
المصدر http://www.france24.com/ar/20180807-السعودية-كندا-أزمة-حقوق-الإنسان-طرد-سفير France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كندا ترد على السعودية: ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars