الموضوعات تأتيك من 13847 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كندا ترد على السعودية: ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية

07/08/2018 | 3:50 م 0 comments
كندا ترد على السعودية:  ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية

في إشارة واضحة إلى الأزمة مع السعودية، قالت وزيرة الخارجية الكندية الاثنين إن بلادها "ستدافع على الدوام عن الحقوق الإنسانية"، مؤكدة بأن "حقوق النساء هي حقوق إنسانية". وهذا غداة قرار الرياض طرد السفير الكندي لديها وتجميد التعاملات التجارية ردا على انتقادات وجهتها أوتاوا إلى المملكة بشأن حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا:
نافذة على العالم / أخبار العالم : وجه الخير منصور يقدم مساعدات بأكثر من ٨ ملايين ريال
: عاجل..اخبار السعودية اليوم خبير كندي: اقتصادنا سيعاني كثيرًا إذا ألغت السعودية صفقة المدرعات
: عاجل.. أخبار السعودية اليوم الجامعة العربية تؤكد مساندتها للمملكة في رفضها التدخل في شؤونها الداخلية
: عاجل..اخبار السعودية اليوم السفير الشعيبي يُحذِّر السياح السعوديين من السفر إلى جزيرة لومبوك الإندونيسية
: عاجل..اخبار السعودية اليوم اليمن تضامنًا مع السعودية: الموقف الكندي غير مسؤول

في إشارة واضحة إلى الأزمة مع السعودية، قالت وزيرة الخارجية الكندية الاثنين إن بلادها "ستدافع على الدوام عن الحقوق الإنسانية"، مؤكدة بأن "حقوق النساء هي حقوق إنسانية". وهذا غداة قرار الرياض طرد السفير الكندي لديها وتجميد التعاملات التجارية ردا على انتقادات وجهتها أوتاوا إلى المملكة بشأن حقوق الإنسان.

أكدت كندا الاثنين تمسكها بحقوق الإنسان في خضم أزمة دبلوماسية مع السعودية حول الموضوع، إذ قالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند الاثنين إن بلادها "ستدافع على الدوام عن الحقوق الإنسانية"، وهذا بعد ساعات قليلة من قرار الرياض طرد السفير الكندي بعد اتهام أوتاوا بـ"التدخل في الشؤون الداخلية" للمملكة.

وقالت الوزيرة الكندية خلال افتتاح مؤتمر حول المساواة بين الجنسين في فانكوفر، في إشارة واضحة إلى الأزمة مع الرياض، "لتكن الأمور واضحة للجميع هنا وللكنديين الذين يتابعوننا في كندا وبقية العالم: ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية أكان في كندا أم في بقية أنحاء العالم".

وأكدت أن "حقوق النساء هي حقوق إنسانية"، بعدما انتقدت الأسبوع الفائت توقيف الناشطة سمر بدوي وزميلتها نسيمة السادة في السعودية.

وأضافت "التزام كندا بإدراج الحقوق الإنسانية في صلب سياستها الخارجية أثار الاهتمام في الأيام الأخيرة، أشير بالتأكيد إلى طرد سفير كندا في السعودية".

وأعربت كندا عن قلقها الاثنين وطلبت توضيحات بعد إعلان طرد سفيرها في الرياض ردا على انتقادات أوتاوا لقمع المعارضين في السعودية.

وأعلنت السعودية الاثنين أنها طلبت من السفير الكندي مغادرة البلاد وقررت استدعاء سفيرها في كندا وتجميد التعاملات التجارية معها ردا على انتقادات وجهتها أوتاوا للمملكة بشأن حقوق الإنسان.

"المملكة لن تقبل أي محاولة للتدخل في شؤونها"

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في بيان نقلته قناة الإخبارية السعودية الرسمية "المملكة لن تقبل أي محاولة للتدخل في شؤونها" معتبرا أن "الموقف الكندي المستغرب مبني على معلومات مضللة".

وذكرت قناة "الإخبارية" أن الرياض قررت "إيقاف برامج التدريب والابتعاث والزمالة إلى كندا"، وأن وزارة التعليم "تعمل على إعداد وتنفيذ خطة عاجلة لتسهيل انتقال المبتعثين في كندا إلى دول أخرى".

وجاء هذا الطلب بسبب ما وصفته الرياض "بالتدخل" الكندي في شؤونها الداخلية بعدما طالبت أوتاوا بقوة بالإفراج الفوري عن نشطاء في المجتمع المدني تم احتجازهم في موجة جديدة من الاعتقالات في المملكة.

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 07/08/2018

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعليم مكة يُعلن تكليف 562 قائد ومعلم للعمل بمراكز محو الأميّة  - صحيفة صدى الالكترونية 08/08/2018 | 10:00 ص

اعتمد سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ / محمد بن مهدي الحارثي تكليف (562). [...]

كم عدد أبناء الملك عبد العزيز – صحيفة المختصر 08/08/2018 | 10:00 ص

الملك عبد العزيز يُعدّ الملك عبد العزيز آل سعود المسؤول عن إنشاء الدولة السعوديّة الحديثة (المملكة العربيّة السعوديّة)، ويعود الى أنّه وُلِدَ في سنة 1873م

الفيلم الوثائقي ” تاريخ آل سعود “ 08/08/2018 | 10:00 ص

عرض الحساب الرسمي لتاريخ آل سعود على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيلم وثائقي عن تاريخ آل سعود يتحدث عن تاريخ المملكة، وجميع مراحل تأسيس الحكم بها، ويتناول الفيلم هذا التاريخ منذ عهد جدهم مانع المريدي وحتى وقتنا الحاضر، تحت حكم […]...

نافذة على العالم / أخبار العالم : وجه الخير منصور يقدم مساعدات بأكثر من ٨ ملايين ريال 08/08/2018 | 10:00 ص

نافذة على العالم / أخبار العالم : قدم البرنامج الخيري للأمير منصور بن مقرن رحمه الله للأعمال الخيرية (وجه الخير منصور) الذي تنفذه وترعاه جمعية البر بأبها مساعدات خيرية وإنسانية خلال ال......

غرفة أبها تناقش قضايا مكاتب الاستقدام وحقوق العمالة 08/08/2018 | 10:00 ص

نظمت لجنة الاستقدام بالغرفة التجارية الصناعية بأبها، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل، لمناقشة قضايا مكاتب الاستقدام بغرفة عسير. وتركزت محاور الورشة حول التسهيلات التي يمكن من خلالها ضمان مزيد من سلاسة حركة الاستقدام لتلبية الطلب المتنامي من أهالي المنطقة، ومناقشة الضوابط المنظمة لحقوق جميع الأطراف المعنية بشؤون الاستقدام، سواء المتقدمين بطلبات الاستقدام، أو المستقدمين من العمالة، بما

صور عفوية تجمع الملك سلمان بحفيده عبد العزيز تجتاح تويتر البوابة 08/08/2018 | 10:00 ص

ما أغلى من الولد إلا ولد الولد.. مقولة قالها الأجداد أكدوا من خلالها قوة ومتانة العلاقة بين الجد والحفيد والتي تصل غالبًا إلى مرحلة تتجاوز علاقة الأب بالابن من الناحية العاطفية، وهذا ما جسده الملك



كندا ترد على السعودية: ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية اخبار السعودية في إشارة واضحة إلى الأزمة مع السعودية، قالت وزيرة الخارجية الكندية الاثنين إن بلادها "ستدافع على الدوام عن الحقوق الإنسانية"، مؤكدة بأن "حقوق النساء هي حقوق إنسانية". وهذا غداة قرار الرياض طرد السفير الكندي لديها وتجميد التعاملات التجارية ردا على انتقادات وجهتها أوتاوا إلى المملكة بشأن حقوق الإنسان.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

كندا ترد على السعودية:  ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية
المصدر http://www.france24.com/ar/20180807-السعودية-كندا-أزمة-حقوق-الإنسان-طرد-سفير France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كندا ترد على السعودية: ستدافع كندا على الدوام عن الحقوق الإنسانية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars