الموضوعات تأتيك من 13835 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أول اجتماع بين المركز الروسي ومقر التنسيق المشترك في سوريا لبحث عودة اللاجئين

08/08/2018 | 7:50 ص 0 comments

عُقد في سوريا الاجتماع المشترك الأول بين المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء النازحين واللاجئين السوريين ومقر التنسيق المشترك بين الإدارات في سوريا بشأن قضايا عودة اللاجئين.

اقرأ أيضا:
: هيومن رايتس تتهم القوات الكردية في سوريا باستمرار تجنيد الأطفال
سوريا تتصدى لهدف معاد..وتركيا تستعد لإعادة أكثر من مليون لاجئ - الأهرام اليومي
بريطانيا تطالب سوريا بكشف مصير المختفين والإفراج عن المعتقلي...مصراوى
219 مدنياً سورياً قضوا في 15 مجزرة شهدها تموز - جريدة الحياة

عُقد في سوريا الاجتماع المشترك الأول بين المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء النازحين واللاجئين السوريين ومقر التنسيق المشترك بين الإدارات في سوريا بشأن قضايا عودة اللاجئين.

وذكر بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية، أن رؤساء فرعي نقطتي العبور الحدودية "نصيب" و"دوالي"، ونقطة العبور الداخلية "الصالحية"، قدموا تقاريرهم حول الوضع الميداني، خلال جلسة تداول عبر دائرة الفيديو المغلقة.

وقال رئيس المركز الروسي، اللواء ألكسي تسيغانكوف خلال الاجتماع: "بموجب قرار الحكومة السورية بتاريخ 6 أغسطس 2018 رقم 46، أنشئت هيئة للتنسيق بين الإدارات لتنظيم التفاعل بين الوزارات المعنية. والهدف هو تهيئة ظروف مواتية لعودة اللاجئين، لضمان ظروف معيشية لائقة وفقا لقدرات الدولة"، مشيرا إلى أن الجانب الروسي اقترح أساس هيكل الهيئة الجديدة وتكوينها.

إقرأ المزيد مساعدات روسية لبلدة سورية عاد إليها معظم لاجئيها

وذكر تسيغانكوف، أنه تم تعيين وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، رئيسا للهيئة الجديدة، موضحا أن هذا الاختيار يرجع إلى حقيقة خضوع جميع السلطات التنفيذية في المحافظات من مرتبة محافظ وأدنى، للوزير المذكور.

وأضاف أنه عقد يوم أمس الاثنين، لقاء عمل مع وزير التربية والتعليم السوري هزوان الوز، ناقش خلاله الجانبان مجالات التعاون في ترميم المنشآت التعليمية، وتحديد الاحتياجات لمواد البناء والأدوات المدرسية من أجل وضع قائمة بالمدارس الجاهزة للسنة التعليمية الجديدة.

إقرأ المزيد لبنان يخصص مراكز لاستقبال اللاجئين السوريين الراغبين بالعودة

وأكد تسيغانكوف أن أحد أهم العقبات أمام عودة المهجرين إلى الوطن هو قلة الوظائف، مضيفا "ولذلك، فإن المهمة الرئيسية أمام الحكومة السورية ومقر التنسيق المشترك بين الإدارات الروسية هي إعادة البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المرافق ذات الأهمية الاجتماعية. وبفضل الجهود المنسقة، تستمر عملية استعادة البنية التحتية على معدلات سريعة إلى حد ما".

وأوضح أن عشر نقاط عبور أنشئت حاليا على النحو التالي: "معبر واحد على الحدود السورية الأردنية – (نصيب)، وخمسة معابر على الحدود السورية اللبنانية بالتعاون مع مقر العمليات المشترك مع لبنان لعودة اللاجئين السوريين – (الزمراني  جديدة-يابوس ، الدبوسية ، تل كله والقصير)، وللنازحين داخليا معبران (أبو الضهور والصالحية)، فضلا عن معبرين جوي، وآخر بحري (في بانياس)".

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
219 مدنياً سورياً قضوا في 15 مجزرة شهدها تموز - جريدة الحياة 09/08/2018 | 9:25 م

219 مدنياً سورياً قضوا في 15 مجزرة شهدها تموز

الأمم المتحدة: لا مناطق محاصرة في سوريا وندخل مرحلة جديدة - 09/08/2018 | 9:25 م

أعلنت الأمم المتحدة أنه لم يبق هناك أي مناطق محاصرة في سوريا من قبل أي طرف للنزاع الدائر في البلاد منذ العام 2011.

روسيا تبحث عن بديل لإيران في سوريا - 09/08/2018 | 9:25 م

تحت العنوان أعلاه، كتبت ماريانا بيلينكايا وإيفان سافرونوف، في "كوميرسانت"، حول مكاسب روسية من الانتصار على تنظيم الدولة في البادية السورية.

الدفاع الروسية: استمرار عودة اللاجئين وإعادة إعمار البنية التحتية في سوريا - 09/08/2018 | 9:25 م

جرت اليوم الخميس في دمشق جلسة مشتركة جديدة للمركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين في سوريا ولجنة التنسيق السورية لشؤون عودة اللاجئين إلى أماكن إقامتهم الدائمة.

الدفاع الروسية ترصد 14 انتهاكا لوقف إطلاق النار فى سوريا خلال 24 ساعة - 08/08/2018 | 7:50 ص

رصد الجانب الروسى فى لجنة الهدنة الروسية التركية فى سوريا، 12 انتهاكا لوقف اطلاق النار، بينما رصد الجانب التركى انتهاكين اثنين.

سوريا تفرض رسوما على مصر - 08/08/2018 | 7:50 ص

فرضت وزارة الاقتصاد والتجارة السورية رسوما جديدة على أعضاء منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ومن ضمنها مصر.

عمان.. استعدادات لفتح معبر جابر مع سوريا - 08/08/2018 | 7:50 ص

يستعد الأردن لفتح معبر جابر الحدودي مع سوريا، الذي كان يعتبر شريانا اقتصاديا مهما للبلدين، ومصدر دخل لعدد كبير من الأردنيين قبل اندلاع الأزمة السورية عام ألفين وأحد عشر.



أول اجتماع بين المركز الروسي ومقر التنسيق المشترك في سوريا لبحث عودة اللاجئين اخبار سوريا عُقد في سوريا الاجتماع المشترك الأول بين المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء النازحين واللاجئين السوريين ومقر التنسيق المشترك بين الإدارات في سوريا بشأن قضايا عودة اللاجئين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/962013-اجتماع-الدفاع-الروسية-التنسيق-المشترك-الإدارات-سوريا-عودة-اللاجئين/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أول اجتماع بين المركز الروسي ومقر التنسيق المشترك في سوريا لبحث عودة اللاجئين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars