الموضوعات تأتيك من 14189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أول اجتماع بين المركز الروسي ومقر التنسيق المشترك في سوريا لبحث عودة اللاجئين

08/08/2018 | 7:50 ص 0 comments

عُقد في سوريا الاجتماع المشترك الأول بين المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء النازحين واللاجئين السوريين ومقر التنسيق المشترك بين الإدارات في سوريا بشأن قضايا عودة اللاجئين.

اقرأ أيضا:
الأردن: لا موعد محدد لفتح الحدود مع سوريا...مصراوى
هل نجح اتفاق «سوتشي» بجلب السلام في سوريا؟ - صحيفة الرأي
ما المستقبل الذي ينتظر قطاع النفط في سوريا؟
رئيس النواب العراقي: استقرار سوريا مطلب عربي لاستقرار المنطق...مصراوى

عُقد في سوريا الاجتماع المشترك الأول بين المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء النازحين واللاجئين السوريين ومقر التنسيق المشترك بين الإدارات في سوريا بشأن قضايا عودة اللاجئين.

وذكر بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية، أن رؤساء فرعي نقطتي العبور الحدودية "نصيب" و"دوالي"، ونقطة العبور الداخلية "الصالحية"، قدموا تقاريرهم حول الوضع الميداني، خلال جلسة تداول عبر دائرة الفيديو المغلقة.

وقال رئيس المركز الروسي، اللواء ألكسي تسيغانكوف خلال الاجتماع: "بموجب قرار الحكومة السورية بتاريخ 6 أغسطس 2018 رقم 46، أنشئت هيئة للتنسيق بين الإدارات لتنظيم التفاعل بين الوزارات المعنية. والهدف هو تهيئة ظروف مواتية لعودة اللاجئين، لضمان ظروف معيشية لائقة وفقا لقدرات الدولة"، مشيرا إلى أن الجانب الروسي اقترح أساس هيكل الهيئة الجديدة وتكوينها.

إقرأ المزيد مساعدات روسية لبلدة سورية عاد إليها معظم لاجئيها

وذكر تسيغانكوف، أنه تم تعيين وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، رئيسا للهيئة الجديدة، موضحا أن هذا الاختيار يرجع إلى حقيقة خضوع جميع السلطات التنفيذية في المحافظات من مرتبة محافظ وأدنى، للوزير المذكور.

وأضاف أنه عقد يوم أمس الاثنين، لقاء عمل مع وزير التربية والتعليم السوري هزوان الوز، ناقش خلاله الجانبان مجالات التعاون في ترميم المنشآت التعليمية، وتحديد الاحتياجات لمواد البناء والأدوات المدرسية من أجل وضع قائمة بالمدارس الجاهزة للسنة التعليمية الجديدة.

إقرأ المزيد لبنان يخصص مراكز لاستقبال اللاجئين السوريين الراغبين بالعودة

وأكد تسيغانكوف أن أحد أهم العقبات أمام عودة المهجرين إلى الوطن هو قلة الوظائف، مضيفا "ولذلك، فإن المهمة الرئيسية أمام الحكومة السورية ومقر التنسيق المشترك بين الإدارات الروسية هي إعادة البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المرافق ذات الأهمية الاجتماعية. وبفضل الجهود المنسقة، تستمر عملية استعادة البنية التحتية على معدلات سريعة إلى حد ما".

وأوضح أن عشر نقاط عبور أنشئت حاليا على النحو التالي: "معبر واحد على الحدود السورية الأردنية – (نصيب)، وخمسة معابر على الحدود السورية اللبنانية بالتعاون مع مقر العمليات المشترك مع لبنان لعودة اللاجئين السوريين – (الزمراني  جديدة-يابوس ، الدبوسية ، تل كله والقصير)، وللنازحين داخليا معبران (أبو الضهور والصالحية)، فضلا عن معبرين جوي، وآخر بحري (في بانياس)".

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كوريا تتبرع بـ 400 ألف دولار للأونروا لدعم لاجئى فلسطين من سوريا فى الأردن - 12/10/2018 | 12:00 م

وقع سفير جمهورية كوريا لدى الأردن، لى بوم يون، ومدير عمليات الأونروا فى الأردن، روجر ديفيز، اتفاقاً بمبلغ إجمالى قدره 400 ألف .

السومة يقود سوريا للفوز على البحرين وديا - 12/10/2018 | 12:00 م

قاد عمر السومة منتخب بلاده سوريا إلى الفوز على مضيفه البحريني 1-0 ، اليوم الخميس، في مباراة دولية ودية في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

سوريا: إدلب حالة استثنائية؟ - فرانس 24 11/10/2018 | 1:50 م

النقاش : مواقع منزوعة السلاح في منطقة إدلب، هي فكرة روسية تركية تبنتها أبرز الجماعات المسلحة وسحبت أسلحتها الثقيلة. سيناريو مختلف عن سيناريوهات ال...

حرب الجهاديين الأهلية في سوريا: إلى أين تقود القاعدة أنقرة؟ - 11/10/2018 | 1:50 م

تحت العنوان أعلاه، نشرت "أوراسيا ديلي" مقالا، حول معارك بين الإسلاميين في إدلب السورية، والفوائد التي تجنيها تركيا من الوضع هناك.

الحرب في سوريا: واشنطن تشترط خروج القوات المدعومة إيرانيا كي تشارك في إعادة الإعمار - BBC News Arabic 11/10/2018 | 1:50 م

وزير الخارجية الأمريكي يقول إن بلاده لن تقدم أي مساعدة مالية لإعادة إعمار سوريا، طالما بقت القوات المدعومة إيرانيا فيها.

الكرملين يرفض التعليق على شروط تسليم إس-300 إلى سوريا - 10/10/2018 | 1:00 ص

أكد الناطق الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن عملية تسليم صواريخ الدفاع الجوي "إس-300" إلى سوريا، قد تمت، مضيفا أن السؤال حول شروط التسليم يوجه إلى إلى وزارة الدفاع الروسية.

منتدى أنطاليا يدعو إلى حلول سياسية في سوريا وشبه الجزيرة الكورية - 10/10/2018 | 1:00 ص

دعا رؤساء برلمانات دول أوراسيا، اليوم الثلاثاء، إلى تسوية النزاع في سوريا وملف كوريا الشمالية النووي بطرق سلمية.



أول اجتماع بين المركز الروسي ومقر التنسيق المشترك في سوريا لبحث عودة اللاجئين اخبار سوريا عُقد في سوريا الاجتماع المشترك الأول بين المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء النازحين واللاجئين السوريين ومقر التنسيق المشترك بين الإدارات في سوريا بشأن قضايا عودة اللاجئين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/962013-اجتماع-الدفاع-الروسية-التنسيق-المشترك-الإدارات-سوريا-عودة-اللاجئين/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أول اجتماع بين المركز الروسي ومقر التنسيق المشترك في سوريا لبحث عودة اللاجئين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars