الموضوعات تأتيك من 13847 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن: مساعدات الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين جاءت بنتائ...مصراوى

08/08/2018 | 1:00 م 0 comments
واشنطن: مساعدات الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين جاءت بنتائ...مصراوى

واشنطن مساعدات الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين جاءت بنتائج عكسية...مصراوى

اقرأ أيضا:
الإمارات: قطر تستخدم آليات الأمم المتحدة لشغل الرأي العام عن...مصراوى

واشنطن - (د ب أ)

قال البيت الأبيض اليوم الاثنين إن عقودا من المساعدات المقدمة من منظمة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين أتت بنتائج عكسية.

لكن مسؤولًا كبيرًا في البيت الأبيض قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن إدارة ترامب لم تنتهج بعد سياسة جديدة تجاه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وقال المسؤول "السياسة الأمريكية فيما يتعلق بالأونروا خضعت لتقييم متكرر ومناقشات داخلية. ستعلن الادارة سياستها بشأن الاونروا في الوقت المناسب."

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن تفويض الأمم المتحدة للأونروا "أدام وتسبب في تفاقم أزمة اللاجئين ويجب تغييره حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق كامل إمكاناته".

وتابع أن تمويل الأونروا "كان غير قابل للاستدامة منذ فترة طويلة، وقد عبرنا لسنوات عن حاجة الأونروا للبحث عن مصادر تمويل طوعية جديدة، وزيادة تقاسم الأعباء المالية بين المانحين، وإيجاد طرق لخفض النفقات".

وفي الشهر الماضي، قلصت وكالة الأونروا قوتها العاملة في قطاع غزة بعد أن قطعت واشنطن المساعدات المقدمة إليها وسط توترات مع القيادة الفلسطينية بشأن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وتضرر نحو ألف من موظفي الوكالة البالغ عددهم 13 ألفا في القطاع الساحلي. وسيتم التخلي عن 100 موظف في أول سبتمبر. ومن المتوقع تحويل عمل بقية الموظفين من العمل بدوام كامل إلى العمل بدوام جزئي.

وقدمت الولايات المتحدة 365 مليون دولار للمساعدات الإنسانية والمشاريع في العام الماضي، لكنها قدمت 60 مليون دولار فقط حتى الآن هذا العام للاجئين الفلسطينيين في الأردن والضفة الغربية وغزة.

وقالت حنان عشراوي ، العضو بارز في منظمة التحرير الفلسطينية إن الولايات المتحدة ليست لها سلطة لحل الأونروا أو حرمان اللاجئين الفلسطينيين من حقوقهم.

وأكد مسؤول البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لا تزال "واحدة من أكبر ممولي الأونروا".

يذكر أن الأونروا تدعم حوالي 5 ملايين شخص بالمساعدة الغذائية في سورية ولبنان والأردن والضفة الغربية وغزة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة تنظم احتفالية في مصر بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب الخميس 08/08/2018 | 1:00 م

تنظم الأمم المتحدة، الخميس، فعاليات اليوم العالمي للشباب ضمن فعالياتها حول العالم للاحتفال بالشباب حول مختلف البلدان وذلك في تمام الساعة 11 صباحا في المسرح الروماني بجامعة المستقبل. وتشهد الاحتفالية حضور ممثلين مكاتب الأمم المتحدة في مصر ووزير الشباب

الإمارات: قطر تستخدم آليات الأمم المتحدة لشغل الرأي العام عن...مصراوى 08/08/2018 | 1:00 م

الإمارات قطر تستخدم آليات الأمم المتحدة لشغل الرأي العام عن أزمتها...مصراوى

الأمم المتحدة يدعو جنوب السودان إلى تطبيق اتفاق تقاسم السلطة سريعًا 08/08/2018 | 1:00 م

رحّب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بتوقيع اتفاق لتقاسم السلطة في جنوب السودان، داعيًا الأطراف إلى تطبيقه بالكامل سريعًا من أجل إنهاء نحو 5 سنوات من الحرب الأهلية. واعتبر «جوتيريش»، في بيان، الاثنين، أنّ الاتفاق يشكل «خطوة مهمة» لإعادة

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الكوليرا في اليمن بعد هجوم مستشفى الحديدة 08/08/2018 | 1:00 م

حذرت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، من خطر تفشي الكوليرا في اليمن، وذلك بعد الهجوم الأخير على مستشفى الحديدة. وذكرت الأمم المتحدة - وفقا لراديو (سوا) الأمريكي - أن الهجوم على أكبر مستشفى في اليمن والذي يضم أكبر مرفق لعلاج الكوليرا في هناك، يضع حياة مئات

الأمم المتحدة: النظام السوري يجبر 1.2 مليون شخص على النزوح أخبار سكاي نيوز عربية 01/08/2018 | 6:00 ص

قالت نائبة المتحدث الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة إري كانكو إن أكثر من 1.2 مليون شخص نزحوا داخل سوريا خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري.

أمين الأمم المتحدة يزور اليابان لمناقشة نزع سلاح كوريا الشمالية 01/08/2018 | 6:00 ص

يزور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليابان الأسبوع المقبل لمناقشة نزع السلاح النووي، حسبما أعلن مكتبه اليوم الثلاثاء. وقالت المتحدثة باسم المنظمة الدولية إيري كانيكو للصحفيين إنه من ...

الأمم المتحدة تطالب بالإفراج عن النشطاء السياسيين السعوديين بمن فيهم النساء - 01/08/2018 | 6:00 ص

دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان السعودية لإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين، وكذلك النساء اللاتي تم اعتقالهن سابقا بسبب حملتهن الداعية لقيادة المرأة السعودية للسيارة.



واشنطن: مساعدات الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين جاءت بنتائ...مصراوى الأمم المتحدة واشنطن مساعدات الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين جاءت بنتائج عكسية...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

واشنطن: مساعدات الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين جاءت بنتائ...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2018/8/6/1406390/واشنطن-مساعدات-الأمم-المتحدة-للاجئين-الفلسطينيين-جاءت-بنتائج-عكسية Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن: مساعدات الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين جاءت بنتائ...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars