الموضوعات تأتيك من 13840 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

«العدل» و«العمل» توقّعان مذكرة تعاون لإطلاق محاكم القضاء العمالي

08/08/2018 | 4:00 م 0 comments

تواصل - واس: وقّع معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني ومعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم في وزارة العدل، مذكرة تعاون بين الوزارتين بشأن انتقال اختصاص نظر القضايا العمالية من هيئات تسوية الخلافات العمالية إلى القضاء العام؛ وإطلاق المحاكم

اقرأ أيضا:
: إحالة مسئول بالفنون التشكيلية للمحاكمة التأديبية
إقرار آلية نقل إدارة بيوت المال في «العدل» إلى هيئة الولاية على القاصرين
شاهد .. رئيس وزراء ماليزيا السابق يواجه تهما بالفساد
وزارتا العدل و«العمل» توقعان مذكرة التعاون لانتقال القضاء العمالي وإطلاق محاكمه مجلة سيدتي
: محامي ترامب: الرئيس سيقاوم أي استدعاء من المحقق الخاص بشأن التدخلات الروسية

تواصل – واس:

وقّع معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني ومعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم في وزارة العدل، مذكرة تعاون بين الوزارتين بشأن انتقال اختصاص نظر القضايا العمالية من هيئات تسوية الخلافات العمالية إلى القضاء العام؛ وإطلاق المحاكم العمالية.

وشددت الوزارتان في بيان مشترك على ضرورة التنسيق المستمر بينهما؛ لضمان نجاح المحاكم العمالية وتذليل جميع الصعوبات، بما يحقق التميز القضائي، وبما ينعكس إيجاباً على سوق العمل.

وأوضح معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء من جهته، أن وزارة العدل تضع في مقدمة اهتمامها كل ما يخدم المجتمع بكل شرائحه، وأن هذه المذكرة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تأتي لتطوير التعاون في هذا الشأن، وبما لا يخل بصلاحيات ومهام كل منها.

من جانبه أفاد معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن الوزارة تعمل وفق شراكة استراتيجية وتكامل فعال مع وزارة العدل بما يخدم الوطن، مشيراً إلى أن تميز أداء المحاكم العمالية سينعكس إيجاباً على سوق العمل.

ونصَّت مذكرة التعاون على تشكيل فريق عمل مشترك ودائم على مستوى عال، يضم ممثلين لوزارتي العدل والعمل والتنمية الاجتماعية، للعمل على المتطلبات اللازمة لضمان نجاح وتميز المحاكم العمالية، إضافة إلى فرق عمل فرعية ومنها: فريق التسوية الودية العمالية، فريق الرقابة العمالية، فريق الدعم التقني، فريق الدعم الفني الموضوعي، حيث ستوزع الأعمال بين الطرفين بما يضمن التنفيذ الفعال، وسيعد كل فريق خطة لتحقيق الأهداف.

كما نصت المذكرة على إعداد تقرير دوري لعمل الفريق المشترك والعوائق التي تعترضه وما يقترح لعلاجها؛ والرفع بذلك لمعالي وزير العدل ومعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

يذكر أن وزارة العدل تعكف على تأهيل وتطوير الكوادر العدلية اللازمة لانطلاق المحاكم والدوائر العمالية، ومن ذلك إطلاق البرنامج التدريبي المتخصص في القضاء العمالي، وإلحاق جميع القضاة المخصصين في القضاء العمالي به، وذلك لرفع مستوى الكفاءة لدى القضاة المخصصين من الناحية الشرعية والنظامية والمهارية والإدارية.

وأشارت وزارة العدل إلى أن المحاكم والدوائر العمالية المنتظر انطلاقها العام المقبل، تعد أحد أهم الركائز المساعدة على رفع تصنيف المملكة في المؤشرات الدولية، حيث تهدف تلك المحاكم إلى تعزيز فرص الاستثمار في المملكة وتحقيق المزيد من الأمان والجاذبية لسوق العمل في المملكة، وذلك من خلال ترسيخ العدالة في قطاع العمل والأعمال، والإسهام في تحقيق طموحات وتطلعات القيادة الرشيدة في هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ في كل ما من شأنه الرقي بمرفق القضاء وضمان استقلاليته وتميزه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ناورت: المباحثات المستمرة مع تركيا ما زالت مستمرة TRT Arabic 09/08/2018 | 5:25 م

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيزر ناورت: اجرينا مباحثات اضافية مع المسؤولين الأتراك، وما زالت المباحثات مستمرة

الشرطة الأمريكية تعتقل عضوا بالحزب الجمهورى 09/08/2018 | 5:25 م

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الأربعاء، اعتقال العضو فى مجلس النواب عن الحزب الجمهورى كريس كولينز بتهمة سوء استغلال معلومات سرية.

باب.كوم العدل و العمل: مذكرة تعاون لانتقال القضاء العمالي وإطلاق محاكمه 09/08/2018 | 5:25 م

الرياش/ وقّع وزير العدل و وزير العمل والتنمية الاجتماعية مذكرة تعاون بين الوزارتين بشأن انتقال اختصاص نظر القضايا العمالية

: عاجل..اخبار السعودية اليوم وزير العدل: نرفض أى تدخل خارجى ..وإجراءات قضائنا عادلة 09/08/2018 | 5:25 م

يقدم موقع الفجر كل اخبار المملكة العربية السعودية اليوم | كل أخبار المملكة | السعودية اليوم | مباشر وعاجل |اخبار الملك| اخبار السعودية الان | اخبار ...

وزارتا العدل و«العمل» توقعان مذكرة التعاون لانتقال القضاء العمالي وإطلاق محاكمه مجلة سيدتي 09/08/2018 | 5:25 م

وقع وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم في...

هيئة قضايا الدولة تحصل على حكم ضد شركة لدفع 60 مليون جنيه رسوم قضائية - 09/08/2018 | 5:25 م

صرح المستشارمحمد عبد اللطيف نائب رئيس هيئة قضايا الدولة الأمين العام، بأن الهيئة حصلت على حكم قضائي هام من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة لصالح الدولة.

أبو دياك يبحث مع وزير الاتصالات توسيع نطاق إصدار شهادات عدم المحكومية – PNN 08/08/2018 | 4:00 م

رام الله/PNN- - بحث وزير العدل علي أبو دياك اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، مع وزير الإتصالات وتك



«العدل» و«العمل» توقّعان مذكرة تعاون لإطلاق محاكم القضاء العمالي وزارة العدل تواصل - واس: وقّع معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني ومعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم في وزارة العدل، مذكرة تعاون بين الوزارتين بشأن انتقال اختصاص نظر القضايا العمالية من هيئات تسوية الخلافات العمالية إلى القضاء العام؛ وإطلاق المحاكم



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

المصدر https://twasul.info/1190991/ صحيفة تواصل الالكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «العدل» و«العمل» توقّعان مذكرة تعاون لإطلاق محاكم القضاء العمالي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars