الموضوعات تأتيك من 13840 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

لقاء الرئيس السيسي مع ولي عهد أبو ظبي أبرز عناوين الصحف...مصراوى

08/08/2018 | 5:50 م 0 comments
لقاء الرئيس السيسي مع ولي عهد أبو ظبي أبرز عناوين الصحف...مصراوى

لقاء الرئيس السيسي مع ولي عهد أبو ظبي أبرز عناوين الصحف...مصراوى

اقرأ أيضا:
: الطويلة: السيسى طالب بضروروة عودة الجماهير
السيسى: قطعنا شوطا كبيرا فى الإصلاح الاقتصادى.. ملتزمون بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات - الأهرام اليومي
السيسى فى كلمة إلى اجتماعات محافظى البنوك المركزية الإفريقية بشرم الشيخ ألقاها مدبولى: برنامج الإصلاح الاقتصادى نجح فى تحقيق أهدافه.. وارتفاع الاحتياطى الأجنبى لأكثر من 44 مليار دولار - الأهرام اليومي
: صحف الكويت تبرز قمة السيسى وتؤكد رفض التدخل في شئون الدول العربية
: وزير المالية: مصر عادت من جديد لقلب أفريقيا بتوجيهات السيسي

القاهرة – ( أ ش أ):

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم /الأربعاء/، عددا من قضايا الشأن المحلي والإقليمي، على رأسها المباحثات التي عقدها أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة بقصر الاتحادية برفقة عدد من كبار المسئولين الإماراتيين.

الأهرام:

وقالت صحيفة (الأهرام)، إن مصر والإمارات اتفقتا على استمرار التنسيق والتشاور المكثف، للتصدي للتحديات التي تواجه الأمن القومي العربي، ورفض التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية بما يهدد استقرار وأمن شعوبها.

وأشارت الصحيفة إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة، أعربا، خلال مباحثات القمة بقصر الاتحادية في القاهرة أمس ، عن دعمهما مساعي التوصل إلى حلول سياسية لمختلف أزمات المنطقة، وشددا على أهمية تضافر الجهود لدعم سيادة الدول والحفاظ علي وحدتها وتماسك مؤسساتها، وصون مقدرات شعوبها ومصالحها العليا.

ونقلت الصحيفة عن السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة قوله بأن مباحثات الجانبين تناولت آخر تطورات الأوضاع الإقليمية وتعزيز العلاقات الثنائية، وقال إن الرئيس السيسي رحب بالشيخ محمد بن زايد، معربا عن مشاعر الود والأخوة التي تكنها مصر للإمارات الشقيقة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد، وأشاد بالعلاقات الإستراتيجية الوطيدة بين الشعبين.

وفي سياق آخر ، أشارت الصحيفة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد - خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس - أهمية تضافر جهود الوزارات والجهات المعنية للعمل على توافر السلع الأساسية، وبصفة خاصة اللحوم والأضاحي، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك، وزيادة عدد منافذ البيع والشوادر على جميع المستويات فى كل أرجاء الجمهورية، إلى جانب التأكد من توافر المنتجات البترولية، بكميات مناسبة فى جميع المحافظات ، خاصة الأماكن التى يرتادها المواطنون خلال موسم الإجازات.

وأشارت الصحيفة إلي أن مدبولى وجه، في الاجتماع ، بتشكيل غرفة عمليات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة المجلس، تتولى المتابعة الدقيقة على مدى اليوم وعلى جميع المستويات، لعمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظات ، التى يترأسها السكرتير العام بكل محافظة، وكذا غرف العمليات الفرعية المنبثقة عنها بجميع المدن ومديريات الخدمات.

وحول مؤتمر الشباب الذي عقد مؤخرا بجامعة القاهرة ، أشارت الصحيفة إلى أن المجلس الأعلي للجامعات يعقد اليوم اجتماعا برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بمقر جامعة القاهرة وبحضور الدكتور يوسف راشد القائم بعمل امين المجلس، لبحث توصيات مؤتمر الشباب الذى عقد بجامعة القاهرة برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتي تضمنت توصياته ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية وحاضنات الأعمال وتبنى شباب الباحثين والمبتكرين.

وأكدت أنه من المقرر أن يستعرض المجلس ايضا اعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فيما يخص تنسيق الطلاب الناجحين بالثانوية العامة وتنسيق الدبلومات الفنية وتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

الجمهورية:

ومن جانبها، قالت صحيفة (الجمهورية)، إن مرصد الفتاوي التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أكد، في دراسة جديدة، أن الضربات التي تلقتها التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق ومحاولة تجفيف منابع تمويلها المالي ومصادرها البشرية سوف تدفعها إلي اللجوء إلي ما يعرف بـ "الإرهاب العائلي" تجنباً للإيقاع بها إذا سعت إلي دعوة أفراد جدد خارج إطارها. مما يجعلها تعمل جاهدة علي محاولة الانتشار داخل الإطار العائلي.

وأضافت الصحيفة أن المرصد حذر من صعوبة المواجهة الأمنية لظاهرة "الإرهاب العائلي" لما يحققه هذا النوع من السرية والأمان والتخفي. فضلاً عن القدرة الكبيرة في التخطيط والتنسيق في تنفيذ العمليات الإرهابية الموجعة.

وفي سياقى آخر ، أشارت الصحيفة إلى أن إدارة المساحة البحرية التابعة لهيئة الشواطئ تقوم بتقييم الأوضاع برفع مساحي كامل لمنطقة شاطئ النخيل التابع لجمعية 6 أكتوبر بالعجمي.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري إنه تم الاتفاق مع محافظ الإسكندرية علي إجراء دراسة علمية شاملة للمنطقة لدراسة تأثير ظاهرة التغيرات المناخية وعوامل المد والجذر والتيارات البحرية لوضع السيناريوهات والمشروعات لمنع تكرار الحوادث. مؤكدا أن ما يحدث يعتبر ظاهرة طبيعية نتيجة إقامة حواجز الأمواج.

وأوضح المهندس محمود السعدي رئيس هيئة الشواطئ أن المساحة تدرس تأثير الحواجز القائمة والأعماق أمام وخلف الحواجز وتحديث البيانات واستخدامها تكليف إدارة البحوث والدراسات بمراجعة أعمال الحماية التي نفذتها القري السياحية علي الساحل الشمالي للتأكد من مطابقتها للموافقات التي حصلت عليها.

وحول قطاع البترول ، قالت الصحيفة إن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ناقش مع اللجنة العليا لمشروع تطوير وتحديث القطاع وموقف تقدم الأعمال في البرامج السبعة وتقييم النتائج التي تحققت منذ بدء المشروع وحتي الآن واستعراض الموضوعات التي تحتاج إلي دعم وتذليل التحديات وإعطاء دفعات لتحقيق النتائج المرجوة.

وأكد الوزير أن النتائج الملموسة التي تحققت تنعكس ايجاباً علي أداء القطاع وتسهم في قدرته علي مواجهة التحديات والاستعداد للمستقبل فضلاً عن الاستغلال الأمثل لكافة الامكانيات لتنمية الثروات البترولية بفاعلية أكبر وتتواكب مع رؤية الدولة الطموح 2030.

وحول تحسين التغذية الكهربائية بمحافظات جنوب الوادي ، قالت الصحيفة إن وزارة الكهرباء والطاقة بدأت تطبيق تجربتها الجديدة القري المتكاملة بمحافظات جنوب الوادي الأربع لتحسين الخدمة ورفع كفاءة التغذية الكهربائية لأكثر من 4 ملايين مشترك تعتمد علي تحويل الشبكة المكشوفة إلي معزولة تماما وتغيير الموصلات ورفع سعة المحولات والموزعات واستبدال الأعمدة المتهالكة وإنشاء مغذيات لتتكامل كل هذه المهمات لتحسين الأداء واستقرار التيار.

وفي هذا الصدد ، أشارت الصحيفة إلي أن المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة للكهرباء أعلن تنفيذ خطة طموحة باستثمارات مليار و250 مليون جنيه لتطوير شبكة كهرباء سوهاج خلال العام الحالي ،تتضمن مركز تحكم لأول مرة وتحديث مكونات الشبكة لمواجهة تزايد الأحمال ، وتم تقصير الخطوط الطويلة وتركيب أجهزة حديثة للكشف عن الأعطال وسرعة إعادة التيار وإزالة الأشجار المهددة للخطوط واستبدال المهمات التي زادت معدلات تحميلها عن 80%.

الأخبار:

وحول لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية مع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي ، قالت صحيفة (الأخبار)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد حرص مصر علي مواصلة دفع أطر التعاون المشترك مع دولة الإمارات في شتي المجالات، وأشار الرئيس السيسي إلى أن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين تمثل نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية، بما يعزز العمل العربي المشترك ويخدم مصالح الشعوب العربية.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس أشاد، خلال استقباله أمس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة وذلك بمقر قصر الاتحادية - والذي زار مصر أمس لعدة ساعات برفقته عدد من كبار المسؤولين الإماراتيين - بالعلاقات الاستراتيجية الوطيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ونقلت الصحيفة عن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله إن الرئيس وولي عهد أبو ظبي عقدا لقاءً ثنائياً أعقبته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، ورحب الرئيس بالشيخ محمد بن زايد، معرباً عن مشاعر الود والأخوة التي تكنها مصر لدولة الإمارات الشقيقة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

محليا ، أشارت الصحيفة إلى أن الحكومة وافقت، في اجتماعها الأسبوعي أمس الثلاثاء علي مشروع قانون حماية البيانات الشخصية المعالجة الكترونيا، لرفع مستويات أمن البيانات داخل البلاد وتنظيم عمليات نقلها عبر الحدود وأنشطة التسويق الالكتروني.

وأوضحت الصحيفة أن القانون ينص على فرض عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون أو بإحدي العقوبتين لكل من جمع أو تداول أو عالج أو أفصح أو أفشي أو أتاح بيانات شخصية، بأية وسيلة من الوسائل في غير الأحوال المصرح بها قانونا، أو بدون موافقة الشخص المعني.

وحول أنشطة وزارة النقل في المرحلة المقبلة ، قالت الصحيفة إن د. هشام عرفات، وزير النقل، أعلن عن خطة شاملة لوزارة النقل لإنشاء عدة موانئ جافة ومناطق لوجيستية لخدمة المجتمع التجاري والحفاظ علي شبكة الطرق.

وأوضح الوزير أنه من المستهدف أن يتم نقل البضائع من وإلي هذه الموانئ عن طريق شبكة السكك الحديدية.. وأضاف أن الوزارة راعت توافر هذه الموانئ والمناطق بكل من الوجهين البحري والقبلي.

الشأن العربي :

وفي الشأن العربي ، خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في قطاع غزة ، قالت صحيفة (الأخبار)، إن عنصرين من كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، استشهدا في قصف إسرائيلي أمس استهدف موقعا تابعا للحركة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وفقا لما أعلنته الحركة ومسئولون بوزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت كتائب القسام أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف موقع عسقلان التابع للحركة في شمال بيت لاهيا. وأنه تم استهداف العنصرين أثناء التدريب وهما من وحدة الضفادع البشرية وكانوا علي منصة الإنزال.

وحول ما يتعلق بتطورات الأوضاع علي الساحة السورية ، قالت الصحيفة إن الجيش السوري واصل أمس حملته لتطهير بادية السويداء من تنظيم داعش الإرهابي ، وكثف الجيش قصفه المدفعي والجوي وسط اشتباكات عنيفة بين قواته وبين مسلحي التنظيم. وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له ، أن الاشتباكات تدور منذ مساء أمس الأول على عدة محاور في باديتي السويداء الشرقية والشمالية الشرقية حيث يواصل الجيش السوري تقدمه. وقال إن هذه التطورات تشير إلى بداية عملية عسكرية واسعة لإنهاء وجود التنظيم في المنطقة.

وحول تطورات الأوضاع الميدانية اليمنية ، قالت الصحيفة إن الجيش اليمنى سيطر، بدعم من قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ، على منطقة الملاحيظ فى محافظة صعدة شمال اليمن القريبة من جبال مران.

وأضافت قائلة أن اللواء عبدالكريم السدعى، قائد لواء العروبة فى الجيش اليمنى أكد أن قواته تمكنت من السيطرة على الملاحيظ، وقطعت طرق إمداد الحوثيين ، المدعومين من إيران ، بعد سيطرتهم أيضاً على الطريق بين محافظتي صعدة وحجة.

وفي سياق يتعلق بتطورات الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران في ضوء بدء تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعادة العقوبات الأمريكية ضد طهران اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء ، وتحت عنوان :ترامب يحذر العالـم: إما نحن وإما إيران"، قالت صحيفة (الأهرام)، إن الدفعة الأولى من العقوبات التي قررت الولايات المتحدة إعادة فرضها على إيران دخلت حيز التنفيذ أمس بهدف ممارسة ضغط اقتصادى على طهران، مما يهدد بزيادة الاستياء الشعبى بين الإيرانيين حيال الظروف المعيشية الصعبة.

وأشارت إلى أن الدفعة الأولى من العقوبات الأمريكية تشمل النظام المالى الإيرانى ومشتريات الحكومة الإيرانية بالدولار الأمريكى وتجارة الذهب ومبيعات السندات الحكومية.كما سيتأثر قطاع السيارات وصادرات السجاد والمواد الغذائية، وكذلك الواردات الإيرانية من الجرافيت والألومينيوم والصلب والفحم وبعض البرمجيات والطيران التجاري.

وفى أول تصريح له بعد اتخاذ واشنطن لهذه الخطوة، وصف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب العقوبات الجديدة على إيران بأنها "الأشد على الإطلاق".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عاجل راضي: الرئيس السيسي يستعرض تطورات مراحل إنشاء المدن الجديدة 09/08/2018 | 3:25 م

صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يجتمع برئيس الوزراء، لاستعراض تطورات مراحل إنشاء المدن الجديدة على مستوي الجمهورية، خاصة في الصعيد والعاصمة الإدارية الجديدة.

9 توجيهات لـ السيسي في اجتماع الأعلى للجامعات 09/08/2018 | 3:25 م

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، أهم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعه بالمجلس في جامعة القاهرة يوم 28 يوليو 2018 ...

الدولة ياسر رزق: مكالمة السيسي للاطمئنان على صحتي تركت أثرا طيبا في نفسي 09/08/2018 | 3:25 م

عبَّر ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" عن خالص شكره وامتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد المكالمة التي هنأه فيها الرئيس بنجاح العملية الج

السيسى يهنئ الإكوادور وإندونيسيا بعيد الاستقلال 09/08/2018 | 3:25 م

أوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، أحمد الأنصاري، أمين رئاسة الجمهورية، إلى سفارة جمهورية الإكوادور بالقاهرة؛ للتهنئة بمناسبة إعلان الاستقلال. كما أوفد الرئيس السيسي، محمد يحيى، أمين رئاسة ...

المحافظات بالصور لقطات من قلب أسيوط الجديدة قبل افتتاح السيسي مشروع القناطر 08/08/2018 | 5:50 م

أنهت محافظة أسيوط والقائمون على مشروع قناطر أسيوط الجديدة استعدداتهم لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المقرر أن يفتتح المشروع الأحد المقبل.



لقاء الرئيس السيسي مع ولي عهد أبو ظبي أبرز عناوين الصحف...مصراوى السيسي لقاء الرئيس السيسي مع ولي عهد أبو ظبي أبرز عناوين الصحف...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

لقاء الرئيس السيسي مع ولي عهد أبو ظبي أبرز عناوين الصحف...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/8/8/1407173/لقاء-الرئيس-السيسي-مع-ولي-عهد-أبو-ظبي-أبرز-عناوين-الصحف Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لقاء الرئيس السيسي مع ولي عهد أبو ظبي أبرز عناوين الصحف...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars