الموضوعات تأتيك من 14188 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

طنجة24_مغربيان ببلجيكا يسعيان لإبراز تراث المغرب على نطاق عالمي

08/08/2018 | 7:00 م 0 comments
طنجة24_مغربيان ببلجيكا يسعيان لإبراز تراث المغرب على نطاق عالمي

أطلق مغربيان يقيمان بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، مشروعا رائدا يهدف إلى التعريف وإبراز التراث المغربي للجمهور العالمي عبر موقعي

اقرأ أيضا:
«سيدياو» تدرس ملف المغرب – اليوم 24
العرب القطرية: 3 أبطال قطريين يخوضون تحدي رالي المغرب الصحراوي غدا
إيران تصف مشروع قرار أمريكي حول علاقتها بـ”البوليساريو” بالخاطئ وتهاجم المغرب – اليوم 24
وفد في المغرب.. روسيا تستثمر ملف الصحراء – اليوم 24
الموقع الرسمي لقناة الجديد, محليات, المغرب يرفض منح تأشيرات للبنانيين

طنجة24 - متابعة

 أطلق مغربيان يقيمان بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، مشروعا رائدا يهدف إلى التعريف وإبراز التراث المغربي للجمهور العالمي عبر موقعين إلكترونيين تم تصميمهما بطريقة احترافية.

 ويتعلق المشروع بفكرة كل من كريم أبويا ورشيد حدول من مواليد بلجيكا ومن أبوين مغربيين، حيث يطمحان للترويج للمغرب كعلامة تجارية من خلال تراثه العالمي.

 وقد بدلا صاحبا المشروع مدة سنتين من الوقت والمال، في تصميم موقعين إلكترونيين هما "Pum.ma" و"Lovemorocco.ma" يحيلان إلى بعضهما البعض، وينقل المتصفحين تدريجيا إلى عمق المغرب، ويتنوع ما بين مستوى بسيط موجه للعامة، ومستوى آخر عميق موجه للنخبة.

 ويغوص المتصفح بين ثنايا الموقعين في المفاهيم البسيطة منتقلا إلى المفاهيم العميقة التي تحمل الأبعاد الفلسفية للوطن، كلها معدة ومصممة بخمس لغات هي العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية والصينية.

 وصرح أصحاب المشروع عن أمنيتهما بتبني مؤسسات الدولة بتبني المضروع وتطويره، مشيرين إلى أن فكرة المشروع مستوحاة من خطاب الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش لسنة 2014 فضلا عن حبهما للوطن.

 هذا وقال يوسف حجي المسؤول بمجلس الجالية المغربية بالخارج أن العمل الذي يتم القيام به بخصوص المشروع هو شيء مهم يجب أن يتم دعمه من أجل مستقبل ثقافتنا المغربية.

 تجدر الإشارة إلى أنه بالموازاة مع المجهودات التي يقوم بها أصحاب المشروع على المستوى المؤسساتي، يعمل هؤلاء على الترويج للمشروع من خلال جولات ميدانية بعدد من المدن المغربية والأوروبية للتعريف بالمشروع على وجه الخصوص وتراث المغرب عامة لدى المغاربة والأوروبيين.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب ينقذ 366 مهاجرا غير شرعي كانوا في وضع صعب أخبار سكاي نيوز عربية 11/10/2018 | 9:50 ص

في أخبار المغرب، انتشلت وحدة تابعة للبحرية الملكية المغربية نحو 366 شخصا كانوا يشارفون على الغرق قبالة ساحل مدينة العرائش (شمالي البلاد)، خلال اليومين الماضيين.

قبيل افتتاح الملك للبرلمان.. ملفات شائكة تحاصر حكومة العثماني في المغرب ‬‎ 11/10/2018 | 9:50 ص

في خطاب "عيد العرش" الأخير دعا العاهل المغربي حكومة العثماني إلى إعادة هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية.

اعتراف اممي بجهود التنمية التي يبذلها المغرب بالصحراء 10/10/2018 | 3:50 ص

اهتمت الصحف اليومية الصادرة الأربعاء، بمستجدات قضية الصحراء، بتزامن مع اقتراب موعد مناقشة مجلس الأمن لتقرير أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة.

اتّهامات بـ اعتداءات جنسيّة وأجواء مشحونة: محاكمة الصحافي بوعشرين تتواصل في المغرب - النهار 10/10/2018 | 3:50 ص

استؤنفت هذا الأسبوع محاكمة الصحافي #توفيق_بوعشرين المتهم بارتكاب اعتداءات جنسية، بعرض مرافعات محامي الطرف المدني، وسط أجواء مشحونة في محكمة الاستئناف بـ#الدار_البيضاء. وأوقف بوعشرين (49 عاما) في 23...

بوابة الفجر: مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب 10/10/2018 | 3:50 ص

تقدم بوابة 'الفجر' الإلكترونية لقرائها مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب، شاملة صلاة الفجر وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء. ...

المغرب ينتظر 30 مليار من أوربا لمواجهة ضغط الهجرة السرية ! - زنقة 20 10/10/2018 | 3:50 ص

زنقة 20 | الرباط عجل ضغط الهجرة السرية بعقد اجتماع من مستوى رفيع ببروكسيل بين المغرب والأوروبيين، وإزاحة العراقيل التي تحولت دون صرف الدعم الأوروبي الموعود لصالح المغرب. تقرير نشرته صحيفة “إلباييس” يوم أمس الاثنين على هامش افتتاح منتدى الاتحاد من أجل المتوسط، الذي شارك فيه مسؤولون مغاربة وأوروبيون ببرشلونة، كشف أن يومي السبت والأحد …



طنجة24_مغربيان ببلجيكا يسعيان لإبراز تراث المغرب على نطاق عالمي اخبار المغرب أطلق مغربيان يقيمان بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، مشروعا رائدا يهدف إلى التعريف وإبراز التراث المغربي للجمهور العالمي عبر موقعي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

طنجة24_مغربيان ببلجيكا يسعيان لإبراز تراث المغرب على نطاق عالمي
المصدر http://www.tanja24.com/تصانيف/أخبار /32280/مغربيان ببلجيكا يسعيان لإبراز تراث المغرب على نطاق عالمي.html http://www.tanja24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي طنجة24_مغربيان ببلجيكا يسعيان لإبراز تراث المغرب على نطاق عالمي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars