الموضوعات تأتيك من 13844 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > واتساب

مومو .. لعبة انتحار جديدة ترعب مستخدمي واتس آب! -

08/08/2018 | 10:00 م 0 comments

أثارت لعبة جديدة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي قلق الآباء والأمهات والسلطات المعنية، مع الخوف من انتشار ظاهرة أخرى مشابهة لتحدي "الحوت الأزرق" الخطير.

أثارت لعبة جديدة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي قلق الآباء والأمهات والسلطات المعنية، مع الخوف من انتشار ظاهرة أخرى مشابهة لتحدي "الحوت الأزرق" الخطير.

وظهرت اللعبة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع الأخيرة، وبشكل خاص عبر تطبيق واتس آب، ويبدو أنها تتبع النص نفسه تقريبا في كل مرة.

وبداية، يواجه المستخدمون تحديا للاتصال بـ "مومو" (Momo)، عن طريق إرسال رسائل إلى رقم غير معروف. وبعد ذلك، يصدمون بالصور المخيفة ورسائل التهديد.

وترتبط اللعبة واسعة الانتشار بالصورة المرعبة لامرأة ذات ملامح غريبة وصادمة، مستوحاة من عمل فنان الدمى اليابانية، ميدوري هاياشي.

UIDI/Twitter

وتدور الشبهات حاليا حول احتمال ارتباط "مومو" بانتحار فتاة تبلغ من العمر 12 عاما في الأرجنتين، وفقا لما ذكرته صحيفة Buenos Aires Times، ما جعل الكثيرين يقارنون الأمر بتحدي "الحوت الأزرق" المرتبط بعشرات حالات الانتحار في روسيا وغيرها من الدول.

إقرأ المزيد انتحار فتاتين بسبب ألعاب الموت في لبنان والسعودية

ووفقا لصحيفة Buenos Aires Times، فإن الفتاة التي ربما وقعت ضحية للعبة، صوّرت ما قامت به قبل الانتحار الأسبوع الماضي، وربما تم تشجيعها على القيام بذلك من قبل شخص آخر.

وتعمل الشرطة الآن على تحديد مكان فتاة عمرها 18 عاما، يُعتقد أنها تواصلت معها عبر الإنترنت، بعد العثور على لقطات ورسائل بين الفتاتين عبر تطبيق واتس آب.

ومن غير الواضح ما هي الدوافع وراء هذه اللعبة، ولكن السلطات تحذر من استخدامها لسرقة المعلومات أو تشجيع العنف والانتحار، وفقا لـ BBC.

إقرأ المزيد طفل سعودي ينتحر شنقا.. لعبة الحوت الأزرق القاتلة!

وتم الإبلاغ عن التحدي الخطير في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأرجنتين والمكسيك والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، على الرغم من أنه لا يبدو، حتى الآن، التحدي الأكثر شعبية في أمريكا اللاتينية.

ولا يعرف أحد بالضبط أين نشأت "مومو"، أو من يقف وراء هذا التحدي المزعج، رغم أنه مرتبط حتى الآن بسبعة أرقام هواتف على الأقل تبدأ برموز من اليابان وعدة بلدان في أمريكا اللاتينية، وفقا لـ BBC.

وكتبت وحدة التحقيق في الجرائم الحاسوبية التابعة لولاية تاباسكو في المكسيك، على موقع تويتر: "بدأ الأمر كله بمجموعة على فيسبوك، حيث تم تحدي المشاركين لبدء الاتصال برقم مجهول. وقال العديد من المستخدمين إنه عند إرسال رسالة إلى مومو، فإن الرد يأتي بصور عنيفة وعدوانية، والبعض يقولون إنهم تلقوا رسائل تهديد".

ويجري الآن حث مستخدمي واتس آب على عدم الاتصال بأرقام مجهولة.

المصدر: ديلي ميل

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اكتشاف أخطر ثغرة في واتس آب! - 08/08/2018 | 10:00 م

اكتشف باحثون عيبا جديدا مثيرا للقلق في تطبيق واتس آب، يسمح للقراصنة بإنشاء رسائل مزيفة والوصول إلى الرسائل الخاصة والمحادثات الجماعية.

واتس آب تدخل ميزة الرسائل المدفوعة على تطبيقها - 08/08/2018 | 10:00 م

ذكرت مواقع مهتمة بشؤون التقنية أن الرسائل في بعض الحسابات على واتس آب ستصبح مدفوعة.

واتس اب - بيت الكورسات 31/07/2018 | 3:25 م

فى هذا القسم من موقع بيت الكورسات يتم نشر موضوعات متعلقة ببرنامج واتس اب

‫قروب واتس اب روعه انضم عبر الرابط - Startseite Facebook‬ 31/07/2018 | 3:25 م

‎قروب واتس اب روعه انضم عبر الرابط‎. Gefällt 1.265 Mal · 144 Personen sprechen darüber. ‎قروبات وتس اب‎

تحديثات واتس آب تتيح مزايا جديدة لـ الآيفون 31/07/2018 | 3:25 م

أطلق تطبيق واتس آب Whats App تحديثا جديدا لنظام تشغيل iOS، وهو الإصدار التي تعمل شركة فيس بوك مطورة التطبيق على إجراء تغييرات عديدة به. ويمكن الآن لمستخدمي أجهزة الآي فون، إرسال رسائل إلى مجموعات ...

واتس آب يحذر من خدعة جديدة قاتلة - 31/07/2018 | 3:25 م

أصدر تطبيق واتس آب تحذيرا لكافة مستخدميه مما وصفها بـالخدعة والحيلة الجديدة القاتلة

واتس آب 08/07/2018 | 3:00 م



مومو .. لعبة انتحار جديدة ترعب مستخدمي واتس آب! - واتساب أثارت لعبة جديدة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي قلق الآباء والأمهات والسلطات المعنية، مع الخوف من انتشار ظاهرة أخرى مشابهة لتحدي "الحوت الأزرق" الخطير.



اشترك ليصلك كل جديد عن واتساب

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/it/960949-مخاوف-انتشار-لعبة-انتحار-مرعبة-واتس-آب/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مومو .. لعبة انتحار جديدة ترعب مستخدمي واتس آب! -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars