الموضوعات تأتيك من 14194 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات ترد على مزاعم الدوحة: لا نستهدف المواطن القطري

08/08/2018 | 11:25 م 0 comments

جريدة الخليج - اخبار و تقارير

جنيف:«الخليج»، وام

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء، مذكرة إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري تؤكد التزامها بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، وترفض أي شكل من أشكاله.
وأكد عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة في جنيف، أن الإمارات ملتزمة بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، وترفض كل أشكال التمييز، مشيراً إلى أن الإمارات وجهت مذكرة رداً إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري، تتضمن بيانات رسمية تثبت استمرار تواجد آلاف المواطنين القطريين في دولة الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر، كما تم السماح للآلاف من المواطنين القطريين بدخول الدولة منذ ذلك الحين.
وقدم السفير الزعابي إحاطة إعلامية في مقر البعثة لشرح رد دولة الإمارات على الشكوى المقدمة من قبل قطر إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة.
وأكد السفير الزعابي في الإحاطة الإعلامية أن دولة الإمارات أرسلت، أمس، مذكرة إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري تؤكد فيها أنها ملتزمة بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، وترفض كل أشكال التمييز.
وأضاف الزعابي، أن الإمارات ردت في مذكرتها على المزاعم التي قدمتها قطر في مذكرتها إلى اللجنة بتاريخ 8 مارس/آذار 2018 وادعائها بأن دولة الإمارات انتهكت الاتفاقية بالأمر بترحيل جماعي للمواطنين القطريين من دولة الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017.
وأوضح الزعابي، أن المذكرة التي وجهتها دولة الإمارات إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري تتضمن بيانات رسمية تثبت استمرار تواجد آلاف المواطنين القطريين في دولة الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر، كما تم السماح للآلاف من المواطنين القطريين بدخول الدولة منذ ذلك الحين.
ونوّه الزعابي بأن الإجراءات التي اتخذتها الإمارات موجهة بشكل أساسي تجاه سياسات الحكومة القطرية الداعمة للتطرف والاإرهاب وسياساتها الساعية إلى زعزعة الأمن والاستقرار ضد الإمارات ودول أخرى في المنطقة.
وخلُص الزعابي في إحاطته الإعلامية إلى أن إجراءات الإمارات الاحترازية لا تهدف بأي شكل من الأشكال للإضرار بالمواطن القطري الذي يعاني من تصرفات حكومته وتوجهاتها، وأضاف «ما قمنا به موجه ضد سياسات الحكومة القطرية الداعمة للتطرف والإرهاب».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عمار النعيمي: نموذج الإمارات للقيادة الحكومية إضافة نوعية لمسيرة الدولة - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي: «أن نموذج الإمارات للقيادة الحكومية الذي أطلقته الحكومة الاتحادية

حمدان بن زايد: الإمارات وفّرت الإمكانيات لوصول المعلمين إلى العالمية - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة أن الإمارات وفرت الإمكانيات للوصول بالمعلمين إلى العالمية.

«موديز»: رفع الفائدة يدعم ربحية بنوك الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قالت وكالة موديز العالمية لخدمة المستثمرين إن رفع سعر الفائدة في الإمارات سوف يفيد البنوك الإماراتية.

الإمارات والوحدة.. لقاء التعويض - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

يتطلع فريقا الإمارات والوحدة إلى التعويض في مباراتهما المهمة في الخامسة و10 دقائق من مساء اليوم على الملعب الخضراوي برأس الخيمة ضمن الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

الاتحاد الدولي يشيد باستعدادات الإمارات لمونديال التقاط الأوتاد - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أشاد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بالتجهيزات الفنية واللوجستية التي أنجزها اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبفريق العمل والمجهود الكبير الذي بذل من قبل فرق العمل في فترة وجيزة،

رحيل أحد أشهر مصنعي السفن التقليدية في الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

توفي أمس سيف بن محمد بن مصبح بالقيزي الفلاسي، الذي يعد واحداً من أهم صناع السفن التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإمارات تقدم للأردن حزمة مساعدات بـ3 مليارات درهم - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قدّمت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، أمس، حزمة مساعدات مالية للمملكة الأردنية الهاشمية تنفيذاً لمخرجات القمة الرباعية التي انعقدت في مكة المكرمة في يونيو 2018.



الإمارات ترد على مزاعم الدوحة: لا نستهدف المواطن القطري اخبار الامارات جريدة الخليج - اخبار و تقارير



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر http://www.alkhaleej.ae/Home/GetPage/f53c9315-c755-48f7-a351-9dc93baa2e5a/a6031844-2d40-4f7b-a98b-32a03f723076 alkhaleej.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات ترد على مزاعم الدوحة: لا نستهدف المواطن القطري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars