الموضوعات تأتيك من 14192 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

وزيرة الصحة تبحث مع جامعة زويل دراسات الأطباء والقضاء على فيروس سي

09/08/2018 | 1:50 ص 0 comments

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، وفداً من جامعة "زويل" للعلوم والتكنولوجيا؛ لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والوزارة، وذلك بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية.

اقرأ أيضا:
الأطباء تطالب بالتحقيق في وفاة طبيبة المطرية ...مصراوى
الصحة : قرار الفيزيتا يستهدف ضبط الأسواق.. و الأطباء ترد...مصراوى
أطباء مصر تنشر صورًا لسكن الأطباء في المستشفيات الحكومية...مصراوى
نقابة الأطباء: لدينا مليون مصاب بضمور العضلات.. والسبب زواج الأقارب -

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، وفداً من جامعة "زويل" للعلوم والتكنولوجيا؛ لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والوزارة، وذلك بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية.

 

حضر اللقاء رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة د.علاء عيد، والرئيس التنفيذي لجامعة زويل د.شريف صدقي، ومدير برنامج الهندسة البيئية بالجامعة د.سيف الدين خالد، وأستاذ علم الوراثة بالجامعة د.شريف فاروق، ووكيل كلية الطب جامعة المنصورة د.نسرين عمر، وأستاذ مساعد الصحة العامة بجامعة المنصورة د.إيناس الشربيني.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الاجتماع تناول الاستفادة من خبرات جامعة زويل في مجال التحاليل وخاصة فيروس "سي" لما لديهم تقنية عالية لسرعة الحصول على نتائج تحليل الفيروس في مدة أقل من نصف ساعة، حيث وجهت الوزيرة بالاستفادة من هذه التقنية الجديدة من خلال المعامل المركزية بوزارة الصحة لإجراء اختبارات على هذه التقنية الجديدة وفحص العينات للتأكد من كفاءتها قبل الموافقة على استخدامها.

 

وأشار مجاهد إلى أن الاجتماع تطرق إلى مشروع مقدم من جامعة "زويل" لحصول خريجي المعاهد الفنية الصحية على دراسات تكميلية في مجال الصحة البيئية، فيما يخص معالجة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لتؤهلهم للحصول على درجة البكالوريوس التقني، بالإضافة إلى حصول الأطباء على درجة الماجستير في ذات المجال، الأمر الذي وعدت وزيرة الصحة بدراسته.

 

وفي نهاية الاجتماع وجهت وزيرة الصحة الشكر للقائمين على جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدة على ضرورة تعزيز سبل الاستفادة من التجارب والخبرات الناجحة مثل هذه الجامعة والتي تحتوى على الكوادر الموهوبة في العديد من المجالات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«الأطباء» تنعي «طبيبة المطرية» المتوفاة صعقا بالكهرباء وتطالب بتحقيق عاجل امس 15:50 م

نعت النقابة العامة للأطباء الدكتورة سارة أبوبكر مصطفى، التي لقيت حتفها في مستشفى المطرية التعليمي، وطالبت النقابة وزارة الصحة بإجراء تحقيق عاجل في الحادث وكشف جميع ملابساته. وطالبت النقابة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بالإسراع في تنفيذ مشروعها الذي

الأطباء تطالب بالتحقيق في وفاة طبيبة المطرية ...مصراوى امس 15:50 م

الأطباء تطالب بالتحقيق في وفاة طبيبة المطرية...مصراوى

الطاهر : جثة سارة لم تشرّح.. وسكن الأطباء بالمستشفيات غير آدمى امس 15:50 م

قال الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن جثة طبيبة المطرية سارة أبوبكر، لم يتم تشريحها لكن تمت رؤيتها ظاهريا، وسجل زملاؤها في الكشف الطبي أن هناك آثارًا سوداء على الفخذ، وهي تأتي عادة من ...

الصحة : قرار الفيزيتا يستهدف ضبط الأسواق.. و الأطباء ترد...مصراوى امس 15:50 م

الصحة قرار الفيزيتا يستهدف ضبط الأسواق و الأطباء ترد...مصراوى

خالد مرتجى: الخطيب يعمل 12 ساعة ويتجاهل تعليمات الأطباء - امس 15:50 م

كشف خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة النادى الأهلي، عن أسرار وكواليس زيارة وفد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لمقر النادى الأحمر بالجزيرة.

أطباء مصر تنشر صورًا لسكن الأطباء في المستشفيات الحكومية...مصراوى امس 15:50 م

أطباء مصر تنشر صور ا لسكن الأطباء في المستشفيات الحكومية...مصراوى

«الأطباء»: لا يمكن لنقيب الصيادلة طردنا من مبنى دار الحكمة 11/10/2018 | 8:25 م

قال محمد عبدالحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، إنه منذ 3 سنوات عضو في مجلس اتحاد المهن الطبية، و5 سنوات في نقابة الأطباء، مشيرًا إلى أنه «لا يمكن لنقيب الصيادلة طرد الأطباء من مبنى دار الحكمة». وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد، على قناة



وزيرة الصحة تبحث مع جامعة زويل دراسات الأطباء والقضاء على فيروس سي اخبار طبية استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، وفداً من جامعة "زويل" للعلوم والتكنولوجيا؛ لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والوزارة، وذلك بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2708159/1/وزيرة-الصحة-تبحث-مع-جامعة-زويل-دراسات-الأطباء-والقضاء-على-في بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزيرة الصحة تبحث مع جامعة زويل دراسات الأطباء والقضاء على فيروس سي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars