الموضوعات تأتيك من 13833 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

لاودا كان على بعد أيام قليلة من الموت وفق الأطباء - أخبار فورمولا 1

09/08/2018 | 1:50 ص 0 comments

كشف الأطباء الذين أجروا عملية زرع الرئة لنيكي لاودا أنّ المعدل المتوقع لحياته من دون العملية لم يكن يتعدى بضعة أيام فقط.

اقرأ أيضا:
بوابة : مشاجرة في مستشفى منيا القمح بالشرقية لغياب الأطباء (فيديو)
: إلغاء إجازات الأطباء وتكثيف الحملات على المجازر ومحلات اللحوم بأسيوط
بوابة : مستشفيات الشرقية في الإنعاش بعد غياب الأطباء (فيديو وصور)
: الأطباء : عقد المؤتمر السادس لأطباء الامتياز ‎ 30 أغسطس المقبل
بوابة : إحالة طبيب ومدير إدارة العلاج الحر وتراخيص الصحة بالإسماعيلية للمحاكمة

من المتوقع أن يعود نيكي لاودا بطل العالم ثلاث مرات في الفورمولا واحد إلى كامل صحته عقب عملية جراحية ناجحة خضع لها ضمن مستشفى فيينا العام الأسبوع الماضي.

قدم سبعة أخصائيين معلومات تفصيلية اليوم حول الظروف الصحية التي أدت إلى عملية لاودا الإسعافية.

ماركو إدزكو رئيس قسم الصدرية في المستشفى، شرح قائلاً: "عانى السيد لاودا مما يُدعى ’التهاب الأسناخ الرئوية النزفي’. وهي مشكلة التهابية في السنخ الرئوي (الأكياس الهوائية ضمن الرئتين)، متصاحبة مع نزف ضمن النسيج الرئوي والطرق التنفسية".

بعد دخوله المستشفى، تلقى لاودا علاجاً كابتاً للمناعة ما أدى إلى "تحسن ملحوظ في حالته الرئوية".

لكن، عانى لاحقاً صاحب الـ 69 عاماً من مرض حاد في الرئة، ماكان يعني أنّ الخلايا المناعية في الدم هاجرت إلى رئتيه وبدأت بمهاجمة النسيج الرئوي هناك.

"ذلك أدى في نهاية المطاف إلى تدميرٍ وخسارة للوظيفة الطبيعية للنسيج الرئوي - ولم يعد المريض قادراً على استخلاص الأوكسجين عن طريق رئتيه" قال إدزكو الذي أشار إلى أنّ هذه الحالة عادة ما تصاحبها معدلات وفيات مرتفعة.

ومع القيود المفروضة على تلقي الأدوية - نظراً للعمر والوضع الصحي العام - اضطرّ الطاقم الطبي لوضعه على جهاز تنفس خارجي ضمن وحدة العناية الفائقة.

حيث قال غوتفرايد هينز أخصائي القلبية: "لسوء الحظ، بعد 10 أيام من العناية الفائقة، ونظراً لكمية الأوكسجين الحرجة، تمّ تصعيد درجة العلاج. كان علينا إجراء وضعه على جهاز رئة اصطناعية".

في هذه المرحلة، قال الأطباء أن لاودا لم يكن يملك سوى بضعة أيام أمامه تفصله عن الموت، وذلك ما أدى إلى وضعه على لائحة المرضى الذين ينتظرون إجراء عملية الزرع مع معدل تقييم مرتفع نظراً لخطورة حالته.

حيث قال كونارد هوتزينيكر جرّاح الصدر الذي أجرى العملية بالتعاون مع والتر كليتيتكو وفريقه: "كان بوسعنا الافتراض أنه سيتم تأمين عضوٍ مناسب له (رئتين) خلال الأيام القليلة التالية".

وأكمل: "فترة الانتظار الوسطية في هذه الحالة هي خمسة أيام".

عملية التعافي بدأت

حصل لاودا على رئة جديدة من متبرع وصفها الأطباء بأنها مناسبة لجسمه.

"الرئة كانت في حالة مبدئية ممتازة، لذا كنا قادرين على إزالة الدعم الوعائي، الجهاز الخارجي للتنفس من طاولة العمليات. قامت الرئة المرزوعة بكل ذلك العمل وبشكل جيد" قال هوتزينكير.

بينما أضاف كريستيان هينغستنبيرغ مدير قسم القلبية: "يمكننا القول أنّ المريض نجا من العملية وبشكل ممتاز، ومن الممكن نزع التنبيب عنه بعد 24 ساعة. ذلك يعني أنّ الأنبوب في الرئة من الممكن نزعه، ويمكن للمريض أن يتنفس بشكل عفوي".

وتابع: "ذلك أمر هام بشكل كبير بالنسبة لنا ولكامل عملية التعافي. يمكننا أن نرى أنه استعاد وعيه بالكامل وأن وظائف جسمه الحيوية تعمل بشكل صحيح. كل شيء يسير وفق المخطط. إنه تطور كبير جداً، جداً".

كما أشار الأطباء إلى أنّ المريض يمكنه مغادرة المستشفى بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع عقب العملية، على الرغم من أن حالة لاودا قد تتطلب المزيد من الوقت نظراً لوضعه ضمن العناية الفائقة.

كما يتلقى لاودا برنامجاً فيزيائياً وتنفسياً مكثفاً، مع عدة أدوية.

ويتوقع الأطباء إنذاراً جيداً لسير عملية التعافي لدى لاودا، حيث قال بيتر جاكش جرّاح الصدر موضحاً معدل النجاح الجيد للعملية: "معدل البُقيا يتجاوز الـ 90 بالمئة بعد عام واحد و75 بالمئة بعد خمسة أعوام".

بينما أوضح كليبتكو أنّ العملية لن تؤثر على قدرة لاودا في العودة إلى عمله.

فقال: "من غير المفترض أن تتأثر نشاطات المريض المستقبلية جراء العملية - في حال سار كل شيء على ما يرام".

واختتم: "الوضع كالتالي، نحن بالفعل نتوقع منه القدرة على العودة إلى حياته الاعتيادية. الوقت وحده سيثبت إن كنا سنبلغ هدفنا".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعرف على أمير الأطباء ابن سينا الذي يحتفل به محرك البحث غوغل سنوياً - BBC News Arabic 09/08/2018 | 1:50 ص

يحتفل محرك البحث غوغل سنوياً بالعالم ابن سينا لما له من فضل على العلوم الحديثة بوضع صورته على صفحة محرك البحث. هذه نبذة عنه.

أمير الأطباء«ابن سينا» «الشيخ الرئيس» الذي ختم القرآن كل ثلاثة أيام واتهموه بالكفر 09/08/2018 | 1:50 ص

قبل أيام من مولده، احتفل موقع البحث " جوجل" بميلاد ابن سينا، والذي ولد يوم 22 أغسطس سنة 370هـ"980م".

وزيرة الصحة تبحث مع جامعة زويل دراسات الأطباء والقضاء على فيروس سي 09/08/2018 | 1:50 ص

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، وفداً من جامعة "زويل" للعلوم والتكنولوجيا؛ لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والوزارة، وذلك بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية.

: نقابة الأطباء تكشف تفاصيل أكثر عن زراعة الأعضاء 09/08/2018 | 1:50 ص

قال الدكتور أسامة عبد الحي، وكيل نقابة الأطباء، إن الفنان أنور وجدي توفاه الله بعدما أصيب بفشل كلوي، لعدم وجود علاج للفشل ...

بوابة : مشاجرة في مستشفى منيا القمح بالشرقية لغياب الأطباء (فيديو) 09/08/2018 | 1:50 ص

اندلعت مشاجرة بين أهالي طفلة مصابة والعاملين بمستشفى منيا القمح المركزى بالشرقية، وذلك لعدم وجود أطباء بالمستشفى لإسعاف الطفلة. واشتكى العشرات من المواطنين الوافدين على مستشفيات محافظة الشرقية من ...

ما علاقة الأطباء الرجال بارتفاع خطر وفاة النساء؟ - 09/08/2018 | 1:50 ص

وجدت دراسة أجرتها جامعة مينيسوتا الأمريكية انخفاض احتمال وفاة النساء المصابات بأمراض قلبية عندما يخضعن للعلاج من قبل طبيبات.



لاودا كان على بعد أيام قليلة من الموت وفق الأطباء - أخبار فورمولا 1 اخبار طبية كشف الأطباء الذين أجروا عملية زرع الرئة لنيكي لاودا أنّ المعدل المتوقع لحياته من دون العملية لم يكن يتعدى بضعة أيام فقط.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

المصدر https://me.motorsport.com/f1/news/لاودا-كان-على-بعد-أيام-قليلة-من-الموت-وفق-الأطباء/3155813/ https://me.motorsport.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لاودا كان على بعد أيام قليلة من الموت وفق الأطباء - أخبار فورمولا 1

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars