الموضوعات تأتيك من 13844 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تونس.. تحالف واسع مرتقب لمواجهة حركة النهضة في الانتخابات ‬‎

09/08/2018 | 9:00 ص 0 comments

التحالف الجديد سيخوض الانتخابات التشريعية المرتقبة خلال العام المقبل بقوائم مشتركة.

اقرأ أيضا:
تونس تنتصر لفلسطين
تونس : اغلبية الاحزاب تمتنع عن تقديم تقاريرها المالية لدائرة المحاسبات ! - أنباء تونس
كمال الحاج ساسي مستشارا لدى رئيس الحكومة - أنباء تونس
يا أهل تونس انفروا خِفافا وثِقالا لإنقاذ دينكم وهويتكم وأجيالكم! (2)
: محمد امين رمضانة يمنح تونس ذهبيتها الثانية في البطولة الافريقية لالعاب القوى

بدأت أحزاب وقوى سياسية تونسية، الإعداد لتشكيل جبهة سياسية عريضة، لمنافسة حركة النهضة الإسلامية، خلال الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة في البلاد، حسب ما ذكرته تقارير إخبارية محلية.

وأفادت صحيفة “الشارع المغاربي” الأربعاء، أن بهذه الجبهة السياسية التونسية التي ستجمع كل الأحزاب المنشقة عن حزب حركة “نداء تونس”، ستحمل تسمية “اتحاد نداء تونس”، مشيرة إلى أن الإعلان عنها سيكون في 1 سبتمبر/ أيلول المقبل على الأرجح.

وأضافت أن “هذا التحالف السياسي المرتقب، سيجمع كلًا من حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لنداء تونس، ورضا بلحاج منسق حزب تونس أولا والملتحق أخيرًا بنداء تونس، ومحسن مرزوق أمين عام حركة مشروع تونس والطاهر بن حسين، رئيس حزب المستقبل، وسعيد العايدي رئيس حزب بني وطني”.

وتابعت أنه “ستوكل إلى هذا التحالف مهام إعداد الجبهة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة وتوحيد المواقف السياسية”.

وأشارت إلى أن “هذه الجبهة ستكون برلمانية أيضًا، بما يعني تشكيل كتلة تضم أكثر من 70 برلمانيًا، الأمر الذي يجعل منها الأولى في مجلس النواب التونسي، قبل حركة النهضة الإسلامية التي تملك 68 نائبًا بالبرلمان التونسي”.

ولفتت إلى أن تحالف “اتحاد نداء تونس سيخوض الانتخابات التشريعية المرتقبة خلال العام المقبل بقوائم مشتركة”.

وقال رضا بلحاج منسق حزب “تونس أولا”، إن “هدف التحالف هو جمع شتات أحزاب المعارضة المنقسمة، والتنسيق فيما بينها وتوحيد جهودها بهدف إعادة التوازن للمشهد السياسي و خوض الاستحقاقات المقبلة بشكل موحد”.

وشدد بلحاج، في تصريح لـ”إرم نيوز”، على “أهمية هذه الجبهة”، مشيرًا إلى أن “الهدف من الالتحاق بهذه الجبهة هو تجاوز أزمة الحكم الحالية التي تقوم على التوافق المزيف بين نداء تونس وحركة النهضة”، على حد وصفه.

من جانبه، رأى المحلل السياسي عبدالله العبيدي، أن “الهدف من تكوين الجبهة هو البحث عن تحالفات لدخول الانتخابات التشريعية المقبلة بقوة، إضافة إلى مواجهة ما يعرف بإخوان تونس”.

لكنه استبعد “صمود هذه الجبهة طويلًا بسبب تباين مكوناتها فكريًا وسياسيًا”.

وقال عبدالله العبيدي، في تصريح لـ”إرم نيوز”، إن “الجبهة السياسية الجديدة ستحدث انقلابًا في المشهد السياسي بالبلاد، لكنها ستكون جبهة ظرفية على الأرجح” بحسب تعبيره.

يشار إلى أن كل مكونات التحالف الجديد، استقالت في وقت سابق من حركة “نداء تونس” بسبب خلافات مع مديرها التنفيذي حافظ قائد السبسي، قبل أن تتغير المعطيات وتعود للتنسيق معه خلال الأسابيع الأخيرة، وسط استفحال الأزمة السياسية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس.. تعيين متهمين بالفساد في مناصب حساسة يعمق الخلاف مع حكومة الشاهد ‬‎ 09/08/2018 | 9:00 ص

رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أكد أن الهيئة فُوجئت بترقية مسؤولين يخضعون لملاحقة قضائية وتعيينهم في مناصب مهمة.

هل تجري تونس استفتاءً شعبيًا حول “المثلية والمساواة في الميراث”؟‎ ‬‎ 09/08/2018 | 9:00 ص

مضامين تقرير لجنة الحريات الفردية تسبّبت في احتجاجات اجتماعية، تم خلالها المطالبة بعدم عرضه على البرلمان أو القيام باستفتاء شعبي.

: مواقيت الصلاة اليوم الخميس 9/8/2018 في تونس 09/08/2018 | 9:00 ص

تقدم بوابة 'الفجر' الإلكترونية لقرائها مواقيت الصلاة اليوم الخميس 9/8/2018 في تونس، شاملة صلاة الفجر وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء. ...

بشرى بلحاج حميدة : ''الحماية الأمنية حرمتني من الفريب'' (فيديو) - أنباء تونس 09/08/2018 | 9:00 ص

قالت رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة بشرى بلحاج حميدة، اليوم الاربهاء 8 أوت 2018، إن الحماية الأمنية حدت من حرياتها الشخصية وحرمتها من زيارة ”الفريب”. وأضافت بلحاج حميدة ، في تصريح لديوان اف ام ، أن تخصيص حماية أمنية متواصلة بعد التهديدات التي تعرضت لها و المتعلقة بتقرير لجنة الحريات الفردية والمساوات،  معتبرة أن هذه …

تونس : اغلبية الاحزاب تمتنع عن تقديم تقاريرها المالية لدائرة المحاسبات ! - أنباء تونس 09/08/2018 | 9:00 ص

اعلن اليوم الاربعاء 8 اوت  رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة عماد الحزقي عن الاحزاب السياسية التي لا تلتزم بتقديم تقاريرها المالية لدائرة المحاسبات .



تونس.. تحالف واسع مرتقب لمواجهة حركة النهضة في الانتخابات ‬‎ اخبار تونس التحالف الجديد سيخوض الانتخابات التشريعية المرتقبة خلال العام المقبل بقوائم مشتركة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/news/maghreb-news/1448697 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تونس.. تحالف واسع مرتقب لمواجهة حركة النهضة في الانتخابات ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars