الموضوعات تأتيك من 13844 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فيديو تلال القمامة تحاصر مدارس فيصل.. والأهالي: المجمع التعليمي وكر للمجرمين

09/08/2018 | 2:50 م 0 comments

تعانى مصر من مشكلة القمامة من سنوات كثيرة تلك المشكلة التي تتواجد في الأحياء الراقية والفقيرة علي السواء فلم يعد غريبا أن ترى  القمامة مكتظة ويمتد لنصف شارع أو قد تجد قمامة بلا صندوق من الأساس والمفارقة ان كلاهما تبعث روائح كريهة وتؤدى إلي انتشار الأمراض والاوبئة فكانت لبوابة اخبار اليوم رصد ومتابعة مع اهالى المنطقة وبدا حسن محمود محامى و احد سكان منطقة الطوابق قائلا

اقرأ أيضا:
بوابة : 500 مليون جنيه تكلفة مشروعات المدارس في قنا
: الجزائر تتجه لاستخدام الطاقة المتجددة في المدارس الابتدائية
«التربية» تعلن بدء فترة التحويل من المدارس الخاصة إلى الحكومية - صحيفة
بوابة : متحدث التعليم: لا زيادة في مصروفات المدارس الخاصة والدولية هذا العام
محافظ الأقصر يوجه بتخصيص الطوابق الأرضية في المدارس لذوي الا...مصراوى

10 آلاﻑ ﻣﺘﺮ تخصص لمدرسة ومركز للشباب ونقطة شرطية تتحول إلى أكبر مقلب قمامة في فيصل

 

مجمع المدارس يقصده رعاة الغنم والبلطجية وتجار المخدرات والمتحرشين

 

تعاني مصر من مشكلة القمامة منذ سنوات كثيرة، تلك المشكلة التي تتواجد في الأحياء الراقية والفقيرة علي حد سواء، فلم يعد غريبًا أن ترى  القمامة مكتظة في شوارع القاهرة والجيزة، بل وتتحول إلى تلال في الشوارع الفارغة، دون رقيب أو حسيب «بوابة أخبار اليوم» تواجدت بمنطقة فيصل والتي تعد شوارعها من بين الأكثر تلوثًا وامتلاءً بالقمامة، لرصد معاناة أهلها.

 

في البداية يقول حسن محمود محام وأحد سكان منطقة الطوابق،: «أنقذونا من القمامة شوارع فيصل لأن المنطقة أصبحت غير صالحة للسكن الآدمي حالة العشوائية والقمامة في كل مكان، شوارع  فيصل خاصة في محيط الطوابق و الصفا والمروة ومدينة الرحمن ومجمع المدارس، أصبحت عبارة عن ناطحات للقمامة أمام السكان والتلاميذ والمارة ولا يتم محاسبة أحد».

 

وتابع «حسن»  شارع ﺍﻟﺼﻔﺎ ﻭﺍﻟﻤﺮﻭﺓ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ الطوابق فيصل حي الهرم والذي إنشاءات فيه محافظة الجيزة مجمع مدارس على مساحة 10 آلاف متر، كان في السابق عبارة عن تلال قمامة، وبعدما اشترته المحافظة من الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، قامت المحافظة بتنظيفه وإنشاءات عليه ﻣﺪﺭﺳﺘﻴﻦ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻢ الأساسي ﻭﺗﺘﻜﻮﻥ ﻣﻦ 33 ﻓﺼﻼ ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻢ الثانوي ﺗﻀﻢ 42 ﻓﺼﻼ ﻟﺨﺪﻣﺔ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ لرفع ﺍﻟﻤﻌﺎﻧﺎﺓ ﻋﻦ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﻭﺍﻟﻄﺎﻟﺒﺎﺕ ﺑﻤﺮﺍﺣﻞ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭﺗﻘﻠﻴﻞ ﻛﺜﺎﻓﺎﺕ ﺍﻟﻔﺼﻮﻝ، عادت إليه القمامة من جديد في الأماكن الشاغرة به.
 

 وأشار المحام إلى أن الوضع أصبح سيئ جدًا حول جدران مجمع المدارس وتسببت القمامة في أمراض كثيرة للطلاب، ورغم الشكاوى الكثيرة التي تقدم بها أولياء الأمور وسكان الطوابق، إلا أن المشكلة لازالت موجودة دون حل.

 

فرز القمامة 

 

 من جانبه قال (هاني) صاحب كشك وأحد سكان المنطقة،: «سور مجمع المدارس أصبح ملتقى لجامعي القمامة في المنطقة، مش الأهالي بس هما اللي يبرموا الزبالة هنا، أكثر ناس بترمى القمامة وبتفريزها هم اللي يجمعوا القمامة من المنطقة كلها.. وآخر النهار بيجي راعى الغنم يأكل خرفانه من هنا  حيث تفوح الرائحة الكريهة من جراء أعمال الفرز».

 

وأشار «هاني» إنه وعد البعض من شباب المنطقة بمخاطبة الحي، والمحافظة  مرارًا وتكرارًا ويأتون كل يوم لإزالة القمامة ولكن ترجع كما كانت، مؤكدا أن سكان المنطقة قد يأسوا من دوام هذا الوضع  دون أن يحرك المسئولون ساكنا.

 

بدوره قال  حسين الهواري، عامل بأحد المدارس، إن هذه القمامة تسبب أمراضا خطيرة وخسائر مالية كبيرة لهم لأن أغلب الطلبة وأولياء الأمور عندما يشاهدون المناظر المقززة للقمامة يخشون على أنفسهم من التواجد في هذا المكان ومن ثم يرفضون الالتحاق بالمدرسة، مشيرا إلى أنه يخاطب الحي بتوفير صناديق للقمامة وتوزيعها حول المجمع وأن تتحمل المدارس مبالغ هذه الصناديق كمشاركة مجتمعية إلا أن الأمر لم يأتي ثماره.

 

 وأضاف «الهواري»، أن الحلول التي يقوم بها الحي هي حلول مؤقتة وليست جذرية، فالحي يأتي كل يوم بعربيات كثيرة لجمع القمامة وبعدها بساعة يقوم الأهالي بإلقائها مرة أخرى لافتا إلى أنه قد تم تشجير الشارع من قبل ولكن قام الأهالي وجامعو القمامة بإزالة هذه الأشجار.

 

 سائقو التكاتك والتحرش

 

وقال «مصطفى» أحد سكان المنطقة، إن المجمع تحول منذ شهور إلى موقف «تكاتك» وكانت طالبات المدرسة يتعرضن إلى المضايقات كثيرا حتى تم التعاون مع رجال القسم لإنهاء هذه المشكلة، مشيرا إلى أن محافظة الجيزة إذا وضعت قوانين صارمة لمن يقوم بإلقاء القمامة لم يحدث ذلك مرة ثانية قائلا: «الموضوع كله في أيد حي الهرم هما صحيح شغالين لكن مفيش حلول جذرية».

 

وكشف سامح محمود غريب أحد سكان المنطقة، كارثة أخرى وهي أن المجمع لم تتوافر فيه  أعمدة إنارة ليلاً، ولذلك يكون ملجأ لجميع الخارجين عن القانون، مؤكدا أنه منذ شهور تم العثور على جثة داخل المدرسة الثانوية وقد تم إلقاؤها في الليل داخل فناء المدرسة، حيث يستغل المسجلين خطر أن المكان بلا إنارة ويفعلون ما يحلو لهم في الليل بالإضافة إلى استغلال المدرسة أيضا لأن السور الخاص بها قصير جدا وهذا يتيح لهم كل شيء.

 

وتابع سامح  أن السور الخاص بالمدرسة أصبح معرضا للانهيار بسبب القمامة وتأثير عربيات البلدوزر (الحفار) عليه، وقد تم مطالبة ميزانية أكثر من مرة من الجهات المختلفة لتعلية السور أو عمل سلك شائك ولكن دون جدوى مؤكدا أن الطلاب في خطر وأنه عندما افتتح المحافظ هذا المجمع كان شيئا آخر في قمة الروعة أما الآن أصبح لا حول له ولا قوة رغم أن لم يمر عليه عام ونصف العام حتى الآن.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«التربية» تعلن بدء فترة التحويل من المدارس الخاصة إلى الحكومية - صحيفة 09/08/2018 | 2:50 م

أعلنت إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم بدء التسجيل لطلبة المدارس الخاصة الراغبين في الانتقال إلى المدارس الحكومية، وذلك في الفترة من يوم الأحد 26 أغ

محتجز الأطفال في نيو مكسيكو دربهم على إِفْرَاج النار في المدارس 09/08/2018 | 2:50 م

ذكرت وسائل صحف أمريكية إن المشتبه به الذي اعتقل بعد اِلْتِقَاط على 11 طفلا مصابين بسوء التغذية في مجمع في منطقة صحراوية نائية كان يدربهم ...

الدستور تحقق: مدارس ترفض قبول أبناء الأميين وحملة المؤهلات المتوسطة 09/08/2018 | 2:50 م

- 4 أمهات يروين معاناتهن فى التقديم.. والدستور تواجه مسئولى 7 مدارس ما يزيد على ١٨ مليون مصرى فى تعداد الأمية، حسب آخر إحصاء صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عام ٢٠١٧. لكن يبدو أن بعض ...

محافظ القاهرة يوجه بالانتهاء من صيانة المدارس قبل العام الدراسي الجديد 09/08/2018 | 2:50 م

أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على مدير مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بضرورة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال الانتهاء من صيانة جميع المدارس، مشيرا إلى مسؤولية رؤساء الأحياء عن المدارس الموجودة بنطاق أحيائهم

صور.. محافظ كفر الشيخ يفتتح 3 مدارس بالرياض بتكلفة 18 مليون جنيه - 09/08/2018 | 2:50 م

افتتح محافظ كفر الشيخ، 3 مدارس بتكلفة 18 مليون جنيه، ومنها مدرسة عابد عبد العال الثانوية بنات، وذلك لخفض كثافة الطلاب بالفصول..

محافظ القليوبية يقرر النزول بدرجة تنسيق المدارس الفنية المتقدمة 09/08/2018 | 2:50 م

استجاب  اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، لرغبة أولياء الأمور لتخفيف العبء المالي عليهم وقرر النزول بدرجات تنسيق القبول المدارس الفنية المتقدمة (تجارى وفندقى، وزراعى وصناعى وفندقى 3 سنوات) للطلبة الحاصلين على شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي 2018، وذلك في حدود الفصول المتاحة والكثافات المقررة حالة وجود مكان بالمدرسة.

: الجزائر تتجه لاستخدام الطاقة المتجددة في المدارس الابتدائية 09/08/2018 | 2:50 م

أعلن وزير الداخلية الجزائرية، نور الدين بدوي، الأربعاء، عن توجه الوزارة لإنتاج واستهلاك الطاقة المتجددة في المدارس الابتدائية، خلال السنوات الثلاث ...



فيديو تلال القمامة تحاصر مدارس فيصل.. والأهالي: المجمع التعليمي وكر للمجرمين المدارس تعانى مصر من مشكلة القمامة من سنوات كثيرة تلك المشكلة التي تتواجد في الأحياء الراقية والفقيرة علي السواء فلم يعد غريبا أن ترى  القمامة مكتظة ويمتد لنصف شارع أو قد تجد قمامة بلا صندوق من الأساس والمفارقة ان كلاهما تبعث روائح كريهة وتؤدى إلي انتشار الأمراض والاوبئة فكانت لبوابة اخبار اليوم رصد ومتابعة مع اهالى المنطقة وبدا حسن محمود محامى و احد سكان منطقة الطوابق قائلا



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2708450/1/فيديو-تلال-القمامة-تحاصر-مدارس-فيصل-والأهالي-المجمع-التعليمي بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فيديو تلال القمامة تحاصر مدارس فيصل.. والأهالي: المجمع التعليمي وكر للمجرمين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars