الموضوعات تأتيك من 13844 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

السيسى: قطعنا شوطا كبيرا فى الإصلاح الاقتصادى.. ملتزمون بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات

09/08/2018 | 3:25 م 0 comments
السيسى: قطعنا شوطا كبيرا فى الإصلاح الاقتصادى.. ملتزمون بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات

اقرأ أيضا:
: الطويلة: السيسى طالب بضروروة عودة الجماهير
السيسى فى كلمة إلى اجتماعات محافظى البنوك المركزية الإفريقية بشرم الشيخ ألقاها مدبولى: برنامج الإصلاح الاقتصادى نجح فى تحقيق أهدافه.. وارتفاع الاحتياطى الأجنبى لأكثر من 44 مليار دولار - الأهرام اليومي
: صحف الكويت تبرز قمة السيسى وتؤكد رفض التدخل في شئون الدول العربية
: وزير المالية: مصر عادت من جديد لقلب أفريقيا بتوجيهات السيسي
لقاء الرئيس السيسي مع ولي عهد أبو ظبي أبرز عناوين الصحف...مصراوى

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى تحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى، مما يشير إلى نجاح برنامج الإصلاح فى تحقيق أهدافه، مبينا ارتفاع صافى الاحتياطيات الدولية إلى أكثر من 44 مليار دولار بنهاية يونيو الماضى، بما يغطى أكثر من 8 أشهر من الواردات. وأوضح أن معدل النمو قفز إلى 5٫2%، خلال النصف الأول من عام 2017/2018، مقابل 2٫9% خلال عام 2013/2014، لافتا إلى أن قطاعى السياحة والصناعات غير البترولية شهدا تعافيا واضحا، بجانب انتعاش القطاع العقارى وتنفيذ مشروعات ضخمة فى البنية الأساسية.

جاء ذلك فى كلمة الرئيس السيسى التى ألقاها نيابة عنه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاح اجتماعات مجلس محافظى جمعية البنوك المركزية الإفريقية بشرم الشيخ، التى تستضيفها مصر للمرة الأولى.

  وشدد السيسى على أن مصر قطعت شوطا كبيرا فى برنامج طموح للإصلاح الاقتصادى، منوها بأن المؤسسات العالمية أشادت بالبرنامج، خاصة الإصلاحات الهيكلية، التى تمهد لتحقيق نمو اقتصادى مستقبلى حقيقى ومستديم.

وأشار إلى إطلاق عدة مبادرات لدعم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم، باعتبارها قاطرة النمو، كذلك مد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل المزيد من فئات المجتمع الأقل دخلا، وزيادة المعاشات، ورفع حد الإعفاء الضريبى للمرتبات، بالتوازى مع الإصلاح الاقتصادى، مما يسهم فى تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

ورحب بالتعاون مع جميع أبناء القارة الإفريقية، ودعم مبادرات الاتحاد الإفريقى والمؤسسات الإقليمية الإفريقية، بهدف تعزيز التكامل بين دول القارة، وتشجيع نموها الاقتصادى.

من جانبه، أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، تحسن الأوضاع الاقتصادية بشكل ملحوظ، بعد تطبيق برنامج الإصلاح الشامل، بدعم من الرئيس السيسى، بعد أن دخلت مختلف المؤشرات فى أزمات عنيفة.

وقال إن قرار الرئيس بدء تنفيذ برنامج الإصلاح كان قرارا لابد منه، لمواجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة، موضحا أن ثمار الإصلاحات ظهرت بشكل إيجابى، فى تحسن ميزان المدفوعات والتنمية الاقتصادية وتراجع معدلات البطالة.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عاجل راضي: الرئيس السيسي يستعرض تطورات مراحل إنشاء المدن الجديدة 09/08/2018 | 3:25 م

صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يجتمع برئيس الوزراء، لاستعراض تطورات مراحل إنشاء المدن الجديدة على مستوي الجمهورية، خاصة في الصعيد والعاصمة الإدارية الجديدة.

9 توجيهات لـ السيسي في اجتماع الأعلى للجامعات 09/08/2018 | 3:25 م

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، أهم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعه بالمجلس في جامعة القاهرة يوم 28 يوليو 2018 ...

الدولة ياسر رزق: مكالمة السيسي للاطمئنان على صحتي تركت أثرا طيبا في نفسي 09/08/2018 | 3:25 م

عبَّر ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" عن خالص شكره وامتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد المكالمة التي هنأه فيها الرئيس بنجاح العملية الج

السيسى يهنئ الإكوادور وإندونيسيا بعيد الاستقلال 09/08/2018 | 3:25 م

أوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، أحمد الأنصاري، أمين رئاسة الجمهورية، إلى سفارة جمهورية الإكوادور بالقاهرة؛ للتهنئة بمناسبة إعلان الاستقلال. كما أوفد الرئيس السيسي، محمد يحيى، أمين رئاسة ...

المحافظات بالصور لقطات من قلب أسيوط الجديدة قبل افتتاح السيسي مشروع القناطر 08/08/2018 | 5:50 م

أنهت محافظة أسيوط والقائمون على مشروع قناطر أسيوط الجديدة استعدداتهم لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المقرر أن يفتتح المشروع الأحد المقبل.

طارق عامر: السيسى اتخذ قرارات صائبة لحل أزمات مصر 08/08/2018 | 5:50 م

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي اتخذ قرارات صائبة وجريئة لحل الأزمات التي تواجهها مصر نتيجة لسياسات وتراكمات سنوات طويلة، وذلك لبناء مستقبل أفضل لبلادنا. وأضاف ...



السيسى: قطعنا شوطا كبيرا فى الإصلاح الاقتصادى.. ملتزمون بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات السيسي



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

السيسى: قطعنا شوطا كبيرا فى الإصلاح الاقتصادى.. ملتزمون بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202733/25/665468/الأولى/السيسى-قطعنا-شوطا-كبيرا-فى-الإصلاح-الاقتصادى-ملتزم.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيسى: قطعنا شوطا كبيرا فى الإصلاح الاقتصادى.. ملتزمون بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars