الموضوعات تأتيك من 13840 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر

09/08/2018 | 4:00 م 0 comments
شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر

تم الشروع في عملية واسعة هي الأولى من نوعها تقضي بشحن مياه زمزم من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة المملكة العربية السعودية، باتجاه مطارات الوصول بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران وورقلة وعنابة.

اقرأ أيضا:
لماذا لن يحدث أي تغيير إيجابي في الجزائر البوابة
-الجزائر مقبلة على تقلبات جوية كبيرة
  الجزائر قلعة شامخة من قلاع السلم والمصالحة  

تم الشروع في عملية واسعة هي الأولى من نوعها تقضي  بشحن مياه زمزم من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة المملكة العربية السعودية، باتجاه مطارات الوصول بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران وورقلة وعنابة.

وتعتبر هذه العملية التي أقدمت عليها الجزائر الأولى من نوعها  والتي تتمثل في تقديم عبوات مياه زمزم للحجاج الجزائريين ونقلها مسبقا إلى أرض الوطن، حسب الشروحات المقدمة على هامش الشروع في أولى عمليات الشحن مساء يوم الثلاثاء الماضي.

و في هذا السياق، أوضح المنسق الإداري والمالي للبعثة الجزائرية للحج صالح بوطرفة لوكالة الأنباء الجزائرية، الذي أشرف على عملية الشحن رفقة رئيس مركز جدة بدر الدين فيلالي "أنه في إطار تجسيد تعليمات وزير الشؤون الدينية والأوقاف التي تقضي بتقديم أفضل الخدمات للحجاج الجزائريين وتحت إشراف الديوان الوطني للحج والعمرة فإنه تم نقل أولى عبوات زمزم كهدية من الديوان للحجاج على متن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية باتجاه مطار ولاية ورقلة".

و تم تجسيد هذه العملية ''بعد الحصول على جميع التراخيص القانونية التي تفرضها السلطات السعودية'' وذلك بالتنسيق مع مختلف القطاعات المشكلة للبعثة على غرار القنصلية الجزائرية بجدة وممثلي الخطوط الجوية الجزائرية والديوان الوطني للحج والعمرة.

و أشار ذات المتحدث إلى أن "هذه المبادرة ستسمح بتطمين الحاج الجزائري بأن مياه زمزم ستصله قبل استكمال مناسك الحج إلى مطارات البلاد"، مردفا بأن هذه الإجراء يأتي سعيا من الديوان الوطني للحج والعمرة على الارتقاء بمستوى تنظيم وتسيير عملية الحج و التكفل الحسن بالحجاج.

و قال بوطرفة أن "الشحنة الأولى من مياه زمزم التي تم إرسالها إلى مطار ولاية ورقلة تبلغ 3001 قارورة أو دلو بوزن 5 لترات للواحدة" مضيفا ''أنه تم تخصيص مخازن وفضاءات في المطارات الجزائرية ومكاتب للتوزيع حيث بإمكان الحاج الجزائري استلام حصته من مياه زمزم قبل أن استلامه للأمتعة الخاصة به''.

و بعدما أوضح بأنه تم تخصيص 8 رحلات انطلاقا من جدة نحو المطارات الخمسة بالجزائر أشار إلى أن الوزن الإجمالي للشحنة يتضمن 190 طنا بـمجموع 38178 عبوة من مياه زمزم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
  الجزائر قلعة شامخة من قلاع السلم والمصالحة   09/08/2018 | 4:00 م

تيسمسيلت - أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني اليوم الأربعاء من مدينة تيسمسيلت على أن الجزائر "قلعة شامخة من قلاع السلم والمصالحة الوطنية". وقال الوزير خ...

الجزائر - تعيين رئيس أركان جديد للدرك الوطني — TSA عربي 09/08/2018 | 4:00 م

الجزائر – tsa عربي: تم تعيين العميد عبد الرحمان عرعار رئيسا لأركان الدرك الوطني، خلفا للعميد غالي بلقصير الذي تم تعيينه قائدا للدرك الوطني. وجاء في آخر عدد للجريدة الرسمية نشر اليوم الاربعاء 8 أوت، أنه “بموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في 28 شوال عام 1439 الموافق ل 12 يوليو سنة 2018، يعين العميد عبد الرحمان …

الجزائر - مرسوم جديد يتيح للجمارك تتبع الغشاشين في محلاتهم ومراقبة حركة رؤوس الأموال — TSA عربي 09/08/2018 | 4:00 م

الجزائر – TSA عربي: صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، المرسوم التنفيذي المحدد لكيفيات ممارسة  الرقابة المؤجلة والرقابة اللاحقة التي يمكن أن تقوم بها إدارة الجمارك بعد  رفع اليد عن البضاع. وحسب المرسوم فإن الاحكام تطبق على الأشخاص و المؤسسات المعنية بصفة مباشرة او غير  مباشرة بجمركة البضائع. ويقصد في مفهوم هذا المرسوم بالأشخاص …

الجزائر - قضية مقتل الشاب عيسى زبير: أول تصريح رسمي من طرف وزير الداخلية — TSA عربي 09/08/2018 | 4:00 م

الجزائر – tsa عربي: أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، اليوم الاربعاء 8 أوت، أن المتورطين في مقتل الشاب عيسى زبير بولاية بجاية، سينالون أقصى العقوبات، مؤكدا على ضرورة المضي في محاربة مستغلي الحضائر والشواطئ غير الشرعيين. ويعتبر هذا أو تصريح رسمي من وزير الداخلية والجماعات المحلية، الذي يقوم بزيارة إلى ولاية غليزان، …

الجزائر على موعد مع كسوف جزئي هذا السبت — النهار أونلاين 09/08/2018 | 4:00 م

ستعرف الجزائر كبقية دول العالم، كسوف جزئي للشمس هذا السبت 11 أوت، يتزامن مع بداية شهر ذي الحجة

-الجزائر مقبلة على تقلبات جوية كبيرة 09/08/2018 | 4:00 م

لا تبدو التقلبات الجوية التي شهدتها الجزائر عام 2018 مفاجئة بالنسبة لخبير الأرصاد الجوية المتخصص، الدكتور خامدي عثمان، الذي أكد أن الجزائر ستشهد في الـ30 سنة القادمة المزيد من التقلبات الجوية التي قد تؤدي إلى تأثيرات كبيرة على قطاعات الفلاحة وتربية الموا

لماذا لن يحدث أي تغيير إيجابي في الجزائر البوابة 09/08/2018 | 4:00 م

لا يختلف عاقلان في غياب أي تصور استراتيجي لمشروع تنموي وطني عصري في الجزائر يمكن أن يحدث تحويلا راديكاليا نحو الأفضل في الفكر والوجدان والسياسة والبنيات الاجتماعية والنفسية والثقافية والتعليمية حتى



شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر اخبار الجزائر تم الشروع في عملية واسعة هي الأولى من نوعها تقضي بشحن مياه زمزم من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة المملكة العربية السعودية، باتجاه مطارات الوصول بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران وورقلة وعنابة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر
المصدر https://www.elkhabar.com/press/article/141884/شحن-مياه-زمزم-باتجاه-الجزائر/ الخبر

زيارة الموضوع الاصلي
شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars