الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر

09/08/2018 | 4:00 م 0 comments
شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر

تم الشروع في عملية واسعة هي الأولى من نوعها تقضي بشحن مياه زمزم من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة المملكة العربية السعودية، باتجاه مطارات الوصول بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران وورقلة وعنابة.

اقرأ أيضا:
الاجتماع الـ 5 رفيع المستوى الجزائري-البرتغالي: التوقيع على 13 اتفاق تعاون الإذاعة الجزائرية
-بولينيزيا تحرج فرنسا في انتظار الجزائر
-تقرير أممي أسود ضد الجزائر
«التفاؤل المشوب بالخوف» يسيطر على صحف الجزائر بعد خسارة سطيف - الأهرام اليومي

تم الشروع في عملية واسعة هي الأولى من نوعها تقضي  بشحن مياه زمزم من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة المملكة العربية السعودية، باتجاه مطارات الوصول بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران وورقلة وعنابة.

وتعتبر هذه العملية التي أقدمت عليها الجزائر الأولى من نوعها  والتي تتمثل في تقديم عبوات مياه زمزم للحجاج الجزائريين ونقلها مسبقا إلى أرض الوطن، حسب الشروحات المقدمة على هامش الشروع في أولى عمليات الشحن مساء يوم الثلاثاء الماضي.

و في هذا السياق، أوضح المنسق الإداري والمالي للبعثة الجزائرية للحج صالح بوطرفة لوكالة الأنباء الجزائرية، الذي أشرف على عملية الشحن رفقة رئيس مركز جدة بدر الدين فيلالي "أنه في إطار تجسيد تعليمات وزير الشؤون الدينية والأوقاف التي تقضي بتقديم أفضل الخدمات للحجاج الجزائريين وتحت إشراف الديوان الوطني للحج والعمرة فإنه تم نقل أولى عبوات زمزم كهدية من الديوان للحجاج على متن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية باتجاه مطار ولاية ورقلة".

و تم تجسيد هذه العملية ''بعد الحصول على جميع التراخيص القانونية التي تفرضها السلطات السعودية'' وذلك بالتنسيق مع مختلف القطاعات المشكلة للبعثة على غرار القنصلية الجزائرية بجدة وممثلي الخطوط الجوية الجزائرية والديوان الوطني للحج والعمرة.

و أشار ذات المتحدث إلى أن "هذه المبادرة ستسمح بتطمين الحاج الجزائري بأن مياه زمزم ستصله قبل استكمال مناسك الحج إلى مطارات البلاد"، مردفا بأن هذه الإجراء يأتي سعيا من الديوان الوطني للحج والعمرة على الارتقاء بمستوى تنظيم وتسيير عملية الحج و التكفل الحسن بالحجاج.

و قال بوطرفة أن "الشحنة الأولى من مياه زمزم التي تم إرسالها إلى مطار ولاية ورقلة تبلغ 3001 قارورة أو دلو بوزن 5 لترات للواحدة" مضيفا ''أنه تم تخصيص مخازن وفضاءات في المطارات الجزائرية ومكاتب للتوزيع حيث بإمكان الحاج الجزائري استلام حصته من مياه زمزم قبل أن استلامه للأمتعة الخاصة به''.

و بعدما أوضح بأنه تم تخصيص 8 رحلات انطلاقا من جدة نحو المطارات الخمسة بالجزائر أشار إلى أن الوزن الإجمالي للشحنة يتضمن 190 طنا بـمجموع 38178 عبوة من مياه زمزم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر - نشرية خاصة تحذر من أمطار رعدية بالهضاب والجنوب الغربي — TSA عربي 11/10/2018 | 12:00 ص

الجزائر – TSA عربي: حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية، من امطار غزيرة ورعود في عدد من الولايات. وحسب خريطة اليقظة تضع تنبيه من المستوى الثاني باللون البرتقالي خاص بأمطار رعدية غزيرة تميز هذا اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018 الجنوب الغربي للوطن وكذا الهضاب العليا الغربية وهذا بداية من الظهيرة، تفوق ال 20 ملم. …

الجزائر- لجنة حكومية لتحديد وضبط السلع المسموحة بالاستيراد قرييًا — TSA عربي 11/10/2018 | 12:00 ص

الجزائر – TSA عربي: أعلنت الحكومة عن تشكيل لجنة وزارية مشتركة تتولى مهمة إعادة النظر في قائمة الـ 871 مادة ممنوعة من الاستيراد التي فرضتها لكبح فاتورة الواردات، وستعمل اللجنة على تحديد بعض المواد المسموحة بالاستيراد شريطة فرض رسوم إضافية عليها. وصدر في العدد 57 من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي وقعه الوزير الأول أحمد أويحيى، …

بريد الجزائر : توظيف أزيد من ألفي شخص وفتح 80 مركزا بالعاصمة — TSA عربي 11/10/2018 | 12:00 ص

الجزائر – TSA عربي: أعلن المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر عبد الكريم دحماني، عن تم فتح 2081 منصب شغل جديد، نصف هذا العدد موجه إلى شبكة التوزيع بما في ذلك سعاة البريد وعمال التوزيع البريدي وذلك تداركا للنقص المسجل في هذه المناصب و بسبب التقاعد المسبق الذي سجل بريد الجزائر تقاعد 6 ألاف موظف في ظرف سنتين. وأكد …

الأهلي يسافر إلى الجزائر 21 أكتوبر ويغير خطة التدريب 11/10/2018 | 12:00 ص

استعدادا لمواجهة الوفاق

-تقرير أممي أسود ضد الجزائر 11/10/2018 | 12:00 ص

الجزائر، ترحيل الأفارقة، الأمم المتحدة

في الجزائر: تدمير مخبأين للإرهابيين بباتنة.. 11/10/2018 | 12:00 ص

أفاد بيان لوزارة الدفاع الجزائرية ،اليوم الأربعاء ،أن مفرزة للجيش دمرت مخبئين للإرهابيين بباتنة، يحويان مواد

بطل العالم يحلم بمواجهة الجزائر ودياً 11/10/2018 | 12:00 ص

يحلم المنتخب الفرنسي بطل العالم لكرة القدم بمواجهة المنتخب الجزائري، في مباراة ودية تجري بالجزائر، كي يكون اللقاء إعادة للمقابلة الودية التي كانت قد جمعت الطرفين في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2001.



شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر اخبار الجزائر تم الشروع في عملية واسعة هي الأولى من نوعها تقضي بشحن مياه زمزم من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة المملكة العربية السعودية، باتجاه مطارات الوصول بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران وورقلة وعنابة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر
المصدر https://www.elkhabar.com/press/article/141884/شحن-مياه-زمزم-باتجاه-الجزائر/ الخبر

زيارة الموضوع الاصلي
شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars