الموضوعات تأتيك من 13844 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

بيوت الشباب تختتم رحلتها إلى تركيا - جريدة الشرق

09/08/2018 | 9:50 م 0 comments

اقرأ أيضا:
صحيفة روسية: تركيا تأبى التخلي عن شراء النفط والغاز الإيراني ترك برس
: أندرو برانسون.. من هو القس الأمريكي المعتقل في تركيا؟
وزير الخارجية الروسي لافروف سيزور تركيا TRT Arabic

لتشجيع الشباب على اكتشاف العالم

عاد إلى أرض الوطن المشاركون في رحلة اكتشف تركيا والتي نظمتها بيوت الشباب القطرية من 27 يوليو الماضي إلى 4 أغسطس الجاري، وكان ذلك في إطار الخطة السنوية لبيوت الشباب التي تتماشى مع رؤيتها "شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الايجابي مع كافة الحضارات" وأهدافها الرامية لتعزيز السياحة الداخلية والخارجية لدى الشباب وتوسيع مفهومها.

وزار الشباب خلال الرحلة أهم معالم مدينة كابادوكيا السياحية والتي تعتبر من أهم مقاصد السياحة الثقافية في تركيا والتي تقع في وسط الأناضول حيث تضم العديد من المناطق الحضارية والثقافية و مدينة طرابزون وازنغول الواقعتين في شمال تركيا.

وعبّر السيد محمد عبد الله مشرف الرحلة عن سعادته بنجاحها وأشاد بالتزام المشاركين بمختلف مراحل البرنامج . وخلال هذه الرحلة تمكّن المشاركون من زيارة أهم معالم مدينة كبادوكيا.

كما تم زيارة قرية أزنغول التركية الواقعة في شمال البلاد وتقع القرية في وادٍ بين مرتفعات جبلية وتطل القرية على البحيرة وتحيط بها الغابات ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً لا يوصف ، كما كانت الفرصة خلال زيارة هذه القرية للاستمتاع بالشلالات .

 وأضاف السيد محمد عبد الله : اختتمنا رحلتنا بزيارة معالم مدينة طرابزون الواقعة على طريق الحرير التاريخي حيث زرنا قصر أتاتورك الأبيض أحد أجمل المعالم السياحية في المدينة ، حيث تم بناء القصر عام 1890 وتمت إعادة ترميمه إلى أن أصبح بشكله الحالي الرائع. كما تم زيارة مسجد آيا صوفيا والذي يعدّ أهم المعالم التاريخية في المدينة، حيث يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثالث عشر.

وقد كان المسجد في الأصل كنيسة ضخمة، وأثناء بنائه كانت طرابزون عاصمة لـ"إمبراطورية تريبازوند"، وبعد فتح طرابزون على يد السلطان محمد الفاتح تم تحويله إلى مسجد .

واختتمت الزيارة بجولة في بحيرة سيراجول والتي تعتبر أحد أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك بمدينة طرابزون التركية، فقد ذاع صيتها بين سائحي العرب باعتبارها واحة من الجمال الطبيعي الذي يستحق الاكتشاف، ولا عجب في ذلك فموقعها الرائع بين الجبال والأشجار التي تحيط بها من كل جانب، قد منحها خصوصية وسحر فريد يأسر قلوب كل من يقبل على زيارتها.
وأضاف محمد عبد الله، كما نظمنا خلال الرحلة عدة  حلقات نقاشية بين المشاركين بهدف فتح آفاق للحوار فيما بينهم ومناقشة عدد من القضايا التي تهم الشباب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الليرة تنهار إلى 5.56 أمام الدولار.. وفيتش تعتزم خفض تصنيف تركيا مجددا 09/08/2018 | 9:50 م

هوت الليرة التركية إلى مستويات قياسية منخفضة جديدة في إسطنبول مع تحرك الولايات المتحدة لفرض عقوبات على تركيا بسبب سجن قس أمريكي.

النقد الدولي ينفي مجددا ادعاءات حول طلب تركيا لدعم مالي تركيا الآن 09/08/2018 | 9:50 م

نفى صندوق النقد الدولي، أمس الأربعاء، ادعاءات وجدال حول طرق تركيا  لأبوابه لطلب دعم مالي، بعد انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى أدنى مستوى له بوصوله إلى حد 5.42 مقابل الدولار. حيث شهدت الليرة التركية انخفاضا حادا في قيمتها خلال الأيام القليلة الماضية، عقب توتر العلاقات التركية الأمريكية، بعد فرض محكمة تركية الإقامة الجبرية بدل

صحيفة روسية: تركيا تأبى التخلي عن شراء النفط والغاز الإيراني ترك برس 09/08/2018 | 9:50 م

صحيفة أوراسيا دايلي الروسية - ترجمة وتحرير ترك برس وفقا لتقارير صادرة عن وكالة "الأناضول" التركية، أكد وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، يوم 12 آب/ أغسطس، أن "واردات تركيا من الطاقة من إيران تتم بشكل قانوني، ولا تنوي أنقرة قطع علاقاتها التجارية والاقتصادية مع طهران". أما فيما يتعلق بموقف أنقرة من العقوبات الأمريكية ضد إيران، فقد علق وزير الطاقة في إحدى القنوات

وزير الخارجية الروسي لافروف سيزور تركيا TRT Arabic 09/08/2018 | 9:50 م

في الأسبوع المقبل ما بين 13-14 أغسطس/ اب

تركيا تعلن عن نموذج اقتصادي جديد تركيا الآن 09/08/2018 | 9:50 م

أعلنت وزارة المالية التركية، الخميس، أنها ستكشف عن “نموذج اقتصادي جديد”. وذكرت أن وزير المالية والخزانة، بيرات ألبيرق، سيعلن عن “إطار” النموذج، الجمعة، وفق ما أوردت أسوشيتد برس. ولم تدل الوزارة بمزيد من التفاصيل عن النموذج الجديد، إلا أنها توقعت أن ينخفض التضخم، الذي يقارب 16 في المئة حاليا، إلى أقل من 10 في المئة.

: أندرو برانسون.. من هو القس الأمريكي المعتقل في تركيا؟ 09/08/2018 | 9:50 م

خلافات دائرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، بسبب قضية القس الأمريكي المعتقل في تركيا 'أندرو برانسون'، الذي تتهمه تركيا بمساعدته لحزب العمال ...

تركيا الأسوأ في الدين بالعملة المحلية عالمياً - النهار 09/08/2018 | 9:50 م

أزاحت تركيا الأرجنتين عن المركز الأول عالمياً كأسوأ سوق دين بالعملة المحلية، وذلك نتيجة هبوط الليرة التركية على رغم محاولات المصرف المركزي بالحد من خسائرها.وأثر سلباً ارتفاع وتيرة الازمة السياسية...



بيوت الشباب تختتم رحلتها إلى تركيا - جريدة الشرق تركيا



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/09/08/2018/بيوت-الشباب-تختتم-رحلتها-إلى-تركيا جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بيوت الشباب تختتم رحلتها إلى تركيا - جريدة الشرق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars