الموضوعات تأتيك من 14189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

بيوت الشباب تختتم رحلتها إلى تركيا - جريدة الشرق

09/08/2018 | 9:50 م 0 comments

اقرأ أيضا:
بوتين: سنواصل الدوريات المشتركة مع تركيا في سوريا...مصراوى
تركيا تعلن ضبط عشرات المهاجرين غير النظاميين في بحر إيجه...مصراوى
تركيا: جمال خاشقجي لا يزال داخل القنصلية السعودية بإسطنبول...مصراوى
التضخم يستفحل ويبلغ 24.52% في تركيا - صحيفة الوطن

لتشجيع الشباب على اكتشاف العالم

عاد إلى أرض الوطن المشاركون في رحلة اكتشف تركيا والتي نظمتها بيوت الشباب القطرية من 27 يوليو الماضي إلى 4 أغسطس الجاري، وكان ذلك في إطار الخطة السنوية لبيوت الشباب التي تتماشى مع رؤيتها "شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الايجابي مع كافة الحضارات" وأهدافها الرامية لتعزيز السياحة الداخلية والخارجية لدى الشباب وتوسيع مفهومها.

وزار الشباب خلال الرحلة أهم معالم مدينة كابادوكيا السياحية والتي تعتبر من أهم مقاصد السياحة الثقافية في تركيا والتي تقع في وسط الأناضول حيث تضم العديد من المناطق الحضارية والثقافية و مدينة طرابزون وازنغول الواقعتين في شمال تركيا.

وعبّر السيد محمد عبد الله مشرف الرحلة عن سعادته بنجاحها وأشاد بالتزام المشاركين بمختلف مراحل البرنامج . وخلال هذه الرحلة تمكّن المشاركون من زيارة أهم معالم مدينة كبادوكيا.

كما تم زيارة قرية أزنغول التركية الواقعة في شمال البلاد وتقع القرية في وادٍ بين مرتفعات جبلية وتطل القرية على البحيرة وتحيط بها الغابات ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً لا يوصف ، كما كانت الفرصة خلال زيارة هذه القرية للاستمتاع بالشلالات .

 وأضاف السيد محمد عبد الله : اختتمنا رحلتنا بزيارة معالم مدينة طرابزون الواقعة على طريق الحرير التاريخي حيث زرنا قصر أتاتورك الأبيض أحد أجمل المعالم السياحية في المدينة ، حيث تم بناء القصر عام 1890 وتمت إعادة ترميمه إلى أن أصبح بشكله الحالي الرائع. كما تم زيارة مسجد آيا صوفيا والذي يعدّ أهم المعالم التاريخية في المدينة، حيث يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثالث عشر.

وقد كان المسجد في الأصل كنيسة ضخمة، وأثناء بنائه كانت طرابزون عاصمة لـ"إمبراطورية تريبازوند"، وبعد فتح طرابزون على يد السلطان محمد الفاتح تم تحويله إلى مسجد .

واختتمت الزيارة بجولة في بحيرة سيراجول والتي تعتبر أحد أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك بمدينة طرابزون التركية، فقد ذاع صيتها بين سائحي العرب باعتبارها واحة من الجمال الطبيعي الذي يستحق الاكتشاف، ولا عجب في ذلك فموقعها الرائع بين الجبال والأشجار التي تحيط بها من كل جانب، قد منحها خصوصية وسحر فريد يأسر قلوب كل من يقبل على زيارتها.
وأضاف محمد عبد الله، كما نظمنا خلال الرحلة عدة  حلقات نقاشية بين المشاركين بهدف فتح آفاق للحوار فيما بينهم ومناقشة عدد من القضايا التي تهم الشباب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لمقاطعة السياحة في تركيا.. في أول رد فعل سعودي على قضية خاشقجي ‬‎ 12/10/2018 | 3:50 م

دعا نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، لمقاطعة السياحة في تركيا، في أول رد فعل ذي طابع اقتصادي على تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبل أكثر من أسبوع في مدينة إسطنبول. وتشن وسائل الإعلام التركية حملة اتهام للسعودية بالوقوف خلف اختفاء خاشقجي، وتنشر سيناريوهات مختلفة ومتناقضة لاختفائه، بينها مقتله على يد…

وسائل إعلام: تركيا تؤكد أن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل جمال خاشقجي - فرانس 24 12/10/2018 | 3:50 م

أفاد مراسل فرانس24 في إسطنبول حسين أسد، أن وسائل إعلام تركية، مقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، تؤكد أن لدى الشرطة التركية أدلة مصورة وصوتية تثبت مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول التي دخل إليها منذ عشرة أيام واختفى أثره بعدها.

روسيا تؤكد توقيف اثنين من مواطنيها في تركيا يشتبه بارتباطهما بـ داعش - 12/10/2018 | 3:50 م

أكدت السفارة الروسية لدى أنقرة احتجاز المواطنين الروسيين رشيد ينيكييف وإيلان رحمانوف في تركيا، مشيرة إلى أنها تتابع ملابسات احتجازهما.

تركيا.. 4 شهود يغيرون أقوالهم بقضية القس الأميركي أخبار سكاي نيوز عربية 12/10/2018 | 3:50 م

تراجع 4 شهود في قضية القس الأميركي المحتجز في تركيا أندرو برانسون، عن إفاداتهم السابقة، وقالوا إنه إما أسيء فهمهم، أو إن ما ذكروه سمعوه في وسائل إعلام، وإنهم لي

ترامب: يمكننا كشف مصير خاشقجي بالتعاون مع تركيا ترك برس 11/10/2018 | 9:25 ص

ترك برس قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه من الممكن كشف مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى عقب دخول قنصلية بلاده في إسطنبول، من خلال التعاون الوثيق مع تركيا. وأوضح ترامب في تصريح للصحفيين بالبيت الأبيض، أنه تحدث مع المسؤولين السعوديين بشأن اختفاء خاشقجي، وأن مسألة اختفائه أمر يدعو للقلق. واضاف ترامب أنّ ان مسؤولي البيت الأبيض تواصلوا أيضاً مع المواطنة التركية خديجة

بومبيو: إفراج تركيا عن قس أمريكي هو الشيء الصحيح الذي ينبغي لها فعله Euronews 11/10/2018 | 9:25 ص

بومبيو: إفراج تركيا عن قس أمريكي هو الشيء الصحيح الذي ينبغي لها فعله

صحيفة سعودية: تركيا لم تعد آمنة - 11/10/2018 | 9:25 ص

فيما تزداد قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول حدة وغموضا وغرابة، كتبت صحيفة سعودية تقول إن تركيا ليست آمنة.



بيوت الشباب تختتم رحلتها إلى تركيا - جريدة الشرق تركيا



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/09/08/2018/بيوت-الشباب-تختتم-رحلتها-إلى-تركيا جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بيوت الشباب تختتم رحلتها إلى تركيا - جريدة الشرق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars