الموضوعات تأتيك من 14188 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

الليرة تنهار إلى 5.56 أمام الدولار.. وفيتش تعتزم خفض تصنيف تركيا مجددا

09/08/2018 | 9:50 م 0 comments

هوت الليرة التركية إلى مستويات قياسية منخفضة جديدة في إسطنبول مع تحرك الولايات المتحدة لفرض عقوبات على تركيا بسبب سجن قس أمريكي.

اقرأ أيضا:
بوتين: سنواصل الدوريات المشتركة مع تركيا في سوريا...مصراوى
تركيا تعلن ضبط عشرات المهاجرين غير النظاميين في بحر إيجه...مصراوى
تركيا: جمال خاشقجي لا يزال داخل القنصلية السعودية بإسطنبول...مصراوى
التضخم يستفحل ويبلغ 24.52% في تركيا - صحيفة الوطن

قالت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، الخميس، إن تركيا بحاجة إلى وقف الانخفاض الحاد لليرة سريعا، محذرة من أن وضع البلاد قد ساء منذ خفضت الوكالة تصنيفها لها قبل ما لا يزيد على شهر. 

وهوت الليرة التركية إلى مستويات قياسية منخفضة جديدة في إسطنبول مع تحرك الولايات المتحدة لفرض عقوبات على تركيا بسبب سجن قس أمريكي، لتتصاعد بواعث القلق القائمة منذ أمد طويل بشأن التضخم وسوء إدارة الاقتصاد.

وسجلت العملة التركية 5.56 أمام الدولار، منخفضة 3.7% عن مستوى الإغلاق في الجلسة السابقة، وهو أدنى مستوى لها على الإطلاق.

وقال بول جمبل، المحلل البارز في "فيتش": "نولي انتباها شديدا للأحداث الجارية، منذ أخذنا قرار خفض تصنيف تركيا إلى ‭‭BB‬‬ في 13 يوليو/تموز تدهورت ثقة السوق أكثر".

وأضاف قائلا: "نقطة الضغط الرئيسية هي العملة الضعيفة"، قائلا إنه يتابع المحاولات اليائسة لتركيا لوقف انحدار في قيمة الليرة بلغ 30% هذا العام، منه 10% تقريبا في الشهر الأخير.

وحسب "رويترز"، قال: "نتابع تطور الوضع، المراجعة التالية المقررة (للتصنيف) ليست قبل ديسمبر/كانون الأول". وخفض التصنيف مجددا هو احتمال قائم بلا شك. 

 وأبقت "فيتش" على "نظرة مستقبلية سلبية" لتركيا بعد خفض تصنيفها درجة واحدة الشهر الماضي.

وأصبحت "فيتش" بتلك الخطوة على قدم المساواة مع تصنيف "موديز" المكافئ، لكنها تظل أعلى من تصنيف "ستاندرد آند بورز" البالغ ‭‭BB-‬‬.

وقال جمبل: "أحد الجوانب الحساسة للتصنيف السلبي التي نشرناها ضمن تعليقنا على أحدث خطوة لنا على صعيد التصنيف، وهو الجانب الأقرب صلة هو توقف مفاجئ لتدفقات رؤوس الأموال أو تعثر حاد للاقتصاد، خاصة إذا أدى إلى تفاقم الضغوط في قطاع الشركات والبنوك". 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لمقاطعة السياحة في تركيا.. في أول رد فعل سعودي على قضية خاشقجي ‬‎ 12/10/2018 | 3:50 م

دعا نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، لمقاطعة السياحة في تركيا، في أول رد فعل ذي طابع اقتصادي على تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبل أكثر من أسبوع في مدينة إسطنبول. وتشن وسائل الإعلام التركية حملة اتهام للسعودية بالوقوف خلف اختفاء خاشقجي، وتنشر سيناريوهات مختلفة ومتناقضة لاختفائه، بينها مقتله على يد…

وسائل إعلام: تركيا تؤكد أن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل جمال خاشقجي - فرانس 24 12/10/2018 | 3:50 م

أفاد مراسل فرانس24 في إسطنبول حسين أسد، أن وسائل إعلام تركية، مقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، تؤكد أن لدى الشرطة التركية أدلة مصورة وصوتية تثبت مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول التي دخل إليها منذ عشرة أيام واختفى أثره بعدها.

روسيا تؤكد توقيف اثنين من مواطنيها في تركيا يشتبه بارتباطهما بـ داعش - 12/10/2018 | 3:50 م

أكدت السفارة الروسية لدى أنقرة احتجاز المواطنين الروسيين رشيد ينيكييف وإيلان رحمانوف في تركيا، مشيرة إلى أنها تتابع ملابسات احتجازهما.

تركيا.. 4 شهود يغيرون أقوالهم بقضية القس الأميركي أخبار سكاي نيوز عربية 12/10/2018 | 3:50 م

تراجع 4 شهود في قضية القس الأميركي المحتجز في تركيا أندرو برانسون، عن إفاداتهم السابقة، وقالوا إنه إما أسيء فهمهم، أو إن ما ذكروه سمعوه في وسائل إعلام، وإنهم لي

ترامب: يمكننا كشف مصير خاشقجي بالتعاون مع تركيا ترك برس 11/10/2018 | 9:25 ص

ترك برس قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه من الممكن كشف مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى عقب دخول قنصلية بلاده في إسطنبول، من خلال التعاون الوثيق مع تركيا. وأوضح ترامب في تصريح للصحفيين بالبيت الأبيض، أنه تحدث مع المسؤولين السعوديين بشأن اختفاء خاشقجي، وأن مسألة اختفائه أمر يدعو للقلق. واضاف ترامب أنّ ان مسؤولي البيت الأبيض تواصلوا أيضاً مع المواطنة التركية خديجة

بومبيو: إفراج تركيا عن قس أمريكي هو الشيء الصحيح الذي ينبغي لها فعله Euronews 11/10/2018 | 9:25 ص

بومبيو: إفراج تركيا عن قس أمريكي هو الشيء الصحيح الذي ينبغي لها فعله

صحيفة سعودية: تركيا لم تعد آمنة - 11/10/2018 | 9:25 ص

فيما تزداد قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول حدة وغموضا وغرابة، كتبت صحيفة سعودية تقول إن تركيا ليست آمنة.



الليرة تنهار إلى 5.56 أمام الدولار.. وفيتش تعتزم خفض تصنيف تركيا مجددا تركيا هوت الليرة التركية إلى مستويات قياسية منخفضة جديدة في إسطنبول مع تحرك الولايات المتحدة لفرض عقوبات على تركيا بسبب سجن قس أمريكي.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/fitch-expects-negative-outlook-turkish-economy الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الليرة تنهار إلى 5.56 أمام الدولار.. وفيتش تعتزم خفض تصنيف تركيا مجددا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars