الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

114 ألف تظلم على نتائج «الثانوية».. وآخر فرصة الثلاثاء

11/08/2018 | 4:50 ص 0 comments

أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الثلاثاء المقبل، هو آخر موعد لتظلمات طلاب الثانوية العامة، وأنه تم التنبيه على لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية بعدم تحديد مواعيد جديدة للاطلاع، بعد هذا الموعد،

اقرأ أيضا:
وزير التعليم: الثانوية العامة ستكون مرحلة امتحان لدخول الجامعة
الحكومة المصرية تتعهد بتحقيق طفرة تعليمية معاصرة - جريدة الحياة
عتمة الإخوان دفعت المصريين لاستخدام اللمبة الجاز .. قطاع الكهرباء شاهد على فشل الجماعة -
ثورة التعليم المصرى.. أولى ثانوى تجريبية والامتحانات إلكترونية فى الترم الثاني اليوم الجديد
نافذة على العالم / مصر : وزير التعليم: الثانوية العامة ستكون مرحلة امتحان لدخول الجامعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الثلاثاء المقبل، هو آخر موعد لتظلمات طلاب الثانوية العامة، وأنه تم التنبيه على لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية بعدم تحديد مواعيد جديدة للاطلاع، بعد هذا الموعد، مشيراً إلى أن الطالب المتقدم يجوز له الاطلاع على إجاباته فى نفس اليوم أو اليوم التالى له.

أخبار متعلقة

«تعليم الإسكندرية»: تجهيز 13 لجنة و 16 استراحة لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

3 آلاف و436 راسباً في الدين يؤدون غدًا امتحان الدور الثاني للثانوية العامة

بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية السبت.. و«التعليم»: مستمرة يوم «عرفات»

وقال حجازى فى تصريحات، أمس، إن حصيلة أعمال التظلمات منذ بدايتها فى 15 يوليو الماضى، وحتى الآن، وصلت لـ114735 طالبا، فيما وصل إجمالى عدد الأوراق التى تم تعديل درجاتها بالزيادة على مستوى جميع لجان النظام والمراقبة، 15540 ورقة. وأوضح حجازى أن مادة الكيمياء تأت فى صدارة المواد المتظلم من نتائجها، حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها 46426 طالبا، أما مادة الجغرافيا، فكانت أقل المواد المتظلم من نتيجتها، بـ2538 طالبا.

وأشار رئيس امتحان الثانوية العامة، إلى أنه سيتم إرسال فاكس إلى مكتب التنسيق بالتعديلات التى تمت للطلاب وذلك من خلال الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات حتى يتسنى للطالب تعديل رغباته.

وفى سياق آخر قال حجازى، إن امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، تبدأ اليوم حتى 20 أغسطس الجارى فى 311 لجنة على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن إجمالى عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان اليوم فى مادة اللغة العربية، 8440 طالبا، كما سيؤدى 2604 طلاب الامتحان فى مادة التربية الدينية الإسلامية، و832 طالبا فى مادة التربية الدينية المسيحية، منبهاً إلى عدم وجود إجازات أثناء سير أعمال الامتحانات إلا الجمعة.

وفى سياق آخر قال أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن حجازى، هنأ طلاب وحدة دعم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا؛ لحصولهم على 43 منحة كاملة للجامعة الأمريكية ممولة من مؤسسة الغرير، بالإضافة لـ٥ منح كاملة خصصتها الجامعة الأمريكية لطلاب مدارس المتفوقين (STEM)، كما تمنح الأكاديمية البحرية للنقل البحرى، ٢٠منحة كاملة لمدارس المتفوقين، وتمنح الجامعة البريطانية أيضاً ١٠ منح سنوياً.

وأشار حجازى إلى قيام مؤسسة مصر الخير بتخصيص ٤٠ منحة كاملة لطلاب مدارس المتفوقين لجامعات «النيل – اليابانية – نيوجيزة - الأكاديمية البحرية - هندسة الساعات المعتمدة بجامعة القاهرة»، كما قدمت جامعة زويل ٢٠ منحة كاملة للطلاب العشر الأوائل من شعبتى علمى علوم وعلمى رياضة، كما قدمت جامعة النيل ٥ منح لطلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (STEM) وكذلك قدمت مؤسسة الألفى ٥ منح كاملة للطلاب فى جامعة النيل، أما الجامعة الروسية فقدمت ٦ منح جزئية بخصم ٥٠٪، ليصبح إجمالى عدد المنح الداخلية ١٦٤ منحة حتى الآن.

كما قدم حجازى التهنئة للطلاب الحاصلين على منح خارجية حيث حصل 14 طالبا على منح فى جامعات روشتر، ومينيرفا، وهارفارد، وMIT، وساوثمور، واكرون، وبكنل، وبارنموار، وهى من أعلى الجامعات رتبة فى العالم.

ومن جهتها، أشارت الدكتورة رانيا حافظ، منسق المشاركة المجتمعية والتعاون الدولى والإعلام بوحدة دعم مدارس المتفوقين «STEM» إلى حصول أحد الطلاب على منحة ساويرس الممولة من أوراسكوم بالتعاون مع الأميد إيست للدراسة بجامعة ستانفورد، كما حصل ١٥ طالبا على منح فى المجر، وحصلت طالبتان هذا العام على منح كاملة من مؤسسة Daughters for Life، وحصل طالب على منحة فى كندا وحصلت طالبة أخرى على منحة فى جامعة كولومبيا بكندا ليصبح إجمالى المنح الخارجية ٣٤ منحة حتى الآن.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التعليم تكرم أوائل خريجى نظام التعليم والتدريب المزدوج لعام 2018/2017 - 20/09/2018 | 11:25 م

قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، ولفيف من قيادات الوزارة،

: سويسرا تشارك في تمويل مشروع لتعزيز المهارات الفنية لـ 500 شاب وفتاة بمصر 20/09/2018 | 11:25 م

تمول سويسرا بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، مشروع يسعى إلى تعزيز المهارات الفنية لـ خمسمائة شابة وشاب في مصر، ...

فتح التسجيل لأبناء المغتربين جريدة الأنباء Kuwait 20/09/2018 | 11:25 م

القاهرةمجدي عبدالرحمن بدأت وزارة التربية والتعليم أمس الأول في تلقي طلبات ابناء العاملين المصريين في الخارج الكترونيا للتقدم للامتحانات المعروفة باسم

سويسرا تشارك فى تمويل مشروع لتعزيز المهارات الفنية لـ500 شاب مصرى - 20/09/2018 | 11:25 م

تقوم سويسرا بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية بتمويل مشروع يسعى إلى تعزيز المهارات الفنية لـخمسمائة شابة وشاب في مصر، بهدف تحسين فرصهم للالتحاق بسوق العمل.

تحيا مصر: مجازاة مدير «تعليم الشرقية» و4 آخرين بسبب تسريب الامتحانات 20/09/2018 | 11:25 م

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها في قضية تسريب الامتحانات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية وقضت بمجازاة مدير المديرية و 4 مسئولين آخرين من مساعديه في القضية رقم 155 لسنة 59 ...

وزير التعليم يعلن التعاقد على 700 ألف تابلت وإنفاق 2.5 مليار جنيه لتوصيل النت - 18/09/2018 | 2:00 ص

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة لن يتدخل فيها العنصر البشرى



114 ألف تظلم على نتائج «الثانوية».. وآخر فرصة الثلاثاء الامتحانات أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الثلاثاء المقبل، هو آخر موعد لتظلمات طلاب الثانوية العامة، وأنه تم التنبيه على لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية بعدم تحديد مواعيد جديدة للاطلاع، بعد هذا الموعد،



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1314427 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 114 ألف تظلم على نتائج «الثانوية».. وآخر فرصة الثلاثاء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars