الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

 خدمات مميزة لضيوف الرحمن في المدينة المنورة - صحيفة البلاد

10/09/2018 | 1:50 م 0 comments
 خدمات مميزة لضيوف الرحمن في المدينة المنورة - صحيفة البلاد

المدينة المنورة – البلاد فيما بلغ إجمالي عدد الحجاج المغادرين 1.141.998حاجاً ,وذلك وفق الإحصائية التي أصدرتها المديرية العامة للجوازات ، استقبلت المدينة المنورة خلال موسم ما بعد الحج 553,151 حاجاً, وفقاً للإحصائية اليومية ,التي أعلنتها وحدة الإعلام والتواصل الاجتماعي في لجنة الحج بالمدينة المنورة. وبينت الإحصائيات أن 29,965 حاجاً قدموا للمدينة المنورة عبر 750 حافلة,وأن …

اقرأ أيضا:
الحربي: الأخوان يعتبرون الدوحة مكة واسنطبول المدينة المنورة

المدينة المنورة – البلاد

فيما بلغ إجمالي عدد الحجاج المغادرين 1.141.998حاجاً ,وذلك وفق الإحصائية التي أصدرتها المديرية العامة للجوازات ، استقبلت المدينة المنورة خلال موسم ما بعد الحج 553,151 حاجاً, وفقاً للإحصائية اليومية ,التي أعلنتها وحدة الإعلام والتواصل الاجتماعي في لجنة الحج بالمدينة المنورة.
وبينت الإحصائيات أن 29,965 حاجاً قدموا للمدينة المنورة عبر 750 حافلة,وأن عدد الحجاج المتبقين بها بلغ 194,373 حاجاً ، حيث تقدم كافة الأجهزة خدماتها لراحة الزائرين وتوفير أعلى درجات السلامة والرعاية.

وتواصل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في المدينة المنورة في تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن من خلال خططها التشغيلية.
وتتمثل هذه الخطط تقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام زوار مسجد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ليتمكنوا من أداء بقية مناسكهم وعبادتهم في راحة واطمئنان وكذلك لمتابعة جميع شؤون المسجد النبوي والخدمات فيه وتقديمها للمستفيدين من زوار ومصلين بما يناسب احتياجاتهم ليؤدوا عبادتهم بالمسجد النبوي بكل يسر وسهولة،

إذ تقدم الوكالة التي تمثل أحد القطاعات الحكومية بالمدينة المنورة خدماتها للحجاج والمعتمرين والزوار في ضوء التوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وبإشراف ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمنطقة وسمو نائبه لتقديم أكمل الرعاية وأفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام زوار مسجد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ليتمكنوا من أداء مناسكهم وعبادتهم في راحة وأمان.

وتقوم وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتشغيل جميع الخدمات، بدءً من فتح الأبواب وحراستها ونظافة المسجد في جميع أنحائه وساحاته وتوفير السجاد وفرشه ونظافته وتوفير ماء زمزم المبرد وتشغيل الإنارة والتكييف والخدمات فيه والتقنيات المختلفة وغيرها والعناية بالمصلين والزوار وتلبية احتياجاتهم في المسجد النبوي الشريف بتنظيم حركتهم دخولا وخروجا وتوفير عربات لذوي الاحتياجات الخاصة واستدعاء الإسعاف في الحالات الطارئة وحفظ المفقودات وإرشاد التائهين وغيرها من الخدمات والتوجيه والإرشاد الديني للزوار والمصلين في المسجد النبوي من الدعوة إلى الله والتوجيه بالحكمة والموعظة الحسنة وتيسير وتسهيل السلام على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه رضي الله عنهما

وتوفير مكتبة متكاملة “مقروءة” تحتوي على الكتب العملية المطبوعة والمخطوطة و “صوتية” تحتوي على الدروس العلمية لمدرسي المسجد والخطب والتلاوات لأئمة المسجد النبوي تقدم لزوار بعدة وسائل منها الأشرطة والأقراص المضغوطة والإجابة على الفتاوى المتعلقة بالعبادة والحج والعمرة وآداب زيارة المسجد النبوي.

وفيما يخص الأقسام النسائية تقوم وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتهيئة جميع الإمكانات للمصليات والزائرات وتعيين مراقبات يؤدين جميع الأعمال الخدمية والرقابية والتنظيمية مراعاة لخصوصية النساء وعدم مضايقة الرجال لهن في عبادتهن وتمكين النساء من الوصول والصلاة في الروضة الشريفة في أوقات متفرقة بالليل والنهار، كما تقوم الرئاسة بتوفير ما يحتاجه المسجد النبوي من مصاحف وترجمات معاني القرآن وتوزيعها في أنحاء المسجد ومتابعة ترتيبها ونظافتها وتنظيم وترتيب الزيارة الشرعية والسلام على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – والقيام بتوعية الزائرين للمسجد النبوي من خلال التوجه المباشر أو توزيع الكتب والنشرات التوجيهية.

كما تشرف الوكالة أيضا عبر مجال الخدمات العامة على استمرار فتح أبواب المسجد النبوي الشريف أربع وعشرين ساعة وتنظيم خدمات النظافة والصيانة والسقيا بزيادة الطاقة التشغيلية والخدمية في موسم الحج بما يتناسب مع عدد الزوار والمصلين بتقديم خدمات مضاعفة عن الأيام العادية وزيادة أعداد العاملين مقدمي الخدمات وزيادة الآليات والتجهيزات ووضع تنظيم للأعمال وجداول زمنية مناسبة.

** مراكز توجيهية
وفي مكة المكرمة اختتمت مراكز التوجيهية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة أعمالها التوعوية والميدانية لموسم حج هذا العام، العمل عبر مراكزها التوجيهية ونقاطها التوعوية, التي يقوم أعضاء الهيئة الميدانيون فيها بتوعية ضيوف الرحمن عبر ستة مراكز توجيهية في جبل النور, وجبل ثور, ومكتبة مكة ومقبرة المعلاة وجبل عرفة والجعرانة بالتوجيه وتوزيع مطبوعات الرئاسة العامة.

وأوضح رئيس لجنة الدوريات الميدانية والمراكز التوجيهية للفترة الثانية خميس بن عبدالرحمن الزهراني أن المراكز التوجيهية في مكة المكرمة وزعت أكثر من نصف مليون مادة توعوية من مطبوعات الرئاسة العامة ما بين كتيبات ومطويات وأقراص ممغنطة تتضمن ما يفيد الحاج في يومه وليلته.

وبين أنه تمت الاستفادة من وسائل التوعية الرقمية والشاشات وأجهزة التواصل التي تمكن الحاج من الاطلاع على جميع مطبوعات الرئاسة في هاتفه النقال، مبيناً أن المراكز التوجيهية شهدت إقبالاً كبيراً من ضيوف الرحمن خلال الأيام الماضية وطوال ساعات عمل المراكز.

من جانبه بين مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة مكة المكرمة عضو لجنة الحج العليا فؤاد العمري أن الرئاسة العامة تقوم بأعمال ومهام مناطة بها يؤديها منسوبوها من خلال المراكز التوجيهية التي يكثر توافد الحجاج عليها، وذلك بالتوجيه والإرشاد والنصح بالطرق الشرعية والحيلولة دون وقوع المخالفات الشرعية بالحكمة والموعظة الطيبة حماية لجناب التوحيد وتصحيحاً للعقيدة ومنعاً لوقوع المخالفات الشرعية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحربي: الأخوان يعتبرون الدوحة مكة واسنطبول المدينة المنورة 09/11/2018 | 2:50 ص

أكد الإعلامي "جمال الحربي"، فى تغريدة له عبر تويتر، رصدها "المشهد العربي"، أن الأخوان يعتبرون الدوحة مكة المكرمة واسنطبول المدينة المنورة. وأضاف قا...

جوائز بأكثر من 50 ألفا لرواد ورائدات المدينة - المدينة 09/11/2018 | 2:50 ص

جوائز بأكثر من 50 ألفا لرواد ورائدات المدينة

أمير المدينة المنورة يزور محافظة ينبع - المدينة 09/11/2018 | 2:50 ص

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أهالي محافظة ينبع بإعلان عن إنشاء مشروع مجمع متكامل للبتروكيماويات, الذي يعد من المشاريع العملاقة على مستوى العالم .

مركز الإبداع الحرفي يجمع حرفيي المدينة - المدينة 09/11/2018 | 2:50 ص

مركز الإبداع الحرفي يجمع حرفيي المدينة

المدينة المنورة: تدشين نظام ذكي للمساجد الاثنين القادم 09/11/2018 | 2:50 ص

يدشن فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة "نظام المساجد الذكي" يوم الاثنين المقبل. وشكر مدير الفرع، قيس بن عبدالحميد المعيقلي، حكومة خاد



 خدمات مميزة لضيوف الرحمن في المدينة المنورة - صحيفة البلاد المدينة المنورة المدينة المنورة – البلاد فيما بلغ إجمالي عدد الحجاج المغادرين 1.141.998حاجاً ,وذلك وفق الإحصائية التي أصدرتها المديرية العامة للجوازات ، استقبلت المدينة المنورة خلال موسم ما بعد الحج 553,151 حاجاً, وفقاً للإحصائية اليومية ,التي أعلنتها وحدة الإعلام والتواصل الاجتماعي في لجنة الحج بالمدينة المنورة. وبينت الإحصائيات أن 29,965 حاجاً قدموا للمدينة المنورة عبر 750 حافلة,وأن …



اشترك ليصلك كل جديد عن المدينة المنورة

خيارات

 خدمات مميزة لضيوف الرحمن في المدينة المنورة - صحيفة البلاد
المصدر http://www.albiladdaily.com/خدمات-مميزة-لضيوف-الرحمن-في-المدينة-ا/ http://www.albiladdaily.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي  خدمات مميزة لضيوف الرحمن في المدينة المنورة - صحيفة البلاد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars