الموضوعات تأتيك من 14193 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

وزير الصناعة يشدد على ضرورة حماية المستهلك والحد من ارتفاع الأسعار الثورة نت

11/09/2018 | 6:25 م 0 comments
وزير الصناعة يشدد على ضرورة حماية المستهلك والحد من ارتفاع الأسعار   الثورة نت

  الثورة / اسماء البزاز دشن قطاع التجارة الداخلية بديوان عام الوزارة البرنامج التوعوي الخاص بموظفي وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها بالأمانة ومحافظة صنعاء فيما يتعلق بالنزول الميداني لمراقبة الوضع

اقرأ أيضا:
تجار: 20% زيادة في الإقبال على سخانات الكهرباء.. وتوقعات بار...مصراوى
الاسكان الاجتماعي الاعلان العاشر الأسعار وشروط الحجز - تريندات
مزاج المضاربين يربك مسار الذهب .. الأسعار وصلت إلى القاع صحيفة الاقتصادية
ارتفاع أسعار اللبن المعبأ والزبادي بالتزامن مع بداية العام ا...مصراوى
ارتفاع الأسعار يؤجل طرح مناقصة لشراء 120 ألف طن شعير للمرة الرابعة

 

الثورة / اسماء البزاز

دشن قطاع التجارة الداخلية بديوان عام الوزارة البرنامج التوعوي الخاص بموظفي وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها بالأمانة ومحافظة صنعاء فيما يتعلق بالنزول الميداني لمراقبة الوضع التمويني وضبط المخالفات في المنشآت والمحلات التجارية في الأسواق.
وفي اللقاء التوعوي رحب وزير الصناعة بجميع الحاضرين والمشاركين في عملية النزول الميداني . موضحا ان هذا البرنامج التوعوي يعد من أبرز اهتمامات وزارة الصناعة والتجارة والتي تسهم في إنجاح العمل المؤسسي والذي سينعكس إيجابا على الساحة اليمنية وخدمة دور الاقتصاد الوطني ومجالاته وبدرجة أولى المواطن المعني.
وقال الدرة إن الصناعة بذلت العديد من الجهود وقامت بالعديد من الزيارات التي تسعى في مجملها لتحسين البيئة والبنية الاقتصادية والوضع المعيشي للمواطنين والشروع نحو الانتاج في كافة المجالات وصولا إلى الاكتفاء الذاتي ولو بنسبة 50% تغنينا عن الهيمنة الاقتصادية الخارجية وتفتح فرصاً للعمل والبناء والتنمية خاصة في مجال الصناعات الدوائية باعتبار ذلك ضرورة صحية وإنسانية خاصة ونحن في إطار عدوان وحصار جائر.
وأشار وزير الصناعة إلى سياسة العدوان في تأزيم الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن واتخاذ من ذلك ورقة للضغط والابتزاز والتركيع والإذلال لشراء الذمم بعد فشله سياسيا وعسكريا وأمنيا ومحاولاته في خلق ساحة كبيرة للتعامل مع العملة النقدية الجديدة المفروضة من قبله لانهيار العملة المحلية يليه ارتفاع الدولار وغلاء أسعار المواد الغذائية والأساسية، إلا أن الوزارة ستتعامل مع كل ذلك التصعيد بحزم وحسم وتوعية لتنظيم الجانب التجاري والاقتصادي ودعم مختلف الشركات والمؤسسات الوطنية لتوفير المخزون الغذائي لكافة أبناء محافظة الجمهورية تحت معايير المواصفات والمقاييس والسلامة والجودة ومحاربة كل أنواع الغش التجاري والتضليل .
وتطرق الدرة لأهمية هذه البرامج التوعوية للإسهام في نزول ميداني رقابي ناجح ومنظم على مختلف السلع ولاتخاذ اجراءات صارمة ضد المخالفين والمتلاعبين، وفق القانون دون أدنى تهاون لحماية المستهلك وبالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني المعنية . حيث كان هذا البرنامج التوعوي نتاج جهود للوزارة مع المعنيين من داخل الوزارة ومع النائب العام ومع الجهات المعنية والمنظمات والجمعيات والتي تصب في مصلحة المستهلك والتخفيف من معاناته، مشيرا إلى ان البرنامج التوعوي يستهدف الأمانة ومحافظات صنعاء والحديدة وعمران تليها بقية محافظات الجمهورية.
موضحا أن الوزارة تقوم بدورها كعضو في اللجنة الاقتصادية من خلال دراسة ومعرفة الاحتياج الفعلي للمواد الأساسية خلال عام كامل، بالإضافة إلى مقاطعة العملة الجديدة والحفاظ على العملة المحلية.
من جهته أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أن الوزارة ستكون عونا وخير داعم للمستهلك وستبذل كافة الجهود لتوفير قوته المعيشي وان كل موظف فيها سيكون في خدمة تأمين وضع المواطن المعيشي والرقابة على السلع الغذائية وفي الجانب الآخر ستكون الوزارة خصما لمن أراد أن يكون تاجرا من تجار الحروب عونا لمن أراد أن يكون عونا للوطن والمواطن.
داعيا القطاع الخاص ممثلا بالغرفة التجارية والأمانة لتخصيص عدد من منتسبيه ليكونوا رقباء على التجار الجشعين. وأن يتم إنزال أشد العقوبات والاجراءات بحق تجار الحروب والأزمات .
مشددا على أهمية عدم تداول العملة الجديدة لمرتزقة العدوان لكونها السبب الرئيس لانهيار العملة الاقتصادية والتي يلجأ العدوان لطباعتها هربا من التزاماته أمام المرتزقة والعملاء ومن خلالها تم إنشاء المعسكرات والولاءات والأراضي والعقارات.
من جهته أوضح وكيل التجارة الداخلية منذر الشرجبي ان اربع سنوات من الحرب الاقتصادية على بلادنا لا يمكن للعدوان ان يحقق أدنى أهدافه في شعب وصفه سيد المرسلين بالحكمة والإيمان وبينت السنين مدى صموده وصبره وقوته وجلده.
وقال ان توجيهات معالي وزير الصناعة كانت بمثابة خارطة طريق للتغلب على تلك الأزمات الاقتصادية بدءا بعمل الورشات التدريبية وصولا للاستقرار التمويني والحد من الارتفاعات السعرية وتداول العملة الجديدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: محافظ الإسماعيلية يؤكد على تكثيف الرقابة بالأسواق لضبط الأسعار 11/10/2018 | 4:25 م

أكد اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، على المضى قدما فى تكثيف أعمال الحملات الرقابية على جميع المخابز والأسواق والمحلات ومنافذ بيع السلع الأساسية ...

مضاربو أسواق النفط يستمرون في دعم مؤشر الأسعار 11/10/2018 | 4:25 م

أكد خبير نفطي أن الفترة الحالية لا زالت تشهد وجود فوائض نفطية في الأسواق العالمية، وأن المخاوف المبالغ فيها تجاه نقص الإمدادات غير مبررة لا سيمّا إن كان النقص يدور حول 1.5 - 2 مليون برميل يومياً حيث أنها كميات يمكن تعويضها بسهولة، وما يدعم الارتفاعات الحاصلة في مؤشر الأسعار حالياً وخلال الفترة الماضية هي أنشطة المضاربين بالأسواق العالمية. وقال لـ"الرياض" أستاذ القانون الدستوري المعاصر…

السيسى: 125 مليار جنيه قيمة دعم المواد البترولية رغم رفع الأسعار - 11/10/2018 | 4:25 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن الدولة ما زالت تدعم المواد البترولية بقيمة 125 مليار جنيه حتى بعد رفع الأسعار.

مزاج المضاربين يربك مسار الذهب .. الأسعار وصلت إلى القاع صحيفة الاقتصادية 11/10/2018 | 4:25 م

يعد الاعتراف بوجود مشكلة خطوة أولى لعلاجها، وعلى ما يبدو فإن أسواق الذهب قد أقرت حاليا بشكل أو بآخر بأنها تواجه مشكلة. وربما يكون ذلك بداية الطريق نحو الحل، فالمعدن النفيس خسر منذ بداية العام وحتى الآن 10 في المائة من قيمته، متأثرا بارتفاع الدولار، وعائدات السندات الأمريكية، ما يجعله أقل جاذبية لأنه لا يوفر عائدا. ويعتقد كثير من الخبراء أن أسعار المعدن الأصفر التي بلغت الآن

بعد ارتفاع الأسعار.. كيف تحصل على وحدة سكنية بالتمويل العقار...مصراوى 11/10/2018 | 4:25 م

بعد ارتفاع الأسعار كيف تحصل على وحدة سكنية بالتمويل العقاري...مصراوى

التعرفة الكمركية تشعل الاسعار في نينوى - اخبار العراق 10/10/2018 | 1:50 ص

الموصل-الشرقية 9 تشرين الاول : تسبب افتتاح نقطة كمركية على مشارف الموصل من الجهة الشمالية الى ارتفاع اسعار المواد الغذائية في الموصل وبعض المحافظات العراقية بسبب التعرفة الكمركية التي تفرضها هذه النقطة على البضائع واصبح التجار يدفعون التعرفة الكمركية لمرتين الاولى في ابراهيم الخليل والاخرى قرب مفرق سد الموصل ولاضعاف المرة الاولى يمكنك ايضا قراءة الخبر …

شبه إستقرار للريال اليمني مع إستمرار إرتفاع الأسعار - اخبار اليمن 10/10/2018 | 1:50 ص

شهد الريال اليمني استقراراً هشاً منذ الأسبوع الماضي، بعد أسبوع من الانهيار الكبير، وقال مصرفيون إن الدولار يساوي 720 ريالاً في العاصمة اليمنية صنعاء، و710 أو أقل في أسواق العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي البلاد). وذكروا في إفادات متطابقة ، إن سعر الصرف للدولار في صنعاء اليوم الثلاثاء، يساوي 715 بينما يصل سعر البيع إلى 720، …



وزير الصناعة يشدد على ضرورة حماية المستهلك والحد من ارتفاع الأسعار الثورة نت الاسعار   الثورة / اسماء البزاز دشن قطاع التجارة الداخلية بديوان عام الوزارة البرنامج التوعوي الخاص بموظفي وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها بالأمانة ومحافظة صنعاء فيما يتعلق بالنزول الميداني لمراقبة الوضع



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

وزير الصناعة يشدد على ضرورة حماية المستهلك والحد من ارتفاع الأسعار   الثورة نت
المصدر http://www.althawranews.net/archives/541759 althawranews.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير الصناعة يشدد على ضرورة حماية المستهلك والحد من ارتفاع الأسعار الثورة نت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars