الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

السجن 5 سنوات لمتهم في قضية التجمهر شرق القاهرة - جريدة الحياة

11/09/2018 | 7:25 م 0 comments
السجن 5 سنوات لمتهم في قضية التجمهر شرق القاهرة - جريدة الحياة

السجن 5 سنوات لمتهم في قضية التجمهر شرق القاهرة

اقرأ أيضا:
: نظر طعن الحكومة لاستمرار التحفظ على أموال نجلة علاء صادق.. اليوم
الحكم بالعمل 300 ساعة إجباريًا على سارق بيتزا ...مصراوى
الحكم في قضية بوعشرين يرجح اليوم مساء في محكمة البيضاء ودعوات لتغليب الحكمة – اليوم 24
قبل مناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر .. شروط امتداد عقد الإيجار للحفيد وزوجة الابن(2) - الأهرام اليومي
أخبار الخليج السجن المؤبد لـ«علي سلمان» للتخابر مع قطر

قضت محكمة جنايات القاهرة أمس، بالسجن المشدد 5 سنوات على متهم في قضية التجمهر في منطقة عين شمس (شرق القاهرة)، في وقت جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس الناشط السياسي هيثم محمدين 15 يوماً على ذمة التحقيقات، في اتهامه بالتحريض والاشتراك في أحداث التجمهر والعنف التي شهدها مترو الأنفاق قبل شهور.


ويحظر القانون المصري التجمهر ولو لـ5 أشخاص متى كان الغرض منه ارتكاب جريمة أو منع أو تعطيل تنفيذ القوانين أو اللوائح أو التأثير في السلطات وفي أعمالها.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المدان في قضية «التجمهر» في منطقة عين شمس، ارتكابه تهم «التجمهر واستعراض القوة والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة وتعريض حياة المواطنين للخطر». ويحق للمتهم الطعن على الحكم أمام محكمة النقض وحال قبل طعنه تعاد محاكمته أمام دائرة أخرى غير التي سبق وأصدرت الحكم. في غضون ذلك، جددت نيابة أمن الدولة العليا أمس، حبس الناشط السياسي والناطق باسم حركة «الاشتراكيين الثوريين» هيثم محمدين على ذمة التحقيقات التي تجريها معه النيابة في شأن الاحتجاجات التي اندلعت داخل مترو الأنفاق في أيار (مايو) الماضي عقب قرار حكومي برفع أسعار تذاكر المترو.

وأسندت النيابة إلى محمدين ارتكابه جرائم «الانضمام إلى جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون بهدف إسقاط نظام الحكم، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام ومقاومة السلطات».

كما جددت النيابة حبس الناشطة السياسية وعضو حركة «6 إبريل» المحظورة أمل فتحي 15 يوماً احتياطاً على ذمة التحقيقات، في اتهامها بنشر أخبار كاذبة، وبث مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» للتحريض على قلب نظام الدولة. وكانت قوات الأمن أوقفت فتحي في أيار الماضي عقب بثها مقطعاً مسيئاً لأجهزة الدولة عبر «فايسبوك».

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام محلية عن محامي اللبنانية منى المذبوح إطلاقها في غضون ساعات بعدما سددت الغرامة المحددة من محكمة الاستئناف، وعقب عرضها على نيابة أمن الدولة العليا لاتخاذ بعض التدابير الاحترازية.

وكانت محكمة الاستئناف قبلت مساء أول من أمس طعن المتهمة لتخفيف الحكم الصادر في حقها بالسجن مدة 8 سنوات في اتهامها بسب المصريين في مقطع عبر «فايسبوك»، وقررت المحكمة تخفيف الحكم إلى السجن عاماً مع إيقاف التنفيذ ودفع غرامة مالية قدرها 30 ألف جنيه (نحو 1700 دولار).
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لتحرير المدون الموريتاني المتهم بـ سب الرسول بعد إلغاء الحكم بإعدامه القدس العربي 09/11/2018 | 9:50 م

نواكشوط ـ «القدس العربي»: طالبت اثنتان وثلاثون منظمة حقوقية موريتانية ودولية في مذكرة مفتوحة للتوقيعات، بإطلاق سراح المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير،

محكمة بريطانية ترفض دعوى تعويض لامرأة شلت جراء سقوطها من السرير اثناء ممارسة الجنس - BBC News Arabic 09/11/2018 | 9:50 م

محكمة بريطانية ترد دعوى تعويض بملايين الجنيهات الاسترلينية رفعتها امرأة، أصيبت بالشلل إثر سقوطها من سرير جديد أثناء ممارسة الجنس، على شركة الأثاث التي باعتها السرير.

سيدة تشكو شخصًا أمام محكمة أبوظبي بعد أن وصفها بـ النحس مجلة سيدتي 09/11/2018 | 9:50 م

عُرضت قضية على محكمة استئناف أبوظبي، وتحتوي تفاصيلها على طلب سيدة باستئناف حكم براءة صاحب شركة خاصة، كان يُجري لها تشطيبات داخل منزلها، ولكنه أرسل لها...

محكمة الاستئناف الفرنسية ترفض إلغاء الحكم الصادر ضد كريم بنزيما 09/11/2018 | 9:50 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

4 قضايا إرهاب تنتظر كلمة النهاية فى نوفمبر.. أهمها الحكم على بديع بأحداث الإرشاد - 09/11/2018 | 9:50 م

وصلت مجموعة من قضايا الإرهاب إلى محطتها النهائية بعد حجزهم للحكم، ولعل أبرزها النطق بالحكم على قيادات الإخوان بأحداث مكتب الإرشاد والمحدد لها جلسة 25 نوفمبر الجارى.



السجن 5 سنوات لمتهم في قضية التجمهر شرق القاهرة - جريدة الحياة حكمت المحكمة السجن 5 سنوات لمتهم في قضية التجمهر شرق القاهرة



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

السجن 5 سنوات لمتهم في قضية التجمهر شرق القاهرة - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4602462/سياسة/العرب/السجن-5-سنوات-لمتهم-في-قضية-التجمهر-شرق-القاهرة http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السجن 5 سنوات لمتهم في قضية التجمهر شرق القاهرة - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars