الموضوعات تأتيك من 14062 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

ماذا قال أحمد رجب في «نص كلمة» عن السيسي؟

11/09/2018 | 9:00 م 0 comments

«نص كلمة» كان يختصر بها الكاتب الراحل أحمد رجب حالة بأكملها، كان بإمكانه أن يلخص حال دولة ووزاراتها فيها، حيث كان يعتمد على السخرية أحياناً مما يعطيها سلاسة لتصل إلى قرائه من جميع الفئات. 

اقرأ أيضا:
القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجرى الجديد ...مصراوى
رسالة من السيسى إلى نظيره الجابونى - الأهرام اليومي

«نص كلمة» كان يختصر بها الكاتب الراحل أحمد رجب حالة بأكملها، كان بإمكانه أن يلخص حال دولة ووزاراتها فيها، حيث كان يعتمد على السخرية أحياناً مما يعطيها سلاسة لتصل إلى قرائه من جميع الفئات. 


حالف الحظ الكاتب الكبير أحمد رجب أن يكتب «نص كلمة» عن الرئيس السيسي في أول توليه مقاليد الحكم لجمهورية مصر العربية، حيث قال عنه :"  عزيزي الرئيس السيسي، نحن لا نهنئك بنا ولكننا نهنئ أنفسنا بك، ونسبب لك كثيراً من الحيرة ، فنحن نبدو كأسئلة بلا أجوبة وقد نكف بجوارك عن الأنين، وقد يكون عزاؤنا أن أخيراً أصبح لنا ابتسامة.. فأنت ابتسامتنا. 
 


وقال في «نص كلمة» أخرى :" الآن يا مصر أموت مطمئناً عليك، وعلى أهلي المصريين، إني أوصي حاكماً صالحاً بأهلي، ولكن أوصيكم بحاكم ندر وجوده على الزمان ، وقال ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين". 

 


ونشر أحمد رجب «نص كلمة» عبارة عن كلمتين وهما «إلا السيسي»، وأضاف في أخرى :" لماذا يهنئ الكل الرئيس السيسي برئاسة شعب مصر بينما التهنئة الحقيقية يجب أن تكون لشعب مصر لرئاسة السيسي".  

 


ولد أحمد رجب في 20 نوفمبر 1928 في صور، حصل على ليسانس الحقوق-جامعة الإسكندرية، وأثناء دراسته في الكلية أصدر مع آخرين مجلة «أخبار الجامعة»، كانت طريقة للتعرف على مصطفى وعلي أمين، عمل في مكتب «أخبار اليوم» في الإسكندرية، ثم انتقل إلى القاهرة.


 تولى سكرتارية التحرير، واكتشف علي ومصطفى أمين مواهبه، ويروي كثيراً من الحكايات عن أخطاء كانت تقع أو مواقف يعلن فيها سياسيون عن غضبهم من الأخبار، فيعلن علي أمين فصل سكرتير التحرير أحمد رجب شكلاً، لكنه بقي وظلت أخبار اليوم له مثل الماء للسمك لم يغادرها لينتشر، أو يعيد إنتاج نفسه.


كان له مقالة ثابتة يوميًا في صورة رسالة ساخرة مختصرة في جريدة الأخبار، بعنوان «نص كلمة»، وله آراء سياسية وشارك مع رسام الكاريكاتير مصطفى حسين في كاريكاتير الأخبار وأخبار اليوم يوميًا من أفكاره، وألف شخصيات كاريكاتيرية منها فلاح كفر الهنادوة، ومطرب الأخبار، وعبده مشتاق، وكمبورة وغيرها الكثير.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السيسي يرسل رسالة إلى نظيره النيجيري لتعزيز العلاقات بين البلدين 17/09/2018 | 12:25 م

سلم المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، الأحد، الرئيس النيجيري محمد بوهاري، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ركزت على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات. صرح بذلك السفير عاصم حنفي، سفير جمهورية مصر

مصر.. السيسي يقر قانونا رادعا لحماية المستهلك أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 12:25 م

صدق الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، على قانون لحماية المستهلك، يفرض عقوبات رادعة على المتلاعبين والمخالفين.

السيسي يتبادل برقيات التهاني مع زعماء الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري 11/09/2018 | 9:00 م

تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقيات التهنئة مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1440.وأعرب الرئيس السيسي في برقياته إلى زعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه بالعام الهجري

نادي قضاة مصر يهنىء السيسي بالعام الهجري الجديد 11/09/2018 | 9:00 م

هنأ نادي قضاة مصر، الثلاثاء، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة العام الهجري الجديد. وقال النادي، في بيان صحفي: «ونحن نتنسم رياح هذه الأيام المباركات التي هاجر فيها نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ليؤسس أركان أمة عظيمة نقلت

ماذا قال السيسي عن بداية العامين الهجري والقبطي يوم 11 سبتمبر 2018؟ - CNN Arabic 11/09/2018 | 9:00 م

"رمزية جميلة ودالة على وحدة هذا الشعب".. هكذا رأى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، تزامن بداية التقويمين الهجري والقبطي في يوم 11 سبتمبر/ أيلول 2018.

السيسي مهنئا المصريين: « بداية التقويمين الهجري والقبطي رمزية لوحدة الشعب» 11/09/2018 | 9:00 م

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري، بالتقويمين الهجري والقبطي.

الدولة «إسماعيل» يسلم رسالة «السيسى» لرئيس الجابون.. ويبحث تنشيط الاستثمار 11/09/2018 | 9:00 م

يحمل المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الكبرى خلال زيارته لدولة الجابون، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الرئيس الجابونى



ماذا قال أحمد رجب في «نص كلمة» عن السيسي؟ السيسي «نص كلمة» كان يختصر بها الكاتب الراحل أحمد رجب حالة بأكملها، كان بإمكانه أن يلخص حال دولة ووزاراتها فيها، حيث كان يعتمد على السخرية أحياناً مما يعطيها سلاسة لتصل إلى قرائه من جميع الفئات. 



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2722527/1/ماذا-قال-أحمد-رجب-في-نص-كلمة-عن-السيسي؟ بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ماذا قال أحمد رجب في «نص كلمة» عن السيسي؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars