الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

السعودية تستقبل سيرك دو سوليي الكندي رغم الأزمة الدبلوماسية مع أوتاوا

11/09/2018 | 9:50 م 0 comments

تستعدّ فرقة "سيرك دو سوليي" الكندية لتقديم "أولى عروضها في السعودية" بالرغم من الأزمة الدبلوماسية القائمة بين البلدين، بحسب ما كشفت الاثنين إدارة هذه الفرقة الشهيرة للعروض البهلوانية.

اقرأ أيضا:
فورين بوليسي: يجب أن تضغط أمريكا على السعودية لإجراء إصلاحات حقيقية الخليج أونلاين
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7743 نقطة
الخيول السعودية والتجربة الإنجليزية.. لم لا؟!
هواوي تطلق سلسلة هواوي مايت 20 في السوق السعودي
الإنتربول السعودي يحذر من احتيال في مجال الاستثمار في عملة «البيتكوين»

تستعدّ فرقة "سيرك دو سوليي" الكندية لتقديم "أولى عروضها في السعودية" بالرغم من الأزمة الدبلوماسية القائمة بين البلدين، بحسب ما كشفت الاثنين إدارة هذه الفرقة الشهيرة للعروض البهلوانية.

كشفت ماري-هيلين لاغاسيه القيّمة الرئيسية على العلاقات العامة في إدارة فرقة "سيرك دو سوليي" الكندية عن أن موعد إقامة عرض الفرقة الأول بالسعودية في 23 سبتمبر/أيلول لا يزال قائما رغم الأزمة الدبلوماسية بين بلدها كندا والمملكة العربية السعودية على خلفية اتهامات الرياض لكندا بالتدخل في شؤونها الداخلية إثر انتقادات لملف حقوق الإنسان في المملكة.

ومن المرتقب أن يقام هذا العرض "الذي يعدّ من أكبر الإنتاجات المتمايزة" التي تقدّمها الفرقة في مسيرتها، في الرياض بمناسبة اليوم الوطني السعودي وسيقام بمشاركة أكثر من 80 فنانا على مسرح يمتدّ على حوالي مئة متر عرضا في ملعب الملك فهد ويبثّ مباشرة على التلفزيون الوطني. وقد صمّم لهذه المناسبة 250 زيّا "خصيصا على قياس" العرض السعودي، تماشيا مع التقاليد المحلية "والمعايير الفنية التي اشتهرنا بها"، بحسب ما أوضحت لاغاسيه.

وقد أُعلن عن عرض "سيرك دو سوليي" قبل الأزمة الدبلوماسية بين أوتاوا والرياض، وتحديدا "في نيسان/أبريل خلال حدث أقيم في لوس أنجلس بمشاركة عدّة جهات كبيرة من أوساط الترفيه في أمريكا الشمالية"، بحسب ما ذكّرت لاغاسيه.

الأزمة الدبلوماسية السعودية الكندية

وفي مطلع آب/أغسطس، طلبت السعودية من السفير الكندي مغادرة أراضيها وقررت استدعاء سفيرها في كندا وتجميد التعاملات التجارية معها ردا على انتقادات وجّهتها أوتاوا للمملكة بشأن حقوق الإنسان.

وتحاول السعودية منذ تسلّم الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد، تقديم صورة أكثر انفتاحا وتحررا. وقد أجرت المملكة تغييرات اجتماعية مهمة وإصلاحات اقتصادية، أبرزها رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات وإعادة فتح دور السينما.

وتبرز تحديات تواجه حملة الإصلاحات الاجتماعية في هذا البلد المحافظ. ففي حزيران/يونيو الماضي، أقيل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه التي شكّلت في إطار خطة كبرى لإنشاء مراكز ثقافية وترفيهية في المملكة، على خلفيّة عرض لسيرك في العاصمة الرياض أثار جدلا بعد أن ظهرت فيه لاعبات "بلباس غير لائق".

 

فرانس24/أ ف ب

 

نشرت في : 11/09/2018

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإنتربول السعودي يحذر من احتيال في مجال الاستثمار في عملة «البيتكوين» 08/11/2018 | 9:50 م

تلقى الإنتربول السعودي تعميم منظمة الإنتربول "تحذير عن الأسلوب الإجرامي" مفاده أن القسم المعني بمكافحة الجريمة السيبرانية يحقق في قضية كبرى تتصل بمواقع تصيّد احتيالي على الإنترنت تعرّض خدمة الاستثمار في عملة البيتكوين للنصب والاحتيال وتُمكن المشبوهين من خلال تلك المواقع الاحتيالية من سرقة أموال استثمر عدد من الضحايا في العالم أجمع فيها. وينبه الإنتربول السعودي المواطنين والمقيمين إلى هذا الأسلوب الإجرامي ويحذر من التعامل…

جريمة اغتيال خاشقجي تقلل ضغط السعودية على المغرب الرافض لمغامرات محمد بن سلمان القدس العربي 08/11/2018 | 9:50 م

مدريد ـ "القدس العربي": خففت جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين أول الماضي من الضغط الذي كان يمارسه ولي العهد

هواوي تطلق سلسلة هواوي مايت 20 في السوق السعودي 08/11/2018 | 9:50 م

أطلقت "هواوي السعودية" سلسلة هواتفها الجديدة "هواوي مايت 20" Huawei Mate 20 التي تمثل الخيار الأمثل لمحترفي التصوير ورواد الأعمال في السوق السعودي. وتساعد سلسلة الهواتف الجديدة المستخدمين على إنجاز أمور عديدة مثل التواصل مع الأخرين وتصفح البريد الإلكتروني والقيام بالمهمات والأعمال عالية الدقة وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من الأمور، بالإضافة لكونها الخيار الأمثل لعشاق التصوير بسبب النظام المتقدم للكاميرا الذكية عالية الدقة، وذلك…

تتويج 4 جامعات بجوائز «هاكاثون» في الرياض - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 08/11/2018 | 9:50 م

تتويج 4 جامعات بجوائز «هاكاثون» في الرياض

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7743 نقطة 08/11/2018 | 9:50 م

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضًا 49.17 نقطة ليقفل عند مستوى 7743.39 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2.6 مليار ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 123 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 104 آلاف صفقة سجلت فيها أسهم 58 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 115 شركة على تراجع. وكانت أسهم شركات الأسماك, واتحاد الخليج, ومتلايف إيه أي جي العربي, واسمنت الشرقية,…

«هدف» يستضيف لقاءً وظيفياً للباحثين عن عمل في الرياض - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 08/11/2018 | 9:50 م

استضاف فرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في مدينة الرياض اليوم (الخميس)، لقاء وظيفياً للباحثين عن عمل المسجلين في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) بالتعاون الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل المحدودة، وذلك لشغل فرص وظيفية بمسميات ومجالات منوعة.

فورين بوليسي: يجب أن تضغط أمريكا على السعودية لإجراء إصلاحات حقيقية الخليج أونلاين 08/11/2018 | 9:50 م

الرياض الآن في موقف دفاعي؛ ومن ثم فإن ذلك يفتح نافذة لممارسة النفوذ عليها.



السعودية تستقبل سيرك دو سوليي الكندي رغم الأزمة الدبلوماسية مع أوتاوا الرياض تستعدّ فرقة "سيرك دو سوليي" الكندية لتقديم "أولى عروضها في السعودية" بالرغم من الأزمة الدبلوماسية القائمة بين البلدين، بحسب ما كشفت الاثنين إدارة هذه الفرقة الشهيرة للعروض البهلوانية.



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

المصدر https://www.france24.com/ar/20180911-السعودية-سيرك-دوسوليي-كندا-أزمة-دبلوماسية-محمد-بن-سلمان https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تستقبل سيرك دو سوليي الكندي رغم الأزمة الدبلوماسية مع أوتاوا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars