الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالأرقام تراجع الإقبال على وحدات «الإسكان» .. و«سكن مصر»

11/09/2018 | 11:50 م 0 comments

شهدت الطروحات الأخيرة لوزارة الإسكان من الوحدات السكنية، تراجعا في التقدم للحجز، بل وشراء كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بكل إعلان لكل نوع من الوحدات، وهو ما اضطر الوزارة لمد فترات الحجز أو تغيير سياستها أو أسعار الوحدات في الطروحات المقبلة.

اقرأ أيضا:
بالأرقام- تراجع المتقدمين على شقق الإسكان.. وخبراء: 3 أسباب وراء ضعف الإقبال
نافذة على العالم / مصر : صور ..حكاية 12 عمارة مطلوب إزالتها بالتل الكبير.. تعرف عليها
نافذة على العالم / مصر : صور ..حكاية 12 عمارة مطلوب إزالتها بالتل الكبير ..الأهالى .. تعرف عليها
ارتفاع أسعار شقق «الإسكان» لـ 120 % يتسبب فى تراجع المواطنين عن الحجز
بوابة فيتو: تفاصيل طرح شقق أبراج مدينة المنصورة الجديدة

شهدت الطروحات الأخيرة لوزارة الإسكان من الوحدات السكنية، تراجعا في التقدم للحجز، بل وشراء كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بكل إعلان لكل نوع من الوحدات، وهو ما اضطر الوزارة لمد فترات الحجز أو تغيير سياستها أو أسعار الوحدات في الطروحات المقبلة.

وأعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، استمرار فتح باب الحجز لوحدات «الإسكان الاجتماعي الحر» التي طرحتها الوزارة منذ شهر، وكان من المقرر إغلاقه أمس بواقع 18590 وحدة بمساحة تصل إلى 90 متراً بالمحافظات والمدن الجديدة، مع إتاحة شراء كراسة الشروط من 202 مكتب بريد مُمكين، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للحجز بالمشروع والاستفادة من شراء وحدات جديدة دون التقيد بأي من شروط برنامج الإسكان الاجتماعي.

 وجاء ذلك بعد أن تم حتى الآن بيع 4850 كراسة شروط من خلال مكاتب البريد قام 824 مواطناً منهم بسداد مقدمات الحجز لوحدات سكنية في 17 مدينة/ مركزاً من إجمالي 20 مدينة/ مركزاً تم طرح الوحدات بها، بينما تم حجز جميع الوحدات المطروحة بمدينة القاهرة الجديدة، والبالغ عددها 168 وحدة.

وأضافت: أن اختيار الوحدة السكنية المُراد شراؤها يتم من خلال أولوية الحجز بالموقع الإليكتروني بعد سداد مقدم جدية الحجز بمكاتب البريد المصري المميكنة، حيث تم إتاحة الوحدات السكنية المتبقية للحجز بالموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق، مع إمكانية الاطلاع على جميع بياناتها الأساسية من حيث المواقع والعناوين وكود الحجز الخاص بكل وحدة سكنية على حِدَة، ومن يرغب في سحب مقدم الحجز الذي سبق أن قام بسداده من خلال أحد مكاتب البريد المميكنة عليه أن يتقدم بطلبه إلى مكتب البريد بعد مرور شهر على الأقل من تاريخ الحصول على إيصال السداد، مع العلم بأن من يقوم بسحب المقدم وقام بالفعل بحجز وحدة سكنية على البوابة الإليكترونية للصندوق سيتم خصم نسبة 1% منه من إجمالي ثمن الوحدة التي تم حجزها، وذلك وفقاً لما جاء بكراسة الشروط الخاصة بالمشروع.

كما أغلق باب الحجز في وحدات المرحلة الثانية من مشروع «سكن مصر» التي طرحتها وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بواقع 20 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة هي (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر «غرب أسيوط» – غرب قنا) بنظام القرعة العلنية حيث بلغ عدد من سددوا مقدمات الحجز 8649 فرداً فقط، والوحدات المطروحة بمساحة حوالي 115 متراً بمستوى تشطيب متميز وسيتم تسليمها خلال 18 شهراً، وسيحاط المشروع بسياج شجري بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة وخدمات تجارية وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

 والوحدات المطروحة عبارة عن 8928 وحدة في القاهرة الجديدة وفي 6 أكتوبر 8753 وحدة وفي بدر 591 وحدة وفي العبور 757 وحدة وفي المنيا الجديدة 1046 وحدة وفي غرب قنا 1072 وحدة وفي مدينة ناصر «غرب أسيوط» 998 وحدة وفي دمياط الجديدة 99 وحدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تحويل التعليم إلى بيزنس وتجارة من الحقيبة للزي المدرسي وتحذير من سيطرة الأمن على أعضاء مجلس النواب حسنين كروم امس 22:25 م

القاهرة ـ «القدس العربي»: أبرز خبر وموضوع في الصحف المصرية الصادرة يومي السبت والأحد 15 و16 سبتمبر/أيلول، كان الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع

المتر بـ(42) ألف جنيه.. خريطة أسعار شقق وأراضي الإسكان با...مصراوى 16/09/2018 | 7:50 م

المتر بـ 42 ألف جنيه خريطة أسعار شقق وأراضي الإسكان بالمدن الجديدة...مصراوى

إقتصاد : تراجع الطلب على مشروعات «الإسكان».. زيادة معروض أم مغالاة فى الأسعار؟ 16/09/2018 | 1:50 ص

إقتصاد : جابر: طرح أعداد كبيرة فى أكثر من برنامج فى توقيتات متقاربة وبأسعار تلامس القطاع الخاص أثر على الإقبال والعاصمة الإدارية أحدثت تخمة ...

تراجع الإقبال على حجز شقق سكن مصر جرس إنذار للسوق العقاري 16/09/2018 | 1:50 ص

تراجع الإقبال على حجز شقق سكن مصر جرس إنذار للسوق العقاري

بوابة فيتو: تفاصيل طرح شقق أبراج مدينة المنصورة الجديدة 16/09/2018 | 1:50 ص

طرحت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مشروع «زاهية» بالمنصورة الجديدة، والذي يتضمن 33 برجًا سكنيًا على البحر مباشرة، و1180 ڤيلا كاملة التشطيب والخدمات ...



بالأرقام تراجع الإقبال على وحدات «الإسكان» .. و«سكن مصر» اخبار وزارة الاسكان شهدت الطروحات الأخيرة لوزارة الإسكان من الوحدات السكنية، تراجعا في التقدم للحجز، بل وشراء كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بكل إعلان لكل نوع من الوحدات، وهو ما اضطر الوزارة لمد فترات الحجز أو تغيير سياستها أو أسعار الوحدات في الطروحات المقبلة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الاسكان

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2720481/1/بالأرقام-تراجع-الإقبال-على-وحدات-الإسكان-و-سكن-مصر بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالأرقام تراجع الإقبال على وحدات «الإسكان» .. و«سكن مصر»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars