الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

20 عربة كهربائية لنقل كبار السن في ساحات المسجد الحرام - مجلة هي

12/09/2018 | 12:25 ص 0 comments

خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي 20 عربة كهربائية لنقل ذوي الهمم وكبار السن في ساحات المسجد الحرام.

اقرأ أيضا:
إمام المسجد الحرام: جهاز الأمر بالمعروف من ركائز المملكة صحيفة الوئام الالكترونية
لماذا لم يدعُ إمام المسجد الحرام للمرة الأولى لولي العهد؟ سواليف

خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي 20 عربة كهربائية لنقل ذوي الهمم وكبار السن في ساحات المسجد الحرام.

20 عربة كهربائية

وأبان مدير العلاقات العامة بالرئاسة راجح الحارثي، أن الرئاسة توفر العربات المتنقلة لكبار السن وذوي الهمم على مدار الساعة ، حيث حرصت إدارة العلاقات العامة بالمسجد الحرام على تكثيف جهودها في موسمي الحج والعمرة نظراً لزيادة أعداد الحجاج وحرصاً .

وأفاد أن هذه الخدمات تقدم من خلال موظفين مؤهلين بلغ عددهم لهذا العام 65 موظفاً حرصت الرئاسة على تأهيلهم وتدريبهم لتقديم الخدمة بأعلى معايير الجودة .

رعاية زوار المسجد النبوي

وتقوم وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتشغيل كافة الخدمات فيه بدءاً من فتح الأبواب وحراستها ونظافة المسجد في جميع أنحائه وساحاته وتوفير السجاد وفرشه ونظافته وتوفير ماء زمزم المبرد وتشغيل الإنارة والتكييف وكافة الخدمات فيه والتقنيات المختلفة وغيرها والعناية بالمصلين والزوار وتلبية احتياجاتهم في المسجد النبوي الشريف بتنظيم حركتهم دخولاً وخروجاً وتوفير عربات لذوي الاحتياجات الخاصة واستدعاء الإسعاف في الحالات الطارئة وحفظ المفقودات وإرشاد التائهين، والتوجيه والإرشاد الديني للزوار والمصلين في المسجد النبوي من الدعوة إلى الله والتوجيه بالحكمة والموعظة الحسنة وتيسير وتسهيل السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه -رضي الله عنهما.

توفير مكتبة متكاملة

كما تعمل وكالة شؤون المسجد النبوي على توفير مكتبة متكاملة (مقروءة) تحتوي على الكتب العلمية المطبوعة والمخطوطة (وصوتية) تحتوي على الدروس العلمية لمدرسي المسجد والخطب والتلاوات لأئمة المسجد النبوي تقدم لزوار بعدة وسائل منها الأشرطة والأقراص المضغوطة والإجابة على الفتاوى المتعلقة بالعبادة والحج والعمرة وآداب زيارة المسجد النبوي.

تهيئة كافة الإمكانات للمصليات

وفيما يخص الأقسام النسائية تقوم وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتهيئة كافة الإمكانات للمصليات والزائرات وتعيين مراقبات يؤدين جميع الأعمال الخدمية والرقابية والتنظيمية مراعاة لخصوصية النساء وعدم مضايقة الرجال لهن في عبادتهن وتمكين النساء من الوصول والصلاة في الروضة الشريفة في أوقات متفرقة بالليل والنهار، كما تقوم الرئاسة بتوفير ما يحتاجه المسجد النبوي من مصاحف وترجمات معاني القرآن وتوزيعها في أنحاء المسجد ومتابعة ترتيبها ونظافتها وتنظيم وترتيب الزيارة الشرعية والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم والقيام بتوعية الزائرين للمسجد النبوي من خلال التوجه المباشر أو توزيع الكتب والنشرات التوجيهية.

 كما تشرف الوكالة أيضاً عبر مجال الخدمات العامة على استمرار فتح أبواب المسجد النبوي الشريف على مدار أربع وعشرين ساعة، وتنظيم خدمات النظافة والصيانة والسقيا بزيادة الطاقة التشغيلية والخدمية في موسم الحج بما يتناسب مع عدد الزوار والمصلين بتقديم خدمات مضاعفة عن الأيام العادية وزيادة أعداد العاملين مقدمي الخدمات وزيادة الآليات والتجهيزات ووضع تنظيم للأعمال وجداول زمنية مناسبة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أخبار 24 وفاة مُعتمر بعد انتهائه من أداء المناسك داخل المسجد الحرام 05/11/2018 | 10:50 ص

وفاة مُعتمر بعد انتهائه من أداء المناسك داخل المسجد الحرام

السديس يشيد بجهود قوات الطوارئ بالمسجد الحرام - 05/11/2018 | 10:50 ص

السديس يشيد بجهود قوات الطوارئ بالمسجد الحرام

المنصوري يشكر القيادة على تعيينه مستشارًا إداريًا برئاسة شؤون ا 05/11/2018 | 10:50 ص

رفع أحمد بن محمد المنصوري خالص الشكر وبالغ التقدير وعظيم الامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي ال

بهذه الطريقة يقوم شباب سعوديون بتنظيف المسجد الحرام - النيلين 05/11/2018 | 10:50 ص

جهزت إدارة التطهير والسجاد بالمسجد الحرام أكثر من 85 شاباً سعودياً تتركز أعمالهم في قيادة، وتشغيل، وصيانة العربات الحديثة المخصصة لنظافة المسجد الحرام في الصحن والأروقة والسطح. وذكر … إقرأ المزيد »

: خطيب المسجد الحرام: نحتاج للدعوة لتصحيح المفاهيم المغلوطة.. فيديو 05/11/2018 | 10:50 ص

قال الشيخ فيصل بن جميل غزاوي، إمام وخطيب المسجد الحرام، إن أهمية الدعوة تزداد في هذا العصر لتصحيح المفاهيم والتصورات الخاطئة، حيث طغت فيه المفاهيم المادية على المعنوية، وقُدمت فيه الاعتبارات الدنيوية ...

إمام المسجد الحرام: جهاز الأمر بالمعروف من ركائز المملكة صحيفة الوئام الالكترونية 05/11/2018 | 10:50 ص

أوضح الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد، إمام وخطيب المسجد الحرام والمستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، أن المتأمل في شريعة الإسلام ونصوص الوحي

لماذا لم يدعُ إمام المسجد الحرام للمرة الأولى لولي العهد؟ سواليف 05/11/2018 | 10:50 ص

سواليف من يريد أن يفهم ما يدور في عقل القيادة السياسية السعودية، ما عليه إلا أن يولي وجهه شطر المسجد الحرام ليسمع إلى خطبة الجمعة، وهناك سيستبين من كل شيء جهارا نهارا. حدث هذا في أحداث سورية ومصر والي



20 عربة كهربائية لنقل كبار السن في ساحات المسجد الحرام - مجلة هي المسجد الحرام خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي 20 عربة كهربائية لنقل ذوي الهمم وكبار السن في ساحات المسجد الحرام.



اشترك ليصلك كل جديد عن المسجد الحرام

خيارات

المصدر https://www.hiamag.com/منوعات/اخبار/857186-20-عربة-كهربائية-لنقل-كبار-السن-في-ساحات-المسجد-الحرام مجلة هي موقع المرأة الأول في الأزياء والجمال والأنوثة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 20 عربة كهربائية لنقل كبار السن في ساحات المسجد الحرام - مجلة هي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars