الموضوعات تأتيك من 14060 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير خارجية ليبيا يشيد بتحرك البرلمان العربي لدعم الحقوق وال...مصراوى

12/09/2018 | 1:25 ص 0 comments
وزير خارجية ليبيا يشيد بتحرك البرلمان العربي لدعم الحقوق وال...مصراوى

وزير خارجية ليبيا يشيد بتحرك البرلمان العربي لدعم الحقوق والمصالح الليبية...مصراوى

اقرأ أيضا:
ليبيا.. المبعوث الأممي يطلب تعديلات على خطة حل النزاع الخليج أونلاين
أطباء بلا حدود: العشرات يغرقون قرب ليبيا...مصراوى
المبعوث الأممي إلى ليبيا: يجب تنفيذ وقف إطلاق النار في طرابل...مصراوى
«حظوظ الانتخابات» على قائمة أجندة اجتماع ثلاثي حول ليبيا أكتوبر المقبل
طاقم بوتسواني لمباراة ليبيا ونيجيريا بتونس

القاهرة (أ ش أ)

أشاد محمد طاهر سيالة وزير خارجية دولة ليبيا، بقرار البرلمان العربي التحرك ضد مشروع القانون المعروض على مجلس العموم البريطاني الذي يقضي بإنشاء صندوق لتعويضات أسر ضحايا هجمات الجيش الجمهوري الأيرلندي من أرصدة دولة ليبيا المجمدة لدى المملكة المتحدة.

وقال محمد طاهر سيالة في كلمته أمام الدورة (150) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، والتي عقدت الثلاثاء، إننا نعبر عن تقديرنا للقرار الصادر عن البرلمان العربي في يوليو الماضي بشأن التحرك ضد مشروع القانون المعروض على مجلس العموم البريطاني، الذي يقضي باستخدام أرصدة دولة ليبيا المجمدة لدى المملكة المتحدة، لتعويض الأسر البريطانية ضحايا هجمات الجيش الجمهوري الأيرلندي، الذي تتهم بريطانيا النظام الليبي السابق بدعمه في فترة الثمانينات من القرن الماضي.

وعبر وزير الخارجية الليبي في كلمته عن شكر وتقدير دولة ليبيا لما يقوم به الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي والبرلمان العربي من جهود مقدرة لدعم القضايا الهامة والاستراتيجية التي تهم الدول والمجتمعات العربية خاصةً القرار الخاص بأموال ليبيا المجمدة في المملكة المتحدة.

وكان البرلمان العربي قد أقر بالإجماع – بناء على مقترح قدمه الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي - في جلسته التي عقدت بالقاهرة بتاريخ 4 يوليو الماضي ، قراراً أكد فيه رفضه التام لمناقشة مجلس العموم البريطاني لمشروع القرار الذي يفتقد إلى السند القانوني، ويُعد انتهاكاً صارخاً لسيادة دولة عضو في هيئة الأمم المتحدة.

وطالب البرلمان العربي المملكة المتحدة -من خلال الرسالة الكتابية التي أرسها رئيس البرلمان العربي لرئيس مجلس العموم البريطاني- الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973 لعام 2011م بشأن تجميد الأموال الليبية، باعتباره قراراً دولياً ملزماً لكافة الدول ذات العلاقة ومن بينها المملكة المتحدة.

واكدت الرسالة إن هذه الأموال الليبية جُمدت للمحافظة عليها وليس لاستغلالها خارج إرادة الشعب الليبي ولا علاقة لها بتعويضات أعمال عنف، وأن المساس بهذه الأموال يُعتبر اعتداء على السيادة الليبية وعلى قرارات الأمم المتحدة.

كما طالب البرلمان العربي -من خلال الخطابات التي بعثها رئيس البرلمان العربي للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي ولجنة العقوبات التابعة له- بضرورة الالتزام بتعهداتهم بحماية أموال دولة ليبيا المجمدة وأصول ممتلكاتها في الخارج، ومنها الأموال الليبية المجمدة في المملكة المتحدة.

وأكد البرلمان أن هذه الأموال ملك للشعب الليبي وهو وحده صاحب الحق في التصرف فيها، وأي استثناء على ذلك يُعد اعتداء على حق سيادي للشعب الليبي ولدولة عضو في الأمم المتحدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ليبيا.. المبعوث الأممي يطلب تعديلات على خطة حل النزاع الخليج أونلاين 19/09/2018 | 10:50 م

تتضمن الخطة تعديل الاتفاق السياسي (لعام 2015)، وتنظيم ملتقى شامل للحوار الوطني، والتحضير للانتخابات، وتقديم المساعدة الإنسانية.

سفير ليبيا السابق بالسعودية يروي تفاصيل ليلة سقوط القذافي: مكالمة 19/09/2018 | 10:50 م

أماط آخر سفير ليبي من عهد القذافي في السعودية محمد سعيد القشاط؛ اللثام عن مُلابسات وقوع الزعيم الليبي الراحل في أيدي المتمردين قبل مقتله بطريقة بشعة ف

طاقم بوتسواني لمباراة ليبيا ونيجيريا بتونس 19/09/2018 | 10:50 م

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يكلف طاقم تحكيم من بوتسوانا لإدارة مباراة الإياب أمام نيجيريا.

«نيدالا» الكونغولي يتوسط ليبيا ونيجيريا 19/09/2018 | 10:50 م

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يكلق طاقم تحكيم من الكونغو الديمقراطية لمباراة ليبيا ونيجيريا.

المبعوث الأممي إلى ليبيا: يجب تنفيذ وقف إطلاق النار في طرابل...مصراوى 19/09/2018 | 10:50 م

المبعوث الأممي إلى ليبيا يجب تنفيذ وقف إطلاق النار في طرابلس...مصراوى

ممثلو ليبيا في بطولتي «كاف» يبحثون عن شرعيتهم 19/09/2018 | 10:50 م

الاتحاد الليبي لكرة القدم، طلبات الأندية، الأهلي طرابلس، الاتحاد، الأهلي بنغازي، النصر الأفريقي لكرة القدم، «دوري الأبطال والكونفدرالية»

أوسلو دخلت حرب الناتو على ليبيا بلا تقدير للعواقب - 19/09/2018 | 10:50 م

أفاد تقرير حكومي نرويجي جديد بأن أوسلو تدخلت في حرب ليبيا إلى جانب الناتو عام 2011، رغم امتلاكها معلومات قليلة ومحدودة جدا حول الوضع الليبي وعواقب قرار الناتو.



وزير خارجية ليبيا يشيد بتحرك البرلمان العربي لدعم الحقوق وال...مصراوى اخبار ليبيا وزير خارجية ليبيا يشيد بتحرك البرلمان العربي لدعم الحقوق والمصالح الليبية...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

وزير خارجية ليبيا يشيد بتحرك البرلمان العربي لدعم الحقوق وال...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2018/9/12/1425536/وزير-خارجية-ليبيا-يشيد-بتحرك-البرلمان-العربي-لدعم-الحقوق-والمصالح Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير خارجية ليبيا يشيد بتحرك البرلمان العربي لدعم الحقوق وال...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars