الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

ليس فرحًا

اليوم 12:50 م 0 comments

يجب أن تثير أحكام الإعدام الكبيرة فى أى مجتمع مشاعر وأسئلة كثيرة، يجب ألا يكون من بينها الفرح، إنما الحزن على ما وصل إليه المجتمع من قيام جزء من أبنائه بارتكاب عمليات عنف وإرهاب، وكيف نجح قادة الإخوان فى ممارسة غسل دماغ قطاع من الشباب دفعه إلى حمل السلاح

اقرأ أيضا:
: نظر طعن الحكومة لاستمرار التحفظ على أموال نجلة علاء صادق.. اليوم
الحكم بالعمل 300 ساعة إجباريًا على سارق بيتزا ...مصراوى
حكم جديد بالسجن لرئيسة الوزراء السابقة في بنغلادش
الحكم في قضية بوعشرين يرجح اليوم مساء في محكمة البيضاء ودعوات لتغليب الحكمة – اليوم 24
قبل مناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر .. شروط امتداد عقد الإيجار للحفيد وزوجة الابن(2) - الأهرام اليومي

اشترك لتصلك أهم الأخبار


يجب أن تثير أحكام الإعدام الكبيرة فى أى مجتمع مشاعر وأسئلة كثيرة، يجب ألا يكون من بينها الفرح، إنما الحزن على ما وصل إليه المجتمع من قيام جزء من أبنائه بارتكاب عمليات عنف وإرهاب، وكيف نجح قادة الإخوان فى ممارسة غسل دماغ قطاع من الشباب دفعه إلى حمل السلاح وارتكاب عمليات إرهابية؟ وكيف دخل 19 عنصراً مسلحاً اعتصام «رابعة»، فكانوا سبباً رئيسياً وراء سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا، فى حين لم يحمل متظاهر واحد فى ميدان التحرير طوال 18 يوماً من ثورة يناير سلاحاً أبيض واحداً.

مقالات متعلقة

النظرة الشاملة

الدولة المستقرة أم العميقة؟

تعليق نقابة المهندسين

علينا أن نحزن على كل ضحايا رابعة السلميين، ونحزن على سقوط 700 مصرى، بينهم ما يقرب من 40 من رجال الأمن، مازالت جماعة الإخوان حتى اللحظة لا تعتبرهم من بين الضحايا.

والحقيقة أنه لا يوجد بلد يعتبر أنه حل مشكلة العنف والإرهاب فى أعداد أحكام الإعدام إنما المطلوب هو مواجهة البيئة الحاضنة التى أفرزت كل مَن مارس العنف ومعرفة الأسباب التى تجعل الإرهاب مستمراً معنا، ويحصد كل يوم أرواح رجال الشرطة والجيش.

المجتمعات التى ترغب فى التقدم تتحسر على أن من بين أبنائها طلاباً ومهندسين وأطباء وحرفيين مهرة اختاروا أن يكونوا إرهابيين، وأن يصبحوا جزءاً من منظومة العنف والتطرف. هذا أمر يجب أن يُحزن المصريين، وأن يعملوا جميعاً على مواجهته بأدوات سياسية واجتماعية ودينية وأمنية، لا أن ينتظروا حكماً عادلاً ونهائياً بإعدام إرهابيين، فيمسكوا فيه ويعتبروه نصراً، وينسوا أن النصر الحقيقى هو حماية المجتمع، خاصة شبابه، من تأثير منظومة التطرف.

أحكام الإعدام الأخيرة أثارت انتقادات دولية واسعة، خاصة بيان مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأم المتحدة، والذى صدر مؤخراً، وفى نفس الوقت لم تقم الدولة بأى دور فى الخارج، حتى ولو بعرض ما عندها، فالحكم الأخير سيُنقض، فقد سبق لمحكمة النقض أن نقضت أحكام إعدام سابقة، «أذكر أنى كنت مشاركاً فى ندوة رَعَتْها السفارة المصرية فى باريس فى 2014 عن شرعية (30 يونيو)، وفوجئت بتحول الرأى العام الفرنسى ورجال القانون، الذين كانوا رافضين حكم الإخوان، بعد صدور أحكام بإعدام 500 شخص نُقضت بعد ذلك»، كما ألغت الشهر الماضى إدراج «أبوتريكة» وآخرين على قوائم الإرهاب.

لدينا فرصة للتأثير فى المجتمع الدولى لو ترجمنا حكم محكمة النقض لصالح «أبوتريكة» إلى مسار سياسى يميز بين مَن تعاطفوا أو أيدوا، على خطأ، الإخوان- «نموذج أبوتريكة»- ومَن أيدوا أو حرّضوا أو مارسوا العنف والإرهاب، وهو مسار تحتاجه البلاد فى الداخل والخارج، فهل من مجيب؟.


[email protected]

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لتحرير المدون الموريتاني المتهم بـ سب الرسول بعد إلغاء الحكم بإعدامه القدس العربي 09/11/2018 | 9:50 م

نواكشوط ـ «القدس العربي»: طالبت اثنتان وثلاثون منظمة حقوقية موريتانية ودولية في مذكرة مفتوحة للتوقيعات، بإطلاق سراح المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير،

محكمة بريطانية ترفض دعوى تعويض لامرأة شلت جراء سقوطها من السرير اثناء ممارسة الجنس - BBC News Arabic 09/11/2018 | 9:50 م

محكمة بريطانية ترد دعوى تعويض بملايين الجنيهات الاسترلينية رفعتها امرأة، أصيبت بالشلل إثر سقوطها من سرير جديد أثناء ممارسة الجنس، على شركة الأثاث التي باعتها السرير.

سيدة تشكو شخصًا أمام محكمة أبوظبي بعد أن وصفها بـ النحس مجلة سيدتي 09/11/2018 | 9:50 م

عُرضت قضية على محكمة استئناف أبوظبي، وتحتوي تفاصيلها على طلب سيدة باستئناف حكم براءة صاحب شركة خاصة، كان يُجري لها تشطيبات داخل منزلها، ولكنه أرسل لها...

محكمة الاستئناف الفرنسية ترفض إلغاء الحكم الصادر ضد كريم بنزيما 09/11/2018 | 9:50 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

4 قضايا إرهاب تنتظر كلمة النهاية فى نوفمبر.. أهمها الحكم على بديع بأحداث الإرشاد - 09/11/2018 | 9:50 م

وصلت مجموعة من قضايا الإرهاب إلى محطتها النهائية بعد حجزهم للحكم، ولعل أبرزها النطق بالحكم على قيادات الإخوان بأحداث مكتب الإرشاد والمحدد لها جلسة 25 نوفمبر الجارى.



ليس فرحًا حكمت المحكمة يجب أن تثير أحكام الإعدام الكبيرة فى أى مجتمع مشاعر وأسئلة كثيرة، يجب ألا يكون من بينها الفرح، إنما الحزن على ما وصل إليه المجتمع من قيام جزء من أبنائه بارتكاب عمليات عنف وإرهاب، وكيف نجح قادة الإخوان فى ممارسة غسل دماغ قطاع من الشباب دفعه إلى حمل السلاح



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1321819 المصري اليوم

زيارة الموضوع الاصلي
ليس فرحًا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ليس فرحًا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars