الموضوعات تأتيك من 14061 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

ليس فرحًا

12/09/2018 | 12:50 م 0 comments

يجب أن تثير أحكام الإعدام الكبيرة فى أى مجتمع مشاعر وأسئلة كثيرة، يجب ألا يكون من بينها الفرح، إنما الحزن على ما وصل إليه المجتمع من قيام جزء من أبنائه بارتكاب عمليات عنف وإرهاب، وكيف نجح قادة الإخوان فى ممارسة غسل دماغ قطاع من الشباب دفعه إلى حمل السلاح

اقرأ أيضا:
اعتصام تحول إلى عنف .. الجنايات تواصل محاكمة دومة بـ أحداث ...مصراوى
بوابة فيتو: مجازاة مديرة الشئون القانونية وبراءة مشرف القضايا بالشرقية للدخان
فساد تقرير مفوضية حقوق الإنسان - الأهرام اليومي
أبرزها الحكم في قضية خالد علي .. نشرة محاكمات الأربعاء...مصراوى
: سلمت نفسها للأمن.. أسباب تخفيف حكم حبس مني المذبوح «مستندات»

اشترك لتصلك أهم الأخبار


يجب أن تثير أحكام الإعدام الكبيرة فى أى مجتمع مشاعر وأسئلة كثيرة، يجب ألا يكون من بينها الفرح، إنما الحزن على ما وصل إليه المجتمع من قيام جزء من أبنائه بارتكاب عمليات عنف وإرهاب، وكيف نجح قادة الإخوان فى ممارسة غسل دماغ قطاع من الشباب دفعه إلى حمل السلاح وارتكاب عمليات إرهابية؟ وكيف دخل 19 عنصراً مسلحاً اعتصام «رابعة»، فكانوا سبباً رئيسياً وراء سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا، فى حين لم يحمل متظاهر واحد فى ميدان التحرير طوال 18 يوماً من ثورة يناير سلاحاً أبيض واحداً.

مقالات متعلقة

النظرة الشاملة

الدولة المستقرة أم العميقة؟

تعليق نقابة المهندسين

علينا أن نحزن على كل ضحايا رابعة السلميين، ونحزن على سقوط 700 مصرى، بينهم ما يقرب من 40 من رجال الأمن، مازالت جماعة الإخوان حتى اللحظة لا تعتبرهم من بين الضحايا.

والحقيقة أنه لا يوجد بلد يعتبر أنه حل مشكلة العنف والإرهاب فى أعداد أحكام الإعدام إنما المطلوب هو مواجهة البيئة الحاضنة التى أفرزت كل مَن مارس العنف ومعرفة الأسباب التى تجعل الإرهاب مستمراً معنا، ويحصد كل يوم أرواح رجال الشرطة والجيش.

المجتمعات التى ترغب فى التقدم تتحسر على أن من بين أبنائها طلاباً ومهندسين وأطباء وحرفيين مهرة اختاروا أن يكونوا إرهابيين، وأن يصبحوا جزءاً من منظومة العنف والتطرف. هذا أمر يجب أن يُحزن المصريين، وأن يعملوا جميعاً على مواجهته بأدوات سياسية واجتماعية ودينية وأمنية، لا أن ينتظروا حكماً عادلاً ونهائياً بإعدام إرهابيين، فيمسكوا فيه ويعتبروه نصراً، وينسوا أن النصر الحقيقى هو حماية المجتمع، خاصة شبابه، من تأثير منظومة التطرف.

أحكام الإعدام الأخيرة أثارت انتقادات دولية واسعة، خاصة بيان مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأم المتحدة، والذى صدر مؤخراً، وفى نفس الوقت لم تقم الدولة بأى دور فى الخارج، حتى ولو بعرض ما عندها، فالحكم الأخير سيُنقض، فقد سبق لمحكمة النقض أن نقضت أحكام إعدام سابقة، «أذكر أنى كنت مشاركاً فى ندوة رَعَتْها السفارة المصرية فى باريس فى 2014 عن شرعية (30 يونيو)، وفوجئت بتحول الرأى العام الفرنسى ورجال القانون، الذين كانوا رافضين حكم الإخوان، بعد صدور أحكام بإعدام 500 شخص نُقضت بعد ذلك»، كما ألغت الشهر الماضى إدراج «أبوتريكة» وآخرين على قوائم الإرهاب.

لدينا فرصة للتأثير فى المجتمع الدولى لو ترجمنا حكم محكمة النقض لصالح «أبوتريكة» إلى مسار سياسى يميز بين مَن تعاطفوا أو أيدوا، على خطأ، الإخوان- «نموذج أبوتريكة»- ومَن أيدوا أو حرّضوا أو مارسوا العنف والإرهاب، وهو مسار تحتاجه البلاد فى الداخل والخارج، فهل من مجيب؟.


[email protected]

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: وثائق محكمة: الحكم على مايكل فلين مستشار ترامب السابق 18 ديسمبر المقبل 21/09/2018 | 12:25 ص

وثائق محكمة: الحكم على 'مايكل فلين' مستشار ترامب السابق 18 ديسمبر المقبل

محكمة إيطالية تبرئ شركة إيني النفطية من قضية فساد تتعلق بسوناطراك الجزائرية - فرانس 24 21/09/2018 | 12:25 ص

أصدرت محكمة إيطالية في مدينة ميلانو الأربعاء حكما يقضي ببراءة شركة "إيني" للصناعات البترولية ورئيسها باولو سكاروني من تهم فساد دولي في الجزائر. في حين قضت المحكمة بالسجن على الرئيس التنفيذي السابق لشركة "سايبم" الإيطالية أربعة أعوام وتسعة أشهر ومصادرة ما يقرب من 200 مليون يورو من الشركة دفعتها رشى لوسطاء في الجزائر للحصول على عقود بقيمة ثمانية مليارات يورو مع شركة سوناطراك.

وثائق محكمة: الحكم على مايكل فلين مستشار ترامب السابق 18 ديسمبر Reuters 21/09/2018 | 12:25 ص

واشنطن (رويترز) - أظهرت وثائق محكمة يوم الأربعاء أن حكما سيصدر في 18 ديسمبر كانون الأول على مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي أقر بالذنب في الكذب على مكتب التحقيقات الاتحادي.

إقرار إدانة مجلة فرنسية انتهكت خصوصية دوقة كمبردج صحيفة العرب 21/09/2018 | 12:25 ص

محكمة فرنسية ترفض استئنافا أقامته مجلة كلوزر ضد حكم صدر في العام الماضي بإدانتها بانتهاك خصوصية كيت زوجة الأمير وليام ودوقة كمبردج.

محكمة أمريكية تنصف أمريكيا مسلما في مقاضاة الحكومة - 21/09/2018 | 12:25 ص

قضت محكمة استئناف اتحادية أمريكية بإعادة فتح دعوى أقامها أمريكي مسلم يتهم فيها الحكومة بوضعه على قائمة الممنوعين من السفر بشكل غير مشروع للضغط عليه ليصبح مخبرا لدى الـ"إف بي آي".

: سلمت نفسها للأمن.. أسباب تخفيف حكم حبس مني المذبوح «مستندات» 21/09/2018 | 12:25 ص

قضت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة المنعقدة بالعباسية، في 9 سبتمبر، بقبول الاستئناف المقدم من اللبنانية منى المذبوح، على حكم حبسها 8 سنوات في إهانة الشعب المصري، وتخفيف الحكم إلى عام واحد مع إيقاف ...



ليس فرحًا حكمت المحكمة يجب أن تثير أحكام الإعدام الكبيرة فى أى مجتمع مشاعر وأسئلة كثيرة، يجب ألا يكون من بينها الفرح، إنما الحزن على ما وصل إليه المجتمع من قيام جزء من أبنائه بارتكاب عمليات عنف وإرهاب، وكيف نجح قادة الإخوان فى ممارسة غسل دماغ قطاع من الشباب دفعه إلى حمل السلاح



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1321819 المصري اليوم

زيارة الموضوع الاصلي
ليس فرحًا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ليس فرحًا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars