الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تدعو إلى شراكة استراتيجية لإعمار الموصل - البيان

12/09/2018 | 3:25 م 0 comments

شاركت الإمارات العربية المتحدة في المؤتمر الدولي حول إعادة إعمار الموصل الذي عقد بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»

اقرأ أيضا:
الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل
آلان في الإمارات... أول نظارات شمسية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد البوابة
مبادرة جديدة لتعديل أوضاع مُخالفي الإقامة في الإمارات مجلة سيدتي
صندوق خليفة يغلق باب الترشح لمسابقة رواد القصر الإمارات بمشاركة 91 مشروع مبتكر البوابة
هل يستفيد العملاء من دمج البنوك في الإمارات؟! البوابة

المصدر: Ⅶ باريس- البيان التاريخ: 12 سبتمبر 2018

شاركت الإمارات العربية المتحدة في المؤتمر الدولي حول إعادة إعمار الموصل الذي عقد بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» بالعاصمة الفرنسية باريس أمس، بهدف تقييم الوضع الراهن، وحشد المجتمع الدولي من أجل إعادة إعمار مدينة الموصل، وإنعاش المؤسسات الثقافية والتعليمية، وإشراك الشباب في مسيرة التنمية المستدامة من خلال إطلاق مبادرات من شأنها صون وحماية التراث الثقافي.

وشددت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، على ضرورة تركيز جهود الشركاء الاستراتيجيين على الجانب الإنساني في مبادرة إعادة إعمار الموصل بهدف تعزيز التنمية الثقافية والتعليمية في المجتمع الموصلي.

وتطرقت الكعبي خلال كلمتها في الندوة التي أقيمت ضمن فعاليات المؤتمر بعنوان «إنعاش وتأهيل مدينة الموصل» إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية بين جميع الأطراف الفاعلة في إعادة إعمار الجامع النوري ومنارته الحدباء.

وقالت الكعبي: «تبني الإمارات إعادة إعمار المسجد النوري يشكل نقطة تحول مفصلية في حياة الموصليين والشعب العراقي بأكمله نظراً لأهمية هذا المعلم التراثي في نفوسهم وعقولهم، وقيمته الثقافية العالمية، ونحن هنا لا نتحدث عن حجارة وأبنية فحسب بل نتحدث عن قيم وفكر وانتماء وأمانة ينبغي المحافظة عليها وتوريثها للأجيال القادمة، ويحمل هذا المشروع رسالة هامة تتمثل في نشر ثقافة البناء والتسامح والوسطية والاعتدال».

وأشارت إلى أن الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لإعادة إعمار الجامع النوري ومنارته الحدباء سيعقد في 13 سبتمبر في أبوظبي وسيناقش مجموعة من المقترحات المناسبة للمشروع والمجتمع، حيث سيتم تأهيل المنطقة المحيطة بالجامع بما يساهم في خلق فرص اقتصادية ويطور السياحة الثقافية في الموصل بهدف استدامة التنمية وصنع مستقبل أكثر ازدهاراً للشعب العراقي.

وأعربت الكعبي عن بالغ تقديرها للجهود التي تقوم بها منظمة اليونسكو لدعم كافة الأنشطة المتعلقة بحماية الآثار والتراث الإنساني في جميع أنحاء العالم ولدورها البارز في تنفيذ مشروع إعمار الجامع النوري، كما أبدت الكعبي استعداد دولة الإمارات بحث التعاون مع المنظمة الدولية في مشاريع مستقبلية من شأنها خدمة التراث الإنساني.

وشاركت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في جلسة حوارية بعنوان «لماذا وكيف تصبح شريكاً لليونسكو» أكدت خلالها أن الإمارات اختارت الشراكة الاستراتيجية مع اليونسكو في هذا المشروع ليس لمصداقيتها الدولية في الحفاظ على التراث الثقافي في جميع أنحاء العالم، بل لأن مقترح اليونسكو الخاص بالجامع النوري يعكس قيم ومبادئ دولة الإمارات، فهو ليس مجرد إعادة بناء مسجد مدمر، بل هو إعادة بناء روح وهوية وقلب المجتمع الموصلي النابض بالحياة.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات الأولى عربيا في التنمية البشرية 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدول العربية في تقرير التنمية البشرية ‏‏2018 حيث حازت المرتبة الأولى عربيا والرابعة والثلاثين عالميا

دولة الامارات تطلق مسابقة العلوم النووية  16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية المسابقة الطلابية الوطنية الاولى في مجال العلوم النووية واستخداماتها

بوابة الفجر: الإمارات تحتل المركز الأول عربيًا في الدول الأقل مديونية 16/09/2018 | 11:25 ص

احتلت الإمارات المركز الأول عربياً والـ8 عالمياً، من حيث الدول الأقل مديونية، لتتفوق بذلك على العديد من الاقتصادات الكبرى، وفقاً لبيانات محدّثة ...

الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية - البيان 16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

بوابة الفجر: الإمارات الأولى عربياً والثالتة عالميًا في تحقيق أعلى معدلات استثمار 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات، المركز الأول عربياً، والثالث عالمياً بعد الصين واليابان من حيث تحقيق أعلى معدلات لنمو الاستثمارات، وذلك بحسب دراسة 'توجهات ...

الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل 16/09/2018 | 11:25 ص

أفادت صحيفة لبنانية، ان علي محمد بن حماد الشامسي، نائب رئيس المجلس الأعلى للأمن الوطني في دولة الإمارات، زار دمشق مطلع تموز/ يوليو الماضي، ورجحت انه التقى بئيس الإدارة العامة للمخابرات العامة في سوريا اللواء ديب زيتون.



الإمارات تدعو إلى شراكة استراتيجية لإعمار الموصل - البيان اخبار الامارات شاركت الإمارات العربية المتحدة في المؤتمر الدولي حول إعادة إعمار الموصل الذي عقد بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2018-09-12-1.3355217 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تدعو إلى شراكة استراتيجية لإعمار الموصل - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars