الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فيسبوك

تراجع معدل البقاء على فيس بوك 7٪ وانخفاض اهتمام المستخدمين

12/09/2018 | 3:50 م 0 comments

انخفض حجم الوقت الذى يقضيه المستخدمين على فيس بوك بنسبة 7٪ تقريبًا عن العام الماضى، وفقًا للبيانات الجديدة من شركة الأبحاث نيلسن

اقرأ أيضا:
نشر 81 الف محادثة خاصة على فيس بوك سواليف

إضافة تعليق

انخفض حجم الوقت الذى يقضيه المستخدمين على فيس بوك بنسبة 7٪ تقريبًا عن العام الماضى، وفقًا للبيانات الجديدة من شركة الأبحاث نيلسن التى تم تسليط الضوء عليها فى مذكرة بحثية حديثة للباحث بريان ويزر من شركة Pivotal.

وحسب التقرير، على الرغم من أن المستخدمين يقضون المزيد من الوقت على إنستجرام المملوك لفيس بوك، إلا أنه لم يعوض عن التراجع فى استخدام خدمة فيس بوك الأساسية.

ووفقا لموقع quotبيزنس إنسايدرquot البريطانى، كتب ويزر فى مذكرته : quotفى المجمل، بما فى ذلك فيس بوك وماسنجر وانستجرام وواتس آب، كانت حصة فيس بوك من الاستهلاك الرقمى 15.2٪ مقابل 16.9٪ فى الفترة نفسها من العام الماضىquot.

وأضاف أن فيس بوك سيحصل على ما يقرب من 23٪ من عائدات الإعلانات الرقمية الأمريكية هذا العام، مشيرًا إلى أن النسبة أعلى بكثير من حصة فيس بوك فى وقت المستخدمين.

وقال ويزر: quotإلى الحد الذى يستمر فيه فيس بوك فى الاحتفاظ بحصة من الاستهلاك تبلغ حوالى 15٪، فإن ذلك يعنى أن فيس بوك يحقق دخلاً مبالغًا فيهquot.

وقدمت بيانات نيلسن تفاصيل إضافية مثيرة للقلق لفيس بوك، فعلى مدى العامين الماضيين، تضاءلت حصته من استهلاك المحتوى الرقمى عبر جميع تطبيقاته من أقل من 20٪ إلى حوالى 15٪، وعلى النقيض من ذلك، نمت جوجل بدعم من يوتيوب، بشكل ملحوظ - من أقل من 25 ٪ قبل عامين إلى ما يقرب من 35 ٪ اليوم.

وكان انستجرام نقطة مضيئة لـفيس بوك فى بيانات نيلسن الجديدة، إذ قفز الوقت الذى قضاه المستهلكون فى الخدمة بنسبة 38٪ خلال العام الماضى، وشهد زيادة بنسبة 15٪ فى المستخدمين، فى المقابل شهد فيس بوك زيادة متواضعة بنسبة 3.5٪ فقط.

لكن كما أشار ويزر، لأن إنستجرام أصغر بكثير وأقل نضجا من فيس بوك، فإنه لا يستطيع تعويض كافة خسائر الخدمة الأكبر، موضحا quotأن انستجرام لا يزال يستحوذ على وقت المستهلكين الذين يعادلون نحو 15٪ من إجمالى فيس بوكquot.

ولم تكن بيانات نيلسن هى الوحيدة السيئة لفيس بوك، إذ وجدت دراسة جديدة للمراهقين من قبل Common Sense Media التى ذكرها موقع Axios الإخبارى أن 15٪ فقط من هؤلاء الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 17 عامًا قالوا إن quotموقعهم الاجتماعىquot هو فيس بوك ، بانخفاض من 68٪ فى عام 2012.

وتشير هذه الإحصاءات إلى أن المستهلكين يبتعدون بشكل متزايد عن أكبر شبكة اجتماعية فى العالم لصالح منافسيها، مما يؤكد التحديات التى تواجهها الشركة فى محاولتها للارتداد من سلسلة فضائح.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فيس بوك تحجب 115 حسابا عشية الانتخابات النصفية الأمريكية - 07/11/2018 | 5:00 م

أعلنت شركة "فيس بوك" الاثنين أنها حجبت 115 حسابا حذرت الشرطة من إمكانية ارتباطها بـ"كيانات أجنبية" تحاول التدخل فى انتخابات منتصف الولاية الرئاسية الأمريكية.

فيس بوك يفتتح متاجر مصغرة لـ100 علامة تجارية حققت نجاحا عبر موقعه - 07/11/2018 | 5:00 م

افتتح فيس بوك متاجر مصغرة Pop up لنحو 100 علامة تجارية رقمية وأعمال صغيرة حققت نجاحًا عبر موقعه وعلى شبكة انستجرام فى تسعة متاجر بسلسلة مايسيز الأمريكية.

نشر 81 الف محادثة خاصة على فيس بوك سواليف 05/11/2018 | 7:50 ص

سواليف _ نشر مجموعة من القراصنة

«فيس بوك» تطوّر جهازاً يُتيح للمستخدمين السماع عبر الجلد - الإمارات اليوم 05/11/2018 | 7:50 ص

يعمل حالياً فريق من الباحثين في شركة «فيس بوك»، على مشروع طموح، كان حتى وقت قريب أشبه بالخيال العلمي، لكنه بدأ يتخذ طريقه الى أرض الواقع، لكونه مشروعاً يسعى إلى تغيير بعض مما هو ثابت ومستقر في الحواس البشرية، وتغييره الى وضعيات جديدة، إذ يحاول الباحثون أن

حوادث رسالة على فيس بوك تقود لضبط عصابة حملة التبرع لأسر الشهداء 05/11/2018 | 7:50 ص

"إحنا عاملين حملة من شخصيات عامة وفنانين عشان التبرع لأسر الشهداء".. رسالة تلقتها "سماح. ع" مضيفة جوية، من "عاطل" على حسابها بموقع

فيس بوك تجرى تغيرات على فريق Oculus لصالح مشروعاتها الخاصة - 05/11/2018 | 7:50 ص

نشر موقع TechCrunch التقنى تقريرا جديدا يشير إلى أن فيس بوك أعاد تنظيم فرق الواقع المعزز هذا الأسبوع للتركيز على مجالات الخبرة الفنية.

2.6 مليار يستخدمون فيس بوك وواتس آب وإنستجرام شهريا - 03/11/2018 | 12:00 ص

أعلن مارك زوكربيرج، عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، أن عدد مستخدمى الشبكة الاجتماعية العملاقة وتطبيقاتها المختلفة وصل إلى أكثر من 2.6 مليار شخص كل شهر.



تراجع معدل البقاء على فيس بوك 7٪ وانخفاض اهتمام المستخدمين فيسبوك انخفض حجم الوقت الذى يقضيه المستخدمين على فيس بوك بنسبة 7٪ تقريبًا عن العام الماضى، وفقًا للبيانات الجديدة من شركة الأبحاث نيلسن



اشترك ليصلك كل جديد عن فيسبوك

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/9/12/7/3947140 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تراجع معدل البقاء على فيس بوك 7٪ وانخفاض اهتمام المستخدمين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars