الموضوعات تأتيك من 14059 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فيسبوك

تراجع معدل البقاء على فيس بوك 7٪ وانخفاض اهتمام المستخدمين

12/09/2018 | 3:50 م 0 comments

انخفض حجم الوقت الذى يقضيه المستخدمين على فيس بوك بنسبة 7٪ تقريبًا عن العام الماضى، وفقًا للبيانات الجديدة من شركة الأبحاث نيلسن

اقرأ أيضا:
: رئيس مدينة العريش للأهالي: «تواصلوا معي على فيس بوك لحل المشكلات»
: حسام البدري يتقدم ببلاغ بسبب حسابه المزور على فيس بوك
: الأزهري: رصد 110 آلاف صفحة على فيس بوك تنشر التطرف

إضافة تعليق

انخفض حجم الوقت الذى يقضيه المستخدمين على فيس بوك بنسبة 7٪ تقريبًا عن العام الماضى، وفقًا للبيانات الجديدة من شركة الأبحاث نيلسن التى تم تسليط الضوء عليها فى مذكرة بحثية حديثة للباحث بريان ويزر من شركة Pivotal.

وحسب التقرير، على الرغم من أن المستخدمين يقضون المزيد من الوقت على إنستجرام المملوك لفيس بوك، إلا أنه لم يعوض عن التراجع فى استخدام خدمة فيس بوك الأساسية.

ووفقا لموقع quotبيزنس إنسايدرquot البريطانى، كتب ويزر فى مذكرته : quotفى المجمل، بما فى ذلك فيس بوك وماسنجر وانستجرام وواتس آب، كانت حصة فيس بوك من الاستهلاك الرقمى 15.2٪ مقابل 16.9٪ فى الفترة نفسها من العام الماضىquot.

وأضاف أن فيس بوك سيحصل على ما يقرب من 23٪ من عائدات الإعلانات الرقمية الأمريكية هذا العام، مشيرًا إلى أن النسبة أعلى بكثير من حصة فيس بوك فى وقت المستخدمين.

وقال ويزر: quotإلى الحد الذى يستمر فيه فيس بوك فى الاحتفاظ بحصة من الاستهلاك تبلغ حوالى 15٪، فإن ذلك يعنى أن فيس بوك يحقق دخلاً مبالغًا فيهquot.

وقدمت بيانات نيلسن تفاصيل إضافية مثيرة للقلق لفيس بوك، فعلى مدى العامين الماضيين، تضاءلت حصته من استهلاك المحتوى الرقمى عبر جميع تطبيقاته من أقل من 20٪ إلى حوالى 15٪، وعلى النقيض من ذلك، نمت جوجل بدعم من يوتيوب، بشكل ملحوظ - من أقل من 25 ٪ قبل عامين إلى ما يقرب من 35 ٪ اليوم.

وكان انستجرام نقطة مضيئة لـفيس بوك فى بيانات نيلسن الجديدة، إذ قفز الوقت الذى قضاه المستهلكون فى الخدمة بنسبة 38٪ خلال العام الماضى، وشهد زيادة بنسبة 15٪ فى المستخدمين، فى المقابل شهد فيس بوك زيادة متواضعة بنسبة 3.5٪ فقط.

لكن كما أشار ويزر، لأن إنستجرام أصغر بكثير وأقل نضجا من فيس بوك، فإنه لا يستطيع تعويض كافة خسائر الخدمة الأكبر، موضحا quotأن انستجرام لا يزال يستحوذ على وقت المستهلكين الذين يعادلون نحو 15٪ من إجمالى فيس بوكquot.

ولم تكن بيانات نيلسن هى الوحيدة السيئة لفيس بوك، إذ وجدت دراسة جديدة للمراهقين من قبل Common Sense Media التى ذكرها موقع Axios الإخبارى أن 15٪ فقط من هؤلاء الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 17 عامًا قالوا إن quotموقعهم الاجتماعىquot هو فيس بوك ، بانخفاض من 68٪ فى عام 2012.

وتشير هذه الإحصاءات إلى أن المستهلكين يبتعدون بشكل متزايد عن أكبر شبكة اجتماعية فى العالم لصالح منافسيها، مما يؤكد التحديات التى تواجهها الشركة فى محاولتها للارتداد من سلسلة فضائح.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: الأزهري: رصد 110 آلاف صفحة على فيس بوك تنشر التطرف 17/09/2018 | 6:25 ص

حذر الدكتور أسامة الأزهري عضو مجلس تنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية ، عضو مجلس النواب، من استخدام التيارات المتطرفة 'السوشيال ميديا' لنشر أفكارهم المتطرفة. وكشف أن أحد المراكز البحثية، رصد نحو ...

: نشأت الديهي: 110 آلاف صفحة على فيس بوك تدعم التطرف 17/09/2018 | 6:25 ص

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الشيخ أسامة الأزهري مستشار الرئيس للشئون الدينية أكد أنه تم رصد 110 آلاف صفحة على موقع التواصل الاجتماعي. المزيد ..

فيس بوك توسع ميزة Fact-Checking للصور والفيديوهات لتشمل 17 دولة - 17/09/2018 | 6:25 ص

كشفت شركة فيس بوك ضمن جهودها المتواصلة لمكافحة الأخبار المزيفة، عن أداة جديدة لتحليل الصور ومقاطع الفيديو، والمصممة للمساعدة على تحديد المحتوى المفبرك واتخاذ إجراءات ضده بشكل أسرع

: بيو للأبحاث: 44% من الأمريكيين يحذفون فيسبوك نهائيا بعد الفضيحة الأخيرة 12/09/2018 | 3:50 م

قرر 44% من الأمريكيين حذف تطبيق 'فيسبوك' من على هواتفهم، بعد فضيحة تسريب معلوماتهم الأخيرة، ...

فن وثقافة ريم أحمد تعلن على فيس بوك مغادرتها برنامج ست الحسن 12/09/2018 | 3:50 م

أعلنت الفنانة الشابة ريم أحمد، مُقدمة برنامج "ست الحسن"، الذي يُعرض عبر قناة "ON E"، عن مغادرتها القناة، بشكلٍ ودي مع الإدارة.

Facebook Lite يدعم الآن Community Help لتقديم المساعدة فى حالات الكوارث - 12/09/2018 | 3:50 م

ظهر تطبيق "فيس بوك لايت لأول مرة فى عام 2015 للمستخدمين فى الولايات المتحدة، ثم أصبح التطبيق بعد ذلك متاحا فى كافة أنحاء العالم هذا العام.

: البدري يتقدم ببلاغ ضد منتحل شخصيته على فيس بوك 09/09/2018 | 6:00 م

قرر حسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي، ورئيس نادي بيراميدز إف سي التقدم ببلاغ إلى مباحث الإنترنت



تراجع معدل البقاء على فيس بوك 7٪ وانخفاض اهتمام المستخدمين فيسبوك انخفض حجم الوقت الذى يقضيه المستخدمين على فيس بوك بنسبة 7٪ تقريبًا عن العام الماضى، وفقًا للبيانات الجديدة من شركة الأبحاث نيلسن



اشترك ليصلك كل جديد عن فيسبوك

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/9/12/7/3947140 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تراجع معدل البقاء على فيس بوك 7٪ وانخفاض اهتمام المستخدمين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars