الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الحرب على الأبواب: هل سيقصف ترامب الروس في سوريا -

12/09/2018 | 4:00 م 0 comments

تحت العنوان أعلاه، كتب ميخائيل خوداريونوك، في "غازيتا رو"، مقالا حول عدم استبعاد الرئيس الأمريكي قصف القوات الروسية في سوريا.

اقرأ أيضا:
الزمن الإيراني في سوريا.. سيذوي اقتصاد مال و اعمال السوريين
توفير اكثر من 69 ألف فرصة عمل في سوريا.. بالتفاصيل
ماذا بعد نشر منظومة أس 300 في سوريا؟ – جريدة عمان
تحصينات عسكرية عراقية كبيرة على الشريط الحدودي مع سوريا...مصراوى
6.2 مليون نازح في سوريا و5.5 مليون خارجها

تحت العنوان أعلاه، كتب ميخائيل خوداريونوك، في "غازيتا رو"، مقالا حول عدم استبعاد الرئيس الأمريكي قصف القوات الروسية في سوريا.

يبدأ المقال مما ورد في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، نقلا عن مسؤولين عسكريين أمريكيين "يقوم البنتاغون بتطوير سيناريوهات عسكرية، لكن السيد ترامب لم يقرر بعد ما الذي بالضبط سيكون سببا وراء الرد العسكري وما إذا كانت الولايات المتحدة ستهاجم القوات العسكرية الروسية أو الإيرانية التي تساعد السيد الأسد في سوريا".

وفي الصدد، قال مدير معهد التقييمات الاستراتيجية، سيرغي أوزنوبيشيف، لـ"غازيتا رو": "في هذه الحالة، نحن نتعامل مع استراتيجية ترامب القياسية، التي يطبقها منذ كان تاجرا ناجحا جداً. يرفع الرئيس الأمريكي رهاناته في كل مرة، ثم يتراجع قليلا، ولكن القرار، في النهاية، يُتخذ وفق شروطه الخاصة وهو يكسب من ذلك". وأضاف: "على الرغم من أن تصريح ترامب حول ضربات ضد القوات الروسية التقطته الصحافة، فلا توجد تغريدة أصلية للرئيس الأمريكي حول هذه المسألة. فهل تكفي الإشارة إلى مصادر مغفلة الأسماء..".

ويبدو ضيف الصحفية واثقا من أن ترامب، كسياسي جدي، لا يعني هذا التطور للأحداث، فيقول: "لدينا مع الولايات المتحدة في سوريا لعبة، ليست آمنة جدا، ولكنها تعاقدية، تقع فيها إصابات في بعض الأحيان، وإصابات خطيرة، ولكن، مع ذلك، فإن اللعبة تعاقدية. فنحن نخبر بعضنا البعض عن الإجراءات المتبادلة".

ووفقا لأوزنوبيشوف، يجب على الجميع إنهاء هذه الملحمة السورية، مع الحفاظ على ماء الوجه. ينطبق هذا على واشنطن، التي ينبغي أن تقول "لقد أنجزنا جميع مهامنا"، وعلى روسيا وإيران وتركيا. وفي الصدد، قال: "يجب ألا نسمح حتى بإمكانية تصعيد العلاقات مع الولايات المتحدة. هذا خطير للغاية. وأعتقد أن العسكريين والسياسيين الأمريكيين يدركون تمامًا هذا الأمر".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
FilGoal أخبار فريق سوريا.. عندما تمنح كرة القدم معنى جديدا لحياة لاجئ 10/11/2018 | 12:50 ص

لن يمكنك أن تتخيل أبدا أن هذا الفتى الشاب قد هرب من مدينته حمص قبل 3 أعوام بدون أي شيء على الإطلاق، وخلال الرحلة مر بالعديد من اللحظات المرعبة ولكن كل ذلك سيتغير في ليلة حارة بشهر أكتوبر.

6.2 مليون نازح في سوريا و5.5 مليون خارجها 10/11/2018 | 12:50 ص

قال أمين عوض، مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنه لا يزال 6.2 مليون نازح في سوريا ينتظرون العودة إلى مناطقهم.

ماذا بعد نشر منظومة أس 300 في سوريا؟ – جريدة عمان 10/11/2018 | 12:50 ص

د.فالح حسن الحمراني – إعلامي عراقي مقيم في موسكو –   بعد أن أعلنت موسكو عن قرارها بتسليم سوريا منظومة صواريخ أس 300 لابد من التساؤل عن انعكاسات القرار على الوضع ليس في سوريا فقط، وإنما …

سوريا: قوّات النّظام تشنّ هجوماً قرب إدلب... مقتل 23 عنصراً من جيش العزّة - النهار 10/11/2018 | 12:50 ص

قتل 23 عنصراً من فصيل معارض ليل الخميس-الجمعة، إثر هجوم شنّته قوات النظام في المنطقة التي حدّدها الاتّفاق الروسي-التركي بمنزوعة السلاح في محافظة #إدلب ومحيطها، آخر معاقل الفصائل المعارضة والجهادية...

توفير اكثر من 69 ألف فرصة عمل في سوريا.. بالتفاصيل 10/11/2018 | 12:50 ص

بدأ مجلس الشعب السوري في جلسته التاسعة عشرة من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس مناقشة بيان الحكومة ...

خطر داعش على النازحين والأقليات في سوريا لا يزال قائما 10/11/2018 | 12:50 ص

حذر نواب أميركيون من الخطر الذي ما زال يمثله تنظيم داعش على الأقليات والنازحين في سوريا.

واشنطن: لا حل في سوريا تكون إيران طرفا فيه 10/11/2018 | 12:50 ص

أكد المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري عدم قبول بلاده بأي حل للأزمة السورية تكون إيران طرفا فيه، مشيرا إلى أنها جزء كبير من المشكلة.



الحرب على الأبواب: هل سيقصف ترامب الروس في سوريا - اخبار سوريا تحت العنوان أعلاه، كتب ميخائيل خوداريونوك، في "غازيتا رو"، مقالا حول عدم استبعاد الرئيس الأمريكي قصف القوات الروسية في سوريا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/press/969333-حرب-أبواب-هل-سيقصف-ترامب-روس-سوريا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحرب على الأبواب: هل سيقصف ترامب الروس في سوريا -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars