الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة تتهم الجيش السوري باستخدام غاز سام في الغوطة وإدلب

12/09/2018 | 4:25 م 0 comments

حمّل محققون في الأمم المتحدة قوات الحكومة السورية المسؤولية عن ثلاث حالات لاستخدام غار الكلور السام منذ بداية العام الجاري، وقالت إنها "هجمات ترقى إلى جرائم حرب".

اقرأ أيضا:
الامم المتحدة تدرس رسالة ايران حول اعادة الحظر
بعد فرض العقوبات الأمريكية.. إيران تحث الأمم المتحدة على اتخ...مصراوى
الوفد السعودي أمام الأمم المتحدة: نظام جزائي لمكافحة إساءة استعمال السلطة وتعزيز حقوق الإنسان - صحيفة الوطن
ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى
ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع

حمّل محققون في الأمم المتحدة قوات الحكومة السورية المسؤولية عن ثلاث حالات لاستخدام غار الكلور السام منذ بداية العام الجاري، وقالت إنها "هجمات ترقى إلى جرائم حرب".

روسيا تسلم معلومات عن الاستفزاز المرتقب في إدلب لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية "الهجوم الكيميائي المفبرك" في إدلب قد يظهر بين ليلة وضحاها مندوب روسيا لدى منظمة حظر الكيميائي: موسكو تدعو المنظمة إلى عدم السماح بحدوث استفزاز كيميائي في إدلب

واتهمت "لجنة التحقيق المستقلة بشأن سوريا" التابعة للمنظمة العالمية في تقرير نشرته اليوم القوات الحكومية في سوريا باستخدام الغاز السام في منطقة كرم رصاص المأهولة بمدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية في 22 يناير و1 فبراير الماضيين، ما أدى إلى إصابة 21 شخصا وثلاثة أشخاص على التوالي، وذلك نقلا عن شهود عيان قابلهم المحققون.

كما حمل تقرير اللجنة الجيش السوري المسؤولية عن إلقاء برميلين على الأقل يحويان الكلور من مروحية على منطقة التليل في مدينة سراقب الواقعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا، حسب التقرير.

وارتفع بذلك عدد حالات استخدام الكيميائي في سوريا الموثقة من قبل اللجنة منذ عام 2013 إلى 39 حادثة، تعتبر المنظمة الدولية قوات الحكومة مسؤولية عن 33 منها، ولم يتم تحديد هوية المتسبب في الهجمات الست الأخرى، حسب "رويترز".

إلى ذلك، تطرق تقرير لجنة التحقيق إلى العمليات القتالية والغارات الجوية التي نفذها الجيش التركي والفصائل السورية المعارضة المدعومة من أنقرة في إطار عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، مؤكدا أن سلاح الجو التركي فشل في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين خلافا للقانون الإنساني الدولي، وأشار إلى استهداف المستشفى الرئيسي في عفرين وأسواق ومنازل سكنية بالغارات.

كما حمّل التقرير فصائل "الجيش السوري الحر" المدعومة تركيا المسؤولية عن تنفيذ اعتقالات تعسفية في عفرين، بعد طرد "وحدات حماية الشعب" الكردية منها في إطار عملية "غصن الزيتون".

وذكر التقرير أن معظم المعارك الدائرة في سوريا اتسمت بجرائم حرب، "بما في ذلك اعتداءات عشوائية والهجوم المتعمد على الأعيان المحمية، واستخدام الأسلحة المحظورة، والنهب والتهجير القسري، بما في ذلك من قبل الجماعات المسلحة".

إلى ذلك، أكدت لجنة التحقيق، أن سوريا شهدت مستويات غير مسبوقة من النزوح الداخلي منذ بداية العام الجاري، مؤكدة أن أكثر من مليون شخص أجبروا على مغادرة ديارهم خلال أقل من ستة أشهر.

وكان الطرف الروسي قد انتقد مرارا تقارير أممية تحمل الحكومة السورية المسؤولية عن استخدام السلاح الكيميائي في البلاد، معتبرا إياها منحازة ومسيسة، وحذر من استغلال الملف الكيميائي كذريعة لمهاجمة الحكومة السورية.

المصدر: الأمم المتحدة + رويترز

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا خلال الانتخابات - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا فى أعمال عنف جرت خلال الانتخابات التى أجريت على مدى ثلاثة أيام الشهر الماضى، مما يجعلها الانتخابات الأكثر دموية فى البلاد.

أكثر من 30 دولة تشارك فى صياغة قرار الأمم المتحدة بشأن القرم - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت النائب الأول لوزير سياسة المعلومات الأوكرانى إيمين دزيبار أن أكثر من 30 دولة شاركت فى صياغة وثيقة القرار المتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان فى شبه جزيرة القرم التى ضمتها روسيا.

الأمم المتحدة تدعم العمليات الإنسانية فى ليبيا بـ10.5 مليون دولار - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلن وكيل الأمن العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة فى حالات الطوارئ، مارك لوكوك، عن منح صندوق الأمم المتحدة 10.5 مليون دولار، لمواجهة الطوارئ ولدعم

الأمم المتحدة: عدد من هاجروا من فنزويلا يصل إلى ثلاثة ملايين Euronews 08/11/2018 | 8:00 م

جنيف (رويترز) - قالت الأمم المتحدة يوم الخميس إن ثلاثة ملايين فنزويلي هاجروا من بلادهم فرارا من الأزمتين الاقتصادية والسياسية أغلبهم منذ 2015. ويقدر بذلك

القصة الكاملة لعثور الأمم المتحدة على 202 مقبرة جماعية فى العراق - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة أمس أنه تم العثور على أكثر من 200 مقبرة جماعية فى العراق تحتوى على 12 ألف جثة ومن بينها نساء وأطفال ومعاقين..

ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى 08/11/2018 | 8:00 م

ليبيا الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات في ديسمبر 2018...مصراوى

ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع 06/11/2018 | 6:00 ص

طالب سفير ايران الدائم غلام علي خوشرو في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة باجراء جماعي من قبل الامم المتحدة واعضاء المجتمع الدولي للتصدي للحظر الاميركي ا...



الأمم المتحدة تتهم الجيش السوري باستخدام غاز سام في الغوطة وإدلب الأمم المتحدة حمّل محققون في الأمم المتحدة قوات الحكومة السورية المسؤولية عن ثلاث حالات لاستخدام غار الكلور السام منذ بداية العام الجاري، وقالت إنها "هجمات ترقى إلى جرائم حرب".



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/969390-الأمم-المتحدة-اتهم-جيش-سوريا-غاز-سام-غوطة-إدلب/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة تتهم الجيش السوري باستخدام غاز سام في الغوطة وإدلب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars