الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

أكبر منتجع للتزلج في العالم يذهب إلى الصين عبر دبي - CNN Arabic

12/09/2018 | 4:50 م 0 comments

أعلنت شركة ماجد الفطيم عن مساعدتها في مجال التطوير لمنتجع "وينتاستار شانغهاي"، وهو أكبر منتزه للتزلج على الجليد في العالم بمدينة شانغهاي.

اقرأ أيضا:
تفاهم بين «هيئة المعرفة» و«مفوضية كشافة دبي»
رحلة الفتيات الى دبي أنهت حياة شابة بريطانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت شركة "ماجد الفطيم" عن مساعدتها في مجال التطوير لمنتجع "وينتاستار شانغهاي"، وهو أكبر منتزه للتزلج على الجليد في العالم بمدينة شانغهاي الصينية.

وأوضحت الشركة أنه ستبلغ مساحة منتجع التزلج حوالي 90 ألف متر مربع، أي ثلاثة أضعاف حجم "سكي دبي"، الذي افتتح في العام 2005.

ويشار إلى أن منتجع "هاربين واندا" الداخلي للتزلج والرياضات الشتوية في الصين، قد حمل لقب أكبر منتزه في العالم، إذ افتتح في العام 2017، وبلغت مساحته 80 ألف متر مربع.

وفي بيان صحفي، أوضحت شركة "ماجد الفطيم" أن مجمع شانغهاي سيضم 3 منحدرات تزلج، لكل منها درجة صعوبة متفاوتة، كما أن واحدة منها ستتوافق مع "المعايير الأولمبية للتدريب". ومن المخطط، أن يضم المنتجع 25 نشاطاً ترفيهياً لغير المتزلجين.

وسيكون هذا المنتجع، الذي يقع في منطقة "بودونغ" الجديدة، أول خطوة تقوم بها شركة "ماجد الفطيم" خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشار إلى أن "سكي دبي" تابعة لشركة "ماجد الفطيم"، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، إذ مُنح في العام 2017  لقب "أفضل منتجع تزلج داخلي في العالم"، من قبل جوائز التزلج العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لقسم المشاريع في شركة ماجد الفطيم، أحمد جلال إسماعيل "نحن على ثقة بأن هذه الخطوة ستمثل بداية لبصمة دولية واسعة، عندما يتعلق الأمر بمرافق التزلج الترفيهية في الأماكن المغلقة".

وستتولى شركة التطوير العقاري والترفيه السنغافورية، "كي أو بي ليمتد"، إدارة منتجع التزلج في الصين. إذ أعلنت أن المشروع قد بدأ في 30 أغسطس/ آب من هذا العام.

ويأتي منتجع التزلج في وقت مناسب، إذ ستستضيف الصين، للمرة الأولى، دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بالعاصمة بكين، في العام 2022.

ولكن، يبدو أن البعض لا يحبذ الرياضات الشتوية في الصين. ففي العام 2017، أشار تقرير الورقة البيضاء إلى أن 12.1 مليون صيني قد جربوا التزلج لمرة واحدة على الأقل، أي أقل من 1% من أصل 1.38 مليار نسمة.

واتخذت الحكومة إجراءات تشمل منحاً مدرسية وخططاً لما لا يقل عن 600 حلبة للتزلج على الجليد، كما شجعت على توسيع القطاع الخاص، وذلك بهدف مشاركة 300 مليون مواطن في الرياضات الشتوية بحلول عام 2025.

وأشار الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "كي أو بي ليمتد"، تشي تشينغ، إلى أن الرياضات الشتوية ستكون "الشيء الكبير التالي في الصين".

ويعد منتزه "وينتستار شانغهاي" من أحد منتجعات التزلج التي ساهمت شركة "ماجد الفطيم" في تطويرها. وإلى جانب "سكي دبي"، أطلقت الشركة "سكي مصر"، الذي افتتح في العام 2017، وهو أول منتجع تزلج داخلي في قارة أفريقيا. وبالنسبة إلى "سكي السعودية" و"سنو عُمان"، فهما قيد التطوير حالياً، بحسب شركة "كي أو بي".

وحتى الآن، لم يتم الإعلان عن تاريخ الانتهاء المتوقع لمنتجع "وينتستار شانغهاي".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تفاهم بين «هيئة المعرفة» و«مفوضية كشافة دبي» 08/11/2018 | 3:50 م

جريدة الخليج - أخبار الإمارات

«دبي لأصحاب الهمم» يدرج الدراجات الهوائية ضمن أنشطته - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

أعلن نادي دبي لأصحاب الهمم عن إدراج لعبة الدراجات الهوائية، ضمن أنشطته بداية من الموسم الجاري، كما أعلن عن انضمام لاعب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية أحمد مبارك المطيوعي لصفوف نادي دبي لأصحاب الهمم، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي، الذي عقد بمقر نادي دبي أمس

بلدية دبي تنهي الاستعدادات الاحترازية لموسم الأمطار - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

أنهت بلدية دبي الإجراءات الاحترازية واستعداداتها لاستقبال موسم الأمطار، من خلال وضع آلية للتعامل السريع مع تجمعات مياه الأمطار، وذلك استمراراً لدورها في الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للإمارة، واستكمالاً لخطتها الاستراتيجية الرامية لضمان راحة وسلامة ا

نمو قوي في التدفقات السياحية في الامارات - مجلة هي 08/11/2018 | 3:50 م

سجّل قطاع الضيافة والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعا ملحوظا في معدل الاشغال في الربع الثالث من العام الجاري 2018، حيث سجلت حركة التدفقات السياحية نموا قويا.

رحلة الفتيات الى دبي أنهت حياة شابة بريطانية 08/11/2018 | 3:50 م

كشفت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية أنّ شابة بريطانية توفيت إثر إصابتها بنوبة قلبية، بينما كانت تستقلّ سيارة أجرة في دبي، بعدما كانت قد أمضت 7 ساعات على متن ...

«دبي الجنوب» تكرّم شركاءها الاستراتيجيين - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

نظمت «دبي الجنوب» حفل تكريم لأكثر من 30 شريكاً استراتيجياً من القطاع الحكومي.

توقع انتعاش الطلب على المكاتب المرنة في دبي - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

قالت شركة جيه إل إل للاستشارات والاستثمارات العقارية: إن دبي تكرس جهودها لطرح المكاتب المرنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع توقعات بأن يشهد القطاع الجديد انتعاشاً خلال السنوات المقبلة.



أكبر منتجع للتزلج في العالم يذهب إلى الصين عبر دبي - CNN Arabic اخبار دبي أعلنت شركة ماجد الفطيم عن مساعدتها في مجال التطوير لمنتجع "وينتاستار شانغهاي"، وهو أكبر منتزه للتزلج على الجليد في العالم بمدينة شانغهاي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/travel/article/2018/09/12/shanghai-dubai-indoor-ski-resort CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أكبر منتجع للتزلج في العالم يذهب إلى الصين عبر دبي - CNN Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars