الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

أكبر منتجع للتزلج في العالم يذهب إلى الصين عبر دبي - CNN Arabic

12/09/2018 | 4:50 م 0 comments

أعلنت شركة ماجد الفطيم عن مساعدتها في مجال التطوير لمنتجع "وينتاستار شانغهاي"، وهو أكبر منتزه للتزلج على الجليد في العالم بمدينة شانغهاي.

اقرأ أيضا:
دبي: القطاع الخاص يواصل نموه القوي في أغسطس الماضي البوابة
اقتصادية دبي تنجز 17,710 إجراء تسجيل وترخيص تجاري في أغسطس 2018 البوابة
تجارة دبي الخارجية ترتفع إلى 645 مليار درهم في النصف الأول العام الجاري صحيفة الاقتصادية
بوابة فيتو: دبي: سجن بريطانية 3 أشهر بتهمة التعدي على سائح سويدي (صور)
دبي: 6 مناطق تتيح لمالك العقار 10 سنوات إقامة البوابة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت شركة "ماجد الفطيم" عن مساعدتها في مجال التطوير لمنتجع "وينتاستار شانغهاي"، وهو أكبر منتزه للتزلج على الجليد في العالم بمدينة شانغهاي الصينية.

وأوضحت الشركة أنه ستبلغ مساحة منتجع التزلج حوالي 90 ألف متر مربع، أي ثلاثة أضعاف حجم "سكي دبي"، الذي افتتح في العام 2005.

ويشار إلى أن منتجع "هاربين واندا" الداخلي للتزلج والرياضات الشتوية في الصين، قد حمل لقب أكبر منتزه في العالم، إذ افتتح في العام 2017، وبلغت مساحته 80 ألف متر مربع.

وفي بيان صحفي، أوضحت شركة "ماجد الفطيم" أن مجمع شانغهاي سيضم 3 منحدرات تزلج، لكل منها درجة صعوبة متفاوتة، كما أن واحدة منها ستتوافق مع "المعايير الأولمبية للتدريب". ومن المخطط، أن يضم المنتجع 25 نشاطاً ترفيهياً لغير المتزلجين.

وسيكون هذا المنتجع، الذي يقع في منطقة "بودونغ" الجديدة، أول خطوة تقوم بها شركة "ماجد الفطيم" خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشار إلى أن "سكي دبي" تابعة لشركة "ماجد الفطيم"، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، إذ مُنح في العام 2017  لقب "أفضل منتجع تزلج داخلي في العالم"، من قبل جوائز التزلج العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لقسم المشاريع في شركة ماجد الفطيم، أحمد جلال إسماعيل "نحن على ثقة بأن هذه الخطوة ستمثل بداية لبصمة دولية واسعة، عندما يتعلق الأمر بمرافق التزلج الترفيهية في الأماكن المغلقة".

وستتولى شركة التطوير العقاري والترفيه السنغافورية، "كي أو بي ليمتد"، إدارة منتجع التزلج في الصين. إذ أعلنت أن المشروع قد بدأ في 30 أغسطس/ آب من هذا العام.

ويأتي منتجع التزلج في وقت مناسب، إذ ستستضيف الصين، للمرة الأولى، دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بالعاصمة بكين، في العام 2022.

ولكن، يبدو أن البعض لا يحبذ الرياضات الشتوية في الصين. ففي العام 2017، أشار تقرير الورقة البيضاء إلى أن 12.1 مليون صيني قد جربوا التزلج لمرة واحدة على الأقل، أي أقل من 1% من أصل 1.38 مليار نسمة.

واتخذت الحكومة إجراءات تشمل منحاً مدرسية وخططاً لما لا يقل عن 600 حلبة للتزلج على الجليد، كما شجعت على توسيع القطاع الخاص، وذلك بهدف مشاركة 300 مليون مواطن في الرياضات الشتوية بحلول عام 2025.

وأشار الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "كي أو بي ليمتد"، تشي تشينغ، إلى أن الرياضات الشتوية ستكون "الشيء الكبير التالي في الصين".

ويعد منتزه "وينتستار شانغهاي" من أحد منتجعات التزلج التي ساهمت شركة "ماجد الفطيم" في تطويرها. وإلى جانب "سكي دبي"، أطلقت الشركة "سكي مصر"، الذي افتتح في العام 2017، وهو أول منتجع تزلج داخلي في قارة أفريقيا. وبالنسبة إلى "سكي السعودية" و"سنو عُمان"، فهما قيد التطوير حالياً، بحسب شركة "كي أو بي".

وحتى الآن، لم يتم الإعلان عن تاريخ الانتهاء المتوقع لمنتجع "وينتستار شانغهاي".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إطلاق «بلومبرغ الشرق» في دبي - البيان 18/09/2018 | 8:50 م

أعلنت أمس شركة بلومبرغ، العالمية لمعلومات المال والأعمال والأخبار، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إحدى أكبر المجموعات الإعلامية العربية في العالم،

9.25 ملايين زاروا دبي في 7 أشهر - البيان 18/09/2018 | 8:50 م

سجلت حركة السياحة الوافدة إلى دبي، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، وصول 9.25 ملايين زائر بنمو 0.54% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت وصول 9.20 ملايين زائر وفقاً لإحصاءات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي،

عبد الله البسطي: دبي ماضية في جهود الحد من الانبعاثات الدفيئة والنفايات - البيان 18/09/2018 | 8:50 م

أكد عبد الله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أن الإمارة ماضية في جهودها في مجال التكيف مع التغير المناخي،

بوابة فيتو: دبي: سجن بريطانية 3 أشهر بتهمة التعدي على سائح سويدي (صور) 18/09/2018 | 8:50 م

حكم على امرأة بريطانية (22 عاما) بالسجن ثلاثة أشهر في دبي، بتهمة الاعتداء على رجل أعمال سويدي داخل مطعم، وإصابته بكسر في الأنف، بعد شجار نشب بينهما بسبب التقاطها صورة سيلفي إلى جواره، بينما كان في ...

تجارة دبي الخارجية ترتفع إلى 645 مليار درهم في النصف الأول العام الجاري صحيفة الاقتصادية 18/09/2018 | 8:50 م

أعلنت إمارة دبي ارتفاع نمو تجارتها الخارجية غير النفطية لتصل قيمتها في النصف الأول من العام الجاري إلى 645 مليار درهم (الدولار يعادل 67ر3 درهم) محققة زيادة قدرها 5 مليار درهم مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. وأظهر تقرير صدر اليوم الثلاثاء أن تجارة إعادة التصدير في دبي سجلت نمواً قوياً مرتفعة بنسبة 14 بالمئة تمثل زيادة بواقع 24 مليار درهم لتصل قيمتها إلى 203 مليار درهم،

في دبي.. اختر رقم مركبتك بناء على تاريخ مميز بحياتك - البيان 18/09/2018 | 8:50 م

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات، مرحلة جديدة من مبادرة "لحظاتك المميزة على لوحة مركبتك" للكود "W"، والتي تمنح المتعاملين فرصة اختيار أرقام خماسية للوحات مركباتهم لهذا الرمز، وذلك بناءً على تواريخ ومناسبات مهمة في حياتهم.



أكبر منتجع للتزلج في العالم يذهب إلى الصين عبر دبي - CNN Arabic اخبار دبي أعلنت شركة ماجد الفطيم عن مساعدتها في مجال التطوير لمنتجع "وينتاستار شانغهاي"، وهو أكبر منتزه للتزلج على الجليد في العالم بمدينة شانغهاي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/travel/article/2018/09/12/shanghai-dubai-indoor-ski-resort CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أكبر منتجع للتزلج في العالم يذهب إلى الصين عبر دبي - CNN Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars