الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

قلق أمريكي بعد حملة ترامب الشرسة ضد عمالقة الإنترنت

12/09/2018 | 5:25 م 0 comments

هجمات الرئيس الأمريكي ترامب تتزامن مع إعلان وزارة العدل النظر عن كثب فيما إذا كانت شركات الإنترنت "تقمع" حرية التعبير أو تضر بالمنافسة.

اقرأ أيضا:
ويتيكر: ملتزم بقيادة وزارة العدل الأمريكية وفق أعلى المعايير...مصراوى
: «العدل» تنشئ مكتب توثيق للمستثمرين بالسويس
اللحظات الأخيرة لـ جيف سيشنز في وزارة العدل الأمريكية (فيد...مصراوى
: «العدل» تمنح العاملين بالموانئ البرية والجافة الضبطية القضائية
PANET المحامي الشاب وعد نضال يشارك بقيادة وإدارة وزارة العدل

أثارت حملة دونالد ترامب الشرسة ضد عمالقة الإنترنت القلق في الولايات المتحدة حتى بين أوساط المحافظين، من أن تهدد الدوافع السياسية للرئيس الأمريكي حرية التعبير في بلاده.

كاتبة أمريكية تهاجم تحيز فيسبوك وجوجل: ترامب قد يكون محقا

وتتزامن هجمات البيت الأبيض مع إعلان وزارة العدل أنها ستنظر عن كثب فيما إذا كانت شركات الإنترنت "تقمع" حرية التعبير أو تضر بالمنافسة، وستجري سلسلة جلسات استماع لتحديد كيفية تطبيق قوانين منع الاحتكار على عمالقة المعلومات.

وكان ترامب صعد في الأيام الأخيرة من هجماته على قطاع الصناعات التكنولوجية، إذ قال إن جوجل يقمع المحافظين، ويعزز مصادر الأخبار من "اليسار"، قبل أن يوجه تحذيراً مبهماً إلى فيس بوك وجوجل وتويتر بـ"توخي الحذر".

وكرر نواب محافظون الاتهامات التي وجهها ترامب خلال جلسات استماع في الكابيتول، شارك فيها مسؤولون كبار من فيس بوك وتويتر.

إلا أن إمكان شن حملة قضائية على عمالقة الإنترنت يثير قلق العديد من المسؤولين في هذا القطاع وأيضاً ناشطين محافظين من أن تتعرض إحدى أهم الصناعات في الولايات المتحدة للعقاب لدوافع سياسية.

ويقول جون سامبلز، نائب رئيس معهد كاتو الليبرتاري، إن إدارة ترامب في ادعائها أن عمالقة الإنترنت تمارس "القمع" إنما تسيء تطبيق التعديل الأول للدستور الأمريكي حول حماية حرية التعبير.

وكتب سامبلز في مدونة أن "التعديل الأول للدستور يفرض قيوداً صارمة على مدى نفوذ السلطة على حرية التعبير، ولا يفرض قيوداً على إدارة القطاع الخاص لتلك الحرية".

وأضاف: "تسلّط مسؤولين حكوميين على شركات خاصة يخالف ثقافة حرية التعبير، ولا ضرورة للقول إن قيام وزارة العدل بالتحقيق حول هذه الشركات أشبه بتهديد لحريتها".

لكن بيد ترامب وإدارته سبيل آخر للتعرض لعمالقة الإنترنت دون أن يبدو الأمر وكأنه لدوافع سياسية، وهو تشريع مكافحة الاحتكار.

ويوضح إريك جولدمان، خبير القانون في فرع التكنولوجيا بجامعة سانتا كلارا بكاليفورنيا، أنه من الطبيعي أن تهتم سلطات مكافحة الاحتكار بهذه الشركات عن كثب بالنظر إلى حجمها الضخم.

وأضاف: "لكن ذلك يمكن أن يكون الإشارة الأولى بمحاولة على نطاق واسع من قبل الحكومة من أجل الالتفاف حول التعديل الأول تحت غطاء مكافحة الاحتكار".

وقال ديفيد بارنز، من مجموعة "أميركانز فور بروسبيريتي" المحافظة، إن "قوانين مكافحة الاحتكار موجودة لخير المستهلكين الأمريكية وليس لخدمة المصالح السياسية للحكام".

وتابع: "يجب ألا تستغل وزارة العدل سلطتها لاختيار الفائزين والخاسرين في قطاع التكنولوجيا أو التحكم في حرية التعبير".

في قطاع آخر، طغت الشكوك بوجود دوافع سياسية بشكل كبير على قضية مكافحة الاحتكار، في عملية الاندماج بين مشغل الاتصالات التلفونية "إيه تي إند تي" ومجموعة "تايم وورنر" الإعلامية.

ودارت شبهات بأن ترامب دفع سلطات مكافحة الاحتكار إلى محاولة منع عملية الاندماج، ومن ثم معاقبة شركة "تايم وورنر" المالكة لشبكة "سي إن إن".

إلا أن القاضي أعطى الضوء الأخضر للعملية في نهاية المطاف، بينما استأنفت وزارة العدل الحكم.

أما مصدر القلق الآخر، فهو حول إعلان هيئة مراقبة التجارة التي تتقاسم سلطة مراقبة الاحتكار مع وزارة العدل في أغسطس/آب، أنها ستدرس كل سبل تطبيق تشريع مكافحة الاحتكار على شركات التكنولوجيا.

وهناك قلق بأن يتم التعرض لمبدأ "مصلحة المستهلك"، والتي تفترض ألا تتم ملاحقة شركات حول ممارسات احتكارية طالما لم يتم التعرض للمستهلك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ريزان الشيخ: عبد المهدي يوافق على منح الأكراد وزارة العدل - بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq News 08/11/2018 | 1:00 م

أعلنت النائبة السابقة عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان الشيخ، موافقة رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، على منح وزارة العدل في الحكومة المركزية للكرد.

بطلب من ترامب.. استقالة وزير العدل الأميركي أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 1:00 م

قال وزير العدل الأميركي، جيف سيشنز، الأربعاء، إنه استقال بناء على طلب الرئيس دونالد ترامب، الذي وجه له انتقادا لاذعا بعد تنحيه عن التحقيق في دور روسيا خلال سباق

استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية من وزارة العدل والاستعلام عن موعد القضية بالخطوات 08/11/2018 | 1:00 م

هذة التدوينة استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية من وزارة العدل والاستعلام عن موعد القضية بالخطواتظهرت أولا علي ثقفني. استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية من وزارة العدل، سهلت وزارة العدل على المواطنين إمكانية معرفة بيانات القضايا وموعدها، عبر موقعها الإلكتروني دون الحاجة للذهاب إلي المكاتب أو الوزارات، ووفرت... اقرأ المزيد ← هذة التدوينة استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية...

مونى اشريط: وعود وزارة العدل حبر على ورق 08/11/2018 | 1:00 م

قالت البرلمانية في فريق الأصالة والمعاصرة مونى اشريط، أن وعد حماية المواطنين من الجريمة بواسطة مجموعة من الاجراءات التي وعدت بها وزارة العدل خلال مناقشة مشروع ميزانية 2018 لم تظهر على أرض الواقع.

وزير العدل الأمريكي يستقيل.. وترامب يعين بديلًا له...مصراوى 08/11/2018 | 1:00 م

وزير العدل الأمريكي يستقيل وترامب يعين بديل ا له...مصراوى

ويتيكر: ملتزم بقيادة وزارة العدل الأمريكية وفق أعلى المعايير...مصراوى 08/11/2018 | 1:00 م

ويتيكر ملتزم بقيادة وزارة العدل الأمريكية وفق أعلى المعايير الأخلاقية...مصراوى

اللحظات الأخيرة لـ جيف سيشنز في وزارة العدل الأمريكية (فيد...مصراوى 08/11/2018 | 1:00 م

اللحظات الأخيرة لـ جيف سيشنز في وزارة العدل الأمريكية فيديو...مصراوى



قلق أمريكي بعد حملة ترامب الشرسة ضد عمالقة الإنترنت وزارة العدل هجمات الرئيس الأمريكي ترامب تتزامن مع إعلان وزارة العدل النظر عن كثب فيما إذا كانت شركات الإنترنت "تقمع" حرية التعبير أو تضر بالمنافسة.



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/us-trump-internet الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قلق أمريكي بعد حملة ترامب الشرسة ضد عمالقة الإنترنت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars