الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الاحتلال يغلق البوابات المؤدية إلى الخان الأحمر المهدد بالهدم

13/09/2018 | 1:00 ص 0 comments
الاحتلال يغلق البوابات المؤدية إلى الخان الأحمر المهدد بالهدم

الاحتلال يغلق البوابات المؤدية إلى الخان الأحمر المهدد بالهدم

اقرأ أيضا:
بال سبورت : نادي بيت المقدس ينفي صلته بما يسمي مجموعة الاندية الذهبية للوشو كونغ فو
تأجيل محاكمة 213 متهمًا بقضية تنظيم بيت المقدس لـ 4 سبتمبر...مصراوى
«كمين الخصوص» و«بيت المقدس» و«أبراج الضغط العالي».. أبرز محاكمات الثلاثاء التحرير الإخبـاري

القدس المحتلة - الراي - وكالات

انتهت امس الأربعاء، المهلة التي حددتها المحكمة العليا الإسرائيلية لتهجير سكان تجمع الخان الأحمر البدوي شرق مدينة القدس المحتلة. وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من حصارها على التجمع البدوي، وأغلقت الطرق المؤدية إلى الخان الأحمر ومنعت المركبات الفلسطينية من الوصول إليه.

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان لها بأن جنود الاحتلال أغلقوا البوابة الرئيسية المؤدية للخان الأحمر، ومنعوا المتضامنين من الوصول إلى التجمع بمركباتهم، حيث يواصل نشطاء اعتصامهم داخل الخان الأحمر، لمواجهة قرار سلطات الاحتلال بهدم المنازل والمنشآت في المكان. يذكر أن تجمع الخان الأحمر البدوي يقطنه 190 فردا تنوي سلطات الاحتلال نقلهم إلى منطقة العيزرية في السفوح الشرقية لمدينة القدس المحتلة.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد رفضت، الأربعاء قبل الماضي، التماس سكان الخان الأحمر ضد إخلائهم وتهجيرهم وهدم التجمع المقام على أراضي الضفة الغربية، وبالنتيجة فإن القرار يسمح للاحتلال بتنفيذ عمليتي التهجير والهدم. ويأتي هذا القرار بذريعة أن الخان الأحمر مقام على أراض يعتبرها الاحتلال «أراضي دولة» ولا يوجد ترخيص للمباني فيها، علما أنه يعيش بالتجمع عشرات العائلات البدوية من عشيرة الجهالين الذين قامت سلطات الاحتلال بترحيلهم من أراضيهم في النقب في خمسينيات القرن الماضي، إلى مكان سكناهم الحالي. من جهة اخرى، استأنفت عصابات المستوطنين، امس اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

وقالت الأوقاف الإسلامية إن عناصر من الوحدات الخاصة وفّرت للمستوطنين الحراسة والحماية خلال اقتحاماتهم وجولاتهم المشبوهة في المسجد المبارك، بهدف فرض واقع التقسيم الزماني والمكاني للمسجد وتهويد المدينة المقدسة. وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس «بأن شرطة وفرت الحماية لاقتحام 49 مستوطنًا بينهم عنصران من مخابرات الاحتلال للمسجد الأقصى».

وأوضح أن المستوطنين تجولوا في باحات الأقصى بشكل استفزازي، وحاول بعضهم أداء طقوس وشعائر تلمودية في المسجد، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه. من جهته، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي امس 23 فلسطينيا خلال حملات دهم وتفتيش بمناطق مختلفة بالضفة الغربية. وذكر جيش الاحتلال في بيانه، أنه اعتقل 23 فلسطينيا نسب لهم شبهات المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد الجنود والمستوطنين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، كما صادر مبالغ مالية تقدر بآلاف الشواقل.

من جهة ثانية، استنكر تجمع الهيئات المقدسية في عمان قرار ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقف كل المساعدات التي تقدمها إلى مستشفيات القدس الشرقية التي تبلغ عشرين مليون دولار سنويا.

وقال التجمع في بيان صحفي ان هذا القرار جاء مكملاً لقرارات ترمب بإلغاء الدعم الأميركي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ليصب في المحاولات الفاشلة لإلغاء «فلسطين» من الخارطة التاريخية والديموغرافية والجغرافية والسياسية.

وأضاف التجمع ان رفض المجتمع الدولي لقرار ترمب بتخفيض المساعدات الأميركية المقدمة للأونروا هو شبيه برفضه الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأميركية إليها مشيرا الى ان هذا الرفض تكرس عملياً بقيام دولة باراغواي بإعادة نقل سفارتها من القدس المحتلة إلى تل أبيب، في تراجع واضح عن قرارها السابق.

ويضم التجمع جمعية يوم القدس ومنتدى بيت المقدس وجمعية حماية القدس الشريف وجمعية نساء من أجل القدس والجمعية الأرثوذكسية ومركز دراسات القدس والمؤتمر الاسلامي لبيت المقدس وجمعية أصدقاء بيت المقدس/العقبة. من جهتها، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية ، إن ادعاءات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وغيره من المسؤولين الاسرائيليين، بشأن «هروب الفلسطينيين من المفاوضات»، تعكس استغباء مُتعمداً للمجتمع الدولي والرباعية الدولية، التي تدرك أن حكوماته المتعاقبة هي من أفشلت جميع أشكال المفاوضات السابقة.

وأضافت الخارجية الفلسطينية في بيان امس أن عروض «السيرك الأمريكي» في حلبة الصراع الاسرائيلي ـ الفلسطيني، تتواصل من خلال جُملة من الحركات المخادعة والتضليلية، التي تعكس مستوى ضحل من إدراك حقائق الصراع والتاريخ والسياسة والثقافة في المنطقة، في محاولة لإرضاء جمهور التحالف الظلامي بين الصهيونية المسيحية في أمريكا والصهيونية الدينية المتطرفة في اسرائيل».

وأشارت إلى ان هذه «العروض» تأتي وسط تصفيق وتهليل مُفتعل من قبل قادة اليمين المتطرف والمستوطنين في دولة الاحتلال واركان الحكومة الإسرائيلية، وآخرها إغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن بحجة التوجه الفلسطيني للمحكمة الجنائية الدولية، وهو ما دفع بنتانياهو للإعجاب واستحسان القرار ووصفه بـ»الصحيح»، واعتباره عقابا للفلسطينيين على تهربهم من المفاوضات، في تكامل وتقسيم للأدوار من شأنه تحقيق مصالح الاحتلال في التوسع الاستيطاني في أرض فلسطين. وتساءلت الخارجية: عن أية مفاوضات يتحدث نتانياهو وفريق ترامب المتصهين في ظل قرارات الإدارة الأمريكية الخاصة بالقدس واللاجئين والأونروا والاستيطان ووقف الدعم المقدم للقطاع الصحي في العاصمة المحتلة وإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن؟ أين المجتمع الدولي والدول التي تدعي الحرص على حل الصراع بالطرق السياسية من هذا التغول الأمريكي على الشعب الفلسطيني وحقوقه، ومن استفراد الاحتلال العنيف بالمواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم؟.

وجددت وزارة الخارجية والمغتربين ادانتها للانحياز الأمريكي المطلق للاحتلال وسياساته الاستعمارية وما ينتج عنه من قرارات وتداعيات خطيرة على المنطقة برمتها ومن تهديدات للسلم العالمي بمجمله.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الهيئات المقدسية تستنكر وقف المساعدات عن مستشفيات القدس حراك 13/09/2018 | 1:00 ص

عمون- استنكر تجمع الهيئات المقدسية في عمان قرار ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقف كل المساعدات التي تقدمها إلى...

«طالما المفوضية السامية لحقوق الإنسان دافعت عن الإخوان.. إذن مصر على الحق»! - 13/09/2018 | 1:00 ص

قبل يناير 2011، كنا نتعاطى مع ما تنشره الصحف الأجنبية، خاصة الشهيرة التى تصدر فى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والدنمارك، وما تبثه القنوات والإذاعات الشهيرة.

محاضرة في دائرة المكتبة الوطنية حول صيانة وترميم مخطوطات بيت المقدس أخبار الأردن الكون نيوز 13/09/2018 | 1:00 ص

برعاية مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، عقد...

التنوير والشعبوية 13/09/2018 | 1:00 ص

فتنة الحج إلى القدس واحدة من أقدم الفتن الصريحة التى وقعت بين مسلمى وأقباط مصر. وهى تشهد على حالة الضعف التى تعترى الشخص التنويرى عند مواجهة العوام،

محاضرة في المكتبة الوطنية حول صيانة وترميم مخطوطات بيت المقدس 13/09/2018 | 1:00 ص

 عمان - نضال برقان برعاية مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، عقد في الدائرة، يوم أمس الأول، محاضرة بعنوان «صيانة وترميم مخطوطات بيت المقدس في العهد العثماني... وقفية الشيخ محمد الخليلي...

«كمين الخصوص» و«بيت المقدس» و«أبراج الضغط العالي».. أبرز محاكمات الثلاثاء التحرير الإخبـاري 04/09/2018 | 1:25 ص

ينطلق قطار المحاكم اليوم الثلاثاء بقوة، مارًا بالكثير من المحطات القضائية الهامة، والتى تتنوع بين إصدار حكم فى قضية التعدى على كمين الخصوص، ونظر محاكم



الاحتلال يغلق البوابات المؤدية إلى الخان الأحمر المهدد بالهدم جماعة بيت المقدس الاحتلال يغلق البوابات المؤدية إلى الخان الأحمر المهدد بالهدم



اشترك ليصلك كل جديد عن جماعة بيت المقدس

خيارات

الاحتلال يغلق البوابات المؤدية إلى الخان الأحمر المهدد بالهدم
المصدر http://alrai.com/article/10451084/عربي-ودولي/الاحتلال-يغلق-البوابات-المؤدية-الى-الخان-الأحمر-المهدد-بالهدم الرئيسية - صحيفة الرأي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاحتلال يغلق البوابات المؤدية إلى الخان الأحمر المهدد بالهدم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars