الموضوعات تأتيك من 14065 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: دليلك لتقديم شكاوى بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة

13/09/2018 | 4:50 ص 0 comments

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، زيادة نسب شرائح المصروفات فى المدارس الخاصة للعام الدراسى الجديد 2018- 2019 ...

اقرأ أيضا:
«فوبيا» دخول المدارس (2)! - الأهرام اليومي
: قراء «فيتو» يتوقعون عدم التزام المدارس الخاصة بنسب زيادة المصروفات
التعليم : استلمنا 50 ألف تابلت .. وفتح المدارس أمام الطلاب...مصراوى
اليوم.. بدء تدريب معلمي اللغة الانجليزية بالمدارس اليابانية...مصراوى
بوابة فيتو: محافظ كفرالشيخ يكلف بدهن أسوار المدارس بـ«علم مصر»

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، زيادة نسب شرائح المصروفات فى المدارس الخاصة للعام الدراسى الجديد 2018- 2019،  حيث ارتفعت نسب الزيادة إلى 25% سنويًا للمدارس التى تقل مصروفاتها عن 2000 جنيه، و20% سنويًا للمدارس التى وصلت مصروفاتها إلى 2000 جنيه وأقل من 3000 جنيه، و 15 % زيادة سنويا للمدارس التى وصلت مصروفاتها إلى 3000 جنيه وأقل من 5000 جنيه.


ضوابط المصروفات

فيما زادت بمعدل 10%سنويًا للمدارس التى بلغت مصروفاتها 5000 جنيه إلى أقل من 10000 جنيه، و7% سنويا للمدارس التى بلغت مصروفات 10000 جنيه فأكثر، وزيادة 7 % بدلا من 14% على كافة الطلاب والصفوف المرخصة للمدارس الدولية، والزيادة على جميع الطلاب سواء الباقين أو المستجدين.


ووضعت الوزارة بالمثل ضوابط  لخدمات الباص المدرسي والكتب والزى المدرسى، ورغم ذلك يتعرض أولياء الأمور لضغوط عدم الالتزام وبالاخص بالنسبة للمدارس الدولية وهو ماقامت الوزارة بوضع قرارات صارمة.


قرار الوزارة

كما أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قرارًا وزاريًا يحمل رقم 420 خاص بالمصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، على عدم جواز رفع المصروفات الدراسية إلا بعد العرض على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بالوزارة، بالإضافة إلى عدم تحصيل أى زيادة فى المصروفات المدرسية السنوية التى تتجاوز نسبة الـ7% سنويًا بالنسبة للطلاب المستجدين، وفقًا لأحكام الكتاب الدورى رقم (5) لسنة 2016 بشأن المدارس الدولية.


وأبرز تلك الاجراءات التشديد على الالتزام بإعلان المصروفات الدراسية بالجنيه المصرى فى مكان ظاهر بالمدرسة، وكذا تحصيلها بالعملة المصرية من جميع الطلاب مع ضرورة إخطار الوزارة بقيمة المصروفات. ولكن ماذا يفعل أولياء الأمور في حال مخالفة ادارات المدارس لقرار الوزارة؟.


خط ساخن

ورصد "صدي البلد" ما يجب فعله في حال تهديد أولياء الأمور بسحب ملفات أبنائهم لعدم دفع المصروفات أو زيادة المصروفات عن الحد المخصص طبقاً لقرار الوزارة، وأبرزها سرعة شكوى لسرعة البت فيها، وإخطار الوزارة بأى تجاوز فى المصروفات الدراسية وزيادات غير مبررة، ومرفق بها صورة بالمصروفات إن أمكن، وذلك من خلال وسائل التواصل مع الخط الساخن الذي يحمل رقم 19126، بالإضافة لـ خدمة الواتس آب على رقم 01207000082، بالإضافة لقسم الشكاوي عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.


موقع الكتروني

وقالت وزارة التربية والتعليم انه في حالة ورود أي شكوى ستقوم بإحالة الطلب إلى المديرية التى تندرج المدرسة تحت مظلتها لبحث الشكوى، وفى حالة كونها مدرسة دولية تتولى الوزارة نفسها بحث الشكوى، وحددت وزارة التربية والتعليم موقع الاستعلام عن مصاريف المدارس الخاصة ضمن خدمات ولي الامر علي موقع وزارة التربية والتعليم.


أزمات مستمرة

وتعرض أولياء الأمور خلال العام الماضي، لأزمات مع المدارس الخاصة واللغات والدولية، بعدما أقرت الوزارة معدل الزيادات، ولكن قامت بعض المدارس بزيادات تصل الي 60%، كما طالبوا بمصروفات إضافية مع بداية الفصل الدراسي الثانى، بشكل يزيد عن الحد الذى قررته وزارة التربية والتعليم، وهو ما أشتكي منه اولياء الامور، بالاضافة لارتفاع أسعار الخدمات الأخرى مثل السيارة "الباص" والأنشطة والكتب والزي المدرسي.


مخالفات العام الماضي

وكشفت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، خلال تصريحات صحفية، عن تلقي الائتلاف العام الماضي  مئات الشكاوى من أولياء الأمور حول عدم تسليم المدارس كتب الفصل الدراسى الثانى لأبنائهم، مشترطين تسديد القسط الثانى من المصروفات رغم دفع أكثر من 80% من إجمالى المصروفات متضمنة رسوم الكتب.


معدل المخالفات

"حوالي280 مدرسة خاصة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والدقهلية والمنوفية خالفت الرسوم التى حددتها الوزارة خلال العام الماضي، بمبالغ تراوحت ما بين 1000 جنيه كحد أدنى إلى 7300 جنيه مصرى كحد أقصى فى اغلب المدارس"..تقول عبير.


لجنة تابعة للبرلمان

كما اكد النائب عمرو دوير، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن اللجنة التعليم بالبرلمان، ستقوم بمتابعة عملية بدء الدراسة وتحصيل المصروفات الدراسية، وتكرس جهودها لتطوير المنظومة التعليمية والكتب الدراسية.


"سيتم تشكيل لجنة فرعية من أعضاء لجنة التعليم لمتابعة الشكاوى بشأن مصروفات المدارس الخاصة ومراقبة التجربة الحديثة التي تقوم الوزارة بتطبيقها مع بدء العام الدراسي الاعتماد على النظام الإلكتروني".. حسب دوير.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
محافظ السويس يتفقد عددًا من المدارس.. ويوجه بالتواصل مع أولياء الأمور   18/09/2018 | 3:00 م

وجه اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، قيادات مديرية التربية والتعليم بزراعة الأمل في نفوس الطلبة والتواصل مع أولياء الأمور لحل أي مشاكل تطرأ بالمدارس والتأكيد على المدرسين ببذل كل الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية. وأكد صقر على ضرورة عمل دورات تدريبية

التعليم : استلمنا 50 ألف تابلت .. وفتح المدارس أمام الطلاب...مصراوى 18/09/2018 | 3:00 م

التعليم استلمنا 50 ألف تابلت وفتح المدارس أمام الطلاب 24 ساعة...مصراوى

الدولة أزمة كل عام: نار الأسعار تطال كل المدارس.. «حكومة وخاص ودولى» 18/09/2018 | 3:00 م

الزى المدرسى أزمة تتجدّد كل عام. الشكاوى تتزايد من أولياء الأمور، بينما تُصر المدارس على موقفها مع بداية الدراسة ويغير بعضها ألوان الزى

: قراء «فيتو» يتوقعون عدم التزام المدارس الخاصة بنسب زيادة المصروفات 18/09/2018 | 3:00 م

طرحت 'فيتو' استطلاع رأي، أمس الإثنين، عن توقعات قرائها حول مدى التزام المدارس الخاصة بنسب الزيادة المقررة للمصروفات بعد تحذير التعليم. وأظهر الاستطلاع أن 72% من القراء يتوقعون عدم التزام المدارس ...

كيف تضر المدارس الخاصة بالمجتمع؟ – إضاءات 18/09/2018 | 3:00 م

في الماضي كانت المدارس الخاصة ظاهرة محدودة الانتشار، لكن مع تدهور التعليم الحكومي، فرضت المدارس الخاصة وجودها على المجتمع، حتى أضرت بالعملية التعليمية.

بوابة فيتو: محافظ كفرالشيخ يكلف بدهن أسوار المدارس بـ«علم مصر» 18/09/2018 | 3:00 م

شدد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، ضرورة منع الباعة الجائلين وبخاصة بائعى المنتجات الغذائية من أمام محيط المدارس، وازالة الإشغالات، وضمان تحقيق سهولة الحركة والمرور وحماية المارة. ...

بوابة الفجر: لا مكان لـ«ذوى الإعاقة».. المدارس بعيدة عن منازل التلاميذ.. وبعض الآباء يتوقفون عن تعليم أبنائهم 14/09/2018 | 11:50 ص

رغم اقتراب بداية الدراسة إلا أن الأزمة التى يعانى منها الطلاب ذوو الإعاقة لاتزال مستمرة، وهى عدم توفر مدارس لهم، رغم عددهم الكبير. ويعانى عدد ...



: دليلك لتقديم شكاوى بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة المدارس أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، زيادة نسب شرائح المصروفات فى المدارس الخاصة للعام الدراسى الجديد 2018- 2019 ...



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

المصدر http://www.elbalad.news/3458980 صدى البلد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : دليلك لتقديم شكاوى بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars