الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تطوير مكامير الفحم القديمة باستخدام تكنولوجيا نظيفة - الأهرام اليومي

13/09/2018 | 8:50 ص 0 comments
تطوير مكامير الفحم القديمة باستخدام تكنولوجيا نظيفة - الأهرام اليومي

اقرأ أيضا:
تكنولوجيا ضد أيديولوجيا الإنترنت وفتنة الأجيال (2 ـ 4) -
تسيلا تطور تكنولوجيا السائق الآلي للتعامل مع تفريعات الطرق...مصراوى
تكنولوجيا المعلومات : تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج ...مصراوى
: شركات تكنولوجيا المعلومات الكورية تقدم أحدث منتجاتها بالقاهرة

تعد مكامير الفحم المنتشرة فى طول البلاد وعرضها إحدى المشكلات البيئية المزمنة، باعتبارها أحد الأسباب الرئيسية للتلوث البيئى الناتج عن حرق الخشب أو المخلفات الزراعية المختلفة لإنتاج الفحم النباتى فى درجات حرارة تصل لنحو 550 درجة مئوية، مما يتسبب فى انبعاث الغازات السامة الضارة بالبيئة وصحة الإنسان.

وفى سبيل القضاء نهائيا على هذا الخطر الداهم، بدأت وزارة البيئة إجراءات توفيق أوضاع مكامير الفحم النباتى، وأوضح التقرير الصادر الخاص بتوفيق الأوضاع أن أسباب خطورة المشكلة تتمثل فى استخدام الطرق التقليدية لصناعة الفحم وما يستتبعها من مشكلات بيئية وصحية مما يمثل خطرا على صحة السكان بالقرى القريبة من المكامير، التى بدورها تمددت وجارت على الأراضى الزراعية بحيث أصبحت ملاصقة لها، بالإضافة إلى عدم اندماج هذه الصناعة فى منظومة الاقتصاد الرسمى للدولة, كما أنها تعمل دون ترخيص.

وعن خطة وزارة البيئة لتطوير منظومة إنتاج الفحم النباتى باستخدام تكنولوجيا مستدامة، يقول الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة ، إنه من منطلق رؤية مصر فى استراتيجية التنمية المستدامة 2030 بأن يكون البعد البيئى محورا أساسيا قامت الوزارة بوضع خطة تستهدف القضاء على عمليات الحرق المكشوف وتقليل الانبعاثات من خلال الانتقال إلى مرحلة إنتاج الفحم النباتى باستخدام تكنولوجيا نظيفة مستدامة صديقة للبيئة وتشجيع المنتجين المحليين لاستخدام الأفران المطورة، موضحا أن ذلك سيؤدى إلى توفير فرص عمل، وإدراج العاملين بهذه الصناعة داخل منظومة الاقتصاد الرسمى.

وأشار الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة إلى أن استخدام التكنولوجيا النظيفة سيتم من خلال مرحلتين، الأولى على المدى القصير والمتوسط، وتستهدف تطوير المكامير فى أماكنها مع خفض الانبعاثات الناتجة من خلال استخدام أفران التفحيم المطورة، والأخرى على المدى الطويل وتستهدف نقل المكامير إلى مناطق صناعية بعيدا عن الكتلة السكنية.

وأوضح أن مجلس الوزراء وافق على خطة توفيق أوضاع مكامير الفحم على أن تتولى وزارة البيئة التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، وتشجيع التصنيع المحلى للأفران من خلال الحصول على قروض من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما صدر قرار آخر بعدم تصدير منتجات الفحم النباتى إلا بعد حصولها على شهادة التوافق البيئي.

وأشار د.صلاح إلي أنه من خلال متابعة فروع جهاز شئون البيئة بالمحافظات تبين أنه تم الانتهاء من توفيق أوضاع 55 نموذجا مطورا تم الانتهاء من تركيبها وتشغيلها والإنتاج الفعلى منها، بالإضافة إلى 6 مصانع لإنتاج الفحم النباتى المضغوط, وجار استكمال باقى خطط توفيق الأوضاع حتى تمام الانتهاء منها وفقا للموافقات الصادرة من المحافظات المختلفة.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة IBM مصر - 07/11/2018 | 3:00 ص

شهد المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة، اليوم، الاثنين، اتفاقين للتعاون بين كلا من هيئة تنمية

: خبيرة تكنولوجيا رقمية: وسائل التواصل مجدية لأصحاب المشروعات الصغيرة..فيديو 07/11/2018 | 3:00 ص

قالت خبيرة فى التكنولوجيا الرقمية، إن كافة الأعمار والجنسيات فى العصر الحالى تقبل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أنها ...

تكنولوجيا المعلومات : تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج ...مصراوى 07/11/2018 | 3:00 ص

تكنولوجيا المعلومات تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج السياحي...مصراوى

تكنولوجيا التحكم الذاتي..إلى أين؟ - Forbes Middle East 07/11/2018 | 3:00 ص

يزداد تعقيد نظم تكنولوجيا المعلومات هذه التي تعد لازمة لتسهيل سير الأعمال في عالم اليوم. وصارت تتطلب جهداً إنسانياً أعظم للمحافظة على أدائها المثالي

بيل غيتس يعرض برازا بشريا في معرض تكنولوجيا - BBC News Arabic 07/11/2018 | 3:00 ص

صعد بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، إلى خشبة المسرح في بكين ممسكا بإناء زجاجي به براز بشري، وذلك ضمن حديثه في معرض لتكنولوجيا دورات المياه والمراحيض.

تسيلا تطور تكنولوجيا السائق الآلي للتعامل مع تفريعات الطرق...مصراوى 04/11/2018 | 8:00 ص

تسيلا تطور تكنولوجيا السائق الآلي للتعامل مع تفريعات الطرق...مصراوى



تطوير مكامير الفحم القديمة باستخدام تكنولوجيا نظيفة - الأهرام اليومي اخبار التكنولوجيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

تطوير مكامير الفحم القديمة باستخدام تكنولوجيا نظيفة - الأهرام اليومي
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202767/78/670545/البيئة/تطوير-مكامير-الفحم-القديمة-باستخدام-تكنولوجيا-نظيف.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تطوير مكامير الفحم القديمة باستخدام تكنولوجيا نظيفة - الأهرام اليومي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars