الموضوعات تأتيك من 14048 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فرسان الإمارات يتنافسون في بطولة الألعاب العالمية بأميركا

13/09/2018 | 2:25 م 0 comments

كد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أن المستوي المتميز الذي وصل إليه فرسان الإمارات يعكس المدى المتقدم الذي بلغوه في رياضة الفروسية التي ترتبط في جزء منها بتراث منطقة الخليج والمنطقة العربية على وجه العموم

اقرأ أيضا:
الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل
آلان في الإمارات... أول نظارات شمسية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد البوابة
مبادرة جديدة لتعديل أوضاع مُخالفي الإقامة في الإمارات مجلة سيدتي
“إمارات ليكس” تكشف ..أزمة خانقة تعصف ببنوك الإمارات
صندوق خليفة يغلق باب الترشح لمسابقة رواد القصر الإمارات بمشاركة 91 مشروع مبتكر البوابة

المصدر: وام التاريخ: 12 سبتمبر 2018

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أن المستوي المتميز الذي وصل إليه فرسان الإمارات يعكس المدى المتقدم الذي بلغوه في رياضة الفروسية التي ترتبط في جزء منها بتراث منطقة الخليج والمنطقة العربية على وجه العموم و التي كان للخيل دور كبير في صنع فصول مهمة من تاريخها.

جاء ذلك خلال إنطلاقة بطولة العالم للقدرة ضمن النسخة الثامنة لمونديال ألعاب الفروسية التي تجري بمركز تريون للفروسية في ولاية كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأميركية إذ تتنافس دولة الامارات في الحدث الرياضي العالمي المتخصص في قطاع الفروسية بقيادة الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي يعد من أبرز المرشحين للفوز باللقب على المستوى الفردي أو الفرق إذ أحرز سموه اللقب في النسخة الماضية من بطولة العالم لألعاب الفروسية والتي أقيمت في نورماندي بفرنسا عام 2014 .

و قال سموه إن مواصلة دولة الإمارات تأكيد هيمنتها في مختلف سباقات القدرة ينبع في جزء منه إلى ما تملكه الدولة و فرسانها الكبار من رصيد حافل بمجال تنظيم واستضافة سباقات القدرة والمنافسة على ألقابها.

وأشار سموه إلى أن الإمارات بفضل رؤية قيادتها و إصرار أبنائها على النجاح أصبحت وطنا للانجازات في مختلف المجالات وعلى مختلف الصعد وهو ما يزيد فرسان الإمارات عزيمة و إرادة على تحقيق الفوز وسط أبطال العالم لاسيما و أنهم خاضوا منافسات أكبر البطولات العالمية وأصبحوا معروفين بالقوة والجسارة والقدرة على حصد الألقاب.

و قد انطلق السباق في تمام الساعة السادسة و النصف صباحا ولا تزال مراحله مستمرة و التي تبلغ مسافتها مائة وعشرين كيلو مترا بمشاركة 126 فارسا وفارسة يمثلون 40 دولة .

و يمتطي سمو ولي عهد دبي صهوة الجواد " كاستلبار كورسير" ويضم فريق فرسان الامارات أيضا كل من الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم ممتطيا صهوة الجواد "ضاحي" والفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم ممتطيا صهوة الجواد " بوليو سوليوت" والفارس عبدالله غانم المري ممتطيا صهوة الجواد "لوكليا ستاروود كوميت ".

و تقام بطولة العالم لألعاب الفروسية كل أربع سنوات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وتعد أهم بطولات الفروسية في العالم وتمثل محفلا مهما لعشاق الخيول لمتابعة مختلف الأنشطة خلال أيام البطولة .

و يتنافس في السباق 349 فارسا وفارسة يمثلون 54 دولة على ألقاب 8 من ألعاب الفروسية وهي سباق القدرة وقفز الحواجز والدريساج والبارا دريساج وايفنتينغ ورينينج و درايفنج ويعتبر ثلاثا من هذه الألعاب من الألعاب الأولمبية وهي القفز والدريساج وايفنتينغ فيما يعد البارا دريساج من ألعاب البارا أولمبية.

ويضم مركز تريون الدولي للفروسية - الذي يستضيف الحدث - 12 موقعا لمناشط الفروسية و يشتمل على 1200 إسطبل إلى جانب مطاعم ومحال تجارية وملاعب خضراء للغولف وأندية رياضية.

ويترقب المهتمون وعشاق رياضة الفروسية نتائج السباق الذي يشارك فيه أفضل فرسان العالم في سباقات القدرة.

 

كلمات دالة: حمدان بن محمد ، فرسان الإمارات ، مونديال ألعاب الفروسية ، اميركا طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات الأولى عربيا في التنمية البشرية 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدول العربية في تقرير التنمية البشرية ‏‏2018 حيث حازت المرتبة الأولى عربيا والرابعة والثلاثين عالميا

دولة الامارات تطلق مسابقة العلوم النووية  16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية المسابقة الطلابية الوطنية الاولى في مجال العلوم النووية واستخداماتها

بوابة الفجر: الإمارات تحتل المركز الأول عربيًا في الدول الأقل مديونية 16/09/2018 | 11:25 ص

احتلت الإمارات المركز الأول عربياً والـ8 عالمياً، من حيث الدول الأقل مديونية، لتتفوق بذلك على العديد من الاقتصادات الكبرى، وفقاً لبيانات محدّثة ...

الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية - البيان 16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

بوابة الفجر: الإمارات الأولى عربياً والثالتة عالميًا في تحقيق أعلى معدلات استثمار 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات، المركز الأول عربياً، والثالث عالمياً بعد الصين واليابان من حيث تحقيق أعلى معدلات لنمو الاستثمارات، وذلك بحسب دراسة 'توجهات ...

الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل 16/09/2018 | 11:25 ص

أفادت صحيفة لبنانية، ان علي محمد بن حماد الشامسي، نائب رئيس المجلس الأعلى للأمن الوطني في دولة الإمارات، زار دمشق مطلع تموز/ يوليو الماضي، ورجحت انه التقى بئيس الإدارة العامة للمخابرات العامة في سوريا اللواء ديب زيتون.



فرسان الإمارات يتنافسون في بطولة الألعاب العالمية بأميركا اخبار الامارات كد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أن المستوي المتميز الذي وصل إليه فرسان الإمارات يعكس المدى المتقدم الذي بلغوه في رياضة الفروسية التي ترتبط في جزء منها بتراث منطقة الخليج والمنطقة العربية على وجه العموم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/sports/all-games/2018-09-12-1.3355544 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فرسان الإمارات يتنافسون في بطولة الألعاب العالمية بأميركا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars