الموضوعات تأتيك من 14048 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

أستاذ مخ وأعصاب: الدولة تتبنى علاج ٤ آلاف مريض بالتصلب المتعدد

13/09/2018 | 3:50 م 0 comments

قال أستاذ المخ والأعصاب كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية للتصلب المتعدد د.مجد زكريا، إن مرض التصلب المتعدد عبء شديد على المريض والدولة.

اقرأ أيضا:
ياسر عبدالقادر لـ مصراوي : الذهب لن يكون علاجًا بارعًا للسرط...مصراوى
العرب القطرية: تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية
جريدة البشاير تعرف علي طرق علاج مرض النقرس
اخبار قطر - تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية

قال أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس، ورئيس الجمعية المصرية للتصلب المتعدد د. مجد زكريا، إن مرض التصلب المتعدد عبء شديد على المريض والدولة.

جاء ذلك في كلمة "زكريا"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الخميس ١٣ سبتمبر، في أحد فنادق القاهرة، للإعلان عن طرح علاج جديد لمرض التصلب المتعدد.

وأشار أستاذ المخ والأعصاب، إلى أن أحد أهم مخاطر مرض التصلب المتعدد الـ"MS"، أنه يصيب الفئة المنتجة في المجتمع، والتي تتراوح أعمارهم ما بين ١٨ إلى ٤٣ عامًا، مشيرًا إلى التأثيرات السلبية على حياة المريض والتي تؤدي إلى فقد وظيفة ٤٠٪؜ من المرضى، إلى جانب المشاكل الاجتماعية والأسرية.

وأضاف د. مجد زكريا، أن تكلفة العلاج تختلف من دولة لأخرى، مؤكدًا أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لعلاج هذا المرض الخطير، حيث تم إنشاء وحدات في عدد من المستشفيات، والتي تقوم بتدوين المعلومات المطلوبة اللازمة لإنشاء قاعدة بيانات للمرض، حيث لم يكن لدى مصر قبل عام 2017 قاعدة بيانات عن المرض.

ونوه "زكريا"، بأن معظم المرضى الآن يتلقون العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي، حيث تتحمل الدولة علاج 4 آلاف مريض و1500 يتحملهم التأمين الصحي.

وكانت الجمعية المصرية للتصلب المتعدد، نظمت مؤتمرًا طبيًا لمناقشة أحدث ما توصل إليه العلم في مجال علاج مرض التصلب المتعدد، وعرض أحدث العلاجات التي تمت الموافقة على طرحها في مصر من قبل وزارة الصحة.

حضر المؤتمر أستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة الأزهر، ورئيس شعبة التصلب المتعدد بالجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، وعميد طب الأزهر السابق د. محمد البهي رضا، وأستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، والسكرتير العام للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب د. ماجد عبدالنصير، وأستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس د.هاني عارف.

يذكر أن أعراض مرض التصلب المتعدد والمتعارف عليه علمياً باسم "Multiple Sclerosis"، تأتي في أشكال مختلفة وتكمن خطورة المرض بالرغم من نسبة انتشاره المحدودة في أنه غالبًا ما يصيب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و40 عامًا وهي الفئة المنتجة في المجتمع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السيسي يوجه بإطلاق أضخم حملة مسح طبي في العالم أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بإطلاق أضخم حملة مسح طبي لخمسين مليون مواطن بداية من شهر أكتوبر المقبل بإشراف وزارة الصحة وبمشاركة المؤسسات المعنية

ألمانيا لا تستبعد انتشارا طويل الأمد لقواتها بالشرق الأوسط أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

في أخبار ألمانيا، قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، السبت، إنها لا يمكنها أن تستبعد "انتشارا طويل الأمد" للقوات الألمانية في الشرق الأوسط.

السيسي يبحث مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة قضايا أمنية أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

في أخبار مصر، ترأس الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لاستعراض الأوضاع الأمنية في البلاد، ومراجعة التدابير والخطط الأمنية.

الإمارات والأردن تبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

في أخبار الإمارات، وأخبار الأردن، أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، السبت، حرص البلدين على تعزيز العلاقات

جريدة البشاير تعرف علي طرق علاج مرض النقرس 16/09/2018 | 4:00 ص

يحدث مرض النقرس نتيجة زياده حمض اليوريك فى الدم وترسبه فى المفاصل، فالأشخاص الذين يعانون من نوبات النقرس لا يستطيعون التخلص من حمض اليور

العلاج بالتغذية يبطّئ الحاجة للغسيل الكلوي - البيان 16/09/2018 | 4:00 ص

أفاد مقال جديد نشرته دورية أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية الأميركية بأنه يمكن للمصابين بأمراض الكلى المزمنة إبطاء تدهور حالتهم وتأخير حاجتهم للغسيل الكلوي عن طريق العلاج بالتغذية.

المنيا ترفع درجة الاستعداد لمواجهة مرض «الفاشيولا» 13/09/2018 | 3:50 م

كلف اللواء قاسم حسين قاسم، محافظ المنيا، سكرتير عام المحافظة محمد عبد الفتاح، بالبدء في تنفيذ حملات وقائية وتوعوية، لمواجهة انتشار المرض الطفيلي، الفاشيولا، أو ما يسمي بالدودة الكبدية، والذي ظهر بعدد من المحافظات، وذلك تنفيذا لتوجيهات مركز المعلومات



أستاذ مخ وأعصاب: الدولة تتبنى علاج ٤ آلاف مريض بالتصلب المتعدد لكل داء دواء قال أستاذ المخ والأعصاب كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية للتصلب المتعدد د.مجد زكريا، إن مرض التصلب المتعدد عبء شديد على المريض والدولة.



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2723525/1/أستاذ-مخ-وأعصاب-الدولة-تتبنى-علاج-٤-آلاف-مريض-بالتصلب-المتعد بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أستاذ مخ وأعصاب: الدولة تتبنى علاج ٤ آلاف مريض بالتصلب المتعدد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars