الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

أستاذ مخ وأعصاب: الدولة تتبنى علاج ٤ آلاف مريض بالتصلب المتعدد

13/09/2018 | 3:50 م 0 comments

قال أستاذ المخ والأعصاب كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية للتصلب المتعدد د.مجد زكريا، إن مرض التصلب المتعدد عبء شديد على المريض والدولة.

اقرأ أيضا:
أدوية جديدة للهيموفيليا تخفض معدلات النزيف لـ 99%.. وأطباء: إهمال العلاج قد يؤدي للإيدز -
إسلام فوبيا.. مرض أفرزته ضغوط الحياة العصرية والإرهاب - الأهرام اليومي

قال أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس، ورئيس الجمعية المصرية للتصلب المتعدد د. مجد زكريا، إن مرض التصلب المتعدد عبء شديد على المريض والدولة.

جاء ذلك في كلمة "زكريا"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الخميس ١٣ سبتمبر، في أحد فنادق القاهرة، للإعلان عن طرح علاج جديد لمرض التصلب المتعدد.

وأشار أستاذ المخ والأعصاب، إلى أن أحد أهم مخاطر مرض التصلب المتعدد الـ"MS"، أنه يصيب الفئة المنتجة في المجتمع، والتي تتراوح أعمارهم ما بين ١٨ إلى ٤٣ عامًا، مشيرًا إلى التأثيرات السلبية على حياة المريض والتي تؤدي إلى فقد وظيفة ٤٠٪؜ من المرضى، إلى جانب المشاكل الاجتماعية والأسرية.

وأضاف د. مجد زكريا، أن تكلفة العلاج تختلف من دولة لأخرى، مؤكدًا أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لعلاج هذا المرض الخطير، حيث تم إنشاء وحدات في عدد من المستشفيات، والتي تقوم بتدوين المعلومات المطلوبة اللازمة لإنشاء قاعدة بيانات للمرض، حيث لم يكن لدى مصر قبل عام 2017 قاعدة بيانات عن المرض.

ونوه "زكريا"، بأن معظم المرضى الآن يتلقون العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي، حيث تتحمل الدولة علاج 4 آلاف مريض و1500 يتحملهم التأمين الصحي.

وكانت الجمعية المصرية للتصلب المتعدد، نظمت مؤتمرًا طبيًا لمناقشة أحدث ما توصل إليه العلم في مجال علاج مرض التصلب المتعدد، وعرض أحدث العلاجات التي تمت الموافقة على طرحها في مصر من قبل وزارة الصحة.

حضر المؤتمر أستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة الأزهر، ورئيس شعبة التصلب المتعدد بالجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، وعميد طب الأزهر السابق د. محمد البهي رضا، وأستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، والسكرتير العام للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب د. ماجد عبدالنصير، وأستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس د.هاني عارف.

يذكر أن أعراض مرض التصلب المتعدد والمتعارف عليه علمياً باسم "Multiple Sclerosis"، تأتي في أشكال مختلفة وتكمن خطورة المرض بالرغم من نسبة انتشاره المحدودة في أنه غالبًا ما يصيب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و40 عامًا وهي الفئة المنتجة في المجتمع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اهم فوائد عشبة العصفر في الطعام - مجلة هي 06/11/2018 | 1:25 م

اهم فوائد عشبة العصفر في الطعام كونه يحمي من امراض القلب والسرطان والسكري ويقوي مناعة الجسم ويعالج الاضطرابات النفسية وينعم البشرة والشعر

اكتشاف قسم في الدماغ يساعد فى علاج مرض شلل الرعاش 06/11/2018 | 1:25 م

مرض باركنسون الشلل الرعاش هو حالة تنكسية عصبية تقدمية ، وليس له علاج لكن فريق من العماء المتخصصين وجدوا أن إحدى طرق علاج هذه الحالة قد تكون عن طريق إكتشاف جزئ فى المخ يمنع تقدم المرض.ووفقاً لمراكز...

اخبار اليوم حصريا عقاقير علاج مرض السكر قد تساعد فى كبح تطور الخرف 06/11/2018 | 1:25 م

اخبار اليوم حصريا | توصلت دراسة جديدة إلى أن مرضى الزهايمر الذين يتناولون عقاقير علاج السكر قد يكون لديهم علامات أقل على الخرف فى أدمغتهم، مقارنة بالمرضى الذين لا يتناولون هذه النوعية من العقاقير. المصدر:اليوم السابععقاقير علاج مرض السكر قد تساعد فى كبح تطور الخرف...

جامعة سوهاج تنظم مؤتمر الآفاق الجديدة في علاج مرض السرطان 02/11/2018 | 10:00 ص

افتتح الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مؤتمرها السنوي تحت عنوان 'الآفاق الجديدة في علاج مرض السرطان'، بكلية الطب البشري بالجامعة، خلال يومي 1 و2 نوفمبر 2018. حضر الفعاليات الدكتور حسين خيري رئيس ...

بحث مصري يثبت فاعلية عسل النحل في علاج مرض السكري 02/11/2018 | 10:00 ص

الدراسة توصلت إلى أن إعطاء العسل لفترة طويلة يحسن من التحكم فى سكر الدم بدرجة أفضل من عقار الميتفورمين وحده

علاج مرض لين العظام والعوامل المؤثرة فيه - مجلة هي 02/11/2018 | 10:00 ص

علاج مرض لين العظام والعوامل المؤثرة فيه تعتمد كلها على مستوى الفيتامينات في الجسم وخاصة فيتامين د والكالسيوم و الفوسفات وأمراض الكلى وسوء التغذية تزيد من أعراضه



أستاذ مخ وأعصاب: الدولة تتبنى علاج ٤ آلاف مريض بالتصلب المتعدد لكل داء دواء قال أستاذ المخ والأعصاب كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية للتصلب المتعدد د.مجد زكريا، إن مرض التصلب المتعدد عبء شديد على المريض والدولة.



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2723525/1/أستاذ-مخ-وأعصاب-الدولة-تتبنى-علاج-٤-آلاف-مريض-بالتصلب-المتعد بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أستاذ مخ وأعصاب: الدولة تتبنى علاج ٤ آلاف مريض بالتصلب المتعدد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars