الموضوعات تأتيك من 14048 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية

13/09/2018 | 3:50 م 0 comments
 تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية

اخبار قطر - يتولى برنامج التصلب العصبي المتعدد بمستشفى حمد العام توفير الرعاية لأكثر من 700 مصاب بالمرض من خلال تقديم أفضل خدمات الرعاية المتاحة للمصابين باستخدام أدوية متطورة للعلاج، حيث تعتبر دولة قطر واحدة من أبرز الدول في المنطقة التي تبنت العديد من العلاجات الجديدة....

اقرأ أيضا:
ياسر عبدالقادر لـ مصراوي : الذهب لن يكون علاجًا بارعًا للسرط...مصراوى
العرب القطرية: تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية
جريدة البشاير تعرف علي طرق علاج مرض النقرس

باريس نيوز - الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 08:08 م

حمد الطبية

يتولى برنامج التصلب العصبي المتعدد بمستشفى حمد العام توفير الرعاية لأكثر من 700 مصاب بالمرض من خلال تقديم أفضل خدمات الرعاية المتاحة للمصابين باستخدام أدوية متطورة للعلاج، حيث تعتبر دولة قطر واحدة من أبرز الدول في المنطقة التي تبنت العديد من العلاجات الجديدة.
وكشف البرنامج التابع لمؤسسة حمد الطبية أنه يتم تشخيص مرض التصلب العصبي المتعدد لدى المرضى في قطر في عمر 35 عاما في المتوسط في حين أنه خلال السنوات الأربع الماضية بلغت نسبة القطريين 45% تقريبا من إجمالي الحالات التي تم تشخيصها وكانت معظمها من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 31 و40 عاما. 
وشدد مسؤولو البرنامج على أهمية الكشف المبكر عن هذا المرض وعلاجه في مرحلة مبكرة للوقاية من انتكاساته والحد من سرعة تفاقمه وتفادي ظهور أضرار لا يمكن علاجها. 
وفي هذا السياق، أوضح الدكتور ديرك ديلو مدير برنامج التصلب العصبي المتعدد، في تصريح صحفي اليوم، أن العلاجات الحديثة للمرض تساعد على الحد من تفاقمه وانتكاساته لدى معظم المرضى، إلا أن الأسباب الكامنة وراء ظهور هذه الحالة التي تؤثر على الجهاز العصبي لا تزال مجهولة. 
وبين أن التصلب العصبي المتعدد يعتبر أحد أكثر الاضطرابات العصبية شيوعا بين فئة الشباب، إلا أنه أيضا من الأمراض التي لا يعرف عنها سوى القليل حيث إن الأعراض والتجربة التي يمر بها المريض تختلفان من شخص إلى آخر مما يزيد من صعوبة فهم المرض ويسلط الضوء على ضرورة رفع مستوى التوعية به ومدى أهمية الكشف عنه وعلاجه في أولى مراحله.
كما أشار إلى أن برنامج التصلب العصبي استطاع مساعدة العديد من المصابين في التحكم بأعراضه بطريقة فعالة، وتمكينهم من عيش حياة نشطة وكاملة، مشددا على أن الكشف المبكر هو مفتاح التحكم بهذا المرض حيث إنه في الحالات التي يتم تجاهل الأعراض أو إغفالها، يتعرض خلالها المريض لنوبات متعددة تفوت عليه فرصة ذهبية لعلاجه.
وقال الدكتور ديرك ديلو مدير برنامج التصلب العصبي المتعدد إنه من النادر أن يتسبب هذا المرض بوفاة المريض، إلا أنه يعد مرضا مزمنا يتطلب من المصاب به الخضوع للإشراف الطبي والتحكم بأعراضه بصورة مستمرة.
ولا تزال أسباب الإصابة بالتصلب العصبي المتعدد غير معروفة حتى الآن، كما لا يوجد علاج شاف له إلا أنه تتوفر أدوية وعلاجات فعالة تسهم في الحد من تفاقم المرض والتحكم في أعراضه. وغالبا ما يكون تشخيص التصلب العصبي المتعدد أكثر شيوعا في الأعمار التي تتراوح بين 20 و40 سنة، غير أنه يمكن للأطفال والأشخاص الأكبر سنا الإصابة به.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السيسي يوجه بإطلاق أضخم حملة مسح طبي في العالم أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بإطلاق أضخم حملة مسح طبي لخمسين مليون مواطن بداية من شهر أكتوبر المقبل بإشراف وزارة الصحة وبمشاركة المؤسسات المعنية

ألمانيا لا تستبعد انتشارا طويل الأمد لقواتها بالشرق الأوسط أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

في أخبار ألمانيا، قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، السبت، إنها لا يمكنها أن تستبعد "انتشارا طويل الأمد" للقوات الألمانية في الشرق الأوسط.

السيسي يبحث مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة قضايا أمنية أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

في أخبار مصر، ترأس الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لاستعراض الأوضاع الأمنية في البلاد، ومراجعة التدابير والخطط الأمنية.

الإمارات والأردن تبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

في أخبار الإمارات، وأخبار الأردن، أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، السبت، حرص البلدين على تعزيز العلاقات

جريدة البشاير تعرف علي طرق علاج مرض النقرس 16/09/2018 | 4:00 ص

يحدث مرض النقرس نتيجة زياده حمض اليوريك فى الدم وترسبه فى المفاصل، فالأشخاص الذين يعانون من نوبات النقرس لا يستطيعون التخلص من حمض اليور

العلاج بالتغذية يبطّئ الحاجة للغسيل الكلوي - البيان 16/09/2018 | 4:00 ص

أفاد مقال جديد نشرته دورية أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية الأميركية بأنه يمكن للمصابين بأمراض الكلى المزمنة إبطاء تدهور حالتهم وتأخير حاجتهم للغسيل الكلوي عن طريق العلاج بالتغذية.

المنيا ترفع درجة الاستعداد لمواجهة مرض «الفاشيولا» 13/09/2018 | 3:50 م

كلف اللواء قاسم حسين قاسم، محافظ المنيا، سكرتير عام المحافظة محمد عبد الفتاح، بالبدء في تنفيذ حملات وقائية وتوعوية، لمواجهة انتشار المرض الطفيلي، الفاشيولا، أو ما يسمي بالدودة الكبدية، والذي ظهر بعدد من المحافظات، وذلك تنفيذا لتوجيهات مركز المعلومات



تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية لكل داء دواء اخبار قطر - يتولى برنامج التصلب العصبي المتعدد بمستشفى حمد العام توفير الرعاية لأكثر من 700 مصاب بالمرض من خلال تقديم أفضل خدمات الرعاية المتاحة للمصابين باستخدام أدوية متطورة للعلاج، حيث تعتبر دولة قطر واحدة من أبرز الدول في المنطقة التي تبنت العديد من العلاجات الجديدة....



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

 تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية
المصدر http://paresnews.com/gulf-news/276043.html http://paresnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars