الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

مؤتمر آبل 2018: أجيال «iphone X» تسيطر على المشهد – إضاءات

13/09/2018 | 9:00 م 0 comments

أعلنت شركة آبل عن أجهزتها الذكية في مؤتمر هذا الشهر، حيث سيطرت أجيال أجهزة آيفون إكس الجديدة على المشهد، بجانب ساعتها المميزة.

اقرأ أيضا:
تقارير يابانية: هاتف أيفون الجديد يطيح بشركة آبل الصباح العربي
ما لا تعرفه عن iPhone XS
أول تسريبات لهاتف أيفون 11 القادم فى 2018
كيفية إيقاف ظهور إعلانات تطبيق آبل ميوزيك على مكتبة iTunes
Mashy.com - مبيعات أيفون في الهند تهبط لأول مرة منذ 4 سنوات

في مؤتمر آبل الماضي، منذ نحو 3 أشهر، اقتصر جديدها على العديد من التحديثات التي أضافتها لهواتفها وأنظمة التشغيل خاصتها، لكن هذه المرة في مؤتمرها الثاني خلال العام، يبدو أن لديها المزيد. على مسرح ستيف جوبز بمركز المؤتمرات في سان خوسيه، وبافتتاحية  «تيم كوك – Tim Cook»، أعلنت آبل أجهزتها الذكية الجديدة التي ينتظرها بالتأكيد محبو آبل حول العالم بعد انتهاء المؤتمر.

     اقرأ أيضًا: مؤتمر أبل 2018: تحديثات نظم التشغيل تسيطر

ساعة آبل الذكية

بدأ المؤتمر بالحديث عن عدد الأجهزة التي تعمل بنظام IOS نحو ملياري جهاز حول العالم. ثم تطرق الحديث عن الجهاز الجديد الأول لآبل، وهي ساعة الجيل الرابع الذكية «apple watch series 4» التي تميزت بنظام التشغيل الجديد watch os 5، تصميم مذهل يخدم المستخدمين، مثل شاشة أكبر حجمًا، ألوان متعددة، صوت أعلى، أنحف قليلًا على معصم اليد، واستقبال البث الإذاعي (الراديو).

ليست مجرد ساعة، بل هي أول ساعة تحصل على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA» لاستخدامها كجهاز طبي. تعمل الساعة بنظام تنبيه صحي على قدرٍ عال من الكفاءة، وبحساسية عالية، قادر على مراقبة معدل ضربات القلب، وإعطاء تنبيه للمستخدم في حالة انخفاض أو ارتفاع معدل ضربات القلب، أو كان عمل القلب غير منتظم بشكل غير طبيعي، وكذلك يمكن للمستخدم عمل تخطيط للقلب من خلالها.

كما تحتوي على مساعد آلي، يعمل على الاتصال أتوماتيكيًا بالنجدة في حالات السقوط أو الإغماء، أو تعرض المستخدم لأزمة صحية مفاجئة. تعمل الساعة لمدة 18 ساعة طوال اليوم، ويبدأ الطلب عليها في الـ14 سبتمبر/أيلول، وتطرح للبيع في 21 سبتمبر/أيلول بسعر 499 دولارًا.

أجيال آيفون إكس

اليوم، سنأخذ جهاز  iPhone X إلى المستوى التالي.

تيم كوك

ثلاثة أجيال للهاتف آيفون في مؤتمر آبل هذا الشهر، امتداد لجيل الهاتف iphone X. تصميمات مذهلة، سرعة عالية، دقة الكاميرا، وأيضًا إلغاء نهائي لزر القائمة الرئيسية، واستبداله بخاصية التعرف على الوجه Face ID.

iphone XS

هاتف جديد بحجم  5.8 بوصة، شاشة «OLED»، بدقة 2436 × 1125 بيكسل. يتميز بنظام كاميرات ذات الزاوية الواسعة مزودة بنظام استشعار جديد مع وحدات بكسل أكبر، والكاميرات الخلفية المقربة التي تحتوي على مستشعرات بدقة 12 ميجابيكسل، مع خاصية تثبيت الصورة البصرية.

التحديث الأكبر هو طريقة التقاط هذه الكاميرات للصور. فطرحت آبل طريقة تسمى «Smart HDR»، حيث تلتقط العديد من الصور، وتدمجها معًا في صورة واحدة، تم التقاطها بشكل صحيح. هذه العملية ليست مختلفة عن تقنيات HDR التي تستخدمها آبل عادة، لكنها هذه المرة بشكل أكثر دقة ووضوحًا. هذه العملية ككل تشبه إلى حد كبير ما تفعله جوجل باستخدام البيكسل.

iphone XS max

آيفون آبل الجديد يدعى «iphone XS max» بحجم 6.5 بوصة، أي يقارب حجم الجهاز «iPhone 8 Plus»، شاشة «OLED»، بدقة  2688 × 1242 بيكسل.

السرعة هي العلامة المميزة، حيث يعمل الجهاز برقاقة «A12 Bionic» صممت لأجله فقط، يبلغ حجمها 7 نانومتر، وتعطي الجهاز سرعة أداء عالية. تعمل الرقاقة من خلال معالج رباعي النواة، ووحدة معالجة مركزية رباعية النواة، و«محرك عصبي – Neural Engine» خاص بآبل. تستطيع الرقاقة القيام بنحو 5 تريليونات عملية في الثانية الواحدة! تتوفر هواتف آيفون الجديدة بسعات تخزين تصل إلى 512 جيجابايت.

رقاقة آيفون A12 bionic

كما تسلك آبل الطريق في تطوير الألعاب، حيث أعلنت عن تطوير سلسلة الألعاب «Elder Scrolls series» خصيصًا للجهاز، كما أضافت خاصية اللعب بنظام الواقع المعزز. أضافت أيضًا تطبيق «Homecourt» لكرة السلة، حيث يتعرف التطبيق على ملعب كرة السلة تلقائيًا، ويتتبع اللاعب من زوايا عدة مثل زاوية الساق، ارتفاع القفز، سرعة التصوير، كما يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لمتابعة اللعب ونقاط الفوز.

تعمل البطارية لكل من XS وXS Max لنحو 30 دقيقة، وساعة واحدة إضافية في عمر البطارية، على التوالي. ستدعم الأجهزة الجديدة بطاقة «SIM» المزدوجة مثلما كان يترقب الجميع، ويمكن للمستخدمين إعداد أرقام أولية وثانوية لمعرفة أي من الاثنين يتم الاتصال بهما. تبدأ الطلبات على الجهازين بدءًا من 14 سبتمبر/أيلول الجاري، بسعر 999 دولارًا أمريكيًا لجهاز XS، بسعة 64 جيجابايت، ويبدأ سعر آيفون XS Max من 1099 دولارًا أمريكيًا.

iphone XR

تصميم مذهل متعدد الألوان مثل الأزرق، الأصفر، مصنوع من الزجاج والألمونيوم، حجمه واقع بين iPhone 8 و iPhone X. يعمل بشاشة LCD تسمى «Schiller»، حيث تعد الشاشة الأكثر تقدمًا في الهاتف الذكي على الإطلاق.  مزود بشريحة «A12 Bionic»، ونفس مواصفات الكاميرا الأمامية للهاتف XS max. مزود بكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجا بيكسل أيضًا، ولا يحتاج الهاتف إلى العدسات المقربة لتحسين أداء الكاميرا، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بهذه المهمة.

أخيرًا؛ صدقت تنبؤات الكثيرين حول المنتجات المرتقبة من آبل في مؤتمر هذا الشهر، ساعة مذهلة ومساعد آلي يرافق ويحمي المستخدم من المخاطر الصحية التي يمكن أن يتعرض لها بشكلٍ مفاجئ، ورقاقة A12 bionic التي ستعمل بالتأكيد على إعطاء تجربة مذهلة لمستخدمي آبل.

وبعيدًا عن التحديثات والأجهزة الجديدة، أعلنت عن أن جميع منشآتها العالمية تعمل بالطاقة النظيفة بنسبة 100%، كجزء من التزامها بمكافحة تغير المناخ، وخلق بيئة صحية أكثر. تشمل هذه المنشآت متاجر التجزئة، المكاتب، مراكز البيانات، المرافق المشتركة في 43 دولة في العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا والصين والهند. كما أعلنت الشركة في وقت سابق عن تعهد 9 شركاء تصنيع إضافيين بالانتقال لاستخدام الطاقة النظيفة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أبل تحدث أنظمة تشغيل أيفون وماك بوك وApple Watch لهؤلاء المستخدمين - 09/11/2018 | 10:25 ص

كشفت شركة أبل مؤخرا عن إصدارات جديدة من انظمة التشغيل الرئيسية الأربعة التابعة لها والتى تشمل كل من iOS وtvOS وwatchOS وmacOS، حيث وفرت التحديثات الجديدة الإصدارات iOS 12.1.1

كيفية بدء دردشة جماعية داخل iMessage على آيفون وآيباد - البوابة العربية للأخبار التقنية 09/11/2018 | 10:25 ص

iMessage - هناك العديد من الأسباب التي تجعل أنظمة تشغيل آبل للأجهزة المحمولة والمكتبية مميزة، منها iMessage، وميزة الرسائل الفورية التي يمكن إرسالها مباشرة بين نظام

«واتساب» تمنح مستخدمى آيفون ميزة جديدة 09/11/2018 | 10:25 ص

أطلق تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك الأمريكية ميزة جديدة أتيحت فقط بالنسبة لمستخدمى هواتف آيفون لتسهيل عملية الاستماع للرسائل الصوتية من خلال التطبيق.

أخبار : لمستخدمي آيفون كيفية تلقي مكالمات أثناء تفعيل وضع عدم الإزعاج 08/11/2018 | 1:50 ص

أخبار : يُساعد وضع عدم الإزعاج على التخلص من المكالمات والتنبيهات والإشعارات التي تزعج مستخدمي هواتف آيفون أو أجهزة آيباد أثناء قفل أجهزتهم...

أخبار : هواتف أيفون في 2019 ستأتي بنفس نمط هواتف العام الحالي 07/11/2018 | 6:00 م

أخبار : إذا كنت تتمنى هواتف مميزة من شركة أبل العام القادم بتصميمات جديدة فمن الواضح أن الشركة لن تقوم بفعل ما تريده فبحسب أحد محللي أبل الذي ...

Mashy.com - مبيعات أيفون في الهند تهبط لأول مرة منذ 4 سنوات 07/11/2018 | 6:00 م

مبيعات أيفون في الهند تهبط لأول مرة منذ 4 سنوات,توقعت شركة أبحاث في مجال الصناعة، هبوط مبيعات هواتف أيفون في الهند إلى الربع، خلال الربع الأخير من العام الجاري.



مؤتمر آبل 2018: أجيال «iphone X» تسيطر على المشهد – إضاءات ايفون أعلنت شركة آبل عن أجهزتها الذكية في مؤتمر هذا الشهر، حيث سيطرت أجيال أجهزة آيفون إكس الجديدة على المشهد، بجانب ساعتها المميزة.



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://www.ida2at.com/apple-conference-2018-iphone-generations-controls-scene/ إضاءات - محتوى عربي ثري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مؤتمر آبل 2018: أجيال «iphone X» تسيطر على المشهد – إضاءات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars